كيف اتخلص من التوتر في ليله الدخله ؟

رحاب عبد المنعم

ليله الزفاف هي الليله التي ينتظرها العريس والعروسه بل وكل الإهل من أجل الفرحه الكبيره التي ينتظرها الجميع وعلي الرغم من كميه البهجه التي تعم هذه الليله الإ أنه يشوبها الكثير من القلق والتوتر المصاحبين بالخوف ليس من طرف واحد بل من الطرفين سواء العريس أو العروسه , ولكيفيه التخلص من ذلك الشعور تابعونا في هذه المقاله التي ستقدم لكم حل هذه المشكله .

مصدر القلق في هذه الليله

هذا هو السؤال الذي يطرح نفسه والجدير بالذكر أن الإجابه تكمن في الصوره الخرافيه والإسطوريه المليئه بالمغالطات التي ساهم الأهل بل والمجتمع كله في رسمها بخصوص تلك الليله هذا فضلا عن الجهل بالثقافه الجنسيه الخاصة بتلك الليله فقد تم تصويرها كما لو كانت معركه بين طرفين أحدهما هو فحوله الرجل أما الثاني فهو أنوثه وجاذبيه الأنثي وبين ذاك وتلك تتحدد مدي نجاح أو فشل تلك الليله .

Image كيف اتخلص من التوتر في ليله الدخله4

هذا فضلا عن أن هذه الليله أصبح يتم النظر لها علي أنها المعيار الرئيسي بل الوحيد في ما يتعلق بنجاح اوفشل العلاقه الزوجيه ككل لذا فان كل تلك الأمور تكون بمثابه أمور ضاغطه علي أعصاب كل من العريس والعروسه ويتم كبتها داخلهم ولكنها تظهر في صوره القلق والخوف والفزع من هذه الليله .

كيفية التغلب علي توتر ليله الدخله

هناك مجموعه من العوامل التي لو تم إتباعها حتما سيتم القضاء علي التوتر في هذه الليله

1- القراءه

والأن نجد الكثير يستعجب من هذا العنوان ( القراءه ) !! نعم القراءه كثيرا عن هذه الليله من جانب الطرفين يعد امر هام جدا لأن كثره القراءه سوف تعمل علي تغير المفهوم المغلوط الذي في مخيله كلا الطرفين عن هذه الليله ليحل محله المفهوم الصحيح أنها مجرد ليله عاديه سوف تجمعك بشريك حياتك الذي طالما إنتظرتيها باللهفه والحب ومن هذا المنطلق ستجدين ان التوتر والقلق يتلاشي شيئا فشيئا .

2- الثقافه الجنسيه

يجب أن يضع كلا الطرفين في إعتبارهم أن يتثقفوا جنسيا حيث كان في الماضي من العيب أن يتثقف أحد الطرفين جنسيا ولكن أصبح الامر مختلفا حيث اصبح هناك اطباء يتحدثون في تلك الأمور دون خجل بل ونطالعهم علي شاشات التلفاز بصفه دوريه وهذا الامر يعد إيجابيا بشكل كبير حيث وله تأثير علي تخفيف حده التوتر والهلع عن هذه الليله .

3- زياره لطبيب نفسي

الجدير بالذكر أن المجتمع المصري لم يصل الي هذا الأمر ولكن لا نستطيع تعميم الأمر علي كل المجتمع المصري حيث أن هناك بعض الفئات التي بالفعل تذهب الي طبيب نفسي من أجل القضاء علي الشعور بالهلع والخوف والتوتر الذي يشعرون بيه حيث ان تلك المشاعر هي في الأصل منبعها نفسي بحت والطبيب او الأخصائي النفسي هو الوحيد القادر علي إخراج الفرد منها والقضاء علي تلك المشاعر .

4- دور الأسره

Image كيف اتخلص من التوتر في ليله الدخله1

الجدير بالذكر أن للأسره دورهام بل ورئيسي في ظهور أو إخفاء تلك المشاعر حيث أن الدور الذي يجب أن تقوم به الأسره هو متمثل في تهيئه المناخ الإيجابي الذي يمتليء بالأمن والطمأنينه والتحدث عن الأمر ببساطه وفي هدوء وعدم التضخيم وان هذه الليله هي ليله مليئه بالدفء والحب بين طرفين قد مروا بفتره خطبه تعارفوا فيها ونشئه بينهم مشاعر الحب لذا فلا داعي لاي توتر او خوف فها هي الحياه الجديده السعيده تفتح لهم ذراعيها وما عليهم الا ان يسموا الله و يعبرون لها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *