التخطي إلى المحتوى

السياحة العلاجية في رومانيا تشتهر رومانيا بالإضافة لأماكنها التراثية والسياحية بكونها واحدة من أهم الدول التى تقدم علاجات حديثة فى مجال طب الأسنان مابين الزرع والحشو والتبييض والتجميل والغرس وتركيب قشور الأسنان بدلا من عمليات التبييض المختلفة والمكلفة كما تشتهر رومانيا أيضا بعيادات التجميل وعلاج السمنة فقد كانت رومانيا الدولة الأوروبية الأولى التي تفتتح معهداً لبحث العلاج الإستحمام وذلك فى نهاية القرن التاسع عشر.

عيادة دينت إستيت

تعتبر مجموعة عيادات دينت إستيت أهم عيادات الاسنان فى رومانيا إذ تتكون المجموعة من سبعة عيادات للأسنان منهم ثلاثة للبالغين وثلاثة للأطفال وواحدة أخيرة للمراهقين كما توفر العيادات مختلف العلاجات مثل الحشو والتركيب والزرع والتبييض وغيرهما من الأمور المتعلقة بالأسنان بشكل عام ، تم تأسيس العيادة فى عام 1999 ويعمل بها مجموعة من أمهر أطباء الأسنان فى رومانيا كما حصلت العيادات على مجموعة من الشهادات الطبية العالمية.

عيادات دنت إستيت فور كيدز ودينت إستيت فور تينز

نظرا للنجاح الكبير الذي حققته دينت إستيت للأطفال تم تأسيس وإنشاء دينت إستيت للمراهقين حيث توفر كلاهما مجموعة من أمهر أطباء الأسنان وكذلك الأطباء النفسيين للتعامل مع الطفل والمراهق .

عيادة دنتال ماريا

تم إنشائها حديثا طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية كما تقدم العيادة خدماتها الصحية بأسعار تناسب مختلف الطبقات وبتقنيات حديثة أيضا تقع عيادة دنتال اريا فى وسط بوخارست في رومانيا.

منتجع بوزيان

ازدادت شهرة هذا المنتجع في أواخر القرن التاسع عشر مع عمليات التطوير التى شهدتها المنطقة من بناء للفيلات والقصور والمساحات الخضراء الواسعة كما توجد أيضا فيلا الإمبراطور النمساوي فرانز يوسف والتى تحولت لمتحف يعرض عددا من الوثائق التى تسرد التاريخ العلاجى للمنطقة وتروج لمنتجات المياه المعدنية كذلك ، أسس المنتجع الطبيب الروماني غورغي تشوكارلان حينما اكتشف الفوائد الجمة للمياه المعدنية الموجودة في المنطقة وذلك في عام 1811 ، يقع المنتجع بالقرب من مدينة تيميشوارا.

حمامات فيليكس

تعتبر حمامات فيليكس من الوجهات التي يفضلها الكثير من السياح والمرضى حيث تحتل المرتبة الأولى بين المصحات العلاجية التى يقصدها السياح لاسيما وهى توفر عددا من وسائل الترفيه والراحة بجانب العلاج حيث يوجد مايزيد عن عشرة أحواض سباحة بعضها مملوء بالمياه المعدنية الساخنة المستخرجة من باطن الأرض فضلا عن وجود عددا من أحواض السباحة فى الهواء الطلق كما توجد صالة خاصة للألعاب الرياضية المجهزة بالوسائل الحديثة.

جدير بالذكر أن مياه الحمامات فى منتجع فيليكس تصل حرارتها إلى 49 درجة مئوية كما تحتوى على عدد كبير من عناصر الصوديوم والكربون والكبريت مما يفيد فى علاج العديد من الأمراض مثل الروماتيزم وأمراض الجهاز الهضمى وغيرهما من الأمراض التى تأخذ وقتا طويلا للعلاج .

منتجع هيركول اني

يرجع تاريخ العلاج الطبى فى منتجع هيركول اني إلى الرومان القدامى الذين بنوا حوض خاص بالمياه المعدنية الساخنة والذى تم إكتشافه بعد آلاف السنين مع عددا من الألواح الحجرية التى تصور أناسا تم شفائهم من أمراضهم عقب التعرض للمياه المعدنية فى هذه المنطقة ، يوجد منتجع هيركول اني في وادي نهر تشيرنا .

الطين الرومانى

أكد الأطباء فى رومانيا على قدرة الطين الموجود فى رومانيا على علاج العديد من الأمراض الجلدية وأمراض العمود الفقرى أيضا إذ يتضمن الطين عددا من الأملاح والعناصر المعدنية الفعالة التى تكون أيونات نشطة تطرد المواد المسببة للأمراض فضلا عن دور الطين على الجهاز العصبى المركزى حيث يقوم المخ بإرسال إشارات للعضو المعنى الموضوع عليه طبقة من الطين برفع مناعة هذا الجسم مما يساعد على العلاج والتماثل للشفاء بنسبة كبيرة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *