التخطي إلى المحتوى

تدور قصة شعار ستار باكس حول بعض الرسومات التي تعود إلى فترة زمنية معينة، كما مر الشعار بالعديد من التغيرات والتحديثات منذ نشأته، ونجد أن الشكل الأخير له أصبح الوجهة الأساسية التي توجد في مقاهي Star Bucks في كافة أنحاء العالم شركة ستار باكس لديها حوالي 16226 فرع حول العالم، وتضم الولايات المتحدة بمفردها 11434 فرع، ومن خلال موقع محتوى سنعرض ليكم قصة الشعار في السطور التالية.

قصة شعار ستار باكس

قصة شعار ستار باكس

يتساءل الكثير من الأشخاص وبالأخص محبين Star Bucks حول قصة الشعار الخاص بهم، والشيء الذي يرمز له هذا الشعار.. كما يتساءلون عن المرأة التي توجد في المنتصف.. والأشياء التي تمسكها بيديها.

فالشعار مستمد من رسم نرويجي يرجع إلى القرن السادس عشر، ويتمثل في عروس بحر لها ذيل على اليمين وآخر على اليسار، ومنحوتة على قطعة خشبية.. وتحيط بها دائرة تضم اسم الشركة.

من خلال البحث في العديد من المصادر عن حورية البحر.. وجدنا أنها ترمز إلى الأساطير القديمة، وتم إطلاق اسم حورية البحر أو الجنيات على الكائنات التي تحتوي نصف جسد امرأة ونصف جسد طائر أو سمكة.

غالبًا من تملك النصف الآخر جسد طائر يطلق عليها “جنيات”، أما من تمتلك النصف الآخر جسد سمكة يطلق عليها “حورية بحر”.. وكانت موجودة عند القدماء من أجل إغواء البحار بالغناء والجنس، ثم يستدرجونهم ويتخلصون منهم.

مع مررو الوقت تغيرت الفكرة العامة عن هذه الكائنات الأسطورية التي لا وجود لها.. وبالأخص عندما تناولتها شركة ديزني للقيام ببعض الأفلام الكرتونية التي تتحدث عن حورية البحر.. بالإضافة إلى إصدار الكاتب “هانز كريستيان أندرس” قصص عن حوريات البحر.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

مراحل تطور شعار ستار باكس

تم إيجاد صورة حورية بحر مثل التي توجد على شعار ستار باكس في كتاب “قاموس الرموز”.. لكن شعار ستار باكس كان نسخة معدلة للصورة التي توجد في الكتاب، فكانت التعديلات كالتالي:

  • إزالة السرة من البطن، إزالة التظليل الموجود حول البطن، ضم الذيلين ودمجهم معًا حتى تظهر حورية البحر أكثر احتشامًا، كما نجد أنها مبتسمة قليلًا عن الصورة الأصلية لها.
  • تم وضع شريط السيجار على لوجو الشركة، وكانت الشركة في البداية تقوم بالتسويق من أجل بيع الشاي وحبوب البن والتوابل، لكن مع الوقت أصبحت الشركة تقدم كافة مشروبات وتبيع جميع المنتجات كالآيس كريم والمشروبات الكحولية بجانب المشروبات الساخنة.

ثم تطور بعد ذلك ليصبح اللون الأخضر هو السائد، كما أن حورية البحر لديها ذيل أكثر جاذبية عن الذيل القديم، ولديها شعر يخفي صدرها، وظهور سرة البطن مرة أخرى.

بعد ذلك قام مصممو  شعار Star Bucks باقتصاص جزء كبير من حورية البحر واخفاء الجزء السفلي منها.. ولم يتبقى منها إلا أطراف ذيل السمكة على جانبي الحورية.

علاقة شعار ستار باكس باليهود

يقول البعض أن المرأة التي توجد على لوجو Star Bucks ترمز إلى الملكة إستير.. فهي بطلة وحامية اليهود، وتوجد في الكتاب المقدس في السفر السابع عشر من أسفار التوراة.

البعض قد رجح أن السبب الأكبر للشعار هو هذا السبب، وذلك لأن مؤسس ستار باكس والمدير التنفيذي للشركة يهودي.. كما أنه يعد من اليهود المتعصبين للكيان الصهيوني، حيث قام بالتبرع للكيان الصهيوني بالعديد من الأموال.

كما يقوم بدفع تكاليف تطور الأسلحة التي تخص الكيان الصهيوني.. ويحرص على تقديم جميع خدمات ستار باكس مجانًا لكل شخص بالجيش الصهيوني، ويتعصب ويؤيد الجيش الصهيوني بشدة.

قد ذكرن لكم في هذا الموضوع قصة لوجو ستار باكس ومراحل تطوره.. بالإضاف إلى علاقة شعار Star Bucks بالكيان الصهيوني، وذكرنا بأنه يوجد حوالي 16226 فرع من ستار باكس حول العالم، وتُعد المشروبات الموجودة فيه من المشروبات الصباحية الأساسية للعديد من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *