التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تود السفر إلى دولة ميانمار فبطبيعة الحال أول سؤال ستقوم بسؤاله ما هو اسم عملة ميانمار.. خاصةً وإنها إحدى الدول الآسيوية الغير معروفة لدى الكثيرين.

لذا سيصحبكم موقع محتوى عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلالها على السؤال.. كما سنتطرق إلى توضيح الفئات الخاصة بها سواء كانت المعدنية أم الورقية.. كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.. لنتابع.

اسم عملة ميانمار

ما هو اسم عملة ميانمار

يطرح الكثير من الناس سؤال ما هو اسم عملة ميانمار.. تعد إجابة هذا السؤال هي الكيات الميانماري هو العملة الرسمية لدولة ميانمار التي تقع في شرق القارة الآسيوية.. بدأ تداول تلك العملة مع حلول العام الميلادي 1889؛ حيث تم إصدارها لأول مرة من قِبل البنك المركزي التابع لدولة ميانمار، وفيما يلي سنوضح لكم فئات الكيات الميانماري.

فئات الكيات الميانماري

بعدما تعرفنا على ما هو اسم عملة ميانمار، والتي هي بطبيعة الحال الكيات الميانماري.. توجب علينا أن نوضح لكم الفئات التي تندرج تحتها سواء الورقية أو المعدنية.. بدءًا من فئة الـ 10 آلاف كيات.. حتى فئة الـ 10 بيا، وفيما يلي سنوضح لكم التصميم الخاص بكل فئة.

فئة الـ 10 آلاف كيات

تعد فئة الـ 10 آلاف كيات هي أكبر الفئات الورقية التي تم إصدارها من الكيات الميانماري، وتميزت تلك الفئة بألوانها المدمجة التي جمعت بين الألوان الأحمر والأزرق والأخضر والبنفسجي.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة للختم الخاص بدولة ميانمار.. إلى جانب الرقم التسلسلي للعملة والقيمة الخاصة بها.

شاهد أيضا:

أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن إحدى العلامات المائية.. بالإضافة إلى صورة إحدى النباتات وهي زهرة اللوتس.. إلى جانب الفئة الخاصة بالعملة.

فئة الـ 5 آلاف كيات

تعتبر فئة الـ 5 آلاف كيات هي الفئة الأصغر مباشرة من فئة الـ 10 آلاف كيات، وتميزت تلك الفئة بألوانها المدمجة التي جمعت بين الألوان الأزرق والوردي والبنفسجي والبرتقالي.. أما بالنسبة للوجه الأمامي للعملة فقد تضمن صورة لأحد الحيوانات التي تشتهر بها دولة ميانمار ودول شرق آسيا عامة وهو الفيل.

إلى جانب الرقم التسلسلي الخاص بالعملة والفئة التي تتبع لها.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن الصورة ذاتها.. إلى جانب شعار جمعية الاتحاد الموجودة في دولة ميانمار.. بالإضافة إلى الفئة الخاصة بالعملة.

فئة الـ 1000 كيات

فئة الـ 1000 كيات

تعد فئة الـ 1000 كيات من الفئات الورقية التي تميزت بألوانها المدمجة التي تكونت من البنفسجي والأزرق الفاتح.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة لأحد السياسيين التابعين لدولة بورما وهو السياسي أونغ سان.

إلى جانب الرقم التسلسلي الخاص بالعملة والفئة التي تتبع لها.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن الصورة ذاتها.. بالإضافة إلى صورة الشعار الخاص بجمعية الاتحاد التابعة لدولة ميانمار.. كما تضمن الفئة الخاصة بالعملة وإحدى العلامات المائية.

فئة الـ 500 كيات

فئة الـ 500 كيات

ضمن إطار الإجابة عن سؤال ما هو اسم عملة ميانمار.. تعتبر فئة الـ 500 كيات هي إحدى إجابات ذلك السؤال، وتميزت تلك الفئة بألوانها المدمجة التي تكونت من مزيج بين اللونين الأحمر والوردي.

أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة لأحد التماثيل التي تعبر عن حضارة ميانمار وهو تمثال الأسد.. إلى جانب الرقم التسلسلي الخاص بالعملة والفئة التي تتبع لها.

أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة للبنك المركزي الخاص بدولة ميانمار.. بالإضافة إلى صورة أونغ سان السياسي البورمي الشهير، كما تضمن إحدى العلامات المائية والفئة الخاصة بالعملة.

فئة الـ 200 كيات

فئة الـ 200 كيات

تعد فئة الـ 200 كيات من الفئات الورقية لعملة ميانمار، والتي تميزت بألوانها المدمجة التي تكونت من مزيج بين الألوان الأحمر والبنفسجي والأخضر الداكن.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة لتمثال أسد.. إلى جانب الرقم التسلسلي الخاص بالعملة والفئة التي تتبع لها.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة للفيل.. كما تضمن إحدى العلامات المائية والفئة الخاصة بالعملة.

فئة الـ 100 كيات

فئة الـ 100 كيات

تعتبر فئة الـ 100 كيات من الفئات الورقية التي تميزت بألوانها المدمجة المتمثلة في البنفسجي والبرتقالي والوردي والأخضر.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بالعملة فقد تضمن صورة لأحد التماثيل التي تم تشكيلها على هيئة أسد.

إلى جانب الرقم التسلسلي الخاص بالعملة والفئة التي تتبع لها.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة لأحد المعالم الأثرية وهو معبد قديم.. بالإضافة إلى إحدى العلامات المائية والفئة الخاصة بالعملة.

بالإضافة إلى النسخة الورقية يتوافر منها أيضًا نسخة معدنية.. تميزت بأنها مصنوعة من مزيج بين معدني النحاس والنيكل.. كما يبلغ الوزن الخاص بها حوالي 7.5 جرام.. أما قطرها فيقدر بحوالي 26 ملم.

أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن نقشًا لأحد التماثيل التي تم تشكيلها على هيئة أسد.. إلى جانب نقشًا للشعار الخاص بالبنك المركزي لميانمار، أما فيما يخص الوجه الخلفي للعملة فقد تضمن الفئة الخاصة بها 100 كيات.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

فئة الـ 50 كيات

فئة الـ 50 كيات

تعد فئة الـ 50 كيات من الفئات الورقية التي تم إصدارها من عملة ميانمار، وتميزت تلك الفئة بألوانها المدمجة المكونة من البرتقالي والأخضر والوردي.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها والذي تضمن صورة أحد التماثيل والتي تم نحتها على هيئة أسد.

إلى جانب الرقم التسلسلي الخاص بالعملة والفئة التابعة لها.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة أحد الحرفيين الذين يعملوا بالورنيش.. كما تضمن إحدى العلامات المائية والفئة الخاصة بالعملة.

بالإضافة إلى النسخة الورقية يتوافر منها أيضًا نسخة معدنية.. تميزت بأنها مصنوعة من مزيج بين معدني النحاس والنيكل.. كما يبلغ الوزن الخاص بها حوالي 5 جرام.. أما قطرها فيقدر بحوالي 23 ملم.

أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن نقشًا لأحد التماثيل التي تم تشكيلها على هيئة أسد.. إلى جانب نقشًا للشعار الخاص بالبنك المركزي لميانمار، أما فيما يخص الوجه الخلفي للعملة فقد تضمن الفئة الخاصة بها 50 كيات.

فئة الـ 20 كيات

فئة الـ 50 كيات

تعتبر فئة الـ 20 كيات من إحدى الإجابات عن سؤال ما هو اسم عملة ميانمار، وتميزت تلك الفئة بألوانها المدمجة التي تكونت من الرمادي والأخضر الداكن والوردي.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة لأحد التماثيل التي تم نحتها على هيئة أسد.. بالإضافة إلى الرقم التسلسلي الخاص بالعملة والفئة التي تتبع لها.

أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة لأحد المناظر الطبيعية والتي تمثلت في نافورة موجودة بداخل إحدى الحدائق.. كما تضمن لإحدى العلامات المائية والفئة الخاصة بالعملة 20 كيات.

فئة الـ 10 كيات

فئة الـ 10 كيات

تميزت فئة الـ 10 كيات بألوانها المدمجة والتي تمثلت في الزهري والأزرق والبنفسجي.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة لأحد التماثيل التي تم نحتها على هيئة أسد.. إلى جانب الرقم التسلسلي الخاص بالعملة والفئة التي تتبع لها.

أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة لأحد القوارب الملكية التابعة لدولة ميانمار والتي تشير إلى الحضارة الخاصة بهم.. كما تضمن إحدى العلامات المائية والفئة الخاصة بالعملة.

بالإضافة إلى النسخة الورقية يتوافر منها أيضًا نسخة معدنية.. تميزت بأنها مصنوعة من مزيج بين معدن النحاس.. كما يبلغ الوزن الخاص بها حوالي 4.5 جرام.. أما قطرها فيقدر بحوالي 22 ملم.

أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن نقشًا لأحد التماثيل التي تم تشكيلها على هيئة أسد.. إلى جانب نقشًا للشعار الخاص بالبنك المركزي لميانمار، أما فيما يخص الوجه الخلفي للعملة فقد تضمن الفئة الخاصة بها 10 كيات.

فئة الـ 5 كيات

فئة الـ 5 كيات

تميزت فئة الـ 5 كيات بألوانها المدمجة الفريدة عن غيرها من الفئات الورقية والتي تمثلت في الأزرق الفيروزي والبني والبرتقالي.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة لإحدى التماثيل التي تم تشكيلها على هيئة أسد.

إلى جانب الرقم التسلسلي الخاص بالعملة والفئة التي تتبع لها.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة لعدد من الأطفال وهم يمارسون هوايتهم المفضلة ويلعبون بكرة من القصب.. كما تضمن إحدى العلامات المائية والفئة الخاصة بالعملة.

بالإضافة إلى النسخة الورقية يتوافر منها أيضًا نسخة معدنية.. تميزت بأنها مصنوعة من مزيج بين معدن النحاس.. كما يبلغ الوزن الخاص بها حوالي 2 جرام.. أما قطرها فيقدر بحوالي 20 ملم.

أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن نقشًا لأحد التماثيل التي تم تشكيلها على هيئة أسد.. إلى جانب نقشًا للشعار الخاص بالبنك المركزي لميانمار، أما فيما يخص الوجه الخلفي للعملة فقد تضمن الفئة الخاصة بها 5 كيات.

فئة الـ 1 كيات

فئة الـ 1 كيات

ضمن إطار الإجابة عن سؤال ما هو اسم عملة ميانمار.. تعتبر فئة الـ 1 كيات هي إحدى إجابات ذلك السؤال، وتميزت تلك الفئة بألوانها المدمجة الفريدة عن غيرها من الفئات الورقية والتي تمثلت في البنفسجي والوردي والأزرق والرمادي.

أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة لإحدى التماثيل التي تم تشكيلها على هيئة أسد.. إلى جانب الرقم التسلسلي الخاص بالعملة والفئة التي تتبع لها.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة لأحد القوارب الموجودة في مدينة يانغون.. كما تضمن إحدى العلامات المائية والفئة الخاصة بالعملة.

بالإضافة إلى النسخة الورقية يتوافر منها أيضًا نسخة معدنية.. تميزت بأنها مصنوعة من مزيج بين معدن البرونز.. كما يبلغ الوزن الخاص بها حوالي 2.5 جرام.. أما قطرها فيقدر بحوالي 19 ملم.

أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن نقشًا لأحد التماثيل التي تم تشكيلها على هيئة أسد.. إلى جانب نقشًا للشعار الخاص بالبنك المركزي لميانمار، أما فيما يخص الوجه الخلفي للعملة فقد تضمن الفئة الخاصة بها 1 كيات.

فئة الـ 50 بيا

تعد فئة الـ 50 بيا هي أصغر الفئات الورقية المطروحة من عملة الكيات الميانمارية.. حيث ينقسم الـ 1 كيات إلى 100 بيا، وتميزت تلك الفئة بألوانها المدمجة الفريدة عن غيرها من الفئات الورقية، والتي تمثلت في البرتقالي والبنفسجي والأزرق والأخضر والأحمر.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة لإحدى التماثيل التي تم تشكيلها على هيئة أسد.

إلى جانب الرقم التسلسلي الخاص بالعملة والفئة التي تتبع لها.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صور لبعض الأشكال والرسوم الهندسية.. كما تضمن إحدى العلامات المائية والفئة الخاصة بالعملة.

بالإضافة إلى النسخة الورقية يتوافر منها أيضًا نسخة معدنية.. تميزت بأنها مصنوعة من مزيج بين معدن النحاس.. كما يبلغ الوزن الخاص بها حوالي 2 جرام.. أما قطرها فيقدر بحوالي 24 ملم.

أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن نقشًا لأحد التماثيل التي تم تشكيلها على هيئة أسد.. إلى جانب نقشًا للشعار الخاص بالبنك المركزي لميانمار، أما فيما يخص الوجه الخلفي للعملة فقد تضمن الفئة الخاصة بها 50 بيا.

فئة الـ 10 بيا

تعد فئة الـ 10 بيا هي أصغر فئات الكيات الميانمارية على الإطلاق.. كما أنها الفئة المعدنية الوحيدة التي لا يتوافر منها إصدار ورقي، كما تميزت بأنها مصنوعة من مزيج بين معدني النحاس والنيكل.. كما يبلغ الوزن الخاص بها حوالي 5 جرام.. أما قطرها فيقدر بحوالي 23 ملم.

أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن نقشًا لأحد التماثيل التي تم تشكيلها على هيئة أسد.. إلى جانب نقشًا للشعار الخاص بالبنك المركزي لميانمار، أما فيما يخص الوجه الخلفي للعملة فقد تضمن الفئة الخاصة بها 10 بيا.

بعد ذلك نكون قد أجبناكم عن سؤال ما هو اسم عملة ميانمار، والتي بطبيعة الحال أصبحتم تعرفونها الكيات الميانماري.. كما تطرقنا إلى شرح الفئات الخاصة بها سواء الورقية منها أو المعدنية والتصاميم المنقوشة عليها، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *