الشيء الذي إذا لحقت عليه صار اثنين وإذا ما لحقت صار أربعة

أ / اسراء السيد جبر

لعبة الألغاز واحدة من أشهر الألعاب التي يمارسها مختلف الفئات في الوقت الحالي. وذلك بسبب قدرتها الهائلة على المساعدة على التفكير العميق والصحيح والمنطقي في إيجاد الإجابات الصحيحة الخاصة بها، فضلا عن سهولة ممارستها؛ بسبب تواجدها على معظم الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى سهولة تحميلها. وأصبح الكثير منا يلعبها؛ بدلا من الاعتماد على الألعاب التقليدية التي كانت متواجدة منذ قديم الزمن، والتي كانت ترتبط بأوقات معينة.

  • الإجابة هي: صلاة الجمعة

الشيء الذي إذا لحقت عليه صار اثنين

انتشرت العديد من الألغاز المختلفة طوال الفترة القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ولم يتمكن الكثير من الناس في إيجاد الحلول الصحيحة الخاصة به؛ نظرا لصعوبتها الشديدة.

من بينهم لغز يقول ما هو الشيء الذي إذا لحقت عليه صار اثنين، وإذا ما لحقت صار أربعة؟. وبالرغم من أن الكثير منا يمارس الإجابة الصحيحة له، إلا أنهم في نفس الوقت لا يعرفونها، وهي صلاة الجمعة.

الشيء الذي إذا لحقت عليه صار اثنين

شاهد أيضًا:  لغز شعبي صعب مع الحل لزيادة التفكير وتنشيط المخ

الشيء الذي إذا ما لحقت به صار أربعة

تختلف صيغ الألغاز المختلفة بين الألعاب، ولكن بالرغم من هذا الاختلاف، إلا أنهم جميعا يؤدوا إلى نفس الإجابة في النهاية. من بينهم الشيء الذي إذا ما لحقت به صار أربعة، وهو نفس المعنى لـ اللغز الذي يقول الشيء الذي إذا لحقت عليه صار اثنين. والإجابة على الثنائي هي صلاة الجمعة، ولا يوجد أي حل آخر له نهائيا.

تفسير حل اللغز السابق

يرغب الكثير من الناس معرفة سبب أن الإجابة على اللغز السابق الذي قمنا بالإشارة إليه هي صلاة الجمعة . فـ صلاة الجمعة يقوم الأشخاص بتأديتها ركعتين فقط في حالة تمكنهم من تأديتها في وسط الجماعة، وفي وقتها المحدد.

وفي حالة عدم تمكنهم من اللحاق بها في المسجد في إحدى الركعتين، يتم تأديتها مثلها مثل صلاة الظهر، أي أربعة ركعات كاملة. ولا يجوز في هذه الحالة صلاتها ركعتين؛ لأنها ستكون باطلة.

شاهد أيضًا:  حل لغز أعلام ودول من 6 حروف

الشيء الذي إذا لحقته مت وإذا لحقك مات

من الألغاز الصعبة على مختلف الفئات العمرية، والذي انتشر بصورة كبيرة على مواقع السوشيال ميديا مؤخرا. لغز يقول ما هو الشيء الذي إذا لحقته مت، وإذا لحقك مات؟. والإجابة عليه سهلة للغاية، وهي السمك . حيث أن السمك يموت في حالة تمكنك من اللحاق به بسبب قلة الماء، وتموت أنت في حالة رغبتك باللحاق به؛ لأنك سوف تتعرض للغرق.

ما هو الشيء الذي لا يراه أي شخص

تعتمد لعبة الألغاز على التفكير العميق والمنطقي من أجل الحصول على الإجابة الصحيحة. ومن بين الألغاز الممتعة والشيقة لغز يقول ما هو الشيء الذي لم يراه أي شخص، وغير موجود الآن، ولكنه سيكون موجود دائما؟. والحل الخاص به هو المستقبل .

الشيء الذي إذا لحقت عليه صار اثنين

شاهد أيضًا:  ما هو حل لغز شعار من 4 حروف ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *