التخطي إلى المحتوى

دولة قيرغيزستان هي أحد دول آسيا الوسطى.. فهل تعرف ما هو اسم عملة قيرغيزستان؟.. في التالي سيقدم لكم موقع محتوى الإجابة الوافية عن هذا السؤال، بالإضافة على بعض المعلومات الخاصة بتلك العملة، والتي تتضمن الفئات التي يتضمنها الإصدار الورقي والنقدي المعدني لتلك العملة.

كما سنعرض لكم قيمة تلك العملة في مقابل عملة الدولار الأمريكي، وقيمتها المالية في مقابل بعض العملات النقدية الأخرى، وأخيرًا بعض المعلومات الخاصة بتغيير العملة بالنسبة للسياح.. وذلك في السطور التالية.

اسم عملة قيرغيزستان

ما هو اسم عملة قيرغيزستان

إن كنت تود التوصل إلى إجابة محددة لسؤال ما هو اسم عملة قيرغيزستان.. فإنك ستكون في حاجة إلى التعرف عن بعض المعلومات الخاصة بتلك الدولة أولًا، دولة قيرغيزستان هي أحد الدول التي كانت تتبع الاتحاد السوفيتي قديمًا، والتي توجد أيضًا في آسيا الوسطى.

كما أن تلك الدولة تعد ثاني الدول التي وافقت على اقتراح أن تمتلك كل دولة عملة نقدية خاصة بها، بدلًا من الاشتراك مع دول الاتحاد السوفيتي في عملة وطنية واحدة، ويرمز لدولة قيرغيزستان برمز KGS.. كما كانت تشترك مع دول الاتحاد السوفيتي الأخرى من حيث الاعتماد على عملة نقدية واحدة.. والتي تمثلت في عملة الروبل السوفيتي.

ترتب على اعتماد دولة قيرغيزستان على عملة نقدية واحدة، أن ازدهر المستوى التجاري الخاص بها، أما عن سؤال ما هو اسم عملة قيرغيزستان.. فإن إجابته هي عملة السوم القرغيزي، والتي تعد العملة النقدية الرسمية للبلاد.. كما أنها كانت تعادل 200 روبل سوفيتي في وقت سابق..  وفي التالي سنعرض لكم الفئات النقدية التي تنقسم لها عملة السوم القرغيزي، ذات الإصدار الورقي والمعدني للعملة.

الفئات التي تضمها عملة قيرغيزستان المالية

المرة الأولى التي تم فيها الإصدار الورقي لعملة السوم كانت في عام 1993.. ثم في عام 1994 تم إصدار دفعة ثانية من الإصدار الورقي لعملة السوم النقدية، أما في عام 1997 صدرت الدفعة الثالثة، وأخيرًا تم إصدار العملات الورقية من عملة السوم القرغيزي في عام 2010.

كما تتضمن تلك العملات الورقية عدة فئات.. ومنها فئة الواحد تيين، 10 تيين، و50 تيين، بالإضافة إلى واحد سوم قرغيزي، و5 سوم ورقي، و10 سوم ورقي، إلى جانب فئة العشرون سوم ورقي، وفئة الخمسين سوم، والمائة سوم الورقي، و200 سوم.. و500 سوم وألف سوم، وأخيرًا فئة الخمسة آلاف سوم ورقي.

أما عن الإصدار النقدي للعملات المعدنية التي تتضمنها عملة السوم التابعة إلى دولة قيرغيزستان.. فإنها تتضمن العملات المصنوعة من الصلب المطلي بالنحاس، والستال، وبعض المعادن الأخرى.. وإليكم صور توضيحية لبعض العملات الورقية فيما يلي:

20 سوم

50 سوم

200 سوم

كما يضم الإصدار النقدي المعدني لعملة قيرغيزستان بعض الفئات، والتي يرجع تاريخ إصدارها إلى عام 2008.. ومنها فئة 1 تيين قيرغيرستاني، 10 تيين، 50 تيينن.. بالإضافة إلى عدد من الفئات الأخرى.. والتي تضم واحد سوم معدني قرغيزي، 3 سوم، و5 سوم، فضلًا عن فئة العشرة سوم المعدنية القرغيزية.

تتكون أغلب تلك العملات المعدنية من معدني الستال والنحاس وذلك فيما يخص فئات التيين.. أما عن الفئات التي تتضمنها عملة السوم المعدنية فهي تتكون من معدني النيكل والصلب.

كما تشترك العملات ذات فئة التيين.. في كون الجهة الأمامية منها تتضمن صورة مصغرة لطائر النسر وأشعة الشمس، بينما تحتوي أغلب العملات النقدية المعدنية.. ذات فئة السوم على صورة مصغرة لأحد الشخصيات المعروفة في دولة قيرغيزستان.. وفي التالي سنعرض لكم صور توضيحية لشكل العملات المعدنية.

عملة فئة التيين المعدنية

 

1 سوم

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

تغيير العملة بالنسبة إلى السياح

دولة قيرغيزستان تعد ثاني الدول الفقيرة على مستوى دول آسيا الوسطي.. وعليه فإن السياح القادمين إليها لا يواجهون المشاكل فيما يتعلق بتغيير عملة السوم القرغيزي، بالإضافة إلى ذلك فإن أولئك السياح بإمكانهم إجراء كافة العمليات أما من خلال ماكينات الصراف الآلي، أو من خلال مكاتب الصرافة، الموجودة في البلاد.

إلى جانب ذلك فإن بعض التجار لا يحتاجون إلى تغيير عملة السوم النقدية، التابعة إلى دولة قيرغيزستان إلى عملات نقدية أخرى.. وعليه فإن أولئك التجار يقبلون بإجراء المعاملات المالية.. من خلال السداد بعملتي اليورو الأوروبي، أو عملة الدولار الأمريكي.

قيمة العملة مقابل الدولار الأمريكي والعملات المختلفة

بعد أن أجبناكم عن سؤال ما هو اسم عملة قيرغيزستان، وعرضنا لكم الفئات التي تضمها تلك العملة، سنعرض لكم الآن القيمة المالية التي تتضمنها تلك العملة النقدية.. في مقابل عملة الدولار الأمريكي، وبعض العملات الأجنبية الأخرى.. وذلك في السطور التالية:

  • في بداية عام 2006 وحتى عام 2019.. كانت قيمة السوم القرغيزي تعادل 0.105 في مقابل عملة الدولار الأمريكي، وفي عام 2020 انخفضت قيمة تلك العملة لتعادل 0.012 في مقابل الدولار الأمريكي، ومن ثم أصبحت تعادل 0.013 دولار أمريكي.
  • كما أنه في عام 2020.. كانت عملة دولة قيرغيزستان تعادل 0.12 في مقابل اليورو الأوروبي.
  • تعادل العملة النقدية القرغيزية.. 0.92 في مقابل عملة الروبل الروسي.
  • الواحد سوم قرغيزي.. 0.13 في مقابل عملة الدرهم المغربي.
  • كما تعادل عملة قيرغيزستان.. 0.011 في مقابل جنيه إسترليني.
  • تعادل قيمة السوم الواحد.. 0.019 دولار إسترليني.
  • السوم القرغيزي.. يعادل 0.049 في الدرهم الإماراتي الواحد.
  • أما عن قيمة السوم القرغيزي.. في مقابل عملة الجنيه المصري، فتعادل 0.22.

كنا قد إجبناكم عن سؤال ما هو اسم عملة قيرغيزستان فيما سبق.. كما عرضنا لكم الفئات النقدية التي تضمها تلك العملة، سواء على مستوى الإصدار الورقي لها أو النقدي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *