رجيم سريع أنقاص 7 كيلو في أسبوع واحد

أ / عائشة فريد عمر

رجيم سريع أنقاص 7 كيلو السعي في أنقاص الوزن لا يكون أمر هين ولكن يتم بصعوبة كبيرة ويعتمد علي نظام في الوجبات وأختيار نوع الأطعمة الأقل في السعرات الحرارية ، والتغير في أسلوب الحياة يجعل بعض الناس تمل بشكل سريع وقد يجعل ذلك بالنسبة لهم مستحيل ولكن مع موقع محتوي سوف نقدم لكم رجيم سريع وصحي يساعد علي فقدان 7 كيلو في خلال 7 أيام في السطور التالية .

رجيم سريع

إتباع الرجيم السريع لا يعمل فقط علي إنقاص الوزن سبعة كيلو خلال الأسبوع وأنما يساهم في تخليص جسم الإنسان من السموم المتواجدة به و الأهم من ذلك هو أن يتم بصورة صحية دون أي أثار جانبية ، وللحصول علي ذلك يجب أتباع بعض الخطوات الأتية .

نصائح قبل الرجيم

  1. يجب قبل إتباع نظام غذائي التقليل في تناول بعض الأشياء مثل السكر والزيت والتي تتواجد في الطعام بكميات كبيرة .
  2. الإصرار لمن يريد تغير النظام الغذائي حتي يصل لهدفة الحقيقي في إنقاص الوزن .
  3. لا يمكن تكرار هذا الرجيم غير بعد 15 يوماً علي الأقل لفقدان الوزن بشكل سريع في مدة قصيرة .

الرجيم في اليوم الأول

يعتمد الرجيم خلال أول يوم علي تناول الفواكه الطازجة علي مدار اليوم حيث تعطي الجسم طاقة وتنقص الوزن بشكل سليم وصحي ، ويجب الإبتعاد عن تناول الموز وذلك لأحتواءه علي الكثير من السعرات الحرارية .

ويجب تناول ثمرتين من التفاح بدلاُ من شراب القهوة والحرص علي تقسيم الوجبات من الفواكه طوال اليوم إلى 4 – 6 وجبات ، ولا يجب تناول الشاي أو القهوة أو العصائر مع الحرص علي شراب الماء بكمية كبيرة .

رجيم سريع1

الرجيم في اليوم الثاني

يعتمد الرجيم في اليوم الثاني علي تناول الخضروات فقط والكمية التي تريديها مع الإبتعاد بشكل نهائي عن اللحوم أو منتجاتها وفي حالة الرغبة في تناول الخضروات مطبوخة لا يجب أن تضيفي سوي ملعقة من الزيت فقط وإضافه كمية قليلة من البهارات والأعشاب عند تجهيز الخضار ويمكن أيضاً أن تتناولي الخضروات كطبق سلطة .

رجيم سريع2

الرجيم في اليوم الثالث

والرجيم في هذا اليوم يكون إعتماده علي تناول الكمية التي تريدها من الخضروات والفاكهة طوال اليوم ومثل ما ذكرنا قبل سابق لا يجب تناول عصير الفواكه والشاي والقهوة ومن الأشياء التي تؤدي إلى نتيجة عكسية عند إتباع نظام معين في إنقاص الوزن المشروبات الغازية فلا يجب تناولها خلال الأيام السبعة من الرجيم .

رجيم سريع1 1

الرجيم في اليوم الرابع

يمكن تناول الموز واللبن من اليوم الرابع للرجيم ولكن لا يجب إضافه السكر وتناوله في الأفطار وأن يكون كحد أقصي 8 أصابع موز وذلك لآن اللبن والموز سوف يعطي الجسم طاقة كبيرة في وجبة الإفطار وفي وجبتي الغذاء والعشاء يمكن تناول كمية من شوربة الخضار ، سوف نضع مكوناتها في نهاية المقال .

رجيم سريع2 1

الرجيم في اليوم الخامس

مسموح بتناول قطع من اللحوم ولكن البقري وتكون خالية من الدهون ويجب أن لا تتعديالكمية عن 300 جرام بالإضافة إلى الطماطم 2 حبة منها يكفي عند كل وجبة في الإفطار  والغذاء والعشاء ، وفي حالة إن كان الشخص نباتي يمكن أستبدال لحوم البقر بالأرز ولكن الكمية تكون كوب واحد فقط وعلي مدار الأيام السبع وفي جميع الوجبات ننصح بتناول المياه بكمية كبيرة طوال اليوم .

رجيم سريع3

الرجيم في اليوم السادس

في اليوم السادس للرجيم تزيد عدد حبات الطماطم إلى 6 حبات وتناول لحوم البقر ويكون خالياً من الدهون كما ذكرنا قبل سابق وإضافه بعض الخضروات الطازجة إلى رجيم اليوم السادس أو تناولها  مطبوخة .

الرجيم في اليوم السابع

في رجيم اليوم السابع والأخير إضافه الأرز البني إلى الوجبات وتناول كوب من عصير الفاكهة في وجبة الإفطار وبالنسبة للغذاء ووجبة العشاء يمكن تناول الخضروات لأي نوع وأي كمية تريدها ويمكن أيضاً تناول العصير في الغذاء ومع وجبة العشاء .

رجيم سريع1 2

مكونات شوربة الخضار

شوربة الخضار مكوناتها بسيطة عبارة عن بصلة واحدة كبيرة الحجم وفلفل أخضر ويضاف اليهم الملفوف و الماء وبعض الأعشاب والتوابل أيضاً والكرفس الأخضر ووضع كمية من الخضروات مثل القرنبيط ومعه البازلاء ويمكن أضافه الفاصوليا الخضراء والذرة ، ولا يجب تناول الفول لآن به نسبة كبيرة من السعرات الحرارية .

أ / عائشة فريد عمر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *