صفقات برشلونة الجديدة 2024 أبرزهم غوندوغان وفيتور روكي

أ / اسراء السيد جبر

منذ افتتاح بوابة الانتقالات في الدوري الإسباني والمباحثات قائمة بين جدران النادي الكتلوني عن الأسماء الجديدة التي يمكن أن يتم التعاقد معها خلال المركاتو الذي فتح أبوابه مطلع يوليو الجاري، وتعكس محاولات برشلونة في سوق الانتقالات سعي الإدارة المتمثلة في خوان لابورتا لتلبية رغبات المدير الفني تشافي هيرنانديز.

صفقات برشلونة الجديدة 2024

صفقات برشلونة

1- إيلكاي غوندوغان

رحل خط الوسط الألماني عن ملعب الاتحاد وفي يده كأس دوري الأبطال، كان من المتوقع أن يسعى السيتيزن إلى الإبقاء على قوام الفريق والتجديد لخط الوسط صاحب 32 عامًا، إلا أن إيلكاي يظهر ميلًا لتجرب اللعب في إسبانيا.

تعاقدت الإدارة الكتالونية مع غوندوغان لعقد يمتد لعامين وذلك كما صرح النادي يوم الإثنين الماضي (26-7-2023)، وبلغت قيمة الصفقة المعلنة 400 مليون يورو، أو ما يقارب 435.72 دولار.

خرج غوندوغان من السيتيزن بثلاثية، حيث أنهى موسمه الأخير حاملًا كأس الاتحاد والدوري الإنجليزي ومختتمًا ببطولة دوري الأبطال، وحقق غوندغان 14 لقبًا خلال سنوات لعبه السبع منهم 5 بطولات دوري.

علق اللاعب الألماني على انتقاله قائلًا: “كان من دواعي سروري ومن حسن حظي أنه أكون جزءً من مانشستر سيتي للسبعة أعوام السابقة”

وعقب “كانت مدينة مانشستر هي بيتي وشعرت أني جزء من عائلة متميزة في السيتي”، “لقد كنت من محظوظًا لخوض تجارب عديدة لا تنسى خلال لعبي هنا، كوني قائد الفريق في هذا الموسم الاستثنائي كان التجربة الأفضل في مسيرتي” .

ظهر غوندوغان مع السيتي في 300 مشاركة في البطولات المختلفة، سجل فيهم 60 هدف، وسعاد زملائه عبر 40 تمريرة حاسمة.

لا يفوتك أيضًا:  صفقات باريس سان جيرمان Paris Saint Germain

2- إينيغو مارتينيز

أعلن برشلونة تعاقده مع قلب الدفاع الدولي الإسباني إينيغو مارتينيز يوم الأربعاء الماضي (5-7-2023)،  وانضم مارتينيز صاحب الإثنين والثلاثين عامًا إلى برشلونة قادمًا من أتلتيكو بلباو في صفقة انتقال حر

ومضى اللاعب على عقد لعامين، خالقًا بذلك جوًا من المنافسة في خط الدفاع إلى جانب كلًا من أندرياس كريستينسن وإريك غارسيا و جول كوندي.

وكان النادي الكتالوني قد عزم على التعاقد مع مارتينيز منذ اعتزال جيرارد بيكيه كرة القدم في الكامب نو، وتأتي الصفقة بشرط جزائي قيمته 400 مليون يورو مستمرة حتى 30 يوليو 2025.

يحظى دفاع الفريق بقيادة تشافي بتماسك وصلابة كانت مفقودة في المواسم السابقة، حيث تنجح استراتيجيته في بناء اللعب من الخطوط الخلفية واستقطاب المدافعين أصحاب القدم اليسرى القوية الذي يمتلكون المهارة لذلك.

شارك إينيغو ما الأتليتي في 177 مباراة، وشارك في فوز فريقه على برشلونة في كأس السوبر الإسباني 2021، وهو الآن يستقبل سنواته القادمة بين صفوف بطل إسبانيا هذا العام.

3- ميكايل فاي

تعاقد برشلونة مع قلب الدفاع السينغال ميكايل فاي عبر بوابة نادي كوستوسيا الكرواتي، يلعب فاي في قلب الدفاع الأيسر وظهر مع النادي الكرواتي في 13 مباراة سجل فيهم هدف وحيد، على صعيد آخر يعتبر ميكايل صفقة موفقة للبرسا، حيث يمتلك اللاعب 7 مشاركات دولية مع منتخب السينغال للشباب، كما أنه لم يكلف خزينة النادي أكثر من 1.5 مليون دولار.

4- فيتور روكي

  • عقد حتى عام 2030. الشرط الجزائي: 500 مليون يورو. 30 مليون يورو رسوم ثابتة لناديه باراناينسي. 26 مليون يورو حوافز مرتبطة بالمباريات والأهداف والألقاب.
  • 5 ملايين يورو إضافية إذا احتل إحدى المراكز الثلاثة في ترتيب الكرة الذهبية.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي تفاصيل صفقات ريال مدريد صيف

الراحلون عن برشلونة 2024

اللاعب الرحيل الى قيمة البيع
بوسكيتس إنتر ميامي لاعب حر
جوردي ألبا فسخ عقد بالتراضي
ترينكاو سبورتينج لشبونة 7 ملايين يورو
جريزمان أتلتيكو مدريد 20 مليون يورو
أومتيتي لم يحدد بعد 4 ملايين يورو

1- أنطوان جريزمان

الجناح الفرنسي يشعر بالسعادة في صفوف البلانكو من خلال تعاقده معهم حتى 2025، بعد دفع قيمة كسر العقد (20 مليون يورو) يستعد جريزمان في الموسم القادم لاستعادة القميص رقم 7 بدلًا من جواو فيليكس.

قدم جريزمان أحد أفضل مواسمه في 2022-23 حيث سجل 15 هدف وصنع 17 عبر 38 مشاركة منهيًا الدوري في المركز الثالث.

2- أومتيتي

توصل برشلونة إلى اتفاق مع اللاعب الفرنسي لإنهاء الثلاثة سنوات المتبقية من عقده بالتراضي، المدافع صاحب التسعة والعشرين عامًا أصبح متاحًا الآن للتعاقد الحرب عبد أن أمضى آخر مواسمه معارًا في ليتشي الإيطالي.

هذا وقدم أومتيتي إلى البرسا في 2016 من بوابة ليون الفرنسي مقابل 25 مليون يورو، وكان أحد الوجوه التي أثبت نفسها سريعًا بين جيرارد وماسكيرانو.

لا يفوتك أيضًا:  صفقات بايرن ميونخ 2024 الجديدة

3- سيرجيو بوسكيتس

تحدثت الأوساط الرياضية عن بديل بوسكيتس لأكثر من شهر، بين كيمتش وزوبيمندي وأخيرًا أوريول روميو لاعب جيرونا، إلا أن انتقال بوسكيتس إلى انتر ميامي لم يتبعه أي تحركات إضافية أكثر من استقطاب غوندوغان إلى وسط الفريق عبر التعاقد الحر.

أتى تعليق لابورتا في هذا الصدد بأن سعي تشافي إلى تدعيم الفريق أمر غير يسير من الناحية المادية، وأن الأكاديمية تطرح العديد من الحلول الجيدة.

صفقات برشلونة 2024 الجديدة

مازال نادي برشلونة يبحث عن حلول بديلة لمشكلات خطوطه التكتيكية والفنية، وحتى الآن يبدي تشافي هيرنانديز تماسكًا ملحوظًا رغم قلة الإمدادات خلال الميركاتو.

أ / اسراء السيد جبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *