بالترتيب أفضل 8 أنواع بروتين الشعر للرجال 2024

أ / سارة رزق

أفضل أنواع بروتين الشعر للرجال من شأنها حل جميع مشاكل الشعر؛ حيث إن للبروتين فوائد كثيرة جدًا، ويختلف تحديد أفضل نوع حسب نوع بصيلة الشعر والغرض من تطبيقه، لذا نذكر أفضل الأنواع مع توضيح استخدامتها تفصيليًا.

أنواع بروتين الشعر للرجال

لبروتينات الشعر أنواع عديدة وكل نوع له استخدام، ولكن تتشابه البروتينات في النهاية؛ حيث تستخدم كل الأنواع لتحسين بصيلات الشعر.

متى يبدأ تساقط الشعر المزروع؟

1- البروتينات العلاجية

يفضلها الرجال عند الرغبة في الاهتمام بالشعر وصحته؛ حيث إنه خالي من الفورمالين ويساعد على فرد الشعر وتخليصه من التموجات بأنواعها ويجعل شكله جميل ولامع.

تحتوي هذه الأنواع على مكونات طبيعية مثل البروتينات الحيوانية، الكافيار ، الكشمير، الأرز، والقمح، فول الصويا وزيت الأرجان.

تعرف على:  فوائد وأضرار فرد الشعر بالبروتين

2- البروتين ليس

يساعد هذا النوع في تلميع الشعر وترطيبه وتقوية جذوره؛ ليحفظه من التجاعيد التي تسبب تلف الشعر وعلى عكس البروتين العلاجي فهو لا يفرد الشعر بشكل كامل لذلك يفضله الرجال الذي يحبون لف الشعر ، أو المظهر الكيرلي.

3- بروتين الشعر الأمريكي

يساعد على تنعيم الشعر ويسهل من عملية تصفيفه ومثل البروتينات العلاجية هو خالي من الفورمالين المضر للشعر، كما يحتوي على بروتينات طبيعية مثل البروتينات الحيوانية، الكافيار، الحرير.

4- بروتين الكاراجينان

يعالج تجاعيد وتقصف الشعور ويساعد على معالجة بصيلات الشعر بسبب البروتينات المفيدة والأحماض الأمينية داخله، بجانب احتوائه على زيت الأرجان ويطلق عليه البروتين البرازيلي.

5- بروتين حراري

يطلق عليه اسم الكرياتين وهو من أكثر البروتينات المفيدة للشعر ولا يحتوي كذلك على مواد مضرة مثل الفورمالين.

يعمل على ترطيب الشعر وفرده ويساعد على تصفيفه بسهولة وفيه العديد من المكونات المفيدة مثل البروتينات الحيوانية وزيت الأرجان.

تعرف على:  تجربتي مع بودرة البروتين

أنواع بروتينات الشعر للرجال

العامل الأساسي الذي يحدد استخدام البروتينات وفائدتها للشعر هي مكوناته الطبيعية، كذلك عدم احتوائه على المواد الضارة.

  • بروتين بذرة الكتان: يستخدم أثناء غسل الشعر كحمام زيت للشعر.
  • بروتين فول الصويا: يعمل على تغذية فروة الشعر ويحافظ على صحته ونعومته.
  • بروتين القمح: يغذي الفرو من الجذور إلى الأطراف ويحافظ على نعومته ولمعانه ويسهل تصفيفه، ويحافظ على مقاومته للتلف من المؤثرات الخارجية.
  • بروتين الكافيار: يغذي فروة الشعر ويقوي بصيلات بسبب الفيتامينات الموجودة داخله مثل فيتامين E، أوميجا 3، أوميجا 6.
  • بروتين حيواني: يتواجد في اللحوم ومنتجات الألبان كالجبن والبيض، في السمك، الدواجن، وهو مفيد للشعر بسبب الأحماض الأمينية داخله مثل الأرجينين والجلايسين.
  • بروتين نباتي: يتواجد في بعض البقوليات والمكسرات، مفيد للشعر أكثر من البروتين الحيواني ويضيف له البريق ويحافظ عليه من التلف.
  • بروتين الكشمير: يجعل الشعر أكثر مرونة وسهولة في التصفيف ويضيف له بريق ولمعان.

طريقة استخدام بروتين الشعر للرجال

  1. غسل الشعر باستخدام شامبو مناسب.
  2. تجفيف الشعر باستخدام المجفف أو منشفة نظيفة.
  3. يجب أن يتغلغل البروتين جيدًا في الشعر حتى يصل إلى الجذور لذلك يفضل تقسيم الشعر إلى أجزاء ووضع البروتين عليها بالترتيب.
  4. تغطية الشعر جيدًا حتى يجف البروتين.
  5. تصفيف الشعر وفرده باستخدام مكواة الشعر الحرارية.
  6. غسل الشعر جيدًا بشامبو لا يحتوي على صوديوم أو سلفات؛ حتى لا ينظف تمامًا.

أشهر أنواع بروتين لشعر الرجال

هناك مجموعة مميزة يمكن إدراجها ضمن أفضل أنواع بروتين الشعر للرجال؛ حيث إنها حازت على شهرة كبيرة، وحققت نتائج مبهرة.

1- سورالي ثيرابي ليس SORALI THERAPY LISS

أفضل أنواع بروتين الشعر للرجال

يعمل على علاج فروة الشعر وتغذيتها والحفاظ على صحتها وتمنح الشعر اللمعان والمرونة لتصفيفه بسهولة، ويعمل على فرد الشعر بنسبة كبيرة، ويقضي على الرطوبة وجفاف الشعر.

2- بروتين جي كي GK  

أفضل أنواع بروتين الشعر للرجال

من أفضل أنواع بروتين الشعر للرجال بسبب أنه خالي من مادة الفورمالين التي تضر الشعر وتتسبب في سقوطه وجفافه، وبسبب أنه يغذي فروة الشعر ويعمل على فرد الشعر وترطيبه وحمايته من التلف.

3- بروتين بايو لاين bioline

أفضل أنواع بروتين الشعر للرجال

يناسب جميع أنواع الشعر ويحتوي على العديد من الفيتامينات وزيت الأرجان والذي يحاول على تنشيط الدورة الدموية لبصيلات الشعر ويقويها ويزيد من طولها ومن مقاومتها للتلف.

4- بروتين يونكس أرجان Unex Argan Protein Therapy

أفضل أنواع بروتين الشعر للرجال

يحتوي على الأحماض المفيدة للشعر ويحتوي على بعض المكونات التي تقوي الشعر وتحميه من التلف مثل الكيراتين، البيوتين، زبدة الشيا، وزيت الياسمين.

5- ثيرابي فيوليت violet therapy

أفضل أنواع بروتين الشعر للرجال

هذا المنتج لا يحتوي على المواد الضارة بالشعر مثل مادة الفورمالين ويحتوي على مكونات فعالة مثل الأحماض الأمينية والتي تعمل على تغذية الشعر وتزيد لمعانه ومقاومته للتساقط.

6- بروتين كيو أو دي QOD

أفضل أنواع بروتين الشعر للرجال

يحتوي على مكونات طبيعية بنسبة 100% مثل زيت الأركان والكولاجين والتي تعمل على إعادة نمو الشعر وزيادة طوله، وإكسابه لمعان ومظهر جذاب، وتتخلص من تجاعيد الشعر.

7- ألتميت ليس Ultimate Liss

أفضل أنواع بروتين الشعر للرجال

تعمل مكوناته على مقاومة التجاعيد والتموجات التي تعمل على تلف وتقصف الشعر، وتُكسب الشعر القوة واللمعان والنعومة التي تساعد على تصفيفه بالشكل المرغوب فيه بسهولة.

تعرف على:  بالصور طريقة صبغ الشعر في المنزل

8- بروتين ناشورال natural protein

أفضل أنواع بروتين الشعر للرجال

خالي من الفورمالين ويعطي نسبه فرد كبيرة للشعر، ويساعد على علاج التقصف والتلف ويزيد من قوة بصيلات الشعر ويزيد من لمعان الشعر ونعومته ويحافظ على صحته.

أفضل أنواع بروتين الشعر للرجال يحددها الرجل حسب رغبته فهناك بروتينات تفرد الشعر وهناك بروتينات تغذيها وتساعد على رطوبة الشعر وبريقه وهناك العديد من الماركات التي تقدم جودة مختلفة بأسعار متفاوتة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *