التخطي إلى المحتوى

يمكن شرح طريقة تعدين البيتكوين مجاناً 2021 بكل سهولة.. حيث يوجد الآن برامج تستخدم في تعدين العملة الرقمية الأكثر شيوعًا في العالم كله من خلال أجهزة الكمبيوتر الحديثة كانت تلك العملية تتم قديمًا بدون مجهود كبير ولكن مع مرور الوقت أصبح التعدين لا يتم إلا من خلال أجهزة التعدين القوية والمكلفة.

شرح طريقة تعدين البيتكوين

شرح طريقة تعدين البيتكوين مجاناً 2021

أصبح من الممكن الآن تعدين عملة Bitcoin مجانًا من خلال أجهزة الكمبيوتر.. وفي حال كنت تريد زيادة مكسبك من خلال العملة المشفرة الأكثر شيوعًا في العالم حاليًا عن طريق تعدين البيتكوين.. فإنك بحاجة إلى استخدام برنامج للتعدين.

كان تعدين Bitcoin خلال عام 2009 م يتم عبر جهاز كمبيوتر محمول أو عن طريق وحدة المعالجة المركزية(CPU)..  وكانت تلك الطريقة هي المنفذ الوحيد الذي يمكن استخراج العملة من خلاله.

مع حلول عام 2010 تم الاستغناء عن تلك الطريقة بإمكانية التعدين من خلال (GPU)  أو ما يعرف بكروت الشاشة.. وذلك عند صدور كود يسمح بتعدين(GPU) فأصبحت وحدات المعالجة المركزية (CPU) لا تجدي نفعًا من الناحية المالية بالنسبة للبيتكوين.

مع مرور الوقت استمرت عمليات التعدين في التطور حتى وصلت إلى تقنية شرائح ASIC التي صممت بشكل مباشر لتعدين عملات البيتكوين.

يمكن الحصول على البيتكوين وتعدينه بكل سهولة وبطرق مختلفة من خلال جهاز الكمبيوتر.. حيث يمكن سحب الأرباح من جهاز الكمبيوتر أو من خلال أحد الموقع علاوة على الـ (GPU)، وهذا ما سوف نتناوله من خلال هذا الموضوع.. ولكن قبل شرح طريقة تعدين العملة مجاناً، يجب تعريف Bitcoin أولًا للمبتدئين.. وسوف نعرض من خلال السطور التالية ما هي عملة البيتكوين وطرق تعدينها ومميزاتها وكل ما يتعلق بها.

ما هي عملة البيتكوين ؟ 

تعتبر عملة رقمية مشفرة ظهرت منذ عام 2009 وانتشرت بشكل واسع.. يرجح الخبراء أنها ستكون إحدى أهم العملات المستقبلية وسيتم تداولها في نطاق أوسع.

تستخدم بشكل أساسي كاستثمار أكثر من كونها مجرد عملة تقليدية.. حيث يتم استثمار فيه كما يستثمر في الذهب والمعادن الثمينة.. وتتميز بأنها لا تتأثر بالأوضاع السياسية المتعلقة بالمعاملات النقدية على نحو كبير.

وصلت عملة البيتكوين حاليًا إلى مكانة متقدمة بين العملات الاقتصادية.. حيث أصبح من السهل كسب المال عن طريقه عند تداولها في الأسواق المختلفة مثل الفوركس والتي تتشابه إلى حدًا كبير مع البورصة.

ما هي عملية تعدين البيتكوين؟

تعتبر عملية التعدين هي عملية تأمين عملات البيتكوين.. ومن خلال تلك العملية يتم إنتاج وحدات “مكافأة المجموعة” من عملة البيتكوين الافتراضية.. تعادل تلك المكافأة ما يقارب 12,5 بيتكوين.

تتم تلك العملية من خلال حل الخوارزميات المعقدة، حيث تتطلب تلك العملية الحفاظ على ثبات مدة معالجة المجموعات بشكل تقريبي.. ووفقًا لدور هذه العملية الحاسم في الشبكة، أصبح التعدين حاليًا أحد أهم الأعمال.

طريقة تعدين البيتكوين

كانت عملية تعدين البيتكوين في البداية تتم من خلال جهاز الكمبيوتر عن طريق التوجه مباشرة إلى شبكة البيتكوين لحل الخوارزميات والكتل المعقدة، التي تقدم Bitcoin بدون بذل مجهود كبير.. ومع مرور الوقت وحدوث التطور التكنولوجي والتقني الكبير ازدادت صعوبة الشبكة حتى وصلت إلى درجة كبيرة من التعقيد.. مما جعل عملية التعدين شبه مستحيلة إلا بواسطة أجهزة التعدين القوية والمكلفة.

يمكن الآن إجراء عمليات التعدين من خلال جهاز الكمبيوتر الشخصي خلال فترة زمنية قصيرة.. و تعتبر هذه  أفضل طريقة ربحية مستخدمة حتى الآن.. حيث يلزم فقط تنزيل برنامج تعدين Bitcoin على الجهاز والدخول إلى عالم التعدين عبر الإنترنت والحصول على العملة.. ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن ربح المعدنيين يختلف على حسب إمكانيات الأجهزة وقوتها.

تحتاج عملية التعدين بعض الأجهزة الخاصة والتي تعتمد في تشغيلها على برامج معقدة.. وبدونها لا يمكن إجراء عملية تعدين البيتكوين.. ويمكن شراء تلك الأجهزة التي يتم الحصول عليها مقابل مبالغ كبيرة، أومن يمكن شراء عملات البيتكوين الجاهزة من خلال الإنترنت حيث يمكن استخدام خدمات سحابية التعدين.

 أفضل أجهزة كمبيوتر لتعدين البيتكوين

تؤثر قوة وإمكانيات أجهزة الكمبيوتر على عملية التعدين .. وفي العموم تعتبر أجهزة اللاب توب المصممة للألعاب الحديثة من الأجهزة المناسبة لإتمام عملية تعدين البيتكوين.. وذلك لأن تلك الأجهزة مزودة بقوة GPU التي تجعل أجهزة اللاب توب المصمم للألعاب أكثر تقدمًا وحداثة من أجهزة اللاب توب التقليدية.

يجب التأكد من أن بطاقات الرسومات لا يتم إنشاؤها جميعًا على قدم المساواة.. لذلك من المهم جدًا التعرف على إمكانيات GPU التي تأتي مع الجهاز لكي يتم التحقق من معاييرها.

تعد أجهزة ريزر بليد برو من أفضل الأجهزة التي تنجح في تحقيق الأرباح من خلالها بواسطة التعدين.. وذلك بعدما أطلقت الشركة المصنعة لها إصدار جديد قامت من خلاله بتعريف طاقة الكمبيوتر بواسطة تعبئة أجهزة أخرى عديدة داخل جهاز واحد.. وفي نفس الوقت ليس ثقيل للغاية فقد تم طرحه بمقاس 17 بوصة.. وهو الأمر الذي لم نشهده من قبل.

يوجد نموذجان من أجهزة بليد برو يمكن استخدامهما في تعدين Bitcoin يحتوي الأرخص من بينهما على بطاقة NVIDIA GTX 1060 التي تأتي بسعة تبلغ نحو 6 جيجا بايت.. في حين يحتوي الآخر والذي يعتبر الأحدث والأغلى على بطاقة GTX 1080 تأتي بسعة تبلغ نحو 8 جيجا بايت.

مما يدل على أنه مؤهل بشكل كامل لإجراء عملية التعدين لأنه يعمل بمعالجات Core i7 رباعية النوى ويحتوي على ذاكرة عشوائية تبلغ نحو 32 جيجا بايت.. بالإضافة إلى أن التخزين RAID اختياري.

كما يمكن إجراء عملية تعدين البيتكوين من خلال أجهزة (ماك بوك- (MacBook، من خلال توصيل عنوان محفظة البيتكوين والبدء في عملية التعدين.. وعند الانتهاء من ذلك، سوف يبدأ البرنامج بشكل تلقائي في التعدين.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

تأثير التعدين على أجهزة الكمبيوتر المحمول

تحمل عمليات التعدين من خلال شبكة الإنترنت عن طريق بعض المواقع عدد من المخاطر.. وذلك نظرًا إلى تصميمها الهش والذي يعمل على استنفاد الحرارة الناتجة من استخراج وحدة المعالجة المركزية.. والتي قد تؤدي في حالة استمرار تشغيل أجهزة الكمبيوتر على مدار الساعة إلى حدوث ارتفاع كبير في درجة حرارته حتى يصل في نهاية الحال إلى ضرر الأجهزة.

يمكن الوقاية من الأضرار الناتجة عن عمليات التعدين عن طريق إغلاق البرنامج المستخدمة في عملية التعدين خلال أوقات الاستخدام المنتظم.. كما يفضل استخدام مراوح كمبردات الكمبيوتر لتوفير القدر الكافي من الهواء للجهاز فلا ترتفع حرارته.

طريقة التعدين السحابي للبيتكوين

عند عرض شرح طريقة تعدين البيتكوين مجاناً 2021 يمكن تناول العديد من الطرق سواء كانت طرق قديمًا وقد قل استخدامها حاليًا أو طرق حديثة.. وذلك لكي يكون القارئ على دراية كامل بكافة الطرق المستخدمة.

تم اكتشاف طريقة جديدة للتعدين، لكي تساعد في زيادة الربح من عملية التعدين.. ومن ضمنها عملية التعدين سحابيًا التي تعتبر استثمار طويل المدى يمكن من خلاله تحقيق الربح على المدى الطويل ويوفر إمكانية الحصول على دخل شهري بكل سهولة وبدون عناء.

لا تحتاج تلك العملية إلى شراء الأجهزة والمعدات الثمينة فكل ما تحتاج إليه هو الانضمام إلى أحد شركات التعدين السحابية.. حيث تقوم تلك الشركات بشراء أجهزة التعدين والاستعانة بأجهزة كل المنضمين على الشبكة لعملية التعدين، وتعتبر هذه أفضل طريقة يمكن استخدامها.

تعدين البيتكوين عن طريق CPU

تعد طريقة تعدين البيتكوين بواسطة وحدة المعالجة المركزي CPU هي أول طريقة تم استخدامها عند ظهور عملات البيتكوين.. لم تكن تتضمن أي صعوبات ولكن مع تطور الشبكات وعمليات التعدين قل الإقبال عليها بشكل كبير ولم تعد مستخدما كما كان من قبل.

يوجد حاليًا برامج عديدة لتعدين Bitcoin.. يمكن التعدين من خلالها لفترة قد تصل إلى سنة دون الحصول على أي ربح.. ولهذا السبب يتجنب العديد من الناس هذا النوع لأنه يعتبر غير مجدي.

التعدين عن طريق كروت الشاشة

تعتبر طريقة التعدين بواسطة كروت الشاشة من الطرق القديمة التي كانت تستخدم في بداية ظهور البيتكوين.. وكانت مستخدمة بكثرة ولكن كما هو الحال مع طريقة التعدين بواسطة وحدة المعالجة المركزية CPU بعد التطور التقني الذي حدث مؤخرًا.. حيث أصبحت قوة الهاش التي يتم إنتاجها عبر تلك الطريقة يمكن أن تتم عملية تعدين 1 بيتكوين في حوالي 100 سنة.

يمكن استخدام تلك الطريقة مع العديد من أنواع العملات الافتراضية الجديدة.. ولكن البيتكوين لم يعد في الإمكان تعدينه من خلالها منذ سنوات عديدة.

أوضحنا مفهوم Bitcoin وعملية التعدين، وعرضنا أفضل أجهزة الكمبيوتر التي يمكن استخدامها لتعدين البيتكوين، بالإضافة إلى تأثير التعدين على الأجهزة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *