التخطي إلى المحتوى

السياحة العلاجية في ماليزيا 2020 تعتبر ماليزيا أولى الدول الآسيوية التى توفر مستشفيات السياحة العلاجية الجيدة يليها كل من اليابان وسنغافورة وعلى الرغم من جودة العلاج المقدم فى ماليزيا إلا أنه يتميز بانخفاض سعره الأمر الذى يدفع السياح والمرضى من كافة أنحاء العالم للذهاب إليها والحصول على العلاج كما أن الحكومة الماليزية بالتعاون مع وزارة الصحة قد قامتا بإنشاء 35 مستشفى متخصصة فقط فى السياحة العلاجية سواء بالأدوية أو عن طريق العلاج التقليدى طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية .

العلاج التقليدي

تشتهر دول شرق آسيا وخاصة ماليزيا بالعلاجات الطبيعية حيث فن التدليك بالزيوت الطبيعية التى تمتص السموم من الجسم والمعروف باسم كامبونج كما توفر فنادق ماليزيا التى تحتوى على المياه المعدنية خدمات العلاج التقليدى مثل الأيورفيدا حيث يتم تدليك الجسم بالكامل من المياه المعدنية الموجودة فى باطن الأرض كما تنتشر الأكويريشرا وهى تدليك الجسم عن طريق أصبعي الإبهام فقط .

العلاج بالأوكسجين

احتلت ماليزيا فى الآونة الأخيرة مكانة طبية كبيرة بين مراكز العالم الطبية بسبب تقنية إستخدام الأكسجين فى العلاج إذ تعتبر تلك الطريقة فى العلاج آمنة للغاية ولا تلحق بالمريض أية أعراض جانبية سيئة كما حققت تلك الطريقة فى العلاج نجاحات بالغة مع أمراض الضغط والأنيميا الحادة والتهابات العظام والحروق سواء الناتجة عن الحرارة أو الإشعاع .

وتقوم فكرة العلاج على ضخ الأكسجين النقى المركز فيتحول الجسم بدوره من الحالة الغازية للحالة السائلة فيصل الأكسجين إلى كافة أجهزة الجسم ويقوم بتنقيتها من كافة السموم جدير بالذكر أن هذه الطريقة من العلاج تشهد إقبالا كبيرا من السياح.

مستشفي كوالالمبور

تتكون المستشفى من 5 طوابق أساسية تشمل أكثر من 49 دائرة مابين الصيدلة والإدارة المالية وغيرها من الأقسام حيث تصل مساحة المستشفى حوالى 150 فدان كما تمتلك المستشفى 2302 سرير ولا يزيد عن 83 جناح مما يجعلها أكبر مستشفى حكومى فى ماليزيا بشكل عام كما يبلغ إجمالي عدد الموظفين حوالى 7 آلاف موظف وموظفة وأكثر من مائتي إستشارى فى مختلف التخصصات الطبية .

معهد القلب الوطني شانتونغ نيجارا

يشتهر معهد القلب الوطني شانتونغ نيجارا فى ماليزيا بل وفى قارة آسيا بأكملها ويوفر أحدث تقنيات العلاج الآمنة كما يتخصص المعهد فى أمراض القلب والصدر بشكل عام.

مركز توين تاورز الطبي

ربما ترجع شهرة مركز توين تاورز الطبي لكونه يقع في مجمع بتروناس توين تاورز الشهير والذى يخدم الآلاف من المواطنين سواء مواطنى الدولة أو السياح العرب والأجانب حيث يقدم المركز خدمات طبية من الدرجة الأولى .

مستشفى بينانغ أدفنتست

تعد مستشفى بينانغ أدفنتست من أقدم المستشفيات فى ماليزيا حيث تم إنشائها فى عام 1924 على يد الدكتور إيرل جيه غاردنر كما مر عليها العديد من التطورات فى البنية التحتية وفى الأجهزة المستخدمة وكذلك تمتلك المستشفى عددا من الكوادر الطبية الماهرة مما جعلها تحصد شهادة أعتماد من اللجنة الدولية وذلك فى عام 2007 كما أحتلت المستشفى المرتبة الثالثة على قائمة المستشفيات والمراكز الطبية فى ماليزيا كما أن المستشفى تقدم خدماتها خارج نطاق ماليزيا أيضا ، تقع مستشفى بينانغ أدفنتست في ولاية جالان بورما.

المركز الدولي التخصصي للعيون

يعد المركز الدولي للعيون فى ماليزيا وجهة أولى لأصحاب أمراض العيون فى العالم حيث يقدم أحدث العلاجات فى مجال العيون كما حصل على اعتماد اللجنة الدولية في عام 2009 .

مركز برنس كورت الطبي

ربما ترجع شهرة هذا المركز لكونه الأول فى إستخدام عينات العقد الليمفاوية وذلك فى تطوير علاجات آمنة لمرضى السرطان دون التأثير على الخلايا السليمة فى الجسم كما يشتهر المركز بإستخدام الجراحة الإشعاعية أو مايعرف بالسايبر نايف فى علاج كافة أنواع السرطان جدير بالذكر أن المركز يحتوى على أكثر من 225 سرير ويقع فى وسط كوالالمبور.

مجموعة كي بي جي للرعاية

تحتوي المجموعة على أكثر من 20 مستشفى موجودة فى ماليزيا واندونيسيا أى ما يعادل نحو 900 طبيب وأكثر من 8000 موظف وتوفر المجموعة الأجهزة الطبية الحديثة مما دفعها للحصول على إعتماد الجمعية الماليزية فى مجال الجودة الطبية كما حازت المجموعة على جائزة أفضل مقدم خدمات صحية فى ماليزيا ،تم تأسيس المجموعة في عام 1981 .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *