التخطي إلى المحتوى

تعد طرق تجارة البيتكوين في مصر من شراء وبيع 2021 من الطرق المنتشرة في الآونة الأخيرة لجني الأموال.. خاصًة بعد انتشار جائحة كورونا، لذا سيصحبكم موقع محتوى عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلالها على طرق تجارة عملة (Bitcoin).

تجارة البيتكوين في مصر 2021

طرق تجارة البيتكوين في مصر من شراء وبيع 2021

بما أنك تتساءل عن طرق تجارة البيتكوين في مصر .. فالطبع أنك قد تعرفت على ما هي عملة البيتكوين، ولكن لمن لا يعرف ما هي.. هي إحدى العملات الرقمية المشفرة التي أصبحت مستخدمة لتحقيق بعض الأرباح إلكترونيًا.. وقد زاد البحث عنها مؤخرًا خاصةً مع انتشار جائحة كورونا التي أصابت العالم بأكمله.

كيفية شراء البيتكوين

تستطيع أن تقوم بشراء (Bitcoin) بواسطة طريقتين الأولى منهم هي عن طريق أحد الوسطاء.. يكون ذلك الوسيط أما شخصًا عاديًا أو إحدى الشركات، ولكن يجب أن يكون ذلك الوسيط يتمتع بقدر عالٍ من السمعة الطيبة عند العملاء.

إلى جانب أن تتعرف محل إقامته ورقم الهوية الخاص به.. كما يستحسن أن تكون المقابلة فيما بينكما وجهًا لوجه حتى لا تتعرض لأيًا من عمليات النصب أو السرقة.

أما الطريقة الثانية فتكمن في بعض المواقع الإلكترونية التي تعمل على تسهيل ذلك الأمر.. فيما يلي سنوضح لكم قائمة بأفضل المواقع التي تعرض لك طرق تجارة البيتكوين في مصر من شراء وبيع 2021، والتي منها موقع Virwox، موقع  Kraken، موقع LocalBitcoin.

موقع Virwox

يعد موقع Virwox من المواقع الهامة في مجال تداول العملات الرقمية.. يعود ظهور ذلك الموقع إلى العام 2007 أي قبل ظهور عملة البيتكوين بعام واحد فقط؛ لتبدأ في تداول عملة البيتكوين بعد مرور 4 سنوات من تأسيسها وهو العام 2011.. حتى تتمكن من شراء البيتكوين بواسطة ذلك الموقع قم باتباع الخطوات التالية:

  1. في بداية قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ Virwox من خلال النقر هنا.
  2. قم بتسجيل البيانات المطلوبة في الحقول الخاصة بذلك الأمر.
  3. ثم قم بالضغط على كلمة Deposit وحدد عملية الإيداع التي تجدها ملائمة بالنسبة لك
  4. يمكنك أيضًا أن تقوم بتحويل العملة النقدية التي تستخدمها إلى عملة تسمى عملة SL، والتي من خلالها تستطيع أن تحولها إلى عملة البيتكوين.
  5. بذلك تكون قد تمكنت من شراء (Bitcoin) من موقع Virwox بنجاح.

موقع Kraken

يعتبر موقع  Kraken من المواقع التي تهتم بتداول البيتكوين.. كما أنه يتمتع بسمعة جيدة لدى مستخدميه لما يوفره له من أمان لهم، وفيما يلي سنعرض لكم طريقة شراء (Bitcoin) من خلاله.

1)   قم بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ Kraken من خلال النقر هنا.

2)   قم بتسجيل البيانات الخاصة بك في الموقع  والتي تضمن الاسم الخاص بالمستخدم، والكلمة المستخدمة في المرور، إلى جانب البريد الإلكتروني.. كل ذلك من أجل إتمام عملية التسجيل.

3)   بعد أن يتم إدخال البيانات السابق ذكرها.. كل ما يتوجب عليك فعله فقط هو الضغط على كلمة Accept، ثم سيقوم الموقع بإرسال رسالة نصية إليك عبر البريد الإلكتروني الخاص بك من أجل أن تقوم بتفعيل الحساب الخاص بك.

4)   بعد إتمامك لكافة الخطوات التي سبق ذكرها.. سيتبقى أمامك خطوة واحدة فقط حتى تتمكن من البدء في استخدام الحساب الخاص بك.. ألا وهي التحقق من أنك مالك الحساب الأصلي؛ حيث سيقوم الموقع بإرسال رمزًا مكونًا من 6 أرقام إلى البريد الإلكتروني الخاص بك، وبعد أن تقوم بإدخاله.. سيتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية للموقع.

5)   بعد ذلك سيطلب منك تحديد نوع الحساب الخاص بك من بين 3 أنواع Starter، Intermediate، أو Pro.. يتميز كل نوع من الأنواع السابقة بمميزات عن غيره؛ لذا قم باختيار النوع الذي تجده مناسبًا بالنسبة لك.

6)   من ثَم تصبح قادرًا على شراء البيتكوين.. قم بتحديد الكمية التي تريد شراؤها إلى جانب طريقة الدفع.

7)   بذلك تكون قد تمكنت من شراء البيتكوين من موقع Kraken بنجاح.

موقع LocalBitcoins

يعد موقع LocalBitcoins أحد الوسطاء التي من خلالهم يتم تداول عملة البيتكوين.. كل ما عليك فقط هو أن تتبع الخطوات التالية حتى تنجح في شراء البيتكوين من خلاله.

1)   قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ LocalBitcoins من خلال النقر هنا.

2)   قم بتسجيل كافة البيانات الخاصة بها والتي من ضمنها اسم المستخدم والبريد الإلكتروني إلى جانب الكلمة الخاصة بالمرور.

3)   بعد ذلك قم بالضغط على كلمة تسجيل أو Register.. إلى جانب كلمة Agree.

4)   ثم سيتم إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك من أجل تفعيل الحساب الخاص بك.

5)   بعد ذلك سيتم تفعيل الحساب الخاص بك وتصبح جاهزًا لتداول (Bitcoin) .. فقط اذهب إلى المحفظة واختر منها receive bitcoins.. ثم سيتم نقلك إلى القائمة الخاصة بطرق الدفع وأسعار تداول البيتكوين اختر منها ما تجده مناسبًا بالنسبة لك.

6)   بذلك تكون قد تمكنت من شراء (Bitcoin) من موقع LocalBitcoins بنجاح.

كانت تلك هي الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقوم بشراء Bitcoin، لكن قبل أن تقوم بعملية الشراء يتوجب عليك إنشاء محفظة حتى تتمكن من تخزين العملات التي ستقوم بشرائها فيها.. كما أنها تجعل مالك البيتكوين في أمان ويستطيع من خلالها أن يصل إليها وقتما شاء، ويجود 5 أنواع من المحافظ سنذكرها سويًا سريعًا.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

أنواع محافظ البيتكوين

يوجد 5 أنواع من محافظ البيتكوين التي يمكنك شراؤها وهم المحفظة الورقية، محفظة الجوال، المحفظة الحاسوبية، محفظة الأجهزة، محفظة على الإنترنت.. وفيما يلي سنتعرف على نبذة سريعة عن كل محفظة.

المحفظة الورقية

تعد المحفظة الورقية هي أكثر أنواع المحافظ من حيث الأمان.. فهي تقوم بتوفير الحماية الكافية للبيتكوين الخاصة بك، وهي عبارة عن اثنين من الرموز الخاصة بالاستجابة السريعة.. يعتبر الرمز الأول هو المفتاح العام الذي من خلاله تستقبل البيتكوين.. أما الثاني فهو المفتاح الخاص الذي من خلاله تنفق (Bitcoin).

محفظة الجوال

هي نوع من أنواع المحافظ التي تستطيع التحكم بها بواسطة الهاتف الخاص بك، وتتمكن من خلالها أن تدفع ثمن أي سلعة بواسطة  مسح الرموز الخاصة بالاستجابة.. فهي ليست خاصة بعملاء البيتكوين فقط.

المحفظة الحاسوبية

بإمكانك استخدام المحفظة الحاسوبية من أجل تخزين البيتكوين الخاصة بك، لكن كل ما عليك فعله هو تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.. كما أنها تحافظ على أمان العملات في حسابك.

محفظة الأجهزة

يوجد بعض الأجهزة يتم تجهيزها خصيصًا لمنع فقدان العملات الخاصة بك؛ حيث إنها تسهل من عملية الدفع.. فمع وجودها تستطيع تخزين أي مبلغ من المال بداخلها.

محفظة الإنترنت

يلجأ عددًا من الأشخاص إلى استخدام محفظة الإنترنت من أجل تخزين عملات البيتكوين خاصتهم.. تعد تلك هي إحدى الطرق الآمنة التي يمكنك من خلالها تأمين حصتك من (Bitcoin) .. فإذا قام شخص ما باستخدام الجهاز الخاص بك وهو متصل بالإنترنت.. يكون بإمكانه الوصول إلى أموالك والسطو عليها، لكن مع وجود تلك المحفظة فإنها تقوم بمنعه من الوصول، وتكون أموالك بأمان.

كيفية بيع البيتكوين

ضمن إطار شرح طرق تجارة البيتكوين في مصر 2021.. سنتطرق إلى توضيح كيفية بيع البيتكوين، والتي تكمن في عدد من الطرق والتي سنستعرضها سويًا فيما يلي.

الصفقات المباشرة

تعد الصفقات المباشرة هي إحدى الطرق الشائعة لبيع البيتكوين في مصر بواسطة التجارة المباشرة.. كل ما عليك فقط هو التسجيل كبائع.. بعد ذلك سيتم منك طلب التحقق من الهوية الخاصة بك، وفور قيامك بالتسجيل سيظهر أحد الإعلانات التي تعلن عن نيتك في بيع (Bitcoin) خاصتك، وعندما يقرر أحدهم أن يقوم بالشراء منك سيقوم الموقع بإرسال إشعارًا لك يطلعك خلاله برغبة أحد الأشخاص في الشراء.

أجهزة الصراف الآلي

تعتبر أجهزة الصراف الآلي أحد الأجهزة التي يتم استخدامها خلال عملية بيع البيتكوين؛ حيث إنها تسهل من شأن عملية البيع وتجعلها لا تستغرق وقتًا طويلًا.. يوجد بعض الآلات التي تقوم بتقديم الخدمة الثنائية ففي إمكانك أن تقوم بشراء وبيع البيتكوين من خلالها في آن واحد فهي تتيح استبدال الأموال النقدية بعملات (Bitcoin)، لكن تلك الآلات لا تتوافر بصورة كبيرة.

بيع البيتكوين بنفسك

تعد تلك الطريقة من أسهل الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقوم ببيع عملات البيتكوين التي تملكها؛ حيث إنه بإمكانك أن تقوم ببيعها لأحد المقربون منك من أقاربك أو أصدقائك والحصول على أموالك بشكل فوري.

بيع البيتكوين بطريقة الند للند

تعتبر تلك الطريقة أشبه بالمقايضة تقريبًا.. فهي تمكنك من الحصول على سلعة لا تستطيع الحصول عليها باستخدام العملات الرقمية في مقابل أن تقوم بإعطاء شخصًا آخر بعضًا من (Bitcoin) يريد ان يمتلك بعض عملات البيتكوين.

التفاوض على سعر بيع (Bitcoin)

حتى تقوم بالتفاوض على السعر الخاص ببيع البيتكوين.. يوجد بعض المنصات التي من خلالها تستطيع أن تجتمع بالشخص الذي يريد شراء Bitcoin على انفراد، وأن تضعا سويًا الخطوط الرئيسة التي تحيط بالعملية الخاصة بالبيع.. بعد ذلك يتم الاتفاق على سعر البيع وفقًا لآخر سعر يتم تداوله في السوق.

يذكر أنه أحيانًا يقوم البائعون بفرض بعض الرسوم الإضافية على سعر البيع، وتكون تلك الرسوم تتراوح بين 5 – 10%.. كما أن السعر الصرف يختلف وفقًا للبلد التي تعيش بها.. كان ذلك هو ما يخص طرق تجارة البيتكوين 2021.

بذلك نكون قد أوضحنا لكم طرق تجارة البيتكوين في مصر من شراء وبيع 2021.. حيث تطرقنا خلال موضوعنا إلى شرح كيفية شراء (Bitcoin) سواء من خلال بعض المواقع أو عن طريق بعض الوسطاء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *