صفقات ريال مدريد الجديدة 2024 أبرزهم بيلينجهام وأردا غولر

أ / عمرو عيسى

أظهر فريق الكرة الأول في نادي ريال مدريد الإسباني العديد من جوانب القصور في مختلف مراكز التشكيلة الأساسية، الأمر الذي دفع إدارة النادي إلى استقطاب عناصر جديدة والبحث عن المواهب الشابة ووضعها في رادار التعاقدات للميركاتو الصيفي .

صفقات ريال مدريد الجديدة 2024

اللاعب الصفقة قادم من
بيلينجهام 103 مليون يورو بوروسيا دورتموند
فران جارسيا 5 ملايين يورو رايو فاييكانو
خوسيلو إعارة إسبانيول
جولير 20 مليون يورو فنربخشة

صفقات ريال مدريد 2024 الجديدة

1- جود بيلينجهام

من أهم صفقات ريال مدريد للموسم 2024 تعاقده مع خط وسط بروسيا دورتموند في تعاقد يمتد إلى ستة سنوات، حيث وافق بروسيا على عرض ريال مدريد البالغ 103 مليون يورو، 88 مليون استرليني، للتخلي عن خدمات النجم الإنجليزي صاحب التسعة عشر عامًا.

هذا ولعب الناشئ بيلينجهام في الموسم السابق 42 مباراة سجل فيهم 14 أهداف وصنع 7 تمريرات حاسمة، ومن المتوقع أن يساهم اللاعب الحاصل على لقب لاعب البوندسليجا هذا العام في تدعيم الخطوط الأمامية للفريق الملكي في موسم 2024.

2- فران جارسيا

أعلن ريال مدريد عن عودة فران جارسيا إلى صفوف فريق أنشيلوتي، حيث من المقرر أن يملأ مركز الظهير الأيسر بالتناوب مع فيرلان ميندي.

تعد المشاركة الوحيدة للاعب الشاب صاحب الأربعة والعشرين عامًا مع الفريق هي مباراة في بطولة كأس ملك إسبانيا موسم 2019، وذلك أمام نادي مليلية.

انتقل جارسيا إلى رايو فاييكانو في الصيف الذي يليه، في موسم 2020 بدأ جارسيا التألق وحجز لنفسه مقعدًا في التشكيلة الأساسية حينما شارك في 122 مباراة في مختلف المنافسات، استطاع في هذه الفترة أن يهز شباك المنافسين خمس مرات ويصنع ثمانية أهداف لزملائه.

كان عقد رحيل اللاعب يتضمن إمكانية إعادة شراء اللاعب مقابل خمسة ملايين يورو، ويسعى الميرنغي إلى تفعيل هذا البند واسترجاع اللاعب الشاب نظرًا لارتفاع مستواه واستهدافه من قبل العديد من الأندية في الدوريات الخمسة للتعاقد معه.

من المقرر أن يستفيد النادي الملكي من فاران في مركز الظهير الأيسر حيث أن فيرلاند ميندي لم يتعافى من الإصابة حتى الآن، بينما يجيد الشاب الإسباني اللعب بالالتزام الدفاعي أفي الجبهة اليسرى أو اللعب كطرف أيسر ينقل لعب الملكي إلى الشق الأمامي.

لا يفوتك أيضًا:  صفقات بايرن ميونخ الجديدة

3- أردا غولر

تعاقدت إدارة البرنابيو لمدة ستة سنوات مع “ميسي تركيا”ليساند جود بيلينغهام في مهمته في الشق الهجومي، ساهم أردا غولر في أربعة أهداف خلال الموسم الماضي وصنع أربعة آخرين، واختتم الموسم بالحصول على لقب رجل المباراة في مباراة نهائي كأس تركيا، تعاقد أردا مع فنربخشة وهو في السادسة عشر، وقام بصنع أول أهدافه في أولى مشاركاته، منبأ بتألق نجم قادم.

بالنسبة للجانب المادي فلم تفصح الصحافة المدريدية عن قيمة الصفقة ولكن من المتوقع أن تقدر بعشرين مليون يورو.

4- براهيم دياز

أمضى براهيم دياز سنواته الثلاث الأخيرة في نادي أي سي ميلان ونال معهم ببطولة الدوري 2022 والوصول إلى ما قبل نهائي دوري الأبطال ذلك الموسم، هذا وانتقال براهيم إلى الميرنجي من بوابة السيتيزن في 2019، لكنه واجه صعوبات في اللعب خلال موسمه الوحيد بالعاصمة الإسبانية.

من المقرر أن يعود إبراهيم إلى المشاركة بصفوف حامل لقب الكأس لكون أحد الحلول الرئيسية لغياب كريم بنزيما.

5- خوسيلو

وقع ريال مدريد مع مهاجم إسبانيول عقدًا لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء النهائي، وسجل خوسيلو صاحب الثلاثة والثلاثين عامًا 16 هدفًا لصالح إسبانيول وجاء ثالثًا في ترتيب هدافين اللا ليجا بعد ليفاندوفسكي وبنزيما.

يأتي اختيار المرينغي للاعب في سياق البحث عن بديل لبنزيما ومريانو دياز الذي تركوا الفريق هذا الشهر، تاركين الشق الهجومي بالكامل لفينيسوس جونيور ورودريجو بمفردهم.

يتذكر جمهور الملكي تعاقد خوسيلو الأول مع فريق ناشئين مدريد (ريال مدريد كاستيا) في 2009 قادمًا من سيلتا فيجو، عندما أصبح هداف الفريق برصيد 26 هدف في موسم 2011-12، وكان ظهوره الأول مؤثرًا، حيث سجل هدفه الأول أمام ألميرا الإسباني في أولى مشاركته والتي انتهت بفوز فريقه بثمانية أمام هدف وهذا ليس ختام صفقات ريال مدريد الجديدة.

الراحلين عن صفوف ريال مدريد

اللاعب الصفقة الفريق
ماركو أسينسيو نهاية العقد ..
ماريانو دياز نهاية العقد ..
إيدين هازارد فسخ العقد ..
كريم بنزيما نهاية العقد الاتحاد السعودي

صفقات ريال مدريد 2024 الجديدة

أولًا: رحيل إيدين هازارد

يسعى المرينغي إلى فسخ تعاقد الدولي البلجيكي صاحب الاثنين والثلاثين عامًا، حيث أن فسخ العقد المبرم بصورة ودية بين اللاعب والنادي يتيح له الاختيار من عدة أندية للانتقال إليها هذا الصيف.

منذ مجيء هازارد من تشيلسي في 2019 كصفقة لاعب سوبر كلفت الملكي 115 مليون يورو وهازارد حبيس مقاعد البدلاء مكتفيًا بالظهور في عشرة مواجهات.

سجل هازارد مع الريال هدفًا يتيمًا وصنع اثنين خلال 392 دقيقة مشاركة.

ثانيًا: رحيل ماريانو دياز

بعد مسيرة اللاعب صاحب 29 عام أعلن النادي الإسباني إنهاء التعاقد معه بعد الاستفادة من خدمات لستة مواسم منذ التعاقد معه في 2018.

حقق اللاعب الدومينيكاني 13 بطولة مع ريال مدريد: بطولتي دوري أبطال، ثلاثة كؤوس عالم للأندية، كأسي سوبر أوروبي، وثلاثة دوري إسباني وبطولة كأس ملك إسبانيا.

ثالثًا: رحيل كريم بنزيما

رحل النجم الرئيسي في هجوم الريال إلى نادي اتحاد جدة السعودي بعد أن أمضى 14 عامًا في السنتياجو برنابيو مما يجعل خط الهجوم يعيش حالة من الفراغ الذي يحتاج إلى تدعيم ضروري.

يشكل رحيل كريم بعد حصوله على الكرة الذهبية الموسم الماضي صدمة أخرى بعد رحيل كريستيانو رونالدو حيث أن البدلاء مثل إيدين هازارد لم يقدموا المردود المطلوب منه، كما أن استقطاب مهاجم بنفس الإمكانيات يعد عائقًا من الناحية المالية على خزانة النادي.

انضم لصفوف ريال مدريد قبل أن يتم الواحد والعشرين عامًا في 2009، وتوج كريم بخمسة وعشرين لقب هم خمسة كؤوس أوروبية، خمسة كؤوس عالمية للأندية، أربعة كؤوس سوبر أوروبية وأخرى محلية، أربعة بطولات دوري محلي، ثلاثة كؤوس ملك إسبانيا.

لا يفوتك أيضًا:  صفقات توتنهام الجديدة

رابعًا: أسينسيو إلى باريس

كان إعجاب ناصر الخليفي بالدولي الإسباني عاملًا أساسيًا في إقناع أسينسيو بالانتقال إلى حديقة الأمراء، وجاء انتقال اللاعب بصورة حرة حيث جاء تعاقد النادي الباريسي معه على امتداد أربعة سنوات مقابل 8 مليون يورو سنويًا، ويحتوي العقد على بند إمكانية التمديد لسنة إضافية.

أظهر فريق الكرة الأول في نادي ريال مدريد الإسباني العديد من جوانب القصور في مختلف مراكز التشكيلة الأساسية الأمر الذي يدفع إدارة النادي إلى استقطاب عناصر جديدة والبحث عن المواهب الشابة ووضعهم في رادار التعاقدات للميركاتو الصيفي .

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *