من هم افضل قراء القران الكريم في العالم 2022

اختلفت آراء الناس في اختيار افضل قارئ في العالم لأن الساحة تضم العديد من القراء الذين أثبتوا جدارتهم في التلاوة، وأصبح لكل منهم شعبيته أمام الجماهير، وفي الحقيقة يفضل المسلمين سماع القرآن من الشيخ الذي يمتلك صوت عذب بحيث يتمكن المستمع له من الخشوع وفهم الكلمات التي يقولها، وأبرز هؤلاء عبد الباسط عبد الصمد ومحمد رفعت علاوة على العجمي وفارس عباد.

من هو أفضل قارئ في العالم

يجب أن يحمل قارئ القرآن الكثير من الصفات أبرزها الصدق والورع علاوة على التقوى، ومن الأفضل أن يتعلم أحكام التلاوة جيداً قبل أن يشرع في القراءة أمام المسلمين في الصلاة، ومن أفضل القراءة شهرة ما يلي:

الشيخ عبد الباسط

  • يعتبر عبد الباسط عبد الصمد أحد المشايخ المصريين الذين اشتهروا بجمال الصوت، وقد ولد عام 1927م، التحق بالإذاعة المصرية وأصبح قارئ في مسجد الإمام الشافعي وبعد فترة تمكنت من العمل بمسجد الحسين.
  • استطاع الشيخ عبدالباسط تلاوة القرآن إلى ما يقرب من ربع قرن، ونال شهرة كبيرة في زمانه وبعد وفاته، علاوة على ذلك حصد الكثير من الأوسمة من عدد من الدول، منها السنغال وسوريا علاوة على ماليزيا ومصر ولبنان، وتوفي عام 1988م.

محمود خليل الحصري

  • يعتبر الحصري أحد القراء الذين ينتمون لمحافظة الغربية بمصر، وقد تمكن من تلاوة القرآن بالعشر قراءات وله العديد من التسجيلات، وأشهر مؤلفاته مع القرآن الكريم، بالإضافة إلى رحلاتي في الإسلام.
  • تمكن الحصري من تسجيل مصاحف عدة منها المصحف المفسر علاوة على المصحف المرتل برواية حفص وورش وقالون، كما أنه سجل المصحف المعلم الذي ساعد الكثير من المسلمين في حفظ القرآن من خلال الترديد خلف الشيخ، وتوفي عام 1980م.

أعذب صوت قارئ قرآن في العالم

الصوت العذب يجذب الناس له، لذا يتقصى الكثيرون عن افضل قارئ في العالم من أجل الاستماع له، علاوة على الحفظ خلفه، ومن أعذب الأصوات التي يمكن سماعها ما يلي:

الشيخ محمد رفعت

  • يعتبر الشيخ محمد رفعت أحد أبرز القراء المصريين، وقد ولد سنة 1882 ولقبه المستمعين بقيثارة السماء، وقد نال شرف افتتاح الإذاعة المصرية، وكان يقرأ القرآن من عمر 15 عام في مسجد فاضل باشا، وأعجب به الحكام في ذاك الوقت واستمعوا له.
  • يعتبر صوت محمد رفعت من أكثر الأصوات الفريدة التي لم تتكرر حتى العصر الحديث، ويتميز بأسلوب راقي ممتلئ بالخشوع والتدبر، وقد استطاع جذب القلوب إليه منذ ظهوره.

أحمد بن علي العجمي

  • يمتلك الشيخ العجمي صوت عذب وراقي جدا، أثار حفيظة كل من استمع إليه، وقد ولد عام 1968م وأصبح له صيت وشهرة بين القراء، وقد بدأ التلاوة حينما كان في السابعة عشر من عمره، وصلي أول صلاة في مسجد العز، وعقب مرور عامين أصبح إمام الجامع الكبير المتواجد في بلدة الخبر.
  • استطاع العجمي الحصول على الكثير من الدرجات العلمية، منها الإجازة في الشريعة بجامعة في المملكة، علاوة على الماجستير من جامعة باكستانية، بالإضافة إلى ذلك أخذ دكتوراة في التفسير.

أفضل قارئ في العالم

صاحب أجمل صوت في قراءة القرآن الكريم

يبحث العديد من محبي الاستماع إلى القرآن الكريم عن افضل قارئ في العالم من أجل سماع تلاوته، ومن الجيد أن يستمع المسلم لشخص يجيد القراءة، ويعتبر الشيخ علي عبد الرحمن الحذيفي أشهرهم، تتضمن سيرته ما يلي:

مولده يعتبر الحذيفي من أكثر المشايخ الذين يمتلكون صوت جميل، ولد في المملكة السعودية سنة 1366هـ.
تعليمه تخرج من كلية الشريعة بالعاصمة واستطاع إتمام الماجستير سنة 1395هـ، وتمكن من تولي الخطابة في مسجد قباء عقب حصوله على الدكتوراه.
عمله عمل الحذيفي كإمام للمسجد النبوي لفترة، ثم أصبح إمامًا للحَرم المكي، ويعتبر من أشهر قراء السعودية.
شهرته له العديد من الجماهير الذين يفضلون سماع القرآن من خلال صوته، ولقد شارك في الكثير من المؤتمرات الإسلامية، وكتب العديد من الكتب بيده.

أجمل أصوات الشيوخ في القرآن الكريم

يبحث المسلم الذي يضيق صدره من هموم الدنيا عن أفضل قارئ في العالم كي يسمع آيات الله، ويُريح قلبه من الغم الذي يعلوه، ومن الجيد الاستماع له يوميًا حتى تملأ البركة حياة العبد، ومن أجمل أصوات الشيوخ المؤثرة ما يلي:

سعد الغامدي

  • سعد الغامدي أحد الشيوخ الذين ينتمون للمملكة السعودية وقد ولد في الدمام سنة 1387هـ، أنهى تعليمه الجامعي ثم أتم حفظ القرآن، وتمكن من الحصول على إجازة سنة 1417هـ.
  • أشرف على مركز القرآن في مدينة الدمام وعمل خطيب لأحد المساجد في نفس المدينة، شارك في الكثير من المؤتمرات، وما زال عطاؤه مستمراً من أجل الأمة الإسلامية.

ماهر المعيقلي

  • يعد ماهر المعقلي أحد القراء المميزين الذين يحملون صوت رائع، وقد ولد سنة 1969م، وعمل إمام في المسجد الحرام، كما تولى الخطابة في جامع السعدي.
  • استطاع أن يكون إماماً للمصلين في المسجد النبوي في الشهر المبارك عامين متتالين، واستطاع أن يأخذ إمامة المصلين ويصلي بهم التراويح داخل المسجد الحرام سنة 1428هـ.

أفضل قارئ للقرآن 2022

أفضل قارئ في العالم هو من يستطيع جعل القلوب لينة عند سماع القرآن، علاوة على ذلك يجعل المستمع يخشع من أول آية يسمعها، ومن أبرز وأهم القراء عبد الرحمن السديس وتشتمل سيرته على التالي:

التعريف بالشيخ ولد الشيخ عبد الرحمن السديس في مدينة الرياض سنة 1382هـ، وقد تمكن من إتمام حفظ القرآن حينما بلغ 12 عام.
مراحل تعليمه تخرج من كلية الشريعة في مسقط رأسه الرياض وعمل معيدا بها، وتمكن من إنهاء الماجستير في جامعة محمد بن سعود، واستطاع أن يحصل على الدكتوراه من جامعة أم القرى، وعمل أستاذ مساعد في نفس الجامعة.
أهم أعماله عمل في الكثير من المساجد داخل مدينة الرياض، وتعلم على يد فئة جمة من العلماء مثل بن باز، واستطاع أن يكون إمام للمسجد الحرام سنة 1404هـ، وتمكن من عمل ابحاث وتحقيقات في مجال طرق التدريس.

اقرأ أيضاً:  طريقة علاج الاكتئاب بالقرآن الكريم

أجمل صوت قارئ قرآن مؤثر

يفضل الكثيرون سماع صوت أفضل قارئ في العالم حينما يرتل القرآن، ومن الأفضل السماع لأكثر من شيخ، ومن أقوى الأصوات المؤثرة في القلوب ما يلي:

فارس عباد

  • يعتبر فارس عباد من أفضل القراء اليمنيين الذين يتمتعون بصوت مؤثر ومحفز للقلوب، ولد سنة 1980م، وقد تمكن من تسجيل ختمة تامة من القرآن في بلاد اليمن، كما سجل بضع متون.
  • أصبح إمامًا للمصلين بمسجد بلال بن رباح لفترة وصلت إلى 7 سنوات، وانتقل إلى المملكة السُعودية وصلى بالناس في مسجد على بن أبى طالب، وتمكن من تسجيل الرقية الشرعية علاوة على رقية المس، وارتبط صوته بقناة المجد ارتباطًا كبيراً.

مشاري راشد

  • ينتمي مشاري راشد إلى دولة الكويت والتي ولد فيها سنة 1396هـ، وقد أتم تعليمه الجامعي في كلية القرآن الكريم واختار القراءات العشر كَتخصص له علاوة على علم التفسير.
  • تلا القرآن على عدد من المشايخ برواية حفص أبرزهم أحمد المعصراوي وأحمد الزيات، علاوة على ذلك قرأ على الكثير من المشايخ في دولة الكويت، ويعتبر من أفضل المنشدين في العصر الحالي.

أفضل قارئ في العالم

اقرأ أيضاً:  ما هي أطول كلمة في القرآن الكريم ؟

أفضل صوت يقرأ القرآن

ينصح المسلمين أبنائهم بسماع افضل قارئ في العالم من أجل تعلم القرآن، والتعرف على معانيه الجليلة، ويعتبر ياسر الدوسري من أقوى المشايخ الذين يمتلكون صوت جميل، وتكمن حياته في التالي:

مولده يعد الدوسري من أقوى قراء العصر وقد ولد في مدينة الخرج سنة 1400هـ، تخرج من كلية الشريعة، وتقلد منصب الأمين العام لجامعة الأمير سلطان، وتمكن من أخذ الماجستير والدكتوراه من قسم الفقه المقارن.
إنجازاته أصبح الدوسري إمام في مساجد عدة منها مسجد الكوثر وجامع الدخيل المتواجد في الرياض، بالإضافة إلى مسجد الخليفي وجامع بن سعود، وصلى بالمسلمين التراويح داخل المسجد الحرام 1436هـ.
البحوث والدراسات قدم الدوسري بضع بحوث منها الفروق الفقهية وشرط الاستيطان وأحكام الشهيد، علاوة على الضوابط الفقهية وأحكام المقاولات وحقوق الملكية.

اقرأ أيضاً:  ما هي أقصر آية في القرآن الكريم

اختلف المسلمين في تحديد أفضل قارئ في العالم فكل شخص يحب الاستماع إلى شيخ يختلف عن الآخرين، ويعتبر عبد الباسط عبد الصمد ومحمد رفعت والحصري من أقوى القراء القدامى، أما العصر الحديث فقد ظهرت فيه فئة كبيرة تحمل أصوات مميزة على سبيل المثال أحمد العجمي والإمام السديس، علاوة على ياسر الدوسري وعبد الرحمن الحذيفي، ويتمتع فارس عباد بصوت يؤثر بقوة على القلوب.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن من هو أفضل قارئ في العالم، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 3 أشهر
  • القرآن الكريم

اسئلة شائعة

  • من هو أفضل قارئ في العالم؟

    الشيخ أحمد العجمي، والشيخ عبد الباسط

  • من هو أشهر قراء القرآن الكريم؟

    الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

  • من هو أجمل صوت قرآن؟

    القارئ الشيخ فارس عباد

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.