التخطي إلى المحتوى

طرق رسم الحواجب 2018 وكما إعتادتي من موقع محتوي الأهتمام بأدق تفاصيلك والحرص  علي الوصول معا لهدف دائم نسعى لأجله وهو جعل من متابعينا ملكات للجمال والأناقه وبين السطور القادمة تكمن أسرار جمالك لذا أحرصي علي متابعتنا .

ولأن الجمال والشياكه لا يكمنا في الأزياء فقط فقبلهم أنتي في حاجه للعنايه ببشرتك والحفاظ عليها وتدليل شعرك وحتي تصلي إلي ما ترغبين لابد أن لا يفوتك شئ فأهتمي بكل شئ وأعطي له ما يستحقه حتي يعطيكي ما تستحقين من الجمال  .

لذلك جمعنا لكي كل أسرار رسم الحواجب فحاجبيكي عنوان وجهك وبين سطور الموضوع تفصيلا لكل ما يخص رسم الحواجب  وحتي تحترفي رسم الحواجب في المنزل لنفسك ودون الحاجه للذهاب إلي صالونات التجميل أو الأستعانه بالغير .

إحتراف رسم الحواجب

في الغالب تلجأ المرأه لرسم الحواجب أن كانت غير منسقه أو خفيفه أو لونها فاتح وغير واضح أو بها فراغات وأيضا لزيادة جمالهما وإبرازهما بشكل أفضل .

إليكي إن كنتي مبتدأه نبدأ بأدق التفاصيل حتي لا يفوتك شئ وإن كانت أيضا لديكي خبره كامله أو بعض الخبره فتأكيدا سوف تستفيدي لأننا جمعنا لكي كل ما يخص رسم الحواجب سواء بالقلم أو الحناء أو عمل التاتو في المنزل

رسم الحواجب بالقلم

يعتبر الرسم بالقلم من أسهل وأكثر الطرق أمانا لرسم الحواجب وأقلها تكلفه فإن لم يعجبك شكلهما ستزيلي الرسم بكل سهوله بالإضافه إلي أن كل الأمر لا يستغرق سوي دقائق معدوده .

الأدوات المطلوبه ,قلم حواجب ,كونسيلر ,بودرة حواجب أو ظلال عيون (أيشادو) بلون الشعر ومشط أو فرشاه لتمشيط الحواجب ومقص حواجب صغير .


بالنسبه لقلم الحواجب فهو قلم معروف لدي كل بائعي أدوات التجميل في أخره فرشاه لتمشيط الشعر وتنسيقه بشكل سليم ويفضل إستخدام اللون البني وتفتيحه أو تقفيله بحسب لون الشعر والأبتعاد مطلقا عن اللون الأسود .

في البدايه إختاري شكل من الرسومات مناسب لشكل وجهك ثم قومي بتمشيط الحواجب ثم قصيهم ونسقيهم بالمقص وإبدائي برسمهم بقلم مناسب للون شعرك .

إمسكي القلم بشكل عمودي وحددي نقطة بداية ونهاية الحاجب كما بالرسم

ثم  أرسمي عن طريق تحديد الحاجب الشكل الذي أختارتيه مسبقا بخط أسفل الحاجب ثم خط أعلي الحاجب , قومي بالرسم بالقلم الشعرات شعره شعره لملأ الفراغات وإعطائها شكل طبيعي أو غطيها  بظلال الجفون الخالي من أي لمعه أو بودرة الحواجب وأخيرا ضعي الكونسيلر حول محيط رسمة الحواجب بفرشاه رفيعه وذلك لأبرازهما وأخفاء أي أخطاء للقلم حول الحواجب .

رسم الحواجب بالتاتو في المنزل

يختلف عمل التاتو في المنزل عن التاتو الدائم فهو أمن وغير مكلف وتحصلي عليه بداخل حقيبه تحتوي علي كريم لعمل التاتو وفرشاه صغيره لاستعماله وفرشاه لتمشيط الحواجب .

أبدأي بتمشيط الحواجب وحددي نقطة بدايه ونقطة نهايه بالطريقه الموجوده بالصوره .

ثم حدديهم بخطين أسفل وأعلي الحاجبين  بقلم الحواجب, ضعي قليل من الكريم علي الفرشاه الموجوده مع الكريم بالحقيبه .

إرسمي الفراغات بالفرشاه داخل التحديد المرسوم بالقلم , إرسمي بالكريم فوق التحديد المرسوم بالقلم , مشطي الحواجب بالفرشاه لأتمام التوزيع بشكل سليم  ثم ضعي الكونسلر حول التحديد.

وحتي تحصلي علي حواجب أجمل لفتره أطول ضعي ظل الجفون بلون التاتو فوقه لتثبيته وحمايته لوقت أطول .

رسم الحواجب بالحناء

تعتبر الحناء من أفضل الطرق لرسم الحواجب وبالأضافه لأعطاء الشكل الجمالي المرغوب فيه لفتره أطولي تحافظ علي شعر الحواجب وأنباتهم بشكل سليم وخصوصا إن كانت الحناء طبيعيه إبدأي بتحديد الحواجب بالقلم بالشكل الذي ترغبيه وحيث أنه يوجد نوعين للحناء أحدهما السائل والأخر البودره بالنسبه للحناء السائله فهي جاهزه للأستعمال المباشر لكن البودره يجب خلطها ببعض الماء المناسب ولتجهيزها يجب إتباع الأرشادات المكتوبه عليها ثم ضعيها علي الحاجب ونظفي حول الحاجب بعود قطني لتصحيح أخطاء الحناء وبعد خمسة عشر دقيقه بللي قطعه من القطن بالماء وأزيلي الحناء وبذلك تحصلي علي شكل جميل للحواجب يدوم معكي من أسبوعين لثلاث أسابيع .

أخطاء إحظريها أثناء رسم الحواجب

  • المبالغه في تحديد ورسم الحواجب .
  • إحذري من البالغه في رسم الحواجب أو عدم الدمج أثناء الرسم بين الشعيرات حتي تحصلي علي حواجب طبيعيه بشكل أكبر .

  • تجنبي ترك فراغات
  • إحرصي علي ملئ الفراغات بشكل متناسق بالقلم أو الفرشاه .

  • إحظري ترك الحواجب بدون تحديد .
  • عدم تحديد الحواجب يخفي جمال الوجه لذلك دائما إحرصي علي العنايه بالحواجب بالطريقه التي تناسبك .
  • ويفضل عدم نمص الشعر حتي لاينبت قاسي وغير مرتب .

  • تجنبي المبالغه في رسم الزوايا
  • رسم الحاجبين بزاويه حاده يجعل شكلهم مقوس يغير ملامح الوجه لذلك إحرصي علي تدوير الزاويا .

  • إحظري عمل ذيل طويل
  • رسم خط طويل بنهاية الحاجب يجعل من شكل الوجه غير مقبول فيخفي التناسق والتجانس بين العين والحاجبي لذا عليكي الألتزام بالتحديد السليم وهو أن تضعي خط مائل عند فتحة الأنف مستقيم لنهاية العين لأخر نقطه بالحاجب .

  • تجنبي الألوان الغير مناسبه .
  • إختاري من ظلال العيون اللون المناسب لشعرك وإن كان من الصعب الحصول عليه فيمحنك مزج أكثر من لون للوصول للوان المناسب .

  • تجنبي الألوان الغامقه
  • إن كنتي من أصحاب البشره الفاتحه تجنبي الألوان الغامقه وإستخدمي ماسكرا الحواجب

أسرار لأحتراف تنسيق ورسم الحواجب

  1. رش فرشاة الحواجب بمثبت شعر لتثبيت الأيشادو علي الحواجب
  2. إستخدمي بودر خاص بالحواجب وفي حالة عدم توافره إستبدليه بظلا العيون .

إضغطي علي شعر الفرشاه بأصابعك في تحيد الشعر المتفرق في بداية الحاجب وأرسميه بالطول .


البعد عن المرآه بشكل مناسب وعدم إستخدام المرآه المكبره


إستخدام الفرشاه المشطوفه وبودرة الوجه لرسم خطين أحدهما أعلي الحاجب وأحدهما أسفله يزيد من إظهار الحاجب .


إستخدام الكونسيلر لأزالة الأخطاء تحت الحاجب .

.إستخدمي من الصور التاليه المناسب لشكل وجهك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *