صفقات ليفربول الجديدة 2024 أهمهم ماك أليستر

أ / عمرو عيسى

يسعى يورجن كلوب خلال موسم الانتقالات إلى إيجاد بدائل عن اللاعبين الراحلين في الميركاتو المقبل، وتسعى الإدارة المتمثلة في توم فيرنر إلى عمل موسم انتقالات جيد يتماشى مع طموحات الفريق حيث يستهدف الرادار الأحمر عددًا من الأسماء المحتملة التي لا تتعارض مع سياسة الانفاق التي يتبعها النادي.

صفقات ليفربول 2024 الجديدة

صفقات ليفربول

1- التعاقد مع ماك أليستر

  • ماك اليستر مقابل 35 مليون باوند

أعلن ليفربول عبر موقعه الرسمي عن التعاقد مع لاعب برايتون أليكسيس أليستر، كان هذا في الثامن من يونيو الماضي حيث لم يعلن النادي عن أي تفاصيل مادية عن الصفقة الأمر الذي دفع وسائل الإعلام في انجلترا لتقدير الصفقة بحوالي 35 مليون جنيه استرليني لمدة خمسة مواسم حتى يونيو 2028.

يقول ماك عن انضمامه أنه يحس شعروًا مذهلًا وكأنه حلم يتحقق، ويرى اللاعب أن مسيرته الحقيقية ستبدأ من الأنفيلد، ويظهر خلال التصريح تحمسه للبدء في التدريب ضمن فترة صفقات ليفربول 2024 الجديدة الإعداد للموسم الجديد.

ماك أليستر هو أول صفقات الليفر هذا الموسم ومن المقدر أن يرتدي القميص رقم 10 بعد أن انتقل النجم السنغالي ساديو مانيه إلى البوندسليجا عبر بوابة بايرن ميونخ.

سجل اللاعب الأرجنتيني صاحب 24 عام عشرة أهداف مع برايتون في الموسم الماضي وساهم في صناعة هدفين لزملائه.

2- دومينيك سوبوسلاي

  • سوبوسلاي مقابل 60 مليون باوند

وافق خط الوسط الهجومي صاحب السنوات الأثنين والعشرين على عقد خمس سنوات في الأنفيلد يمتد حتى صيف 2028، يستعيض يورجن كلوب عن خدمات ماونت الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد، تكبدت خزينة النادي مبلغًا يقدر بسبعين مليون يورو نظير التعاقد مع الدولي المجري.

سجل دومينيك 10 أهداف للايبزيج خلال 48 مشاركة، وعبر سوبوسلاي عن سعادته بالانضمام إلى الأنفيلد من خلال موقع ليفربول الرسمي قائلًا: “ إنه أمر رائع حقًا، لقد استمتعت بالأيام القليلة الماضية هنا، وأنا أتطلع لمعرفة الجميع بصورة أكبر” .

لا يفوتك أيضًا:  صفقات ريال مدريد الجديدة

  الراحلين عن ليفربول 2024

صفقات ليفربول 2024 الجديدة

أولًا: روبرتو فيرمينيو 

يرحل هذا الصيف عن النادي المهاجم البرازيلي صاحب 31 عامًا، استطاع اللاعب بعد ثمانية مواسم من المشاركة أن يحفر اسمه في ذاكرة جمهور الفريق الأحمر حيث حقق بطولة الدوري وكأس رابطة الأندية وكأس إنجلترا والبطولة الأغلى بطولة دوري الأبطال.

استطاع المهاجم الدولي تسجيل 111 هدف عبر 362 ظهور..

ثانيًا: أوكسلاند شامبرلين 

جاء أوكسلاند كحل هجومي فعال من الجانرز حيث يتميز بالسرعة والقدرة على اللعب الطرفي، لكنه تعرض للكثير من الإصابات خلال أشهر التعاقد الأولى معه، يحاول الدولي الإنجليزي الرجوع لمستواه الأول في أرسنال، وقد يتمكن من ذلك عبر بوابة الأندية الصاعدة مثل شفيليد يونايتد أو كبيرنلي.

لا يفوتك أيضًا:  صفقات بايرن ميونخ الجديدة

ثالثًا: نابي كيتا 

يرحل اللاعب الغيني صاحب 28 عامًا عقده بنهاية الموسم الحالي، ومن المرجح أن ينتقل إلى نادي بريمن في عقد مدة ثلاثة أعوام، وهو النادي صاحب المركز الثالث عشر في الدوري الألماني الدرجة الأولى، بذلك يعود كيتا إلى الدوري الألماني مرة أخرى بعد أن بدأت مسيرته في لايبزج.

يسعى ليفربول هذا العام إلى الحفاظ على عناصر الفريق من حيث الجودة بغض النظر عن الأسماء ويحاول يورجن كلوب منع فريقه من الوقوع في أي خلل تكتيكي نتيجة التغيرات المقبلة.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *