صور ودليل السياحة العلاجية في رومانيا

أ / أمينة محمد ذكى

السياحة العلاجية في رومانيا تشتهر رومانيا بالإضافة لأماكنها التراثية والسياحية بكونها واحدة من أهم الدول التي تقدم علاجات حديثة فى مجال طب الأسنان ما بين الزرع والحشو والتبييض والتجميل والغرس وتركيب قشور الأسنان بدلا من عمليات التبييض المختلفة والمكلفة كما تشتهر رومانيا أيضا بعيادات التجميل وعلاج السمنة فقد كانت رومانيا الدولة الأوروبية الأولى التي تفتتح معهداً لبحث العلاج الاستحمام وذلك فى نهاية القرن التاسع عشر.

صور السياحة العلاجية في رومانيا

عيادة دينت إستيت

تعتبر مجموعة عيادات دينت إستيت أهم عيادات الاسنان فى رومانيا إذ تتكون المجموعة من سبعة عيادات للأسنان منهم ثلاثة للبالغين وثلاثة للأطفال وواحدة أخيرة للمراهقين كما توفر العيادات مختلف العلاجات مثل الحشو والتركيب والزرع والتبييض وغيرهما من الأمور المتعلقة بالأسنان بشكل عام ، تم تأسيس العيادة فى عام 1999 ويعمل بها مجموعة من أمهر أطباء الأسنان فى رومانيا كما حصلت العيادات على مجموعة من الشهادات الطبية العالمية.

دنت1

عيادات دنت إستيت فور كيدز ودينت إستيت فور تينز

نظرا للنجاح الكبير الذي حققته دينت إستيت للأطفال تم تأسيس وإنشاء دينت إستيت للمراهقين حيث توفر كلاهما مجموعة من أمهر أطباء الأسنان وكذلك الأطباء النفسيين للتعامل مع الطفل والمراهق .

اطفال1 3

عيادة دنتال ماريا

تم إنشائها حديثا طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية كما تقدم العيادة خدماتها الصحية بأسعار تناسب مختلف الطبقات وبتقنيات حديثة أيضا تقع عيادة دنتال اريا فى وسط بوخارست في رومانيا .

دنتالايرا1

منتجع بوزيان

ازدادت شهرة هذا المنتجع في أواخر القرن التاسع عشر مع عمليات التطوير التي شهدتها المنطقة من بناء للفيلات والقصور والمساحات الخضراء الواسعة كما توجد أيضا فيلا الإمبراطور النمساوي فرانز يوسف والتي تحولت لمتحف يعرض عددا من الوثائق التي تسرد التاريخ العلاجي للمنطقة وتروج لمنتجات المياه المعدنية كذلك ، أسس المنتجع الطبيب الروماني غورغي تشوكارلان حينما اكتشف الفوائد الجمة للمياه المعدنية الموجودة في المنطقة وذلك في عام 1811 ، يقع المنتجع بالقرب من مدينة تيميشوارا .

بوس1

تعرف علي: صور ومعالم السياحة في رومانيا 2024

حمامات فيليكس

تعتبر حمامات فيليكس من الوجهات التي يفضلها الكثير من السياح والمرضى حيث تحتل المرتبة الأولى بين المصحات العلاجية التي يقصدها السياح لاسيما وهى توفر عددا من وسائل الترفيه والراحة بجانب العلاج حيث يوجد ما يزيد عن عشرة أحواض سباحة بعضها مملوء بالمياه المعدنية الساخنة المستخرجة من باطن الأرض فضلا عن وجود عددا من أحواض السباحة فى الهواء الطلق كما توجد صالة خاصة للألعاب الرياضية المجهزة بالوسائل الحديثة.

جدير بالذكر أن مياه الحمامات فى منتجع فيليكس تصل حرارتها إلى 49 درجة مئوية كما تحتوى على عدد كبير من عناصر الصوديوم والكربون والكبريت مما يفيد فى علاج العديد من الأمراض مثل الروماتيزم وأمراض الجهاز الهضمي وغيرهما من الأمراض التي تأخذ وقتا طويلا للعلاج .

فيليكس1

منتجع هيركول اني

يرجع تاريخ العلاج الطبي فى منتجع هيركول اني إلى الرومان القدامى الذين بنوا حوض خاص بالمياه المعدنية الساخنة والذى تم اكتشافه بعد آلاف السنين مع عددا من الألواح الحجرية التي تصور أناسا تم شفائهم من أمراضهم عقب التعرض للمياه المعدنية فى هذه المنطقة ، يوجد منتجع هيركول اني في وادي نهر تشيرنا .

هيركولانى1

الطين الروماني

أكد الأطباء فى رومانيا على قدرة الطين الموجود فى رومانيا على علاج العديد من الأمراض الجلدية وأمراض العمود الفقري أيضا إذ يتضمن الطين عددا من الأملاح والعناصر المعدنية الفعالة التي تكون أيونات نشطة تطرد المواد المسببة للأمراض فضلا عن دور الطين على الجهاز العصبي المركزي حيث يقوم المخ بإرسال إشارات للعضو المعنى الموضوع عليه طبقة من الطين برفع مناعة هذا الجسم مما يساعد على العلاج والتماثل للشفاء بنسبة كبيرة.

الطين1