كلمات أغنية فينك يا حبيبي محمد منير

أ / عمرو عيسى

كلمات أغنية فينك يا حبيبي للكينج محمد منير هي أغنيته التي انطلق ليطربنا بها في بداية عام 2023، وحققت الأغنية أعلى نسبة مشاهدات في اليوتيوب من ألبوم الكينج الجديد بعد أغنية باب الجمال، حيث حققت الأخيرة حوالي 2 مليون مشاهدة ويبدو أن فينك يا حبيبي في طريقها إليها، ومن خلال موقع محتوى سنعرفكم على كلمات الأغنية الجديدة.

كلمات أغنية فينك يا حبيبي

أغنية فينك يا حبيبي أغنية قديمة تم طرحها في الأسواق منذ سنوات عدة وهي للمطرب النوبي بحر أبو جريشة الذي أُطلق عليه لقب (ملك موسيقى البلوز المصري)، ولكن بدأ الكينج منذ سنوات مشروع إعادة إحياء وإصدار الأغاني القديمة، وكانت فينك يا حبيبي في القائمة.

تميز أبو جريشة بلون موسيقي يدعى الـ Blues.. والبلوز هي موسيقى أمريكية الأصل سبقت موسيقى الجاز، والبلوز يتم عزفها بواسطة آلات محددة مثل: الساكس، وتعتمد على الحديث عن المعاناة والآلام ولكن بشكل ارتجالي الأمر الذي تميز به جريشة.

قدم عمرو دياب واحدة من أغاني جريشة كذلك عام 1986 وهي أغنية (ماله) التي طرحها في ألبوم (هلا هلا).. والآن ينطلق الكينج بمشاهدات عالية للأغنية التي لاقت إعجاب كبير في أولى ساعات صدورها.

أعتبر منير الأغنية عبارة عن رسالة حب وتقدير منه إلى المطرب النوبي الراحل وتخليد لأغانيه وذكراه، وأهدى الكينج الأغنية إلى روح ابن عمته وزوج شقيقته ومدير أعماله (محمود أبا زيد)، والذي كانت ذكرى رحيله منذ أيام قليلة فقط.

وتقول كلمات الأغنية الآتي:

فينك يا حبيبي يا دنيتنا

قاسية الأيام فين ودتنا

والطير رايح لبلادك شايل رسايل دمعتنا

فينك يا حبيبي يا مسافر

مع قمر الليل بيك بنساهر

حبك في قلوبنا مالوش آخر

مع أحلى غرامنا وعشرتنا

يا طير يا مروح في المغرب

روح لحبيبي تعال قرب

سنين وقلوبنا بتتعذب

احكيله أوصف له حالتنا

شاهد المزيد من اغاني منير: كلمات أغنية باب الجمال للكينج محمد منير

ألبوم باب الجمال لمنير

فينك يا حبيبي ليست الأغنية الوحيدة في ألبوم محمد منير الجديد.. فالكينج أنطلق بأغنيات:

  • باب الجمال : وهي الأعلى نسبة مشاهدة حتى الآن.. والأغنية من ألحان سامر أبو طالب وكلمات أحمد حسن راؤول وتوزيع عمر إسماعيل.
  • أنا رايق : وهي من ألحان أحمد عمار وكلمات نور الدين محمد وتوزيع أسامة الهندي.
  • ذوق: وهي من ألحان وجيه عزيز وكلمات مجدي نجيب وتوزيع رومان بونكا.
  • مسألة السن: وهي من أحلنا هاني شنودة وكلمات صلاح فايز وتوزيع رومان بونكا.

عن أغاني الراحل أبو جريشة

في البداية لم يلقى جريشة نجاحًا وكاد يفلس ويبيع أغانيه ولكن شاء القدر أن يتعرف على المنتج نصيف قزمان مالك شركة الدلتا للإنتاج الفني.. وبعدها بدأت رحلة شهرة أبو جريشة حتى يقال إنه لا يوجد بيت في مر لم يكن به شريط له.

انفصل الفنان بحر أبو جريشة عن شركة الدلتا لاحقًا بعد نجاح ساحق، وتعاقدت معه شركة (فلفل فون) الأمر الذي من بعد بدأ نجمه في الهبوط.

إن مجموع ألبومات المطرب النوبي كانت 9 ألبومات قدمها في الفترة من 1977 إلى 1990.. أغلبها من تلحينه وكلماته، سجل أول ألبوم له عام 1980 وتم بيع كل نسخ الألبوم وانهالت الطلبات على نسخ أخرى للألبوم، وهذا الوقت نافست شهرة أبو جريشة الفنان أحمد عدوية في المبيعات.

كلمات أغنية فينك يا حبيبي

شاهد أيضًا: كمات اغنية اهل اول محمد منير

عن محمد منير وألبومه الجديد

تعرض الكينج الفترة السابقة لوعكة صحية أقلقت جمهوره ومعجبيه، حيث تم نقله بسببها إلى إحدى مستشفيات القاهرة للمخ والأعصاب.. ولكن تم طمأنه الجمهور بأنه تلقى العلاج اللازم وقالت نقابة المهن الموسيقية إنه أصبح الآن بصحة جيدة وأنه رجع إلى منزله بخير.

كلمات أغنية فينك يا حبيبي تتحدث عن الفراق والبعد عن الحبيب والشغف واللهفة في التواصل معه.. حتى إنه يطلب من الطير وصف حالته الحزينة لمحبوبه، والأغنية جميلة وممتعة تمكنك أن تعود لسماع الطرب القديم بأسلوب عصري جديد وتطرب أذانك، ونتمنى لك الاستمتاع بالأغنية.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *