التخطي إلى المحتوى
دليل وصور السياحة العلاجية في التشيك
السياحة العلاجية فى التشيك

صور السياحة العلاجية في التشيك تشتهر التشيك بمصحاتها التى توفر مختلف العلاجات الطبيعية المستمدة من عناصر الطبيعة  حيث يصل عدد المدن العلاجية فى التشيك لأكثر من 37 مدينة حيث تنتشر العديد من ينابيع المياه الكبريتية والمعدنية فضلا عن مناظر طبيعية خلابة لذا يقدم لكم محتوى فى المقال القادم عددا من أهم هذه المصحات .

مصحه داركوف

تعد مصحه داركوف أشهر المصحات فى العالم وليس فى التشيك فقط إذ تم إنشائها فى عام 1867 كما توفر العديد من العلاجات المختلفة حيث تعالج المصحة أمراض الجهاز الحركى والروماتيزم والعظام فضلا عن العلاجات الطبييعة المستمدة من المياه أو غيرها من مصادر الطاقة الطبيعية، كما توفر المصحة العلاج بالأشعة فوق الحمراء ، جدير بالذكر ان مصحة داركوف مقامة فوق مياه البحر القديم الأمر الذى يفسر سبب وفرة اليود بها حيث يتم إستخراج المياه اليودية من باطن الأرض من عمق 1100 متر ثم تحفظ لمدة تصل إلى أسبوعين بطريقة معينة ثم توزع فى أنابيب لتصل إلى كافة المنتجعات الصحية فى التشيك ، توجد المصحة فى مدينه كارفينا شرق التشيك.

بانيو اليود فى داركوف

تقوم فكرة العلاج  على أن يقوم المريض بالجلوس فى البانيو المكون من مياه يوديه ساخنة وذلك لمدة 20 دقيقة حيث أثبتت التجارب فاعلية هذه المياه فى علاج العديد من الأمراض الجلدية والعصبية  .

تمارين المساج

توفر المصحة العديد من تمارين المساج أو تدليك الجسم بالكامل على حسب الحالة المرضية مثل مساج كنايب وهو مساج يتم عن طريق ضخ المياه للجسم ولكن على القدم أو اليد فقط وليس على كامل الجسم .

مصحة كارلوفي فاري

تشتهر مصحة كارلوفي فاري بإحتوائها على 12 ينبوع من المياه المعدنية الأمر الذى دفعها لإنتاج المياه المعدنية الشهيرة فى التشيك وهى مياه ماتونى ،تعالج المصحة أمراض السمنة والسكرو وأمراض الجهاز الهضمى بشكل عام.

مصحة دوبي

إذا كنت تعانى من أمراض الأطراف أو الجهاز الحركى بشكل عام عليك التوجه لمصحة دوبي حيث تعالج المصحة كافة الأمراض السابق ذكرها وبتقينة وحرفية عالية لاسيما وقد تم إنشائها فى القرن السابع عشر كما تحتوى المصحة على أكثر من 250 سرير ، تقع دوبى بين العاصمة براغ ومدينة تبليتسة.

ينابيع مدينة تبليتسة

تشهد المدينة إقبالا كبيرا من مرضى العظام والمخ حيث تفيد مياه ينابيع تبليتسة المكونة من الكربون والصوديوم وعددا من الإشعاعات الذرية فى علاج هذه أمراض العظام بشكل عام.

مصحة ماريانسكي لازني

تستطيع المياه الجوفية الخاصة بمدينة ماريانسكي لازني علاج العديد من الأمراض مثل الكلى والمسالك البولية وأمراض الأيض حيث تتكون مياه المدينة من الحديد المشبع فضلا عن عدد من الأحماض حيث تشكل معا تركبية كيميائية فريدة تعالج الأمراض السابق ذكرها ،توجد مدينة ماريانسكي لازني على بعد 40 كيلو متر من مطار مدينة كارلوفي فاري الدولي.

شجرة الحياة

ربما يرجع تسمية المصحة بهذا الإسم إلى الطين الطبيعى النادر الذى يملىء المصحة والذى يساهم بشكل فعال فى علاج العديد من الأمراض مثل الجلدية وأمراض الجهاز الهضمى جدير بالذكر أن المصحة تعود لأكثر من 125 عاما وتقع فى مدينة لازنية بيلوهرادز.

مصحات ياخيموف

ربما بدأت شهرة ياخيموف حينما أكتشفت فيها العالمة البولندية مدام كورى عنصرى الراديوم والبولونيوم حيث تعالج المصحة أمراض الشلل وضمور الأطراف عن طريق إستخدام عنصر الرادون المشع لتكون بذلك أول مصحة فى العالم تعالج بالرادون.

مصحة يانسكي لازني

تتخصص مصحة يانسكي لازني فى علاج شلل الأطفال حيث كانت أول مصحة فى أوروبا تعالج هذا المرض المدمر فضلا عن علاج الأمراض الخاصة بالجهاز التنفسى والعصبى.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن