التخطي إلى المحتوى

الحياه الزوجيه هي مشاركه بين الزوجين في كل شيء ولكي تسير الأمور علي ما يرام فإنه لابد من وجود نوع من التنازلات بعض الشيء من كلا الطرفين ولكن هناك العديد من الرجال وكذلك من النساء الذين لا يعلمون متي وكيف يقدمون تلك التنازلات ؟؟ وللإجابه علي هذه التساؤلات تابعونا في هذه المقاله .

تقديم التنازلات

هناك العديد من الأفراد الذين لا يقبلون علي الإطلاق تقديم أي نوع من التنازلات مهما كان وذلك يرجع لعدم معرفتهم بالإطار العام الذي تقدم فيه التنازلات أو ما يمكن ان نطلق عليه فن التنازلات اي المد والجذر في العلاقه وبشكل خاص أثناء المشاحنات بين الزوجين .

ولقد أظهرت دراسه أمريكيه أن الحياه الزوجيه التي يكون فيها الزوجان علي الند دائما والعند وعدم وجود تنازلات من الطرفين تكون علاقه غير صحيه علي الاطلاق وسلبيه مما ينعكس علي صحه وسلامه جسد كلا الطرفين ولكن الإنعكاس السلبي يكون بصوره أكبر علي المرأه مما ينجم عنه انها تصل لدرجه عدم القدره علي التحمل لأتفه الاسباب .

سيطري علي رد فعلك

من أهم الأمور التي يجب عليكي عزيزتي الزوجه أن تتدربي علي التحكم في رد فعلك في كل شيء يحدث بينك انتي وزوجك وبشكل خاص في فتره الشجار ويجب أن تدركي أن أي مشاجره بينكم ليس بالضروره وجود  فائز وخاسر  هي ليست مسابقه او حلبه مصارعه فتعلمي ان تتحكمي في رد فعلك فهذا يعد الخطوه الأولي من خطوات فن التنازل وعليكي ان تعي جيدا أنكِ اذا تنازلتي عن رأيك في موقف ما فانتي تفعلين ذلك من اجلك انتي لكي لا ينعكس ذلك سلبيا علي حياتك وينعكس بشكل مباشر علي صحتك النفسيه والجسديه .

وقد أكدت دراسه أجراها مركز البحوث الإجتماعيه في ما يتعلق بارتفاع نسب الطلاق في مصر ان نسب الطلاق في تزايد نتيجه عدم وجود اي تنازلات من جانب الطرفين بل يكون العند والنديه هما السمات الغالبه علي أسلوب الحياه الزوجيه وهذه الصفات هي البدايه الحقيقيه للفراق بين كل زوجين , ومن هذا المنطلق سنقدم اليكي عزيزتي مجموعه من النصائح التي تساعدك علي اداره اي مشكله زوجيه تواجهك مع زوجك .

الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه

هذه الحكمه ينبغي أن تضعيها نصب عينك في كل مشاجراتك مع زوجك حيث أنه ليس بالضروره أن يكون هناك إتفاق تام بينكم في كل وجهات النظر وتطابق فيها بل علي العكس فالإختلاف أمر صحي لذا عليكي ان تتقبلي إختلافه في وجهات النظر معكِ وحاولي ان تتفهمي طبيعه الموقف فلا تسيئي الظن بيه والا تكوني مفرطه الحساسيه تجاه كل ما يقوله وتفهمي وجه نظره اولا قبل إثاره المشكله .

 فجوه الشجار

بمعني إذا كنتم تتشاجران حول أمر ما متعلق بكم في شخصكم فاجعلي الشجار في هذا الاطار فليس من الضروري ان تاتي بالأهل في الموضوع لأن ذلك يوسع دائره الخلاف ويعمقه ويطيل من مده الشجار وكلما طالت المده كلما أدي ذلك الي زياده حده المشكله وبالطبع فأننا لا نريد الوصول الي ذلك .

الحب والموده

إعلمي عزيزتي انه بالحب والموده والكلمه الطيبه تزال كافه العقبات والمشاكل الزوجيه مهما كان حجمها فاحرصي دائما علي ان تكوني مصدر الحب والحنان والدفء لزوجك مهما ثار عليكي واشتد واختلف معكي فكوني له الملاذ الامن الذي يهرب من كل اوجاع الدنيا ليرتمي بين أحضانه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *