التخطي إلى المحتوى

من هو مؤسس شركة لينوفو؟ وفي أي عام؟، تعتبر شركة لينوفو واحدة من أشهر شركات الإلكترونيات المتواجدة في العالم في الوقت الحالي. تمكنت من أن تصدر جميع منتجاتها إلى كافة دول العالم خلال السنوات القليلة الماضية، يوجد المقر الرئيسي لها في بكين بالصين. ثم انتشر العديد من الفروع الخاصة بها على مدار الآونة الأخيرة.

  • مؤسس شركة لينوفو هو العالم الصيني ليو تشوان زي.

مؤسس شركة لينوفو

بالرغم من أن منتجات شركة لينوفو أصبحت متواجدة في معظم البيوت على مستوى العالم في الوقت الحالي. إلا أن الكثير من الناس لا يعرفون من هو صاحب فكرة تأسيسها منذ البداية؟، ومن أين جاءت الفكرة الرئيسية لها؟، وفي أي عام تم تأسيسها للمرة الأولى؟.

إنه العالم الصيني الكبير ليو تشوان زي، ولكنه لم يكن هو الوحيد صاحب هذه الفكرة منذ البداية. بل ساعده في ذلك باقة من المهندسين والعلماء، ونجحوا في جمع الأموال اللازمة لإنشائها. والتي بلغت في البداية ما يقرب من 200 ألف يوان.

مؤسس شركة لينوفو

عام تأسيس شركة لينوفو

تعد شركة لينوفو واحدة من شركات الإلكترونيات الحديثة مقارنة بغيرها من الشركات، وبالرغم من أن فكرة إنشائها تعتبر قديمة. إلا أنها لم يتم تأسيسها إلا عام 1984، وذلك عقب حصول ليو تشوان زي على موافقة من قبل الحكومة الصينية لتنفيذ هذا المشروع الضخم.

تم عقد أول اجتماع خاص بالشركة في شهر أكتوبر من نفس العام، حضره عشرة أشخاص فقط، من بينهم أوائل العاملين فيها.

فكرة تأسيس شركة لينوفو

جاءت فكرة تأسيس شركة لينوفو في البداية من خلال الفكرة الرئيسية لأبل المعروفة. حيث كان يرغب ليو شوان زي في إنشائها من أجل تسويق كافة الأجهزة الإلكترونية، ومنافسة كافة الشركات العالمية المتواجدة في ذلك الوقت.

بدأت في تصنيع الساعة الرقمية في البداية على يد باقة من كبار العلماء والمهندسين، إلا أنهم فشلوا في تسويقها. وأيضا لم تحصل على أي اهتمام من قبل الجمهور، وظلت المحاولات مستمرة طوال أربعة سنوات كاملة. وباءت جميعها بالفشل.

ولذلك، اتجه ليو تشوان زي بتفكيره إلى صناعة أجهزة الكمبيوتر المعروفة، وتسويقها في الصين، ومن ثم إلى كافة دول العالم. وقد نجحت هذه الفكرة بداية من عام 1990، وأصبحت الشركة تتمتع بعلامة تجارية معروفة، مكنتها من وصول أجهزتها ومنتجاتها بسرعة كبيرة إلى الجمهور.

دخول لينوفو في مجال الهواتف الذكية

بعد أن انتشرت كافة منتجاتها في العالم بأكمله، اتجه مؤسسي شركة لينوفو إلى محاولة إنتاج هواتف ذكية خاصة به. وخاصة بعد أن أصبحت واحدة من أهم الاختراعات التي استخدمها معظم الفئات، جاءت هذه الفكرة لـ ليو تشوانزي للمرة الأولى عام 2011.

ولكن بالرغم من ترحيب كافة المساهمين في الشركة بهذا الفكرة العظيمة، إلا أنه واجه مشكلة في البداية. تتمثل في عدم سماح ميزانية لينوفو في إنتاج عدد ضخم من الهواتف الذكية تتمتع بكافة المميزات التكنولوجية الحديثة. وقرر أن يتعاون مع شركة إن أي سي، أطلق عليها اسم لينوفو إن أي سي هولدينغ.

تم تخصيص مبلغ 175 مليون دولار من أسهم لينوفو للمشروع الجديد، وتمكن ليو تشوان زي من الحصول على نسبة 51% من الأرباح. بينما تحصل الشركة اليابانية على نسبة 49%، وقد نجحت هذه الفكرة، وانتشرت الهواتف المحمولة الخاصة بها في كافة دول العالم، ولا تزال متواجدة حتى هذه اللحظة.

معلومات عن ليو تشوان زي

ليو تشوان زي هو عالم ومهندس صيني معروف، يعتبر واحدا من الأشخاص الذين ساهموا بشكل كبير في تواجد منتجات شركة لينوفو في دول العالم. من مواليد يوم 29 من شهر إبريل عام 1944، نشأ في وسط أسرة فقيرة.

تعليم ليو تشوان زي

بالرغم من الظروف المادية القاسية التي كانت تمر بها عائلته منذ السنوات الأولى من عمره، إلا أنه حرص على الحصول على حقه في التعليم. ونجح بالفعل من الانضمام إلى أحد المدارس الحكومية الصينية، واستمر فيها حتى المرحلة الثانوية.

ثم التحق بجامعة زيديان، وتخصص في قسم الملاحة الرادارية في هندسة الاتصالات. ونتيجة تفوقه الشديد؛ تمكن من التخرج منها على الفور.

رحلة ليو تشوان زي المهنية

اتجه لسوق العمل بعد حصوله على الشهادة الجامعية مباشرة، تمكن في البداية من العمل في شركة أبل للإلكترونيات. واستمر فيها عدة سنوات، نجح خلالها من اكتساب العديد من الخبرات التي ساعدته كثيرا فيما بعد في تأسيس شركته الخاصة لينوفو.

المقصود بشركة لينوفو

تعرف شركة لينوفو على أنها عبارة عن شركة صينية عملاقة، متخصصة في مجال الإلكترونيات والتكنولوجيا بكافة أنواعها. تمكنت من أن تطرح كافة منتجاتها في معظم دول العالم، بدأت عملها عن طريق صناعة أجهزة الحاسوب.

ثم تطور نشاطها بعد ذلك، ونجحت في تصنيع الهواتف الذكية والبرامج. تم تصنيفها ضمن أكبر الشركات التي تمكنت من إنتاج أكبر عدد من أجهزة الحاسوب في العالم حتى عام 2015 الماضي.

سبب تسمية لينوفو بهذا الاسم

كلمة لينوفو مكونة من مقطعين، المقطع الأول مشتق من الكلمة الصينية ليجيند، والتي تعني أسطورة. ونوفو، مشتقة من الكلمة اللاتينية New، والمقصود بها الارتباط أو ارتباط الأفكار أو التفكير الترابطي أو التفكير المرتبط. كما أنها تتضمن معنى آخر، وهو الإبداع.

المقرات الرئيسية لشركة لينوفو

اتخذت شركة لينوفو منذ إنشائها للمرة الأولى مقر رئيسي واحد فقط، وبالتحديد في العاصمة الصينية بكين. ونتيجة توسع نشاطها، وإنتاجها لكافة أنواع الإلكترونيات التي انتشرت على مدار السنوات القليلة الماضية. قرر المسؤولين عنها توزيع المقرات الخاصة بها في عدة دول أخرى، على رأسهم كلا من:

  1. موريسفيل.
  2. كارولاينا الشمالية المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  3. الولايات المتحدة الأمريكية.

منتجات شركة لينوفو

نجحت شركة لينوفو من أن تصبح واحدة من أهم وأكبر الشركات المتواجدة في العالم في الوقت الحالي، والمتخصصة في كافة أنواع الإلكترونيات. وانتشرت منتجاتها في دول العالم بأكمله، وتتمثل فيما يلي:

  • أجهزة الحاسوب الشخصي.
  • أجهزة الحاسوب اللوحي.
  • الهواتف الذكية.
  • محطات العمل والخوادم، وكذلك أجهزة التخزين الإلكترونية.
  • أجهزة التلفاز الذكية.
  • إدارة البرامج.
  • السماعات.

مميزات منتجات شركة لينوفو

نجحت شركة لينوفو من أن تصبح واحدة من أهم وأشهر شركات الإلكترونيات المتواجدة في الوقت الحالي في كافة أنحاء العالم. ويرجع السبب الرئيسي في ذلك هو تمتع منتجاتها بالعديد من المميزات التي لا تتوافر في غيرها من المنتجات، من بينها ما يلي:

  1. رخص ثمنها مقارنة بغيرها من الأجهزة.
  2. وجود قطع غيار لها في كافة أنحاء العالم.
  3. سهولة استخدامها.

عيوب منتجات شركة لينوفو

بالرغم من وجود العديد من المميزات التي تتمتع بها منتجات شركة لينوفو، إلا أنها تحمل بعض العيوب التي لا يمكن إنكارها، وتتمثل في:

  • عدم وجود ضمان كافي على معظم منتجاتها، وخاصة في الهواتف الذكية.
  • ارتفاع تكلفة الصيانة الخاصة ببعض منتجاتها.
  • عدم توافر قطع غيار أصلية لها في بعض دول العالم.
  • عدم تواجد مقرات رئيسية خاصة بها في الكثير من دول العالم.

مؤسس شركة لينوفو

هل قدمنا لكم كافة المعلومات والتفاصيل التي ترغبون في التعرف عليها؟، أم مازال يوجد لديكم أي تساؤل آخر لم نقوم بتوضيحه نهائيا؟، شاركونا بآرائكم المختلفة في تعليقات اسفل الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *