افضل أنواع كريمات الشعر واسعارها

أ / سارة رزق

افضل أنواع كريمات الشعر واسعارها، الحصول على شعر جميل وصحي هو حلم كل امرأة أو رجل، ولتحقيق ذلك يلجأ البعض للطرق الكيميائية التي من الممكن أن تكون لها آثار جانبية مضرة للشعر بعد انتهاء مفعولها

ويختار آخرون الطرق الطبيعية التي تأخذ وقت ومجهود لصنعها وتركها على الشعر، لكن يوجد بعض منتجات الشعر المسًتخلصة من الطبيعة والتي تعمل على إصلاح مشاكل الشعر وهي الكريمات، فما هي افضل أنواع كريمات الشعر ؟

افضل أنواع كريمات الشعر الجاف

يفتقر الشعر الجاف إلى الترطيب والتغذية الهامة ليبدو بشكل أنعم، كما يحتاج إلى حماية لسهولة تعرضه للتقصف والتساقط، لذلك من المهم اختيار كريم شعر مغذي ويُساعد على التخلص من الجفاف والهيشان المترتبة عنه، أما عن أفضل أنواع الكريمات لهذا الشعر، فهي كما يلي:

كريم لوريال باريس من مجموعة الحلم الطويل: تم ابتكاره خصيصاً لأصحاب الشعر الجاف والمتقصف، حيث يحتوي على عناصر مغذية للشعر تجعله أكثر نعومة و سهل التصفيف، وللحصول على نتائج رائعة من الممكن استعمال المجموعة الكاملة التي تضم بلسم وشامبو للشعر إلى جانب الكريم، أما سعره فهو 80 جنيه مصري أو 20 ريال سعودي.

ناتشورز اسونس اوكسيتون ، يحتوى على مجموعة كبيرة من الأعشاب المغذية من بينها خلاصة الحنة، مما يحمي الشعر من التساقط والهيشان ويجعله أكثر نعومة وترطيب، ويكون بسعر 85 جنيه مصري أو 20 ريال سعودي.

كريم ماتريكس هيدرا ، يُساعد في تقليل التشابك مما يجعل الشعر ناعم لساعات طويلة، بالإضافة إلى تقديم التغذية اللازمة للشعر الجاف ليبدو لامع وخالي من التقصف، أما سعر الكريم فهو 95 جنيه مصري أو 22 ريال سعودي.

كريم لوكسيتان ، يعمل على تغذية فروة الرأس وجعل الشعر أكثر نعومة وجمال، بفضل احتوائه على مجموعة من أفضل الزيوت للشعر، يتوفر بسعر 425 جنيه مصري أو 120 ريال سعودي.

افضل انواع كريمات الشعر

أفضل كريم طبي لتنعيم الشعر

يبحث العديد من الأشخاص على تنعيم الشعر عن طريق استعمال كريم طبي يقضي على الهيشان ويُقاوم الرطوبة الموجودة داخل الشعر إلى جانب تغذية فروة الرأس، وتكون افضل أنواع الكريمات المنعمة كما يلي:

  • لوريال سبا سموثينغ ، يعمل الكريم على تنعيم الشعر وجعله أملس وطري بدون هيشان، ويُنصح بعدم استعماله على الشعر الدهني، أما سعره فهو 320 جنيه مصري أو 120 ريال سعودي.
  • الزيت المغربي ، يحتوي على زيت الأرجان المغربي الذي يعزز نعومة الشعر عبر القضاء على التشابك وتغذية بصيلات الشعر لجعله أملس، أما سعره فهو 289 جنيه مصري أو 159 ريال سعودي.
  • كريم نوت يور ماثيوز كوكونات ميلك ، يعتمد في مكوناته على زيت المارولا والأعشاب الطبيعية بدون أي مواد كيميائية ضارة، ويكون سعره 245 جنيه مصري أو 152 ريال سعودي.
  • ساشا بور بيرفكتلي ، يحتوي الكريم على أحماض الأوميجا الدهنية التي تُساعد في ترطيب الشعر وتنعيمه، بالإضافة إلى الفيتامينات المغذية لشعر لامع وجميل، ويتوفر الكريم بسعر 350 جنيه مصري أو 150 ريال سعودي.

افضل انواع كريمات الشعر

أفضل كريم للشعر الخشن

من أكثر المشاكل المؤرقة لأصحاب الشعر الخشن هي التشابك وعدم القدرة على تسريح الشعر بسهولة، وهو ما يُؤدي إلى التقصف والهيشان، وتُعد أفضل أنواع الكريم لهذا الشعر التي تُوفر السلاسة لتصفيف اسهل، من بينها:

  • كريم كانت بخلاصة زيت الارجان، يُساعد على ترطيب الشعر المجعد وتخليه من التشبيك دون ترك أثر دهني عليه، ويُعد كريم طبيعي وآمن على الشعر بسعر 250 جنيه مصري و 65 ريال سعودي.
  • ماتريكس بيولاج ، يعمل على خصلات الشعر الخشن لترطيبه وزيادة التحكم فيها، ويتوفر بسعر 350 جنيه مصري أو 120 ريال سعودي.
  • كريم اوريو سوبر شاين، يمنع الشعر الخشن والكيك النعومة واللمعان كما يُقلل من تجعد الشعر عبر ترطيبه وتغذيته، أما سعره فهو 1400 جنيه مصري أو 280 ريال سعودي.

طريقة اختيار افضل نوع كريم للشعر

تعتمد طريقة اختيار الكريم المناسب لنوع الشعر على مجموعة من المعايير التي تحدد نوع الشعر من ناحية المسامية والقوام وغيرها، ولمعرفة ذلك يُمكن القيام بالاختبارات التالية لتحديد نوع الشعر بشكل أفضل:

قوام الشعر: يُمكن تحديده من خلال اختبار قطر الشعرة، وينقسم إلى رفيع سميك أو متوسط، وتتمثل التجربة في أخذ شعرة ومقارنتها بسمك خيط الخياطة العادي: إذا كانت أسمك من خيط الخياطة فنوع الشعر سميك، إذا كانت في سمك الخيط ونوع الشعر متوسط، أما إذا كانت أقل سمك من الخيط فالشهر رفيع.

كثافة الشعر : يُمكن معرفة ذلك عن طريق تحديد الفراغات في فروة الرأس، إذا كان يوجد الكثير من الفراغات، لأن الشعر ليس كثيف، أما إذا كان لا يوجد الكثير من الفراغات فإن نوع الشعر متوسط، أما في حال انعدام الفراغات فالشعر كثيف.

المرونة : تُعد دليل على صحة الشعر ويُمكن معرفتها عند أخذ شعرة وشدها من الطرفين، إذا تكسرت مباشرة فإن الشعر ذو مرونة قليلة، أما إذا تمددت وأصبحت أطول بأكثر من 50٪ فإن الشعر ذو مرونة عالية.

نوع تجعدات الشعر: يتم غسل الشعر وتركه يجف بطريقة طبيعية دون إستعمال أي منتج ليأخذ الشعر وضع: أملس دون تموجات، مموج بدون اي تجعيد، مجعد حتى بعد تمشيطه وتصفيفه، أو حلزوني تجعدات ضيقة ومنكمشة ليصل الشعر إلى نصف الطول.

دهنية الشعر: لمعرفة مدى دهنية الشعر، يُمكن غسل الشعر وتركه ليجف ثم وضع منديل ورقي على فروة الرأس وملاحظة النتائج: ظهور بقع زيتية يعني شعر دهني، ظهور بقع زيتية قليلة يعني شعر متوسط الدهنية، ظهور بقع زيتية على مناطق متفرقة فهو شعر مختلط ويوجد لدى غالبية الأشخاص.

مسامية الشعر : يمكن الاستدلال بها على مدى امتصاص الشعر للرطوبة والاحتفاظ بها في الداخل، ويُمكن معرفة مدى السامية من خلال الاختبار التالي: غسل الشعر وتجفيفه، ثم وضع شعرة في كوب من الماء.

إذا طفت فهي ذات مسامية منخفضة، إذا غاصت فهي ذات مسامية عالية، إذا غاصت بعد وقت فهي ذات مسامية متوسطة، ويعد الشعر ذو المسامية المنخفضة الأكثر مقاومة للكيماويات.

نصائح للعناية بالشعر عند استعمال الكريمات

إلى جانب تطبيق الكريم بالطريقة الصحيحة واختياره حسب نوع الشعر، من المهم اتباع النصائح التالية للحصول على أفضل نتائج:

  • عدم استخدام الحرارة العالية لتجفيف الشعر، والاكتفاء بتجفيفه من خلال حركة العصر اللطيفة بالمنشفة المصنوعة من الميكروفايبر لضمان رطوبة الشعر ونعومه.
  • استبدال الوسادات التقليدية بأخرى مصنوعة من الحرير أو الستان، وذلك لأن القطن والأقمشة الثانية تمتص الرطوبة من الشعر مما يجعله جاف ومتقصف، على عكس الحرير الذي يُساعد في نعومة دون الإضرار به.
  • اختيار كريمات للشعر تحتوي على مكونات طبيعية خاصةً للأشخاص الذين يُعانون من حساسية فروة الرأس، فهي بذلك غير مضرة حتى وإن لم تُناسب نوع الشعر لن تتسبب له في ضرر.
  • يُفضل استخدام الكريم من مرة إلى مرتين في الأسبوع وليس كل يوم، حتى لا يتسبب ذلك في إجهاد الشعر وبهتان لونه.
  • اختيار كريم يدعم لون الشعر خاصة إذا كان مصبوغ حتى لا يتسبب في ضياع اللون المرغوب فيه للشعر.

لاختيار افضل أنواع كريمات الشعر من المهم التعرف على نوع الشعر بالتحديد عن طريق القيام بمختلف الاختبارات، فلكل شعر يختلف عن الآخر وهو ما يجعل منتج أحسن من الآخر بالنسبة للشعر رغم اختلاف الأسعار من الباهظ إلى المتوسط.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات لموضوع افضل أنواع كريمات الشعر واسعارها عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *