التخطي إلى المحتوى

يسعى الكثير من الناس للسفر إلى جزر المالديف لقضاء أوقات عطلتهم، ولكنهم لا يعرفون ما هو اسم عملة جزر المالديف، فكيف سيمكنهم قضاء تلك الفترة دون أدنى فكرة عن هذه العملة؟! لذا سيصحبكم موقع محتوى عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلالها على ما هو اسم عملة جزر المالديف والفئات الخاصة بها.

اسم عملة جزر المالديف

ما هو اسم عملة جزر المالديف؟

يتساءل العديد من الناس حول ما هو اسم عملة جزر المالديف، والتي يعود تاريخ ظهورها إلى عام 1687، وعليه فقد أصبحت هذه العملة هي العملة الرسمية للبلاد، في التالي سنعرض لكم نبذة عن تاريخ العملة، والفئات النقدية التي تتضمنها، سواء كانت من الإصدار النقدي الورقي، أو من الإصدار المعدني للعملة، بالإضافة إلى بيان قيمة عملة جزر المالديف النقدية في مقابل بعض العملات الأجنبية الأخرى، وذلك في السطور التالية.

فئات الروفية المالديفية

بعدما تعرفنا على ما هو اسم عملة جزر المالديف.. والتي هي الروفية المالديفية.. توجب علينا أن نوضح لكم ما هي الفئات التي تندرج تحتها بدءًا من أكبر فئاتها الـ 100 روفية.. حتى أصغر الفئات وهي الـ 1 روفية.

فئة الـ 100 روفية

فئة الـ 100 روفية

تعد فئة الـ 100 روفية هي أكبر الفئات التي تم إصدارها من الروفية المالديفية.. وتتميز تلك الفئة بلونها الأحمر الذي يميزها عن غيرها من الفئات.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فيتضمن صورة للشعار الوطني لجزر المالديف؛ لذلك تم تسميتها بالفئة القومية.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة إحدى السيدات في إشارة إلى التراث التقليدي والتمسك به.

فئة الـ 50 روفية

فئة الـ 50 روفية

تعتبر فئة الـ 50 روفية من الفئات التي تعبر عن القيم الإسلامية وضرورة التمسك بها؛ حيث نرى في الوجه الأمامي لتلك الفئة النقدية صورة مصغرة لأحد الأطفال يقوم بقراءة القرآن الكريم، وتظهر من خلفة صورة للوحدة المالديفية.

أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة المئذنة الخاصة بمسجد الجمعة الموجود بجزر المالديف.. كان ذلك من أجل التعبير عن الانتشار الإسلامي الذي تم بجزر المالديف عن طريق أجدادهم.

فئة الـ 20 روفية

فئة الـ 20 روفية

تعد فئة الـ 20 روفية هي الفئة الأصغر مباشرة من فئة الـ 50 روفية النقدية، وتميزت تلك الفئة بلونها الأرجواني.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن أحد الصيادين من مواطني المالديف وهو يقوم بحمل سمكتي تونا.. والتي كانت تعتبر الوجبة الرئيسية في جزر المالديف، أما على الجانب المقابل للصياد فنرى إحدى الطائرات وهي تحلق في السماء.. في إشارة إلى الانتعاش الاقتصادي الي تعيشه جزر المالديف.

أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة لأحد المراكب الشراعية القديمة التي كانت موجودة في جزر المالديف.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

فئة الـ 10 روفيات

فئة الـ 10 روفيات

تعتبر فئة الـ 10 روفيات من الفئات الورقية النقدية، والتي تشير إلى ضرورة المحافظة على العادات والتقاليد، وتميزت تلك الفئة بلونها الأصفر المذهب الذي أعطاها رونقًا خاصًا.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة لأحد الأطفال الذين يعيشون بجزر المالديف وهو يقوم بتسلق إحدى أشجار جوز الهند.

أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة لإحدى الآلات الموسيقية التابعة للثقافة المالديفية.. وهي آلة البودوبرو، وتشبه كثيرًا الطبل.. لازال يتم استخدامها إلى الآن، ولكنها تزل أقدم نوع من الطبول يتم الاحتفاظ به في المتحف الوطني.

فئة الـ 5 روفيات

فئة الـ 5 روفيات

تعد فئة الـ 5 روفيات هي أصغر الفئات الورقية النقدية، التي يتم طرحها من الروفية المالديفية، وتتميز تلك الفئة بلونها الرمادي المميز.

أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فنجد أنه قد تضمن صورة لأحد لاعبي كرة القدم في إشارة إلى أن كرة القدم هي أكثر الرياضات شعبية في جزر المالديف.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة لإحدى الأصداف والتي كان يستخدمها المالديفيون فيما سبق خلال عمليات المبادلة التجارية.

فئات الروفية المالديفية المعدنية

فئات الروفية المالديفية المعدنية

تنقسم فئات الروفية المالديفية المعدنية إلى 6 فئات.. فئة الـ 1 لاري، فئة الـ 2 لاري، فئة الـ 5 لاري، فئة الـ 10 لاري، فئة الـ 25 لاري، فئة الـ 50 لاري.. يعد اللاري هو إحدى أجزاء الروفية الصغرى؛ حيث إن الروفية تساوي 100 لاري.

تشابهت الفئات السابق ذكرها في كل شيء.. فنجد أن الوجه الأمامي في كل تلك الفئات قد تضمن نقشًا للشعار الوطني لجزر المالديف.. أما فيما يخص الوجه الخلفي قد تضمن نقشًا للفئة الخاصة بالعملة.. يذكر أن جميع تلك الفئات قد تم سكها مع حلول العام الميلادي 1960، وتحديدًا في عهد السلطان محمد فريد ديدي.

قبل أن يتم بعد ذلك إلغاء كافة تلك الفئات مع حلول العام الميلادي 1966 ولمدة 17 عام.. حتى تم سك أول عملة معدنية من جديد مع حلول العام الميلادي 1983 والتي حملت فئة الـ 1 روفية، وتم استخدام معدني النيكل والنحاس في صنعها؛ ليتبعها بعد ذلك إصدار فئة الـ 2 روفية مع حلول العام الميلادي 1995؛ لتصبح بذلك الفئات المعدنية الموجودة بجزر المالديف هما فئتي الـ 1 روفية والـ 2 روفية.

قيمة الروفية المالديفية مقابل العملات الأخرى

بعدما تعرفنا على اسم عملة جزر المالديف والفئات الخاصة بهم.. إذن لنلقي نظرة على قيمتها في مقابل العملات الأخرى وفقًا لتاريخ الـ 12 من يناير للعام 2021.

  • تعادل قيمة الـ 1 روفية مالديفية ما يقارب 1.02 في مقابل الجنيه المصري.
  • تعادل عملة الروفية المالديفية ما يقارب 0.065 في مقابل الدولار الأمريكي.
  • قيمة الـ 1 روفية مالديفية تعادل ما يقارب 0.048 في مقابل الجنيه الإسترليني.
  • تعادل عملة الروفية المالديفية ما يقارب 0.053 في مقابل اليورو.
  • تعادل قيمة الـ 1 روفية مالديفية ما يقارب 6.77 في مقابل الين الياباني.
  • عملة الروفية المالديفية تعادل ما يقارب 0.24 في مقابل الدرهم الإماراتي.
  • تعادل قيمة الـ 1 روفية مالديفية ما يقارب 0.020 في مقابل الدينار الكويتي.
  • تعادل عملة الروفية المالديفية ما يقارب 0.24 في مقابل الريال السعودي.

بذلك نكون قد أجبناكم عن سؤال ما هو اسم عملة جزر المالديف.. والتي أصبح الجميع يعلمها بعدما قمنا بالاضطلاع على ذلك الموضوع وهي الروفية المالديفية.. كما تطرقنا إلى الفئات الخاصة بها بدءًا من أكبرها وهي فئة الـ 100 روفية.. حتى فئة الـ 1 روفية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *