التخطي إلى المحتوى

ما هي قصة شعار مرسيدس؟ وما هو معنى النجمة الموجودة في الشعار؟ يُعد من أشهر الشعارات الموجودة في مجال السيارات على الإطلاق.. فلا يتم ذكر أي نوع من السيارات إلا وجاءت شركة مرسيدس الألمانية على رأسها..  فكل ضلع من ضلوع شعار مرسيدس يعبر عن شئ معين لذا من خلال موقع محتوى سنعرض لكم قصة شعار Mercedes وإلى ماذا يرمز كل درع منه.. وذلك في السطور التالية.

قصة شعار مرسيدس

قصة شعار مرسيدس

الكثير من الأشخاص يتساءلون عن شعار مرسيدس وما الذي يرمز إليه، وبالأخص عدم احتوائه على اسم العلامة التجارية كالذي يفعله العديد من العلامات التجارية الأخرى للسيارات، فهو عبارة عن نجمة تحتوي على ثلاث ضلوع محاطة بدائرة تم طلائها باللون الفضي.

مصممي هذا الشعار استخدموا كل ضلع من ضلوع النجمة بشكل مبتكر.. لكي يعبروا عن سيارة مرسيدس لكافة وسائل النقل، فمحركاتها يتم استخدامها في وسائل النقل المختلفة البرية والجوية والبحرية.

تطورت شعارات Mercedes وتم تصميم أكثر من شعار للعلامة التجارية مرسيدس حتى تم الاستقرار على الشعار الحالي.. كان الشعار في البداية عبارة عن اسم العلامة التجارية داخل شكل بيضاوي عرضي.

بعد ذلك تم تصميم لوجو مرسيدس على شكل نجمة ثلاثية ذات لون ذهبي.. ثم بعد ذلك تم وضع اسم العلامة التجارية أسفل النجمة الثلاثية.. ثم تم إزالة الإسم واستقرت العلامة التجارية في النهاية على لوجو نجمة فضية اللون محاطة بحلقة دائرية، وأصبحت الشعار الرسمي لشركة مرسيدس للسيارات حتى هذه اللحظة.

مراحل تطور شعار مرسيدس

مرت شعارات سيارات Mercedes بالعديد من التغيرات والأشكال المختلفة، ومن مراحل تطور شعار مرسيدس:

عام 1902 تم تصميم شعار يحمل اسم العلامة التجارية مرسيدس، وحصلت الشركة على حقوق استخدام الاسم.

مراحل تطور شعار مرسيدس

في عام 1909 كان شعار الشركة هو النجمة الثلاثية والتي ظهرت لأول مرة، وكان التصميم كالتالي.

مراحل تطور شعار مرسيدس

عام 1916 تم تصميم لوجو مرسيدس ليحمل النجمة الثلاثية باللون الأبيض.. وكتابة اسم العلامة التجارية في الأسفل، بالإضافة إلى وجود 4 أسهم صغيرة.

مراحل تطور شعار مرسيدس

عام 1926 تم دمج شركتين وهما شركة دايملر مع شركة بنز حتى يكون اسم الشركة دايملر بنز، وبعد ذلك أصبحت اسمها شركة مرسيدس بنز.. في هذا الشعار ظهرت خلفية زرقاء ووجود النجمة الثلاثية باللون الفضي.

مراحل تطور شعار مرسيدس

عام 1933 أصبح الشعار بسيط جدًا.. وذلك لأن الشركة اشتهرت في سباقات السيارات.

مراحل تطور شعار مرسيدس

عام 2011 كان أخر تحديث لمرسيدس، حيث تم التركيز ليكون التأثير ثلاثي الأبعاد وحتى يبدو معاصرًا أكثر.. وأصبح هذا الشكل النهائي للعلامة التجارية العالمية “مرسيدس”.

مراحل تطور شعار مرسيدس

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

تاريخ سيارة مرسيدس

قام كارل بنز باختراع سيارة تعمل بالبنزين، والتي حصلت في عام 1886 على براءة اختراع.. ثم تم تسويق سيارة مرسيدس عام 1901 لأول مرة من خلال شركة محركات دايملر.

ابتكر بعد ذلك إميل يلينك (رجل أعمال في مجال السيارات) علامة تجارية “Mercedes” على السيارة التي تم صنعها في عام 1901 متأثرًا باسم ابنته مرسيدس، ثم قام بالتسويق إلى السيارة بعد ذلك.. حيث كان يلتقي مع نخبة المجتمع بأوروبا.

ثم تم تسجيل مرسيدس كعلامة تجارية في جميع أنحاء العالم منذ ذلك الوقت.. بعد ذلك تم إنتاج سيارات مرسيدس بنز الأولى عام 1926 بعد أن تم دمج شركتي غوتليب دايملر وكارل بنز معًا.

في القرن الماضي.. تم إنتاج مرسيدس بنز على طراز 770 وكانت منتشرة بشكل كبير.. كما أن أدولف هتلر كان يقود هذا النوع من السيارات طوال فترة حكمه.. لكن سيارته كانت مضادة للرصاص.

ظلت مرسيدس في تطور وابتكار منذ ذلك الوقت.. كما أن جميع سيارات مرسيدس تُعرف بجودة محركاتها وفخامة سياراتها، بالإضافة إلى أن الشركة تقوم بإصدار أحدث النسخ كل عام.. حتى يناسب التطورات العصرية.

كما تُعد الشركة الألمانية العالمية مرسيدس” من الشركات العالمية.. التي حصلت على براءة اختراع أول سيارة في العالم.

قد ذكرنا لكم في هذا الموضوع قصة شعار مرسيدس Mercedes ومراحل تطوره.. كما ذكرنا بداية شركة مرسيدس من الصفر حتى أصبحت شركة عالمية ذات علامة تجارية يستخدمها العديد من الأشخاص حول العالم.. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *