التخطي إلى المحتوى

يعتبر المكياج من الأدوات المستخدمة يوميا لدي العديد من السيدات و تحديدا العاملات دون معرفة أضرار النوم به على البشرة وإزالته طبيعيا لهذا نقدم لكي العديد من الطرق لتخلص من المكياج دون أن أى ضرر وبأدوات طبيعية وطريقة صحيحة لكي تعتني ببشرتك دوما والحفاظ عليها.

نصائح عند إزالة الماكياج

عند الرغبة في شراء مزيل الماكياج يجب أن تعرفي الأنواع المتواجدة في السوق وأحسن المنتجات على البشرة  ومن المهم أيضا أن تحددي منتج يتناسب مع بشرتك ومصرح من خبراء التجميل وعليكي أن تشتري مزيل ماكياج للعين أيضا خاصة إذا كان نوع بشرتك دهني.

ومن الأخطاء التي تقوم بها الكثير أن تستخدم الصابون أو أي منظف للبشرة لإزالة الماسكارا مما يسبب التهابات العين حيث أنها لا تتمكن من إزالته تماما مما يجعلك تكررين المحاولة وذلك يتسبب في مزيد من الضرر للعين وجفاف البشرة كلها.

 ازالة المكياج بطريقة طبيعية
ولكن يمكنك بسهولة أن تزيلها بإستخدام شامبو الأطفال، وذلك لأحتوائه على مكونات كيماوية أخف ومنظفات بنسب تكون قليلة من أي شامبو من نوع أخر كما أنه أكثر أمانا بالنسبة للعين حيث لا يحدث التهابات، ضعي قليلا منه على قطعة القطن المحددة لتنظيف الأذن أو بطرف إصبعك الصغير، وامسحي بها على الرموش ثم اغسلي جيداً بالماء ويمكن أن تستعمله لإزالة الماكياج بوجه عام ولكن إحرصي على وضع كمية قليلة منه حتى لا يسبب جفافا لبشرتك.

 ازالة المكياج بطريقة طبيعية

  • يلزم إتباع طريقة معينة عند تنظيف البشرة, قومي بإزالة أحمر الشفاه ثم بعدها ماكياج العين ثم باقي البشرة.
  • يلزم الإهتمام بمكان العين وما حولها بكل لطف حيث تكون من ضمن الأماكن الحساسة في الجسم وعندما تقومي بتحديد مزيل ماكياج للعين يكون من الأفضل حتى لا تضري عينيك نهائي عليكي أن تقومي بوضع المزيل على قطعة من القطن ثم تمسح عينك بكل رفق حتى لا تلتهب.
  • يجب عليكِ أن تحددي نوع مزيل ماكياج يتناسب مع بشرتك سواء كانت جافة أو مختلطة أو دهنية لهذا تجنبي إستخدام مزيل دهني عندما تكون بشرتك دهنية أو استخدم مزيل يجعل بشرتك جافة لهذا إنتبهي كثيرا عند أختيار مزيل الماكياج.
  • عند الإنتهاء من إزالة الماكياج أشطفي بشرتك بماء دافئ حتى تنظفيها جيدا.
  • عند تجفيف وجهك من الماء عليكي إستعمال منشفة طرية وناعمة لتجفيف وعدم فرك بشرتك بها.

 ازالة المكياج بطريقة طبيعية

خلطة زيت الزيتون واللوز

إحضري القليل من زيت الزيتون و خذي قطنهووضعيها فيه وإبدئي بمسح وجهك بها وذلك يكون بعد الإنتهاء من إزالة الماكياج عند العين إتركي القطنه عليها لعدة ثواني ثم أدهني بها بشرتك ويمكنك أيضا وضع زيت الزيتون بواسطة أصابعك ثم أمسحيه بمنديل ناعم لكي تتخلص من الزيت المتواجد على بشرتك.

خلطة زيت اللوز والحليب

إحضري طبق صغير وضعي فيه ملعقة من الحليب وضيفي عليه القليل من زيت اللوز الحلو ثم إحضري قطنه صغيرة وضعيه في الخليط وإمسحي بشرتك بها ثم خذي قطنه أخري تكون نظيفة ونظفي بشرتك بها ثم أشطفي وجهك بالماء وتنظيفه من الزيت والحليب.

خلطة اللبن الرائب

إحضري القليل من اللبن الرائب في طبق خذي قطنه وضعيها فيه ثم إمسحي بها بشرتك للتخلص من الماكياج ثم بعد ذلك إشطفي بشرتك بالماء ثم تجفيف بلطف.
. ازالة المكياج بطريقة طبيعية

خلطة زيت جوز الهند

من المعروف أن فوائد جوز الهند كثيرة جدا للبشرة وكذلك الشعر حيث يعمل على ترطيب البشرة ويساعد في تكثيف الرموش وينظف البشرة بشكل رائع ويكون بديل لمزيل الميك أب غير أن البشرة تستفيد منه، أحضري قطعة من القطن وضعيها في ماء فاتر ثم نغمسها في القليل زيت جوز الهند ونظفي بها بشرتك بلطف ثم خذي قطنه أخري نظيفة وإمسحي بها بشرتك ثم يشطف بالماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *