التخطي إلى المحتوى

إن كنت تشعر بالفضول لتعرف إجابة سؤال ما هو اسم عملة تركمانستان.. في التالي سيقدم لك موقع محتوى الإجابة الوافية على ذلك السؤال، بالإضافة إلى بيان الفئات التي تتضمنها تلك العملة النقدية، سواء الفئات الورقية أو النقدية المعدنية.

اسم عملة تركمانستان

ما هو اسم عملة تركمانستان؟

للتعرف على إجابة السؤال.. يجب أن ننظر نظرة سريعة على تاريخ تلك الدولة، والعملة النقدية التي تعتمد عليها في إتمام المعاملات المالية والتجارية، كانت دولة تركمانستان هي أحد الدول التابعة إلى الاتحاد السوفيتي قديمًا.. كما أنها قد نالت استقلالها بشكل كامل، عقب تفكك الاتحاد السوفيتي بشكل نهائي في عام 1991 ميلاديًا.

في العام ذاته أرادت دولة تركمانستان النهوض على المستوى الاقتصادي، وعليه فقد قامت بتحقيق العديد من الإصلاحات.. حتى أنها كانت أكثر الدول سرعة من حيث النمو على المستوى الاقتصادي؛ وذلك لاعتمادها على الغاز الطبيعي والمواد النفطية.

أما عن سؤال ما هو اسم عملة تركمانستان، فإن الإجابة هي عملة المانات التركماني، والتي تعد بمثابة العملة الرسمية التي تعتمد عليها الدولة في عمليات التداول والبيع والشراء، بالإضافة إلى أن تلك العملة يرمز لها برمز TMM.

في عام 1993 كانت المرة الأولى لتداول تلك العملة المالية في دولة تركمانستان، والتي كانت تضمن الإصدارين الورقي النقدي، والمعدني.. وكنتيجة طبيعية لظهور عملة المانات التركمانسيتانية، فإن عملة الروبل السوفيتي التي كان يتم اعتمادها داخل حدود البلاد التابعة للاتحاد السوفيتي قبل انهياره، وتم استبدالها بالعملة الأولى السابق الإشارة إليها.

كما تعادل عملة المانات التركمانية حوالي 500 روبل روسي، بالإضافة إلى أنه في عام 2009، تم اعتماد تلك العملة النقدية كعملة رسمية للبلاد، والتي كانت تتكون من 100 تنغ، وكان سعر الصرف الخاص بها يعادل حوالي 5 آلاف مانات من الإصدار القديم للعملة.

كما أن لفظ “مانات” مقتبس من كلمة مونيتا.. والتي كانت تستخدم في الإشارة لعملة الروبل السوفيتي، وكان السبب في ذلك هو ارتفاع معدل التضخم في تركمانستان، وعليه فقد تم استبدال الإصدار القديم للمانات بآخر حديث.

الفئات النقدية التي تتضمنها عملة تركمانستان

بعد أن أجبناكم عن سؤال ما هو اسم عملة تركمانستان، وعرضنا لكم أيضًا نبذة سريعة عن تاريخ تلك العملة النقدية، سنتعرف معًا في السطور التالية على الفئات النقدية التي تتضمنها تلك العملة المالية، سواء على مستوى الإصدار الورقي للعملة أو الإصدار المعدني.

الفئات النقدية في الإصدار الورقي للعملة

يتضمن الإصدار الورقي لعملة المانات التابعة إلى دولة تركمانستان، عدة فئات.. والتي تنقسم إلى فئة الواحد مانات نقدي ورقي من دفعتين مختلفتين للإصدار، وفئة الخمسة مانات التركماني الورقي، بالإضافة إلى فئة العشرة مانات تركمانية، فئة العشرون تركمانستان الورقي.

كما تتضمن الفئات التي ينقسم إليها الإصدار الورقي فئات أخرى عديدة.. ومنها فئة الخمسون مانات الورقية التركمانية، وفئة المائة مانات ورقية، فضلًا عن فئة الخمسمائة مانات تركمانية ورقية، وفي التالي سنعرض لكم بعض الصور التوضيحية لشكل الفئات الورقية النقدية.. التي يضمها الإصدار الورقي لعملة المانات التركمانية.

فئة الواحد مانات نقدي ورقي

فئة العشرة مانات تركمانية

فئة الخمسمائة مانات تركمانية ورقية

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

الفئات المالية التابعة للإصدار المعدني للعملة

إلى جانب الفئات النقدية ذات الإصدار الورقي السابق الإشارة إليها.. فإنه يوجد بعض الفئات التي يشتمل عليها الإصدار المعدني للعملات النقدية التابعة إلى دولة تركمانستان.

من تلك الفئات المعدنية، فئة واحد مانات تركماني معدني، وفئة 2 مانات تركماني، بالإضافة إلى فئة 2 تنغ تركماني معدني، و5 تنغ معدني، وفئة 10 تنغ تركماني معدني، إلى جانب فئة العشرون تنغ معدني تركماني، والخمسون تنغ المعدني الإصدار.

كما توجد فئة الخمسون تنغ التركماني المعدني، وفي التالي سنعرض لكم بعض الصور التوضيحية.. والتي تتضمن شكل العملات النقدية التابعة إلى دولة تركمانستان، والتي تشمل بعض الفئات الخاصة بالإصدار المعدني للعملات.

فئة واحد مانات تركماني معدني

فئة 2 تنغ تركماني معدني

 

فئة العشرون تنغ معدني تركماني

 

اقتصاد دولة تركمانستان وعلاقته بعملتها النقدية

يتحكم في اقتصاد دولة تركمانستان الواقعة في آسيا الوسطى.. قطاع مصرفي ضخم، ذو خبرة واسعة النطاق، إلى جانب ذلك فإنه يشتمل على بنوك مصرفية عديدة، ويعتمد كلًا منها على الوسائل المتطور، والفضل في ذلك يرجع إلى عملة دولة تركمانستان الرسمية.. والتي تعرف باسم المانات التركمانية.

قيمة مانات تركمانستان مقابل العملات  الأخرى

بعد أن عرضنا لكم بعض المعلومات عن العملة الرسمية التي تعتمد عليا دولة تركمانستان في عمليات التداول، وعمليات البيع والشراء، وأجبناكم عن سؤال ما هو اسم عملة تركمانستان.. دعونا نتعرف على قيمة عملة المانات النقدية الخاصة بدولة تركمانستان في مقابل بعض العملات النقدية الأجنبية، والتي تتضمن عملة الدولار الأمريكي باعتبارها أحد العملات النقدية العالمية، وذلك وفقًا إلى تاريخ 9 يناير لعام 2021.

  • تعادل قيمة عملة المانات التركمانية.. 0.22 في مقابل عملة الجنيه المصري.
  • كما تعادل عملة تركمانستان.. 3.50 في مقابل عملة الدولار الأمريكي.
  • بينما تعادل قيمة الواحد مانات التركمانية.. 2.71 في مقابل الدولار الأسترالي.
  • كما تعادل عملة المانات التركمانية.. 0.65 في مقابل عملة الريال البرازيلي.
  • بينما تعادل عملة المانات التركمانية.. 0.95 في مقابل عملة الدرهم الإماراتي.
  • يعادل قيمة الواحد مانات التركمانية.. 1.10 في مقابل عمة الشيكل الإسرائيلي.
  • تعادل عملة المانات التركمانية، 0.47 في مقابل عملة الليرة التركية.
  • يعادل قيمة الواحد مانات التركمانية، 93 في مقابل عملة الريال السعودي.
  • تعادل عملة دولة تركمانستان.. 4.28 في مقابل عملة اليورو الأوروبي.

كنا قد قدمنا لكم الإجابة الوافية عن سؤال.. ما هو اسم عملة تركمانستان، بالإضافة إلى بيان قيمة عملة دولة تركمانستان الوطنية في مقابل بعض العملات الأجنبية والعربية الأخرى.. والفئات التي تتضمنها تلك العملة النقدية سواء كانت من الإصدار الورقي أو المعدني، ونرجو أن نكون قدمنا لكم الإفادة والنفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *