دليل وصور السياحة العلاجية في التشيك

أ / أمينة محمد ذكى

صور السياحة العلاجية في التشيك تشتهر التشيك بمساحتها التي توفر مختلف العلاجات الطبيعية المستمدة من عناصر الطبيعة حيث يصل عدد المدن العلاجية في التشيك لأكثر من 37 مدينة حيث تنتشر العديد من ينابيع المياه الكبريتية والمعدنية فضلا عن مناظر طبيعية خلابة لذا يقدم لكم محتوى في المقال القادم عددا من أهم هذه المصحات .

السياحة العلاجية في التشيك بالصور

مصحه داركوف

تعد مصحه داركوف أشهر المصحات في العالم وليس في التشيك فقط إذ تم إنشائها فى عام 1867 كما توفر العديد من العلاجات المختلفة حيث تعالج المصحة أمراض الجهاز الحركي والروماتيزم والعظام فضلا عن العلاجات الطبيعية المستمدة من المياه أو غيرها من مصادر الطاقة الطبيعية.

كما توفر المصحة العلاج بالأشعة فوق الحمراء ، جدير بالذكر أن مصحة داركوف مقامة فوق مياه البحر القديم الأمر الذي يفسر سبب وفرة اليود بها حيث يتم استخراج المياه اليودية من باطن الأرض من عمق 1100 متر ثم تحفظ لمدة تصل إلى أسبوعين بطريقة معينة ثم توزع فى أنابيب لتصل إلى كافة المنتجعات الصحية فى التشيك ، توجد المصلحة فى مدينة كارفينا شرق التشيك.

داركوف1

بانيو اليود فى داركوف

تقوم فكرة العلاج على أن يقوم المريض بالجلوس فى البانيو المكون من مياه يوديه ساخنة وذلك لمدة 20 دقيقة حيث أثبتت التجارب فاعلية هذه المياه فى علاج العديد من الأمراض الجلدية والعصبية .

البانيو1

تمارين المساج

توفر المصحة العديد من تمارين المساج أو تدليك الجسم بالكامل على حسب الحالة المرضية مثل مساج كنائب وهو مساج يتم عن طريق ضخ المياه للجسم ولكن على القدم أو اليد فقط وليس على كامل الجسم .

مساج1

مصحة كارلوفي فاري

تشتهر مصحة كارلوفي فاري باحتوائها على 12 ينبوع من المياه المعدنية الأمر الذى دفعها لإنتاج المياه المعدنية الشهيرة فى التشيك وهى مياه ماتونى ،تعالج المصحة أمراض السمنة والسكري وأمراض الجهاز الهضمي بشكل عام.

كارلو1

تعرف علي: دليل وصور السياحة فى التشيك

مصحة دوبي

إذا كنت تعانى من أمراض الأطراف أو الجهاز الحركي بشكل عام عليك التوجه مصحة دوبي حيث تعالج المصحة كافة الأمراض السابق ذكرها وبتقنية وحرفية عالية لاسيما وقد تم إنشائها فى القرن السابع عشر كما تحتوى المصحة على أكثر من 250 سرير ، تقع دوبى بين العاصمة براغ مدينة تبليتسة.

دوبى1

ينابيع مدينة تبليتسة

تشهد المدينة إقبالا كبيرا من مرضى العظام والمخ حيث تفيد مياه ينابيع تبليتسة المكونة من الكربون والصوديوم وعددا من الإشعاعات الذرية فى علاج هذه أمراض العظام بشكل عام.

تبليسته1

مصحة ماريانسكي لازني

تستطيع المياه الجوفية الخاصة مدينة ماريانسكي لازني علاج العديد من الأمراض مثل الكلى والمسالك البولية وأمراض الأيض حيث تتكون مياه المدينة من الحديد المشبع فضلا عن عدد من الأحماض حيث تشكل معا تركيبة كيميائية فريدة تعالج الأمراض السابق ذكرها ،توجد مدينة ماريانسكي لازني على بعد 40 كيلومتر من مطار مدينة كارلوفي فاري الدولي.

مارينسكى1

شجرة الحياة

ربما يرجع تسمية المصحة بهذا الاسم إلى الطين الطبيعي النادر الذى يملئ المصحة والذى يساهم بشكل فعال فى علاج العديد من الأمراض مثل الجلدية وأمراض الجهاز الهضمي جدير بالذكر أن المصحة تعود لأكثر من 125 عاما وتقع في مدينة لازانيا بيلوهراد .

شجرة1

مصحات ياخيموف

ربما بدأت شهرة ياخيموف حينما اكتشفت فيها العالمة البولندية مدام كوري عنصري الراديوم والبولونيوم حيث تعالج المصحة أمراض الشلل وضمور الأطراف عن طريق استخدام عنصر الرادون المشع لتكون بذلك أول مصحة فى العالم تعالج بالرادون.

اخيموف1

مصحة يانسكي لازني

تتخصص مصحة يانسكي لازني فى علاج شلل الأطفال حيث كانت أول مصحة فى أوروبا تعالج هذا المرض المدمر فضلا عن علاج الأمراض الخاصة بالجهاز التنفسي والعصبي.

يانسكى1

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *