التخطي إلى المحتوى

طرق رسم الحواجب 2020 كما اعتادت من موقع muhtwa.com الأهتمام بأدق تفاصيلك والحرص علي الوصول معا لهدف دائم نسعى لأجله وهو جعل من متابعينا ملكات الجمال والأناقة وبين السطور القادمة تكمن أسرار جمالك لذا احرصي على متابعتنا .

ولأن الجمال والشياكه لا يكمن في الأزياء فقط فقبلها انتي في حاجة للعناية ببشرتك والحفاظ عليها وتدليل شعرك حتى تصلي إلي ما ترغبين لابد أن لا يفوتك شئ اهتمي بكل شئ وأعطي له ما يستحقه حتى يعطيك ما تستحقين من الجمال .

لذلك جمعنا لكي كل أسرار رسم الحواجب بحاجبيك عنوان وجهك وبين سطور الموضوع تفصيلا لكل ما يخص رسم الحواجب وحتى احترفي رسم الحواجب في المنزل بنفسك ودون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل أو الاستعانة بالغير .

احترف رسم الحواجب

في الغالب تلجأ المرأه لرسم الحواجب إن كانت غير منسق أو خفيفة أو لونها فاتح وغير واضح أو بها فراغات وأيضا لزيادة جمالها وإبرازها بشكل أفضل .

إليكي إن كنتي مبتدأه نبدأ بأدق التفاصيل حتي لا يفوتك شئ وإن كانت أيضا لديك خبرة كاملة أو بعض الخبره تأكيدا سوف تستفيد لأننا جمعنا لكي كل ما يخص رسم الحواجب سواء بالقلم أو الحناء أو عمل التاتو في المنزل

رسم الحواجب بالقلم

يعتبر الرسم بالقلم من أسهل وأكثر الطرق أمانا لرسم الحواجب وأقلها تكلفة فإن لم يعجبك شكلها ستزيل الرسم بكل سهولة بالإضافة إلي أن كل الأمر لا يستغرق سوي دقائق معدودة .

الأدوات المطلوبة ,قلم حواجب ,كونسيلر ,بودرة حواجب أو ظلال عيون (اي شادو) بلون الشعر بمشط أو فرشاة لتمشيط الحواجب ومقص حواجب صغير .


بالنسبة لقلم الحواجب فهو قلم معروف لدى كل بائعي أدوات التجميل في آخره فرشاة لتمشيط الشعر وتنسيقه بشكل سليم ويفضل إستخدام اللون البني وتفتيحه أو تقفيله بحسب لون الشعر والأبتعاد مطلقا عن اللون الأسود .

في البداية إختاري شكل من الرسومات مناسب لشكل وجهك ثم قومي بتمشيط الحواجب ثم قصيها ونسقيهم بالمقص وابدا برسمهم بقلم مناسب للون شعرك .

امسكي القلم بشكل عمودي و حدد نقطة بداية ونهاية الحاجب كما بالرسم

ثم أرسمي عن طريق تحديد الحواجب الشكل الذي اخترته مسبقا بخط أسفل الحاجب ثم خط أعلي الحاجب , قومي بالرسم بالقلم الشعرات شعره شعره لملأ الفراغات وإعطائها شكل طبيعي أو غطيها بظلال الجفون الخالي من أي لمعه أو بودرة الحواجب وأخيرا ضعي الكونسيلر حول محيط رسمة الحواجب بفرشاة رفيعة وذلك وابرازهما وإخفاء أي أخطاء للقلم حول الحواجب .

رسم الحواجب بالتاتو في المنزل

يختلف عمل التاتو في المنزل عن التاتو الدائم فهو آمن وغير مكلف وتحصلي عليه داخل حقيبة تحتوي علي كريم لعمل التاتو وفرشه صغيره لاستعماله و فرشاة لتمشيط الحواجب .

ابدأي بتمشيط الحاجب وحددي نقطة بداية ونقطة نهاية بالطريقه الموجوده بالصوره .

ثم حدديها بخط أسفل وأعلي الحاجبين بقلم الحواجب, ضعي قليل من الكريم على الفرشاة الموجودة مع الكريم بالحقيبة .

ارسمي الفراغات بالفرشاة داخل التحديد المرسوم بالقلم , ارسمي بالكريم فوق التحديد المرسوم بالقلم , مشطي الحواجب بالفرشاة لإتمام التوزيع بشكل سليم ثم ضعي الكونسيلر حول التحديد.

وحتى تحصلي على حواجب أجمل لفترة أطول ضعي ظل الجفون بلون التاتو فوقه لتثبيته وحمايته لوقت أطول .

رسم الحواجب بالحناء

تعتبر الحناء من أفضل الطرق لرسم الحواجب وبالإضافة لأعطاء الشكل الجمالي المرغوب فيه لفترة أطول تحافظ على شعر الحواجب وأنبته بشكل سليم وخصوصا إن كانت الحناء طبيعية ابدئي بتحديد الحواجب بالقلم بالشكل الذي ترغبينه .

وحيث أنه يوجد نوعين للحناء أحدهما السائل والأخر البودره بالنسبه للحناء السائلة فهي جاهزة للاستعمال المباشر لكن البودره يجب خلطها ببعض الماء المناسب وتجهيزها يجب اتباع الارشادات المكتوبه عليها ثم ضعيها على الحاجب ونظفي حول الحاجب بعود قطني لتصحيح أخطاء الحناء وبعد خمسة عشر دقيقة بللي قطعة من القطن بالماء و أزيلي الحناء وبذلك تحصلي على شكل جميل حواجب يدوم معك من اسبوعين لثلاث اسابيع .

أخطاء أحذريها أثناء رسم الحواجب

  • المبالغة في تحديد ورسم الحواجب .
  • احذري من المبالغة في رسم الحواجب أو عدم الدمج أثناء الرسم بين الشعيرات حتى تحصلي على حواجب طبيعية بشكل أكبر .

  • تجنبي ترك فراغات
  • احرصي على ملئ الفراغات بشكل متناسق بالقلم أو الفرشاه .

  • احذري ترك الحواجب بدون تحديد .
  • عدم تحديد الحواجب يخفي جمال الوجه لذلك دائما احرصي على العناية بالحواجب بالطريقه التي تناسبك .
  • ويفضل عدم نمو الشعر حتى لا ينبت قاسي وغير مرتب .

  • تجنبي المبالغة في رسم الزوايا
  • رسم الحاجبين بزاويه حاده يجعل شكلهم مقوس يغير ملامح الوجه لذلك احرصي على تدوير الزوايا .

  • إحذري عمل ذيل طويل
  • رسم خط طويل بنهاية الحاجب يجعل من شكل الوجه غير مقبول فيخفي التناسق والتجانس بين العين والحاجب لذا عليكي الألتزام بالتحديد السليم وهو أن تضعي خط مائل عند فتحة الأنف مستقيم لنهاية العين لأخر نقطه بالحاجب .

  • تجنبي الألوان الغير مناسبة .
  • إختاري من ظلال العيون اللون المناسب لشعرك وإن كان من الصعب الحصول عليه فيمحنك مزج أكثر من لون للوصول للوزن المناسب .

  • تجنبي الألوان الغامقة
  • إن كنتي من أصحاب البشره الفاتحه تجنبي الألوان الغامقة و استخدمي ماسكرا الحواجب

أسرار لإحتراف تنسيق ورسم الحواجب

  1. رش فرشاة الحواجب بمثبت شعر لتثبيت الاي شادو على الحواجب
  2. استخدم بودر خاص بالحواجب وفي حالة عدم توافره إستبدلي ظلال العيون .

إضغطي على شعر الفرشاة بأصابعك في تحديد الشعر المتفرق في بداية الحاجب وارسميه بالطول .


البعد عن المرأة بشكل مناسب وعدم إستخدام المرآة المكبرة


إستخدام الفرشاه المشطوفه وبودرة الوجه لرسم خطين أحدهما أعلي الحاجب وأحدهما أسفله يزيد من إظهار الحاجب .


إستخدام الكونسيلر لإزالة الأخطاء تحت الحاجب .

.استخدمي من الصور التالية المناسب لشكل وجهك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *