صور شيكابالا وزوجته وأولاده والتاريخ الكروي لـ الأباتشي

هيثم عبدالله

شيكابالا هو أحد أشهر اللاعبين المصريين تاريخيًا وهو واحد من أكثر اللاعبين حبًا لدى الجماهير المصرية خصوصًا جماهير الزمالك بسبب كونه أسطورة لنادي الزمالك ولقبه الجمهور بالعديد من الألقاب التي تصف مهاراته وجودته في كرة القدم.

أحدث صور شيكابالا نجم النادي الزمالك 4K

خلفيات شيكابالا

شيكابالا هو أحد أساطير نادي الزمالك ومن أكثر اللاعبين مهارة في تاريخ الكرة المصرية، أحترف شيكابالا كذلك في أوروبا في العديد من الأندية لكنه لم يحقق العديد من النجاحات بالخارج فأغلب نجاحاته كانت في الدوري المصري.

خلفيات شيكابالا

محمود عبد الرازق الملقب بشيكابالا من مواليد مدينة أسوان وكانت بداية حياته الكروية في فريق الشباب لأسوان بعدها أنتقل إلى نادي الزمالك وبعد فترة في شباب الزمالك تم تصعيده إلى الفريق الأول لتبدأ مسيرته مع النادي.

خلفيات شيكابالا

عاد شيكابالا إلى الزمالك بعدها وكانت أنجح فترة في حياته حيث سجل 58 هدف وسجل أول أهدافه في الدوري في فريق طنطا، خلال تلك الفترة كان هناك فترة توقف للكرة في مصر بسبب أحداث مؤسفة، فانتقل على سبيل الإعارة إلى فريق الوصل الإماراتي.

تعرّف على:  أجمل صور نادي الزمالك المصريZamalek SC

أفضل خلفيات شيكابالا

خلفيات شيكابالا

شيكابالا هو لاعب خط وسط خصوصًا في مركز صانع الألعاب ولقبه الجماهير العاشقة له بالأباتشي والفهد الأسمر ومشهور بالتمريرات الحاسمة الساحرة أكثر من الأهداف.

خلفيات شيكابالا

سجل شيكابالا طوال تاريخه 95 هدف مع كل الأندية بينما صنع 97 هدف مع الأندية بينما مع المنتخب الوطني صنع وصنع 3 أهداف مع المنتخب ليصل عدد التمريرات الحاسمة 100 تمريرة وعدد الأهداف 97 هدف.

خلفيات شيكابالا

حصل شيكابالا على العديد من البطولات المحلية والقارية ولكن بطولاته كانت مع نادي الزمالك فقط، حقق الدوري المصري 4 مرات، وحقق كأس مصر 6 مرات، بينما السوبر المصري حققه مرتين.

تعرّف على:  بالصور تاريخ تيشرت الزمالك Zamalek من حتي الان

صور شيكابالا مع المنتخب المصري

خلفيات شيكابالا

لم يشارك كثيرًا على المستوى الدولي وأعلن اعتزاله مبكرًا في عام 2010 ولم يسجل إلا هدفين فقط، سجل أمام الكويت وديًا وأمام غانا في تصفيات كأس العالم عام 2018 وبذلك سجل هدف رسمي وحيد مع المنتخب المصري.

خلفيات شيكابالا

رغم ذلك شارك شيكابالا كثيرًا مع المنتخب المصري الأوليمبي والمنتخب العسكري والذي حقق معه بطولة كأس العالم العسكرية عام 2007 بينما مع المنتخب الأول كان متواجد في الفريق الحاصل على بطولة أمم أفريقيا 2010.

خلفيات شيكابالا

واحد من أفضل الإنجازات التاريخية له هو تسجيله ثلاث أهداف “هاتريك”من ركلات حرة في مباراة واحدة أمام الاتحاد السكندري وهو إنجاز فريد من نوعه لم يحققه العديد من لاعبي العالم على مر التاريخ.

تعرّف على:  صور جماهير الزمالك وتيفوهات ;التراس وايت نايتس

صور شيكابالا التاريخية

خلفيات شيكابالا

بعد النجاح مع الزمالك حصل على عرض من البرتغال من سبورتينج لشبونة النادي الكبير الذي نشأ فيه كريستيانو رونالدو ولكن تم الاستغناء عنه سريعًا ليعود إلى ناديه الأساسي نادي الزمالك مجددًا.

خلفيات شيكابالا

استمر شيكابالا في النادي حتى الآن في فترة خرج فيها على سبيل الإعارة أكثر من مرة سواء داخل مصر في الإسماعيلي أو خارج مصر في اليونان أو السعودية.

خلفيات شيكابالا

على المستوى القاري حقق بطولة دوري أبطال أفريقيا في عامه الأول مع الفريق الأول عام 2002 وحقق السوبر الإفريقي مرتين آخرهم كانت عام 2020 بعد التغلب على الترجي التونسي.

خلفيات شيكابالا

من أشهر وأجمل أهداف شيكابالا هو هدفه أمام الأهلي المصري في نهائي القرن نهائي دوري أبطال الذي فاز به النادي الأهلي المصري عام 2020 بنتيجة 2 مقابل 1.

سجل شيكابالا في بداية حياته خلال فترته الأولى مع الزمالك 3 أهداف، ولم يسجل أي هدف في الدوري، وأول هدف له في مسيرته كان أمام غزل المحلة، ثم احترف في اليونان في نادي باوك الرياضي لمدة عام واحد سجل فيه 5 أهداف.

صور شيكابالا عديدة ومتنوعة حيث شارك في العديد من الأندية في تاريخه سواء في مصر أو خارجها وهو واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ الزمالك وواحد من أمهر اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية وهو معشوق جماهير نادي الزمالك.