التخطي إلى المحتوى

ترتبط قصة شعار ليفربول بالقوة والثبات تجاه جميع الصعوبات، فقد استمر شعار نادي ليفربول منذ أن تم تأسيسه حتى هذه اللحظة، لكن تم إضافة عدة ألوان إليه، كما يعد شعار نادي ليفربول مقدس لجماهيره لأسباب عديدة.

يعد نادي ليفربول من أشهر وأفضل الأندية الأوروبية حيث حصد العديد من البطولات والجوائز، بالإضافة إلى أنه فاز بالعديد من الألقاب.. من خلال موقع محتوى سنعرض إليكم قصة شعار ليفربول في السطور التالية.

قصة شعار ليفربول

قصة شعار ليفربول

منذ أن تم تأسيس نادي ليفربول ارتبط شعار النادي الإنجليزي بشعار المدينة ألا وهو طائر الغاق.. والذي كان في البداية باللون الأبيض ثم تم إضافة اللون الأحمر عليه عام 1950، حيث توجد معها 3 أحرف.. وهم: L.F.C.

هذه الأحرف الثلاثة تعد اختصارًا لاسم النادي، ثم بعد ذلك وُضع الطائر في شكل هندسي واستمر تواجد اسم النادي.

في الذكرى المئوية لتأسيس النادي عام 1992.. تم إضافة أغنية الريدز الشهيرة وهي “لن تسير لوحدك أبدًا” أعلى الشعار وفوق الأغنية تم وضع “بوابة شانكلي”.. وهي من البوابات المشهورة في ليفربول.

تم إضافة شعلتين على جانبي لوجو ليفربول في العام التالي والتي تدل على النصب التذكاري لكارثة هيلزبره وشعلة أبدية حتى يتم تخليد ذكرى 96 مشجعًا.. وهم الذين لقوا حتفهم في ملعب هيلزبره بسبب التدافع في مباراة نوتنغهام فوريست ومباراة ليفربول والتي كانت في نصف نهائي كأس انجلترا عام 1989.

في النهاية تم تغيير الألوان فقط والذي احتوى في النهاية على طائر ليفر، وكتابة اسم النادي في الأعلى ثم تم وضع أغنية لن تسير لوحدك أبدًا، ثم تم وضع بوابة شانكلي في الأعلى، وتضمن الشعار اللون الأبيض والأحمر والأخضر.

قصة شعار ليفربول

تطور شعار ليفربول

بعدما تعرفنا على تاريخ شعار ليفربول.. إذن فقد حان الوقت لنتعرف على المراحل التي مر بها ذلك الشعار منذ ظهور للمرة الأولى عام 1892، وذلك مع أول مباراة رسمية له، واتسم الشعار بوجود نسختين من طائر الغاق.. بالإضافة إلى الحروف الثلاث L.F.A.

ليس ذلك وحسب بل كان الشعار يتضمن أيضًا صورة لرسول البحر – تريتون.. إلى جانب إله البحر الروماني – نبتون، كما يذكر أن ذلك الشعار كان مطابقًا لشعار النبالة الخاص بمدينة ليفربول.

تطور شعار ليفربول

لم يستمر الحال طويلًا على ما هو عليه؛ حيث تم تطوير الشعار مرة أخرى خلال فترة الأربعينيات؛ لنجد أن الشعار الخاص بالفريق قد تحول ليصبح طائر الغاق ظاهرًا بداخل أحد الدروع.. بالإضافة إلى ذلك فقد حمل أيضًا بعض الأعشاب البحرية بمنقاره، وذلك مثلما يتضح في التالي.

تطور شعار ليفربول

مع حلول العام الميلادي 1955 تم إضافة بعض التعديلات البسيطة على الشعار الخاص بالفريق؛ لنجد أنه لم يختلف كثيرًا عن سابقه سوى في الإطار الذي يحوي الشعار بداخله، والذي اتسم بكونه بيضاويًا على عكس النسخة السابقة التي حملت شكل الدرع، وفيما يلي سنعرض لكم الشكل الذي اتسم به.

تطور شعار ليفربول

مع حلول العام الميلادي.. قرر فريق ليفربول أن يحتفل بمرور 100 عام على تأسيس النادي؛ ليتم تغيير شعار الفريق احتفالًا بذلك الأمر، ويتم إضافة مقولة “YOU WILL NEVER WALK ALONE” إلى شعار الفريق.. ليصبح الشكل الخاص بالشعار كالآتي.

تطور شعار ليفربول

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

مسيرة تطور شعار ليفربول

استكمالًا لما سبق.. نستعرض لكم التغييرات التي طرأت على الشعار الخاص بالفريق؛ حيث إنه بعد انتهاء الذكرى المئوية على تأسيس الفريق تم تغيير الشعار مرة أخرى، ولكن الاختلاف هذه المرة قد كمن في زوال عبارة 100 YEARS.. إلى جانب أن الألوان الخاصة بالشعار قد كمنت في اللونين الأحمر والأصفر، ليس ذلك وحسب بل تم إضافة شعلتين من اللهب على جانبي الشعار كما يتضح في التالي.

مسيرة تطور شعار ليفربول

ليتم بعد ذلك إضافة بعض التعديلات البسيطة على الشعار، والتي تمثلت في اللون الخاص به؛ ليتغير من المزيج بين الأحمر والأصفر إلى الأخضر والأحمر.. وذلك مع حلول العام 1999، ويظل الشعار متداولًا حتى وقتنا الحالي كما هو موضح فيما يلي.

مسيرة تطور شعار ليفربول

تاريخ نادي ليفربول

تم تأسيس نادي ليفربول في مارس 1892 في إنجلترا، والذي قام بتأسيسه هو رجل الأعمال جون هولدينغ، اشتهر فريق نادي ليفربول بألوانه الحمراء الأمر الذي جعله كنيته “الريدز“، يلعب نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

حصد نادي ليفربول حوالي 13 لقب على مستوى القارة الأوروبية، كما أنه فاز بالعديد من الألقاب أكثر من أي نادي آخر يوجد، فاز نادي ليفربول بلقب دوري أبطال لمدة 6 مرات وكانت آخر مرة حصد هذا اللقب عام 2019، كما أنه فاز بلقب كأس السوبر الأوروبي في 4 مناسبات.

يعد نادي ليفربول ثاني أكثر نادي حصل على لقب الدوري على المستوى المحلي ب 19 بطولة.. وفي المركز الأول مانشستر يونايتد والذي فاز بها 20 مرة.. أي الفرق بينهم بطول واحدة فقط.

فاز نادي ليفربول ببطولة دوري لانكشاير مرة واحدة فقط، كما أنه حصل على لقب الدوري الدرجة الثانية 4 مرات.. كما أنه فاز بـ15 لقبًا في درع الاتحاد الأوروبي.

بالإضافة إلى ثمانية ألقاب في كأس الرابطة الإنجليزية.. و7 ألقاب في كأس الاتحاد الأوروبي، حيث أصبح عدد البطولات المحلية في النهاية حوالي 54 بطولة.

يقوم الجمهور بغناء “لن تسير لوحدك أبدًا” قبل بداية كل مباراة.. كما أنها توجد أعلى شعار ليفربول، كما أنها تمت كتابتها على الجزء العلوي من بوابة شانكلي بسور ملعب الأنفيلد الذي يتم لعب مباريات نادي ليفربول فيه.

فريق ليفربول في 2021

بعدما تعرفنا على قصة لوجو ليفربول ومراحل تطوره.. توجب علينا أن نعرض لكم الحالة الفنية للفريق خلال عام 2021؛ حيث يعيش الفريق حالة من التذبذب في الأداء على المستوى المحلي منذ حلول العام الجديد، وذلك نظرًا للإصابات التي تعرض لها الفريق، والتي يعد أبرزها إصابة فيرجل فان دايك مع بداية الموسم.. ليصبح خط الفريق في خطر شديد.

حاصة مع عدم وجود بدائل كافية؛ ليضطر المدير الفني للفريق يورجن كلوب لإشراك لاعبي الوسط فابينيو أو هندرسون كأحد الحلول الدفاعية حال الاحتياج إلى ذلك.. الأمر الذي يتسبب في خلق مشاكل جديدة في الخيارات المتعلقة بخط الوسط.

يذكر أن الفريق قد تعرض في مباراته الأخيرة بـ “البريميرليج” إلى خسارة جديدة أمام فريق برايتون بهدف دون رد، ويستعد الفريق لملاقاة غريمه مانشستر سيتي في مباراة مصيرية خلال الجولة القادمة، والتي ستساهم نتيجتها بنسبة كبيرة في توضيح معالم المنافسة على اللقب هذا الموسم، وذلك بعدما انتهت مباراة الدور الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله.

نجح فريق ليفربول في خطف لقب الدوري الإنجليزي الممتاز من “السيتي”؛ ليضيف إلى خزائنه البطولة التي فشل في الحصول عليها منذ ما يقارب الـ 30 عام.. أما بالنسبة للصعيد الأوروبي، فنجح فريق ليفربول في التأهل إلى دور الـ 16، وتوقعه القُرعة في مواجهة فريق لايبزيج الألماني الذي تمكن من بلوغ نصف نهائي البطولة الموسم الماضي، بينما ودع “الريدز” البطولة من الدور ثمن النهائي.

قد ذكرنا لكم في هذا الموضوع قصة لوجو ليفربول، بالإضافة إلى مراحل تطور شعار ليفربول والألوان التي زادت على الشعار، وتاريخ تأسيس نادي ليفربول وجميع الألقاب والجوائز التي حصدها النادي خلال مسيرته الكروية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *