التخطي إلى المحتوى

إن كنت تبحث عن شرح البيتكوين بالتفصيل للمبتدئين 2021 باعتباره المستقبل الذي ستؤول إليه العملات فيما بعد.. فأنت في المكان الصحيح، حيث سيصحبك موقع محتوى عبر جولة قصيرة نتعرف سويًا من خلالها على شرح Bitcoin كما سنتطرق إلى مميزات استخدامها.. والعيوب التي يتصف بها وخصائصه.. كما سنوضح كيفية الحصول عليه وطريقة إنشاء حساب به، بالإضافة إلى كيفية حماية حساب البيتكوين الخاص بك.

شرح البيتكوين للمبتدئين

شرح البيتكوين بالتفصيل للمبتدئين 2021

في البداية قبل أن نقدم لكم موضوع شرح العملة للمبتدئين.. توجب علينا أن نقوم بشرح ما هي عملة البيتكوين.. تعد عملة البيتكوين هي إحدى العملات المستقبلية التي سيتم تداولها بين الناس في المستقبل.. كما أنها أصبحت الآن إحدى العملات الاقتصادية التي أصبح بإمكانك كسب المال من خلالها بواسطة تداولها في الأسواق الخاصة بالفوركس التي تتشابه إلى حد مع البورصات.

يذكر أن بداية ظهورها كان مع حلول العام الميلادي 2009.. على يد شخص مجهول الهوية، ولكنه يعرف بـ Satoshi Nakamoto كاسم مستعار.. وكان الغرض من إنشائه لتلك العملة هو إيجاد طريقة للربح؛ حيث هدف إلى توفير بديل مالي لا مركزي.

مميزات التعامل بعملة Bitcoin

يتمتع تداول عملة Bitcoin بعدد من المزايا التي تجعل لديك الرغبة في استخدامه.. وفيما يلي سنعرض لكم مميزات التعامل بالعملة.

تتميز عملة البيتكوين بأن الرسوم الخاصة بها منخفضة للغاية.. مما يدفع المستخدمين على الإسراع في بدء استخدامها، كما أن الخطوات الخاصة بالدفع تتميز بالسرعة.

إلى جانب ذلك فإن عملة البيتكوين تجبر التجار على عدم فرض رسوم إضافية على عكس ما يحدث خلال باقي العملات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك فإن من يمتلك Bitcoin بإمكانه أن يقوم بإرسال واستقبال أي مبلغ من المال في أي وقت.. مما يجعلها من وسائل الدفع السلسة دون وجود أي تعقيدات مثل ما يحدث في العملات الأخرى.

عيوب استخدام عملة البيتكوين

كحال أي شيء يتوافر له مميزات.. لا بد وأن توجد به مجموعة من العيوب.. فلا شيء كامل، وفيما يلي سنعرض لكم عيوب استخدام عملة البيتكوين.

يعد العيب الأول لاستخدام Bitcoin أنها لا تخضع إلى أي جهة رقابية أو حكومية تقوم بالإشراف عليها.. مما يؤثر عليها بالسلب ويجعلها غير مستقرة.

إلى جانب ذلك فإن استخدامها يكثر خلال الأعمال الغير قانونية.. مما يجعلها تكتسب سمعة سلبية بين الناس.. فمن يستخدموها هم تجار الأسلحة والمخدرات.. ويرجع ذلك إلى السبب الأول وهو أنها لا تتبع أي جهة حكومية او تقوم بالإشراف عليها.

إضافة إلى ذلك فإن قطاع كبير من المستخدمين لا يستخدمون تلك العملة.. فمن يستخدمها فقط هم الأشخاص الذين يقومون بتداول العملات فقط.

خصائص المعاملات التي تتم بواسطة البيتكوين

إذا كنت ستقوم بإجراء بعض التعاملات باستخدام عملة البيتكوين.. فيجب عليك أن تتعرف على بعض الأمور أولًا قبل ان تقوم بذلك الأمر.. والذي نقدمه لك من خلال شرح البيتكوين بالتفصيل للمبتدئين 2021، وتتمثل تلك الأمور في:

  • حال قيامك بأي عملية باستخدام البيتكوين.. فإنك تكون غير قادر على التراجع فور قيامك بتأكيد تلك العملية؛ حيث تكوم تكون العملية غير مملوكة لأحد سواء لم تكن أنت من قام بالعملية وتعرضت للسطو أو إنك قد قمت بذلك الأمر عن طريق الخطأ.. ففي جميع الأحوال لن تستطيع استعادة الأموال الخاصة بك.
  • يجب عليك أن تعلم أن العمليات التي تقوم بها سرعان ما يتم نشرها على الموقع الخاص بهم فور تأكيدها.. سواء كنت تقوم بإرسال تلك العملات إلى أحد المواقع بالمدينة ذاتها التي تعيش بها أو حتى تقوم بإرسالها إلى أحد المواقع الموجودة في قارة أخرى.
  • يتوجب عليك أن تعرف أن المعاملات التي تتم في الوسط الخاص بالبيتكوين لا تخضع لأي جهة رقابية.. لذا فأنت لا تحتاج إلى وجود إذن حتى تتم المعاملات الخاصة بك.. كل ما في الأمر أنها تتم من خلال مجموعة من البرامج يستطيع أي شخص أن يقوم بتحميلها، كما أنه ليس بإمكان أي شخص أن يقوم بمنعك من إجراء تلك المعاملات.
  • لزم التنويه على أن التداول بواسطة البيتكوين لا يحتاج إلى إثبات الهوية الشخصية.. فأنت تقوم بالدخول إلى الشبكة عن طريق استخدام أحد الأسماء المستعارة والتي تتكون مما يقارب حوالي الـ 80 حرفًا.
  • تحتوي معاملات البيتكوين على درجة عالية من الأمان.. حيث يوجد بها نظامًا خاصًا بالتشفير يمنع تداول البيتكوين من خلال الحساب الخاص بك إلا مع إدخال المفتاح الخاص أو ما يطلق عليه الـ Private Key، ويعد ذلك النظام من الأنظمة الأمنية الغير قابلة للاختراق.

كيفية الحصول على عملة البيتكوين

بإمكانك الحصول على عملة البيتكوين بواسطة عدد من الطرق.. والتي سنتناولها خلال موضوعنا الذي يخص شرح البيتكوين بالتفصيل للمبتدئين 2021.. والتي تتمثل في:

  • التعدين: بإمكانك الحصول عليها من خلال سماحك للشركات الخاصة بالتعدين باستخدام الكمبيوتر الخاص بك في عمليات تعدين العملة الرقمية.. في مقابل إعطائك نسبة من عملة البيتكوين نظير ساعات العمل.
  • التداول: أصبح الآن بإمكانك الحصول على العملة من خلال الشركات الوساطة التي تتيح إمكانية تداول البيتكوين بكل سهولة.
  • الشراء: تستطيع الحصول على العملة من خلال قيامك بشراء تلك العملة عن طريق أحد الوسطاء الموجودين في البلد التي تعيش بها؛ حيث إن الأمر أصبح منتشرًا بصورة كبيرة في الوقت الحالي.. أما إذا لم تتمكن من العثور على أحد الوسطاء.. فبإمكانك البحث على أحد المواقع التي تقدم خدمة تداول Bitcoin.
  • الصنابير: تعد الصنابير إحدى الوسائل الهامة للحصول عليها.. فبإمكانك الحصول على عددًا من البيتكوين نتيجة الدخول إلى مواقع معينة ومشاهدة الإعلانات الموجودة بها.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

كيفية تعدين البيتكوين

تتم عملية تعدين Bitcoin بواسطة عددًا من الأجهزة الخاصة والتي تعتمد على استخدام بعض البرامج المعقدة والصعبة.. فبدون وجود تلك الأجهزة لا تستطيع مطلقًا أن تقوم بإنشاء عملة البيتكوين مهما حاولت.

يوجد أمامك خياران حتى تتمكن من تعدين عملة البيتكوين يتمثلان في الأول هو أن تقوم بشراء تلك الأجهزة وتقوم بتعدينها بنفسك، ولكن ثمنها يكون باهظًا للغاية.. لذا لا يقوم الكثيرون بشراء تلك الأجهزة.. أما بالنسبة للطريقة الأخرى فتتمثل في أن تقوم بشراء تلك العملات بواسطة الإنترنت.. حيث تتيح بعض الجهات لك إمكانية استخدام الخدمة الخاصة بسحابية التعدين مثل مزرعة Ambit Mining.. وGenesis Mining.

كيفية فتح حساب البيتكوين

حتى تتمكن من فتح حساب بيتكوين خاص بك.. كل ما عليك هو الدخول إلى الموقع الإلكتروني Block Chain، ويمكنك الدخول إلى الموقع من خلال النقر هنا.. ومن ثَم قم باتباع الخطوات التالية:

في البداية اضغط على كلمة إنشاء حساب جديد الموجودة في واجهة الموقع.. بعدها قم بإدخال البيانات الخاصة بك في الحقول الخاصة بها.. والتي تتضمن عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.. إلى جانب رقم الهاتف.. ثم قم بتأكيد رقم الهاتف والبريد الإلكتروني.. من ثَم قم بإرسال الرقم الخاص بالحساب وكلمة المرور.. بعد ذلك اضغط على إنشاء محفظة.. بذلك تكون قد تمكنت من إنشاء حساب بيتكوين بنجاح.

طريقة حماية البيتكوين

حتى تتمكن من حماية الحصة الخاصة بك من البيتكوين.. يتوجب عليك أن تقوم باتباع بعض الإجراءات التي سنوضحها سويًا من خلال موضوعنا شرح البيتكوين بالتفصيل 2021، وتتمثل تلك الإجراءات في:

حتى تقوم بحماية العملات الخاصة بك من السطو الإلكتروني.. ينبغي عليك أن تقوم بنقل العملات الخاصة بك إلى موقع آخر فور إتمامك لعملية الشراء.. لتكون في مأمن بعيد لا يستطيع أحد الوصول إليه؛ حيث إن المنصة الخاصة بالبيتكوين تنتهي مهمتها عند إتمامك لعملية الشراء.. بالإضافة إلى ذلك يتوجب عليك ألا تقوم بتخزين تلك العملات في الموقع الآمن لفترة طويلة.

إذا كنت تريد أن تقوم بتخزين العملات.. يتوجب عليك أن تقوم بإنشاء محفظة رقمية وتأمنها، تتم عملية تأمين المحفظة بواسطة تشفير المحفظة.. ثم إنشاء نسخة احتياطية منها.. من ثَم قم بإجراء الفحص الخاص بالكشف عن الفيروسات بصفة مستمرة.. بذلك تكون قد تمكنت من تأمين المحفظة الخاصة بك بنجاح.

طريقة أخرى لحماية البيتكوين

إذا كنت لا تستطيع أن تقوم بتلك الخطوات السابقة.. فسنوفر لك طريقة أخرى للتأمين يمكنك من الحفاظ على حساب البيتكوين الخاص بك.

حتى تتمكن من تأمين عملات Bitcoin الخاص بك.. بإمكانك أن تقوم باستخدام المحفظة التي تستخدمها في شراء البيتكوين، ولكن مع التأكد من وجود عبارة غير متصل بالإنترنت.. بذلك لن يتم إجراء العمليات بنجاح إلا حال وجود المفتاح الخاص بك الـ  private Key.

عند قيامك بإنشاء كلمة جديدة للمرور يتوجب عليك مراعاة أن تكون الأحرف الخاصة بالكلمة تتنوع بين الكبيرة والصغيرة إلى جانب الأرقام والرموز.. كما لزم التنويه على ألا تقوم بإدخال الكلمة الخاصة بالمرور لحسابك في أيٍ من المواقع الأخرى؛ حيث إن ذلك يعرضك إلى خطر السرقة.

تعتبر المصادقة الثنائية هي إحدى الوسائل المستخدمة في الحماية.. فهي تتطلب منك أن تقوم بإدخال أحد الرموز المعينة التي ستصلك عبر رسالة نصية على هاتفك الخاص.. عقب قيامك بإدخال الكلمة الخاصة بالمرور.. ولا تستغرق تلك العملية أكثر من 30 ثانية، ولكنها في المقابل تحمي الحساب الخاص بك بشكل كبير.

بذلك نكون قد قمنا بشرح البيتكوين بالتفصيل للمبتدئين 2021.. كما تطرقنا إلى مميزات استخدام تلك العملة .. والعيوب التي يتسم بها وخصائصه.. كما أوضحنا كيفية الحصول عليه وطريقة إنشاء حساب به.. بالإضافة إلى كيفية حمايته، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *