التخطي إلى المحتوى

حاسبة الجدول الصيني لتوقع جنس المولود، ترغب العديد من الأمهات معرفة جنسّ مولودها بدايةً من الشهر الأول من الحمل بكل لهفة وشوق، مما جذب البعض منهم نحو حاسّبة الجدول الصيني التي تُعد من أبرز الجداول الخاصة لمعرفة جنس الجنين، حيث بدأ ظهورها ما يقرب من 700 عام حتى الآن، وهذا يرجع إلى انتشار الأقوال عن صحتها في النتائج التي تُقدمها بنسبة 90%.

طريقة استخدام حاسبة الجدول الصيني

بات معرفة جنسّ المولود من أسهل الأمور في الطب بدايةً من الشهر الرابع يستطيع الأبوين معرفة إذا كان ذكراً أم أنثي، حيث أشارت الأبحاث أن فضول البشر دفعهم نحو البحث عن شتى الطرق التي تجعلهم يعرفون جنس الجنين ومنها استخدام الجدول الصيني، الآن يُمكن للأبوين معرفة إذا كان المولود صبي أم فتاة فقط يُرجى النظر إلى الخريطة أدناه ثم القيام بالآتي:

  • يتم تحديد الشهر الذي حدث فيه الحمل.
  • ثم تختار الأم عمرها الحقيقي.

حاسبة الجدول الصيني

هناك العديد من الأمهات يرغبن بتحديد موعد للحمل لعل وعسى تنال ما تتمناه سواء كان ذكر أم أنثي وهنا تنصح الخريطة الصينية بالآتي:

  • إذا كنتِ ترغبين بالحمل بصبي يُرجى العلم بأن الشهور المُناسبة بدايةً من شهر أبريل وحتى شهر سبتمبر.
  • أما إذا كنتِ ترغبين بفتاة من الأفضل حدوث الحمل في الشهور الفردية أي يناير ومارس أكتوبر.

الطريقة الصينية لحساب الحمل

نذكر مثالاُ على طريقة معرفة نوع الجنين وهي:

  • إذا كانت الأم في عمر الـ 25 عاماً وثمانية أشهر هنا يتم حذف ال8 أشهر لتبقي 25 عاماً فقط.
  • ثم نجد فترة التبويض بأن تقوم باختيار الشهر الذي حدثت فيه عملية الإخصاب.
  • إذا حدث الحمل في شهر مايو حينئذ يُصبح المولود فتاة، أما إذا كان في شهر يوليو يصبح صبياً.

شروط نجاح الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين 2021

يُعد من الطرق التي أحدثت ضجة كبيرة في معرفة نوع الجنين، فهي طريقة قديمة ومتوارثة بين الأجيال، ولكي تحصل الحامل على النتيجة المطلوبة والأقرب إلى الحقيقة يُرجى اتباع الشروط التالية:

شاهد أيضا:
  • يُفضل أن تزيد الحامل سنة واحدة على عمرها الأصلي عند استخدام الحاسبة.
  • حساب العمر يجب أن يجب أن يكون بالأشهر القمرية.
  • تاريخ الدورة الخاصة بكٍ يجب أن يكون بالأشهر القمرية.
  • عند كتابة العمر يُفضل الاتجاه نحو السنين فقط مع حذف الشهور أي إذا كنتٍ 20 عاماً و7 أشهر هنا نحذف السبعة أشهر وتبقي العشرون فقط.

الشكل العام للجدول الصيني

هو عبارة عن جدول تم تقسيمه إلى اثني عشر خانة بشكل رأسي بدايةً من شهر يناير حتى ديسمبر في الخانة الأولى بأعلاه، يتبقى حينها 27 خانة بشكل أفقي بدايةً من عمر ثمانية عشر عاماً حتى 45 عاماً في الخانة الأولى الأفقية على يسار الجدول، أما الخانات الآخرى قد تم كتابة الجنسين فيها بشكل مُتناسق.

تعتمد الخريطة الصينية على تحديد عمر الأم أثناء فترة حملها، كذلك مراعاة تحديد الشهر الذي حدث به الحمل، ومن ثم يتم مُتابعة الخانة التي سوف يتم الالتقاء فيها وهنا نجد نوع الجنين المذكور بها سواء كان صبي أو فتاة.

يعتمد الجدول الصيني على الأرقام الفردية والزوجية أي أنه يقوم بتحدي جنس الجنين عبرهما، فإذا كان الحمل في شهر مارس حينها يكون أنثى لاعتماده على أن الرقم الفردي يدل على أن الجنين فتاة، أما الأرقام الزوجية تدل على أن نوع الجنين ذكراً.

نجد بعضاً من عيوب الجدول الصيني في تحديد نوع الجنين للمرأة الحامل بتوأم حينها يصعب تحديده أو يكاد يكون مُستحيلاً، هذا بالإضافة إلى الالتزام بفئة عمرية ما بين ال18 عام حتى 45.

حاسبة الجدول الصيني

هل الطريقة الصينية لحساب الحمل دقيقة؟

حتى وقتنا الحالي لا يُمكن إنكار وجودها كذلك إذا كانت صحيحة أم لا، فهي عادة ابتكارها الصينيون منذ القدم ومازال العديد من الأشخاص يقومون باستخدمها من أطباء أو أمهات، ولكن منعاً لتوتر الأبوين يُرجى من الأم الاستمتاع بفترة الحمل والأفضل الانتظار لشهر الرابع ومعرفة نوع الجنين عبر السونار.

ملاحظة: إذا كنتٍ ترغبين في التأكد عن مدى صحة الخريطة الصينية يُمكنك إجراء بعض الاختبارات على الأمهات التي سُبقن بالحمل وإدخال أعمارهم وتاريخ التبويض.

هل هناك طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين

بالتأكيد هناك العديد من الوسائل التي تعتمد عليها الأمهات لمعرفة جنسّ المولود بدايةً من:

  • اتجاه شكل البطن، أي إذا كانت بطن المرأة الحامل تتجه للأعلى حينها قد تكون حاملاً بفتاة ولكن إذا كانت تتجه نحو الأسفل قد يكون صبي،.
  • هناك بعض التغيرات الأخرى مثل، تحول جلد الأم إلى ملمس شديد الخشونة مع ظهور الكثير من البثور في الوجه وهنا يرجح البعض بأنها فتاة.
  • لكن مع التطور العلمي الهائل ظهرت الموجات الصوتية والفحص بالسونار ونجد نسبته مائة بالمائة من تحديد نوع جنسّ المولود، ويُمكن سماع الصوت وكذلك رؤية حركات الجنين.

يُمكنك الإطلاع على: اسماء مواليد بنات من القران الكريم

حكم الإسلام في استخدام الجدول الصيني

أكد علماء الدين الإسلامي على أنه يُعد من أنواع الشعوذة والعياذ بالله التي حرمها ديننا الحنيف تماماً وعدم الاتجاه نحو تلك الأمور ونثبت ذلك في قوله تعالى:

{لله ملك السماوات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثًا ويهب لمن يشاء الذكور* أو يزوجهم ذكرانًا وإناثًا ويجعل من يشاء عقيمًا إنه عليم قدير} صدق الله العظيم.

نستنتج من ذلك أن القدرة والخلق بيد الله سبحانه وتعالى وأن احتمالية تحديد جنس الجنين سواء كن صبي أو فتاة في تلك الحاسبة 50%، أي أنها مجرد لعبة ولا يُمكن الاعتماد عليها بشكل موثوق.

تظل حقيقة استخدام حاسبة الجدول الصيني لتوقع جنس المولود، غامضة بعض الشيء من حيث مدى صّحتها وهل بالفعل تقوم بتحديد نوع الجنين مرتبطاً بالشهور القمرية أم أنها مجرد شائعة تم تداولها بين الأجيال ، ولكن نستنتج أن العلم هو إثبات لكل شىء وبدوره قام بمعرفة جنس المولود عبر الطرق الطبية الحديثة مثل السونار أو الموجات الصوتية لقطع الشك باليقين، وحتى الآن لا يوجد دليل ليثبت نجاح تحديد نوع الجنين عبر حاسّبة الجدول الصيني فالعديدّ يقومون باستخدمها بهدف التسلية ليس أكثر.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات للموضوع حاسبة الجدول الصيني لتوقع جنس المولود 2021 عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *