التخطي إلى المحتوى

يمكن التعرف على مخاطر البيتكوين وطريقة فتح حساب للتعدين 2021 عن طريق قراءة الموضوع التالي الذي يقدمه لكم موقع محتوى، والذي يتناول من خلاله العملة بشكل تفصيلي ويعرض مخاطر Bitcoin وطريقة فتح حساب خطوة بخطوة.

 مخاطر البيتكوين 

مخاطر البيتكوين وطريقة فتح حساب للتعدين

استطاعت عملات البيتكوين الرقمية السيطرة على عقول فئة كبيرة من المستثمرين.. وذلك بعدما حققت ارتفاع كبير في الأسعار مؤخرًا.. وعلى الرغم من أنها تشهد العديد من الانخفاضات على فترات متفاوتة إلا أنها ما زالت تلقى إقبال كبير من قبل المستثمرين في مجال تداول المال.

سوف نشرح اليوم من خلال موضوع مخاطر البيتكوين وطريقة فتح حساب للتعدين 2021.. أبرز المخاطر التي تحملها العملات المشفرة، والتي يجب معرفتها قبل الدخول في سوق تداول العملات الرقمية المشفرة لتجنب تلك المخاطر والتعرض إلى الخسارة؛ وذلك لأن عملات Bitcoin ما زالت في حالة التطوير المستمر وتشهد حالة من عدم الاستقرار.

6 مخاطر للبيتكوين يجب الحذر منها

زادت شهرة مؤخرًا وأصبحت أكثر تداول وبالأخص خلال الفترات التي شهدت ارتفاع هائلة في الأسعار.. ولكن بالرغم من ذلك فإنها تحتوي على بعض المخاطر التي قد تؤثر في مكانة Bitcoin في المستقبل.

يجب وضع تلك المخاطر في عين الاعتبار حتى تكون الصورة واضحة.. ويتم تجنب التعرض لأي خسائر في الأموال التي يتم استثمارها في العملات الرقمية.. وفيما نتطرق إلى يلي أبرز تلك المخاطر:

  1. التقلب في الأسعار: حيث تشهد عملات Bitcoin تقلب في الأسعار قد يؤدي إلى تحقيق مكاسب عالية.. وفي أحيان أخرى قد يتسبب في خسائر ضخمة.
  2. اللوائح التنظيمية لكل دولة: يخاف بعض المستثمرين الاستثمار في عملات البيتكوين بالرغم من شدة رغبتهم في خوض التجربة.. بسبب عدم الإعلان عن لوائح تنظيمية قانونية لتلك العملات.
  3. صعوبة تبني العملات الافتراضية: بسبب عدم وجود لوائح تنظيمية وقانونية للبيتكوين وعدم خضوعها للرقابة.. فإنه من الصعب وجود شركات عالمية تتبنى سوق العملات الافتراضية.
  4. السرقة والاختراق: تنتشر عمليات الاختراق بشكل كبير في سوق العملات الافتراضية.. حيث تعددت عمليات السرقة والاختراق لبورصة تداول العملات الرقمية.. ويوجد العديد من محافظ البيتكوين التي يتم اختراقها.
  5. احتجاز العملات: يوجد بعض المنصات التي تقوم باحتجاز البيتكوين بدون تقديم أسباب منطقية واضحة.
  6. تجميد العملات: لا تملك الحكومات حق الاستيلاء على العملة.. ولكنها تستطيع التقدم بطلب إلى شركات البيتكوين لكي تقوم بتجميد أو غلق محافظ Bitcoin.. مما يجعل عملية الوصول إليها صعبة جدًا.

عملية التعدين

تعد عملية تعدين البيتكوين هي عملية تأمين العملات الرقمية الافتراضية.. والتي من خلالها يتم إنتاج وحدات مكافأة المجموعة من عملة البيتكوين الرقمية.

تتم هذه العملية عن طريق حل الخوارزميات المعقدة، فهي تتطلب بشكل مباشر الحفاظ على ثبات مدة المعالجة لمجموعات المكافأة بشكل تقريبي.. وذلك وفقًا لمكانة هذه العملية الحاسم في الشبكة.. فقد أصبحت عملية التعدين حاليًا من أهم الأعمال وبدأت شركات عديدة في فتح مواقع خاصة بها تقوم بتعدين عملات البيتكوين.

مخاطر عملية التعدين

تحمل عملية تعدين البيتكوين بعض المخاطر التي تتمثل في إتلاف أجهزة الكمبيوتر المستخدمة في التعدين.. حيث تعتبر عملية التعدين معقدة وصعبة.. فهي تتطلب فتح برامج التعدين وترك الجهاز لفترات طويلة على مدار اليوم.. كما تقوم برامج التعدين بملايين العمليات الحسابية لكي تقوم بحل الخوارزميات  مما يتسبب في استهلاك موارد الجهاز كالذاكرة العشوائية ومعالج الرسوميات.

كما يمكن تضييع الكثير من الوقت وهلاك الحاسوب من خلال تلك العمليات.. مما يؤدي إلى تعطله.. وقد يتسبب في ضياع البيانات المخزنة على الجهاز إلى جانب ارتفاع تكلفة الإصلاح وكذلك أسعار شراء أجهزة جديدة.

تعشق الفيروسات الأجهزة التي تقوم بالتعدين؛ حيث تجذبها إليها، فتحميل البرامج والبحث عبر شبكة الإنترنت تعرض أجهزة الكمبيوتر إلى البرمجيات الخبيثة والفيروسات.

طريقة فتح حساب لتعدين البيتكوين 2021

يمكن الحصول على عملة Bitcoin من خلال عدة طرق، وتعتبر طريقة التعدين من أكثر الطرق انتشارًا.. وتتم عملية التعدين حاليًا بواسطة شركات تعدين العملة الخاصة التي تعتمد على التعدين السحابي، وذلك باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.. وتتيح لك نسبة من عملة البيتكوين في المقابل.

من أبرز مواقع التعدين موقع Honeyminer الذي يقوم بتعدين العملة من خلال أجهزة الكمبيوتر، وذلك بعد تنزيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو اللاب توب.

يتم فتح حساب على موقع Honeyminer من خلال عدة خطوات فقط.. والتمتع بعمليات التعدين بكل سهولة ويسر وبشكل آمن حيث يقوم Honeyminer باستغلال طاقة جهاز الكمبيوتر مما يقلل من الأخطار التي تؤثر على الأجهزة، وفيما يلي خطوات التسجيل:

  1. الدخول على موقع Honeyminer من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).
  2. يتم إدخال البريد الإلكتروني والضغط على زر start earning now.
  3. سوف تظهر نافذة جديدة لتنزيل تطبيق Honeyminer.. عن طريق الضغط على زر Dowanload، ثم يتم تثبيت التطبيق.
  4. يتم إدخال البريد الإلكتروني مرة أخرى وسوف يتم إرسال رسالة تتضمن كلمة السر.
  5. بعد إدخال كلمة السر وتسجيل الدخول يمكن التمتع بالمزايا المقدمة عبر Honeyminer والبدء في عملية التعدين.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

العناصر المطلوبة لتعدين البيتكوين

تعد عملية تعدين البيتكوين جزءًا لا يتجزأ من وجود العملة الافتراضية.. فهي عملية توليد عملات رقمية جديدة من البيتكوين.. وتحتاج عملية التعدين إلى عناصر أساسية لا يمكن الحصول على البيتكوين بدون أي منها، ويمكن التطرق إلى تلك العناصر فيما يلي:

  • برنامج تعدين.(Bitcoin Mining Software)
  • جهاز لتعدين بيتكوين.(Bitcoin Mining Hardware)
  • حافظة بيتكوين .(Bitcoin Wallet)

طريقة فتح حساب البيتكوين

كل ما تحتاج له لكي تتمكن من فتح حساب بيتكوين هو إنشاء حساب من خلال أحد البنوك الإلكترونية التي تتعامل بهذه العملات الافتراضية.. ويعتبر بنك “ Block Chain”  من أبرز تلك البنوك الإلكترونية التي تتعامل بعملات البيتكوين.

يتيح لك التسجيل في  Block Chain إمكانية سحب الرصيد من أي شركة تتعامل بعملة البيتكوين.. وفيما يلي خطوات فتح الحساب بالتفصيل:

  1. يتم الدخول إلى موقع البنك الرسمي من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).
  2. تظهر صفحة إنشاء حساب أو محفظة جديدة، ويتم إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  3. الضغط على زر continue.
  4. سوف تظهر نافذة جديدة تحتوي على كلمة السر الخاصة بالحساب.. ينصح بالاحتفاظ بها في مكان آمن وعدم حفظها على جهاز الكمبيوتر أو البريد الإلكتروني.
  5. ثم يتم الضغط على زر Continue من جديد.
  6. سوف تظهر نافذة أخرى لتسجيل الدخول بشكل تلقائي.. وسوف يرسل البنك رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني لتفعيل الحساب تتضمن رابط تسجيل الدخول ورمز Confirmation Code الذي يستخدم خلال عمليات السحب والإيداع.
  7. يتم الضغط على رابط التفعيل الذي تم إرساله عبر البريد الإلكتروني، سيقوم البنك بفتح صفحة التأكيد.. وبعد التأكيد تتم عملية التسجيل بنجاح.
  8. يتم الضغط على خيار Login Now سوف تظهر نافذة تسجيل الدخول إلى الحساب.. وبعد الدخول إلى الحساب سوف يظهر الكود الخاص في أسفل الصفحة الرئيسية.. ويلزم الاحتفاظ به لإدخاله عند إتمام أي معاملات من خلال الشركات التي تتعامل مع عملة البيتكوين لاستقبال الأموال عليه.

طريقة حماية البيتكوين

يمكن حماية العملة من خلال اتباع عدة إجراءات تمت تجربتها من قبل وأثبتت نجاحها.. والتي سوف نعرضها فيما يلي من خلال موضوع مخاطر البيتكوين وطريقة فتح حساب للتعدين 2021:

  • يلزم نقل عملات البيتكوين إلى موقع آخر فور إتمام عمليات الشراء.. وذلك لكي يتم ضمان عدم وصول أي شخص إليها.
  • لكي يتم تخزين العملات.. يلزم إنشاء محفظة رقمية وتأمينها، من خلال التشفير.. ويتم إنشاء نسخة احتياطية لها.. بالإضافة إلى فحصها باستمرار للكشف عن الفيروسات.
  • يمكن استخدام محفظة البيتكوين، مع قطع الاتصال بالإنترنت.. وبهذا الشكل لا تتم العمليات بنجاح إلا إذا توافر مفتاح private Key.
  • يجب مراعاة اختيار كلمة مرور آمنة تتكون من حروف متنوعة بين الكبيرة والصغيرة.. بالإضافة إلى تتضمنها للأرقام والرموز.
  • ينصح بعدم إدخال كلمة السر الخاصة بحساب Bitcoin في أيٍ من المواقع الأخرى الموجودة على شبكة الإنترنت.
  • يفضل استخدام عملية المصادقة الثنائية التي توفر حماية كبيرة للحساب.

تعرفنا من خلال هذا الموضوع على مخاطر البيتكوين وطريقة فتح حساب للتعدين 2021، وذلك لكي تكون عزيزي القارئ على دراية كاملة بجميع المخاطر قبل البدء في استثمار أموالك.. وكذلك للتعرف على طريقة فتح حساب التعدين وبدأ الاستثمارات.. بالإضافة إلى أهم النقاط المتعلقة بعملة Bitcoin .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *