التخطي إلى المحتوى

ما هي قصة شعار فرزاتشي وما علاقة الشعار بالأساطير اليونانية؟ تعد شركة Versace من أشهر الشركات الإيطالية في مجال الأزياء.. كما تعتبر من أشهر الشركات التي تحتوي على علامة تجارية عالمية.. ليس ذلك وحسب بل اشتهرت ماركة فيرزاتشي بتصاميمها المبتكرة والإبداعية والأنيقة.

الأمر الذي جعل الكثيرين يودون التعرف على قصة ذلك الشعار؛ لذا سيصحبكم موقع محتوى عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلالها على قصة لوجو فرزاتشي وعلاقته بالأساطير اليونانية.. كما سنتطرق إلى توضيح مصير تلك الشركة عقب وفاة مؤسسها.. كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.. لنتابع.

قصة شعار فرزاتشي

قصة شعار فرزاتشي

يعد لوجو فرزاتشي مستمد من الأساطير اليونانية.. حيث يحمل الشعار رسمة الإله ” Medusa” المرأة ذو رأس الأفعى، فهي تحول أي شخص ينظر إليها إلى حجر، وتم تصميم الشعار من قِبل صاحب المركة Gianni Versace، حيث كان من الأشخاص المهووسين بالأساطير الإغريقية.

حيث تم سؤال Gianni Versace حول سبب اختياره للإله Medusa وقال إنه يعتبرها مثال للجاذبية القاتلة، وبعد وفاة Gianni Versace فشلت زوجته في إنقاذ الشركة وجعلتها مثلما كانت في وقت زوجها وذلك بسبب التصاميم البائسة التي كانت تقوم بها.

ثم بعد ذلك نجحت في إعادة الشركة لما كانت عليه، حيث تقوم باستخدام Lady Gaga كأيقونة ووجه إعلامي لتصاميم الشركة.

شاهد أيضا:

قصة شعار فرزاتشي

تاريخ العلامة التجارية فيرزتشي

هي شركة أزياء إيطالية عالمية ولها اسمها التجاري “Versace” حيث تقوم الشركة بإنتاج الإكسسورات الجلدية والمجوهرات والملابس، حيث اتخذت شركة فيرزتشي من رأس ميدوسا شعارًا لها.

ميدوسا هي الشخصية الأسطورية اليونانية التي حولت الآلهة شعرها لثعابين سوداء، ومن ينظر إليها يتحول إلى حجر وذلك بسبب قدرتها على الإغراء.

حيث اختارها حتى تصبح أيقونة لعلامته التجارية لتعكس ميزات هذه المرأة من السحر الفتاك والجاذبية والسلطة المطلقة.. فمن يقع عينيه على هذه التصاميم العصرية والجريئة تسحره وتؤثر عليه بجمالها ويتأثر بها.

تعد ماركة فيرزاتشي من أشهر الماركات العالمية التي تحتوي على التصاميم المبتكرة والعصرية والأنيقة التي تناسب جميع الأذواق، كما أنها تقوم بتصميمات ذات ألوان زاهية وبراقة.. بالإضافة إلى التصاميم التى تواكب العصر.

توجد فرزاتشي في مدينة ميلانو الإيطالية والتي تم انطلاقها في عام 1978، منذ أن تم إطلاق الفستان الأسود من إليزابيث هيرلي التابع للعلامة التجارية فيرزاتشي حصلت على تغطية دولية ذات نطاق واسع.

منذ ذلك الوقت أصبح الكثير من الفنانين المشهورين كمايكل جاكسون وإلتون جون يرتدون من العلامة التجارية فيرزتشي، إلى جانب أجمل النساء والأميرات كالأميرة كارولين، ومنذ ذلك الوقت ذاع صيت العلامة التجارية فرزاتشي في جميع أنحاء العالم.

فقد اتسمت التصاميم الخاصة بـ جياني فرزاتشي بكونها مبتكرة وتتميز بالجرأة الشديدة.. إلى جانب كونها تلجأ إلى استخدام عدد من الإكسسوارات الغير تقليدية، الأمر الذي جعلها مميزة عن غيرها من التصاميم.

بعد مقتل جياني فرزاتشي كانت العلامة التجارية قد بدأت في الإنهيار، لكن بعد ذلك عملت شقيقته على إعادته مرة أخرى كما كان.. وأصبحت تستخدم ليدي جاجا كواجهة إعلانية للعلامة التجارية فرزاتشي.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

مقتل جياني فرزاتشي

تعرض جياني فرزاتشي ـ صاحب شركة فرزاتشي للقتل على يد أندرو كونان، الذي ولد من أم إيطالية أمريكية، وأب فلبيني أمريكي، وذلك مع حلول العام الميلادي 1969.

ترددت الكثير من الروايات حول الدوافع التي امتلكها أندرو لقتل جياني، والتي منها أن أندرو كان مثلي الجنس.. الأمر الذي كان معروف أيضًا عن جياني.

يذكر أن أندرو لم يلتقي جياني سوى مرات قليلة فقط قبل مقتله، ولكن كان معروف بين الناس أنهما صديقان مقربان.. الأمر الذي قامت أسرة جياني بنفيه تامًا.

تعددت الجرائم التي ارتكبها أندرو، فهذه الواقعة لم تكن الأولى من نوعها بالنسبة له؛ حيث إنه قد سبقها 4 وقائع أخرى، وتم ارتكاب تلك الوقائع خلال فترة وجيزة لم تتجاوز الـ 7 أشهر.

تردد أن أندرو كان يعاني من حياة معترضة؛ حيث إنه قد قام بالتعدي على والدته أثناء فترة مراهقته.. ليس ذلك وحسب بل قد ثبت تورطه في عدد من القضايا المتعلقة بالسرقة والمخدرات.

بعد مرور 8 أيام من قتل أندرو لـ جياني.. تم العثور على جثة أندرو، وكان السبب في ذلك تعرضه لأحد المداهمات في منزله الذي يوجد على ظهر شاطئ ميامي.. بعدما فضل الانتحار على أن يتم القبض عليه وأن يتعرض للمحاكمة، وكان ذلك عن عمر يناهز الـ 28 عامًا.

تداعيات مقتل جياني فرزاتشي

رغم مرور عدة سنوات على قتل جياني فرزاتشي وقاتله المنتحر أندرو كونانان.. إلا أنه لم يتم التوصل إلى أي تفسير يخص الأسباب أو الدوافع التي من أجلها ارتكب أندرو تلك الواقعة؛ ليموت أندرو وتدفن معه تلك الأسرار.

تم تحويل تلك الواقعة إلى أحد الأعمال الدرامية فيما بعد حمل عنوان Assassination of ‎Gianni Versace.. قام خلاله الممثل إدغار راميرز بتجسيد دور الضحية جياني فرزاتشي.. كما قامت الممثلة بينلوبي كروز بتقديم دور أخت الضحية دوناتيلا فرزاتشي.

تم اعتبار ذلك العمل واحدًا من أهم الأعمال التي تم تقديمها على المستوى الدرامي، ولكنه لم ينل اعجاب عائلة فرزاتشي، ووصفت أحداثه بالخيالية، وأنه لا يمت للواقع بصلة.

مع حلول العام الميلادي 2018 قامت مجموعة شركات مايكل كورس الأمريكية بالحصول على الممتلكات الخاصة بـ جياني فرزاتشي.. في مقابل 2 مليون دولار أمريكي فقط لا غير.

عثرت الشرطة الأمريكية خلال عام 1997 على جثة أحد الشباب في منطقة ميامي بيتش، وبعد إجراء التحريات لم يتم التوصل إلى أسباب القتل، ولكن تم التعرف على هوية المجني عليه وكان أحد مصممي الملابس الشباب.

كما تم التعرف هوية القاتل والذي اتضح أنه أندرو كونان، وأن البندقية التي استخدمها في تلك الواقعة هي ذاتها التي تم استخدامها لقتل مصمم الأزياء العالمي جياني فرزاتشي.

نجاحات شركة Versace

قصة شعار فرزاتشي

لم تأخذ شركة فرزاتشي الكثير من الوقت من أجل تحقيق النجاحات، فجميعنا يتذكر أنه مع بداية الثمانينات انتشرت ماركة فرزاتشي انتشارًا واسعًا؛ حيث قام جياني صاحب تلك الشركة بافتتاح أكثر من 100 فرع لشركته في كافة أنحاء العالم.

يذكر أن قيمة الأرباح التي حققتها الشركة في ذلك الوقت كان يقارب الـ 900 مليون دولار، ومع استمرار تلك النجاحات.. اتجه جياني إلى تصميم عدد من الأزياء المسرحية، والتي تم استخدامها فيما بعد في عدد من العروض.

مثل عرض دون باسكوال الذي تم إنتاجه خلال العام الميلادي 1984، وعرض دكتور فاوست الذي يعود إنتاجه إلى عام 1989.. بالإضافة إلى العديد من التغييرات الأخرى.

منتجات فرزاتشي

يوجد عدد من المنتجات التي تم توافرها من منتجات شركة فرزاتشي، وفيما يلي سنعرض لكم تلك المنتجات:

  • جينز كورتور.
  • فرزاتشي سبورت.
  • سيراميك ديزاين.
  • فرزاتشي كولكشن.

لم تقتصر تجربة جياني فرزاتشي على مجال الأزياء والإكسسوارات فقط لا غير.. حيث إنه قد اقتحم عوالم أخرى بخلاف الإكسسوارات والأزياء، مثل العطور والمجوهرات.. بالإضافة إلى المواد التجميلية.

قد ذكرنا لكم في هذا الموضوع معنى شعار فرزاتشي Versace، وكيف استمد جياني فرزاتشي لوجو فرزاتشي من الأساطير اليونانية القديمة، وما هو السبب وراء هذا الشعار، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *