التخطي إلى المحتوى

صور السياحة العلاجية في كوريا تعد كوريا الجنوبية رائدة فى عالم التكنولوجيا الحديثة والتقنيات الفريدة وربما يكون هذا التفرد قد جعلها فى مصاف الدول التى تتمتع بخدمات طبية ممتازة حيث تجمع مستشفيات كوريا الجنوبية بين الطب الغربي والأدوية الكيميائية والطب الشرقي الكورى والأعشاب الطبيعية والعلاج البديل فضلا عن استخدامها للتقنيات المتطورة في علاج عددا من الأمراض نقدم لكم فى محتوى بعضا من هذه المستشفيات والمراكز الطبية .

مستشفى جامعة كيونغ هي

تتميز مستشفى جامعة كيونغ بكونها تجمع بين مدرسة الطب الأوروبية التي تقوم بناءا على التشخيص والأدوية الكيميائية ومدرسة ما يطلق عليه الطب الشرقى الكورى حيث بعض العلاجات الطبيعية والتمارين الرياضية كما تتخصص المستشفى فى جراحات الروماتيزم والأعصاب والعمود الفقرى فضلا عن عمليات الوخز بالإبر.

مركز سامسونغ الطبي

تم تسمية المركز نسبة إلى نظام سام سونغ للمعلومات الطبية المستخدم من قبل المستشفى حيث تستخدم المستشفى التقنيات الحديثة فى عالم الطب كما تستخدم تقنيات التشغيل التلقائي للأمراض السريرية مما جعلها من أكبر مراكز كوريا الجنوبية ، يمتلك مركز سامسونج ما يزيد عن ألفي سرير وأكثر من ألف طبيب وألفى ممرض وممرضة كما يمتلك المركز مايزيد عن 120 عيادة خاصة فضلا عن عشرة مراكز خاصة فى علاج السرطان وأمراض الجهاز الهضمى والعمود الفقرى كما يقدم المركز خدمات الترجمة باللغتين العربية والإنجليزية.

مستشفى سانت ماري بسيئول

تشتهر مستشفى سانت ماري بكونها تضم ستة مراكز متخصصة هامة وهى مركز الخلايا الجذعية والسرطان والعين وسرطان المرأة وزراعة الأعضاء والقلب والأوعية الدموية فضلا عن كونها تضم أكثر من 20 إدارة متخصصة كما تشترك مستشفى سانت ماري مع 8 مستشفيات و 7 مراكز للبحوث .

مستشفى جامعة سيول الوطنية

تتسم مستشفى جامعة سيول الوطنية بكونها تضم مستشفى خاص للسرطان وأخرى للأطفال ومركز للبحوث الطبية الحيوية ليعمل بهما أكثر من 500 بروفيسور كما تمتلك المستشفى أكثر من 1700 سرير .

شاهد أيضا:

مستشفى جاسينغ للطب الكوري

ربما ترجع شهرة مستشفى جاسينغ للطب الكوري إلى براءة الإختراع التي حصدتها حول مادة شنبارو ميتين التى تعالج أمراض العمود الفقري حيث تساعد تلك المادة على تجديد العظام لتنال بذلك براءتي إختراع إحدهما كورية والأخرى أمريكية مما دفع وزارة الصحة فى كوريا لاعتبار المستشفى المكان الوحيد المتخصص فى حالات العمود الفقرى وذلك فى عام 2007 جدير بالذكر أن مستشفى جاسينغ للطب الكوري تمتلك 15 فرع .

مركز اسان الطبي

يمتد مركز اسان الطبي على مساحة أكثر من 4 ملايين قدم مربع حيث يعمل بها أكثر من 1400 طبيب و3 آلاف ممرض وممرضة كما يشتهر بمراكزه الخاصة التى يقصدها الكثير من المرضى على مستوى العالم حيث يوجد مركز زراعة الأعضاء الذي تم إنشائه في عام 1991 ليجري عمليات عديدة في زراعة الكلى والبنكرياس وغيرهما.

كما يوجد مركز السرطان الذي تم إنشائه فى عام 2006 حيث يقدم المركز إمكانية الاكتشاف المبكر لجميع أنواع السرطان كذلك يوجد معهد القلب حيث يوفر العلاج عن طريق الروبوتات دافنشى وغيرها من التقنيات الحديثة كما أن معهد القلب تم إفتتاحه فى عام 1989.

مستشفى سيفرانس بكلية طب جامعة يونسي

حصلت مستشفى سيفرانس على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية فى عام 2007 لاسيما وهى تلعب دورا هاما للغاية فى علاج السرطان وتطوير العلاجات المختلفة والآمنة للمرضى حيث يتم فحص المريض بالإشعاع كما تستخدم المستشفى الحرارة لعلاج الخلايا السرطانية كما تمتلك المستشفى مالايقل عن 15 عيادة خاصة لعلاج السرطان وحوالى 8 مراكز متخصصة فى مجالات طبية مختلفة فضلا عن 5 مستشفيات تابعة لها ، تم إنشاء المستشفى فى عام 1885.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *