التخطي إلى المحتوى

سؤال ما هو اسم عملة المغرب قد يواجه البعض صعوبة في الإجابة عليه، ويرجع ذلك للتغيرات العديدة التي مرت بها العملة المغربية، لذا سيصحبكم موقع محتوى عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلالها عن العملة المغربية.. والفئات التي تتضمنها.. كما سنتطرق إلى العملات السابقة.. كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.. لنتابع.

اسم عملة المغرب

ما هو اسم عملة المغرب

تعتبر عملة المغرب الحالية هي الدرهم المغربي.. والذي بدأ تداوله مع حلول العام الميلادي 1965؛ حيث كانت العملة المتداولة من قبل هي الريال المغربي.. ومن قبله الريال الحسني.. وقبله الريال العزيزي.. إذن فإن إجابة سؤال ما هو اسم عملة المغرب هي الدرهم المغربي.. وفيما يلي سنعرض لكم ما هي فئات عملة المغرب.

فئات الدرهم المغربي

دعنا نتعرف على فئات  عملة المغرب بدءً من فئة الـ 1 سنتيم، وحتى الـ 200 درهم.

فئة الـ 1 سنتيم

فئة الـ 1 سنتيم

يعد السنتيم هو أحد أجزاء الدرهم المغربي.. حيث يحتوي الدرهم الواحد على 100 سنتيم.. وتعتبر فئة الـ 1 سنتيم من الفئات المعدنية التي ظهرت مع حلول العام الميلادي 1974.. وكانت تلك الفئة مصنوعة من معدن الألومنيوم بشكل كامل.

أما بالنسبة للوجه الأمامي لها فقد تضمن نقشًا زخرفيًا للصناعات التقليدية بالمغرب يحيط بالرقم 1.. أما فيما يخص الوجه الخلفي للعملة فقد تضمن صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الملك الحسن الثاني.

فئة الـ 1 سنتيم

مع حلول العام الميلادي 1987.. تم تحديث فئة الـ 1 سنتيم؛ ليصبح الوجه الأمامي الخاص بها يحتوي على نقشًا لسمكة التونة.. أما فيما يخص الوجه الخلفي والمعادن المصنوعة منها فقد ظل الوضع كما هو عليه دون أي تغيير.

فئة الـ 5 سنتيمات

فئة الـ 5 سنتيمات

تعتبر فئة الـ 5 سنتيمات من الفئات المعدنية التي ظهرت مع حلول العام الميلادي 1974.. وكانت تلك الفئة مصنوعة من خليط بين معادن الألومنيوم والنحاس والنيكل.. بنسبة 6% من الألومنيوم و92% من النحاس و2% من النيكل.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن نقشًا لإحدى السمكات داخل شبكة صيد، أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن نقشًا لشعار المملكة .

مع حلول العام الميلادي 1987.. تم تحديث فئة الـ 5 سنتيمات، ولكن بإدخال بعد التعديلات البسيطة عليها فأصبح الوجه الأمامي الخاص بها يحتوي على نقشًا لسنبلة القمح.. أما فيما يخص الوجه الخلفي والمعادن المصنوعة منها فقد ظل الوضع كما هو عليه دون أي تغيير.

مع حلول العام الميلادي 2002.. تم تحديث فئة الـ 5 سنتيمات مرة أخرى، ولكن هذه المرة توسعت التعديلات لتطول المعادن المصنوعة منها لتصبح تتكون من خليط معدني البرونز والألومنيوم.. أما بالنسبة للوجه الأمامي فأصبح يحمل نقشًا لزهرة الخبيزة.. أما في يخص الوجه الخلفي فقد ظل الوضع كما هو عليه دون أي تغيير.

فئة الـ 10 سنتيمات

فئة الـ 10 سنتيمات

تعد فئة الـ 10 سنتيمات من الفئات المعدنية التي ظهرت مع حلول العام الميلادي 1974.. وكانت تلك الفئة مصنوعة من خليط بين معادن الألومنيوم والنحاس والنيكل.. بنسبة 6% من الألومنيوم و92% من النحاس و2% من النيكل.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن نقشًا لجزء من الشمس إلى جانب زهرتي عباد الشمس، أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن نقشًا لشعار المملكة المغربية.

مع حلول العام الميلادي 1987.. تم تحديث فئة الـ 10 سنتيمات، ولكن بإدخال بعض التعديلات البسيطة التي تمثلت في الوجه الأمامي الذي تضمن نقشًا لإحدى سنابل القمح.. أما فيما يخص الوجه الخلفي والمعادن المصنوعة منها فقد ظل الوضع كما هو عليه دون أي تغيير.

مع حلول العام الميلادي 2002.. تم تحديث فئة الـ 10 سنتيمات مرة أخرى، ولكن هذه المرة فقد زادت التعديلات لتصبح المعادن التي تتكون منها هي الألومنيوم والقصدير والنحاس والزنك.. بنسبة 5% من الألومنيوم و1% من القصدير و89% من النحاس و5% من الزنك.. أما بالنسبة للوجه الأمامي فقد تضمن نقشًا للموضوع الخاص بالرياضة والتضامن مع فن الزخرفة العربي.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد ظل الوضع كما هو عليه دون أي تغيير.

مع حلول العام الميلادي 2011.. تم تحديث فئة الـ 10 سنتيمات من جديد؛ ليتم تصنيعها من الفولاذ المكسي بالنحاس.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن نقشًا لزهرة الزعفران إلى جانب نحلة.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد ظل الوضع كما هو عليه دون أي تغيير.

فئة الـ 20 سنتيمًا

فئة الـ 20 سنتيمًا

تعتبر فئة الـ 20 سنتيمًا من الفئات المعدنية التي تم إصدارها مع حلول العام الميلادي 1974.. وكانت تلك الفئة مصنوعة من خليط بين معادن الألومنيوم والنحاس والنيكل.. بنسبة 6% من الألومنيوم و92% من النحاس و2% من النيكل.. أما بالنسبة للوجه الأمامي لها فقد حمل نقشًا لشعار المملكة المغربية، أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد حمل صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الحسن الثاني.

مع حلول العام الميلادي 1987.. تم تحديث فئة الـ 20 سنتيمًا، ولكن مع إدخال بعض التعديلات البسيطة والتي تمثلت في أن الوجه الأمامي الخاص بها قد تضمن نقشًا لإحدى الصناعات التقليدية الموجودة بدولة المغرب.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن نقشًا لشعار المملكة .. أما المعادن المصنوعة منها فقد ظل الوضع كما هو عليه دون أي تغيير.

مع حلول العام الميلادي 2002.. تم تحديث فئة الـ 20 سنتيمًا، ولكن هذه المرة شملت التعديلات إضافات أكبر.. حيث أصبحت المعادن المصنوعة منها هي الألومنيوم والقصدير والنحاس والزنك.. بنسبة 5% من الألومنيوم و1% من القصدير و89% من النحاس و5% من الزنك.

أما بالنسبة للوجه الأمامي فقد تضمن نقشًا لتاج العمود تحيط به أنصاف القباب.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد ظل الوضع كما هو عليه في إصدار عام 1987 ميلاديًا دون أي تغيير.

مع حلول العام الميلادي 2011.. تم تحديث فئة الـ 20 سنتيمًا مجددًا؛ لتصبح مكونة من الفولاذ المكسي بالنحاس.. أما بالنسبة للوجه الأمامي فقد تضمن نقشًا لزئبق الماء إلى جانب شعار الكرة الأرضية.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد ظل الوضع كما هو عليه دون أي تغيير.

فئة الـ 50 سنتيمًا

فئة الـ 50 سنتيمًا

تعد فئة الـ 50 سنتيمًا من الفئات المعدنية التي ظهرت مع حلول العام الميلادي 1974.. وكانت تلك الفئة مصنوعة من مزيج بين معدني النيكل والنحاس.. بنسبة 25% من النيكل و75% من النحاس.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد كان يحمل نقشًا لشعار المملكة المغربية.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد كان يحمل صورة صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الحسن الثاني.

فئة النصف درهم

فئة النصف درهم

تعتبر فئة النصف درهم من الفئات المعدنية التي بدأت بالظهور مع حلول العام الميلادي 1987.. وكانت مصنوعة من مزيج بين معدني النحاس والنيكل.. بنسبة 75% من النحاس و25% من النيكل.. أما بالنسبة للوجه الأمامي لها فقد حمل نقشًا لشعار المملكة المغربية، أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد حمل صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الحسن الثاني.

مع حلول العام الميلادي 2002.. تم تحديث فئة النصف درهم.. ولكن مع دخول بعد التعديلات البسيطة؛ حيث أصبح الوجه الأمامي للعملة يتضمن نقشًا لأحد الأقمار الاصطناعية المستخدمة في الاتصالات.. أما بالنسبة للوجه الخلفي لها فأصبح يضمن نقشًا لشعار المملكة المغربية.. أما فيما يخص المعادن المصنوعة منها فظل الحال كما هو عليه.

مع حلول العام الميلادي 2011.. تم تحديث فئة النصف درهم مرة أخرى.. بإدخال بعض التعديلات البسيطة، ولكن هذه المرة كانت من خلال المواد المصنوعة منها.. ليصبح المعدن المستخدم في صنعها هو الفولاذ المطلي بالنيكل.. كما أصبح الوجه الأمامي يحتوي على نقشًا لصورة السمك والمرجان.

فئة الـ 1 درهم

تعد فئة الـ 1 درهم هي أولى الفئات التي ظهرت من الدرهم المغربي.. وبدأ سك تلك الفئة مع حلول العام الميلادي 1965.. وكانت تتسم بأنها مصنوعة من معدن النيكل.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد كان يحمل نقشًا لشعار المملكة المغربية.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد كان يحمل صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الحسن الثاني.

مع حلول العام الميلادي 1974 تم تحديث فئة الـ 1 درهم لتصبح مصنوعة من خليط بين معادن الألومنيوم والنيكل والنحاس.. بنسبة 6% للألومنيوم.. 2% للنيكل.. و92% للنحاس.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بالعملة فقد تضمن نقشًا لشعار المملكة المغربية.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن لصورة ملك المغرب في ذلك الوقت الحسن الثاني.

مع حلول العام الميلادي 1987 تم تحديث فئة الـ 1 درهم مرة أخرى.. لتصبح مصنوعة من مزيج بين معدني النحاس والنيكل.. بنسبة 75% للنحاس و25% للنيكل.. أما بالنسبة للوجه الأمامي فقد تضمن نقشًا لشعار المملكة المغربية.. أما فيما يخص الوجه الخلفي.. فقد تضمن صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الحسن الثاني.

مع حلول العام الميلادي 2002.. تم تحديث فئة الـ 1 درهم مرة أخرى، ولكن هذه المرة مع بعض الاختلافات البسيطة.. حيث ظل الوجه الأمامي كما هو.. والأمر ذاته بالنسبة للمعادن المصنوعة منها.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الملك محمد السادس.

مع حلول العام الميلادي 2011.. تم تحديث فئة الـ 1 درهم مرة أخرى.. بإدخال بعض التعديلات البسيطة، ولكن هذه المرة كانت من خلال المواد المصنوعة منها.. ليصبح المعدن المستخدم في صنعها هو الفولاذ المطلي بالنيكل.

فئة الـ 2 درهم

فئة الـ 2 درهم

تعتبر فئة الـ 2 درهم من الفئات المعدنية التي ظهرت مع حلول العام الميلادي 2002.. فنجد أنها كانت مصنوعة من معدني النحاس والنيكل.. بنسبة 75% من النحاس و25% من النيكل.. أما بالنسبة للوجه الأمامي لها فقد تتضمن نقشًا لشعار المملكة المغربية، أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الملك محمد السادس.

فئة الـ 5 درهم

فئة الـ 5 درهم

تعد فئة الـ 5 درهم من الفئات التي تتوافر لها نسخة معدنية ونسخة ورقية.. لنتحدث في البداية عن النسخة المعدنية، فنجد أنه قد تم إصدارها مع حلول العام الميلادي 1980.. فكانت المعادن المصنوعة منها هي خليط بين معدني النحاس والنيكل.. بنسبة 75% من النحاس و25% من النيكل.

أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة لشعار المملكة المغربية.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة لملك المغرب في ذلك الوقت الملك الحسن الثاني.

مع حلول العام الميلادي 1987.. تم تحديث فئة الـ 5 درهم، فنجد أن المعادن التي تم صنعها منها هي النحاس والنيكل والالومنيوم.. بنسبة 92% من النحاس و2% من النيكل و6% من الألومنيوم.. أما بالنسبة للوجهين الأمامي والخلفي فبقيا كما هما دون وجود أي تغيير.

مع حلول العام الميلادي 2002.. تم تحديث فئة الـ 5 درهم مرة أخرى، فنجد وجود بعض التعديلات البسيطة والتي تتمثل في المعادن المصنوعة منها.. حيث نرى أنه تم استخدام النحاس بنسبة 70% والزنك بنسبة 24.5% والنيكل بنسبة 5.5%.. أما بالنسبة للوجه الخلفي فقد تضمن صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الملك محمد السادس.. أما فيما يخص الوجه الأمامي فقد ظل كما هو دون وجود أي تغيير.

مع حلول العام الميلادي 2011.. تم تحديث فئة الـ 5 درهم مجددًا، فنجد أنها لو تختلف كثيرًا عن إصدار 2002 سوى في أن الوجه الأمامي الخاص بها قد تضمن صورة مسجد الحسن الثاني بدلًا من شعار المملكة المغربية.

أما بالنسبة للإصدار الورقي فقد ظهر مع حلول العام الميلادي 1970، فنجد أن الوجه الأمامي لها قد تضمن صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الملك الحسن الثاني.. أما بالنسبة للوجه الخلفي الخاص بها فقد تضمن صورة معمل شمندر.

فئة الـ 10 دراهم

فئة الـ 10 دراهم

تعتبر فئة الـ 10 دراهم من الفئات التي تتوافر لها نسخة معدنية ونسخة ورقية حالها حال فئة الـ 5 درهم، في البداية مع الفئة المعدنية فنجد أنه قد تم إصدارها مع حلول العام الميلادي 1995، والمعادن المصنوعة منها هي النحاس والنيكل.. بنسبة 75% من النحاس و25% من النيكل.

أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها تضمن نقشًا لشعار المغرب.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة لملك المغرب في ذلك الوقت الملك الحسن الثاني.

مع حلول العام الميلادي 2002.. تم تحديث فئة الـ 10 درهم، ولكن مع إجراء بعض التعديلات البسيطة التي تمثلت في أن الوجه الخلفي قد تضمن صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الملك محمد السادس.. أما بالنسبة للوجه الأمامي والمعادن المصنوعة منها فظل الوضع كما هو عليه دون أي تغيير.

مع حلول العام الميلادي 2011.. تم تحديث فئة الـ 10 درهم مرة أخرى، فنجد أنها اختلفت عن إصدار العام الميلادي 2002 فقط في أن الوجه الأمامي قد تضمن صورة قلعة مكونة.

فئة الـ 10 دراهم

 

أما بالنسبة للإصدار الورقي، فنجد أنه قد ظهر مع حلول العام الميلادي 1970.. وكان يحمل صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الملك الحسن الثاني.

مع حلول العام الميلادي 1987.. تم تحديث فئة الـ 10 درهم الورقية، فنجد أن الوجه الأمامي له قد تضمن صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الملك الحسن الثاني.. إلى جانب مسجد القرويين الموجود بمدينة فاس.. أما بالنسبة للوجه الخلفي فقد تضمن صورة العود المغربي.. أما فيما يخص لونها فكان اللون السائد هو البنفسجي.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

فئة الـ 20 درهم

فئة الـ 20 درهم

تعد فئة الـ 20 درهم من الفئات الورقية التي تم إصدارها مع حلول العام الميلادي 1996.. وكانت تتسم بلونها الأسمر المحمر.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الملك الحسن الثاني، إلى جانب المسجد الذي يحمل اسمه.. أما فيما يخص الوجه الخلفي لها فقد تضمن صورة جدارية مسجد الحسن الثاني.

فئة الـ 20 درهم

مع حلول العام الميلادي 2005.. تم تحديث فئة الـ 20 درهم؛ لتصبح تتسم باللون البنفسجي بدلًا من الأسمر المحمر.. أما بالنسبة للوجه الأمامي لها فقد تضمن صورة أحد المواقع الأثرية الموجودة بالمغرب، إلى جانب صورة حاكم المغرب في ذلك الوقت وهو الملك محمد السادس.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد صورة أحد المواقع السياحية بالمغرب وهو قصبة الأوداية.

فئة الـ 20 درهم

مع حلول العام الميلادي 2012.. تم تحديث فئة الـ 20 درهم مجددًا.. ليصبح الوجه الأمامي الخاص بها يتضمن شعار المملكة المغربية والتاج الملكي الخاص بها، إلى جانب صورة ملك المغرب في تلك الفترة وهو الملك محمد السادس.

بالإضافة إلى أحد الأشكال الهندسية المقتبسة من الأبواب المغربية.. أما بالنسبة للوجه الخلفي الخاص بها فقد حمل صورة مسجد الملك الحسن الثاني، إلى جانب صورة الجسر الذي يربط بين سلا والرباط جسر الحسن الثاني.

فئة الـ 50 درهم

تعتبر فئة الـ 50 درهم من الفئات الورقية التي ظهرت مع حلول العام الميلادي 1970.. واتسمت تلك الفئة بلونها الأخضر.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الملك الحسن الثاني.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة سد محمد الخامس.

فئة الـ 50 درهم

مع حلول العام الميلادي 1987.. تم تحديث فئة الـ 50 درهم؛ ليصبح الوجه الأمامي لها يتضمن صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الملك الحسن الثاني إلى جانب إحدى القصبات الموجودة في الجنوب الغربي للمملكة.. أما بالنسبة للوجه الخلفي الخاص بها فقد تضمن صورة لمهرجان الفروسية التقليدية.. أما فيما يخص اللون الخاص بها فقد ظل كما هو دون وجود أي تغيير.

فئة الـ 50 درهم

مع حلول العام الميلادي 2002 تم تحديث فئة الـ 50 درهم مرة أخرى؛ ليصبح الوجه الأمامي لها يتضمن صورة ملك المغرب في ذلك الوقت وهو الملك محمد السادس.. إلى جانب سد محمد الخامس.

أما بالنسبة للوجه الخلفي الخاص بها فقد تضمن عددًا من الأشياء مثل سنبلة قمح.. زهرة عباد الشمس.. نجمة خماسية تتحول إلى قطرة ماء.. وبعض الأواني الفخارية.. أما فيما يخص اللون الخاص بها فقد ظل كما هو دون وجود أي تغيير.

فئة الـ 50 درهم

مع حلول العام الميلادي 2012.. تم تحديث فئة الـ 50 درهم مجددًا؛ ليصبح الوجه الأمامي لها يتضمن صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الملك محمد السادس.. إلى جانب شعار المملكة المغربية والتاج الملكي الخاص بها.. أما بالنسبة للوجه الخلفي الخاص بها فقد تضمن صورة لشجرة الأركان، أما فيما يخص اللون الخاص بها فقد ظل كما هو دون وجود أي تغيير.

فئة الـ 100 درهم

تعد فئة الـ 100 درهم من الفئات الورقية التي ظهرت مع حلول العام الميلادي 1970.. فنجد أن الوجه الأمامي الخاص بها قد تضمن صورة لملك المغرب في ذلك الوقت الملك الحسن الثاني.. أما بالنسبة للوجه الخلفي فقد تضمن صورة لمعمل الفسطاط.

فئة الـ 100 درهم

فئة الـ 100 درهم

مع حلول العام الميلادي 1987.. تم تحديث فئة الـ 100 درهم.. فنجد أن اللون الخاص بها هو اللون البني، أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص بها فقد تضمن صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الملك الحسن الثاني، إلى جانب أحد المعالم الإسلامية بالمغرب صومعة الكتبية.. أما فيما يخص الوجه الخلفي فقد تضمن صورة للمسيرة الخضراء.

فئة الـ 100 درهم

مع حلول العام الميلادي 2002.. تم تحديث فئة الـ 100 درهم مرة أخرى، فنجد أن الوجه الأمامي له قد تضمن صورة لملوك المغرب الملك محمد الخامس، الملك الحسن الثاني، والملك محمد السادس.. إلى جانب الضريح الخاص بالملك محمد الخامس.. أما بالنسبة للوجه الخلفي فقد تضمن صورة للمسيرة الخضراء، إلى جانب بعض التلال الرملية.. أما في يخص لونها فقد ظل كما هو دون حدوث أي تغيير.

فئة الـ 100 درهم

مع حلول العام الميلادي 2012.. تم تحديث فئة الـ 100 درهم مجددًا، فنجد أن الوجه الأمامي لها قد حمل صورة ملك المغرب في ذلك الوقت الملك محمد السادس.. إلى جانب شعار المملكة المغربية والتاج الملكي الخاص بها، بالإضافة إلى أحد الأشكال الهندسية المقتبسة من الأبواب المغربية.

أما بالنسبة للوجه الخلفي فقد تضمن صورة لأحد الرسوم التشكيلية الخاصة بالمحركات الهوائية إلى جانب صورة من موسم طنطان.. أما فيما يخص اللون الخاص بها فقد ظل كما هو دون أي تغيير، ومن الممكن أن نعتبر فئة الـ 100 درهم إحدى إجابات سؤال ما هو اسم عملة المغرب.

فئة الـ 200 درهم

فئة الـ 200 درهم

تعتبر فئة الـ 200 درهم هي أكبر فئات الدرهم المغربي؛ حيث بدأ إصداره مع حلول العام الميلادي 1987؛ فنجد أنه يتسم باللون الأزرق.. أما بالنسبة للوجه الأمامي الخاص به فتضمن صورة لملك المغرب في ذلك الوقت الملك الحسن الثاني.. إلى جانب ضريح الملك محمد الخامس.. أما فيما يخص الوجه الخلفي لها فقد تضمن صورة لأحد القوارب العربية بجانب غصن وصدفة من المرجان.

فئة الـ200 درهم

مع حلول العام الميلادي 2012.. تم تحديث فئة الـ 200 درهم مجددًا؛ فنجد أن الوجه الأمامي لها قد تضمن صورة لملك المغرب في ذلك الوقت الملك محمد السادس.. كما تضمن صورة شعار المملكة المغربية والتاج الملكي الخاص بها

إلى جانب أحد الأشكال الهندسية المقتبسة من الأبواب المغربية.. أما بالنسبة للوجه الخلفي الخاص بها فقد تضمن صورة لميناء طنجة المتوسط، بالإضافة إلى منارة كاب سبارتيل.. أما فيما يخص لونها فقد ظل كما هو دون وجود أي تغيير.. كانت تلك ختام القائمة التي تجيب عن سؤال ما هو اسم عملة المغرب وفئاتها.

بذلك نكون قد أجبناكم عن سؤال ما هو اسم عملة المغرب.. ومن خلال ذلك الموضوع قد توصلنا إلى أن اسم عملة المغرب الحالية هي الدرهم المغربي.. كما تحدثنا أيضًا عن الفئات التي ينقسم إليها، إلى جانب نبذة مختصرة عن العملات السابقة لدولة المغرب.. ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *