قوانين لعبة لودو ستار Ludo Star

أ / اسراء السيد جبر

بالرغم من أن لعبة Ludo Star تعتبر واحدة من أقدم الألعاب التي عرفتها البشرية، وأخذوا يمارسونها طوال السنوات الماضية. إلا أن الكثير منا لا يعرف القوانين الرئيسية الخاصة بها، وتعد من أسهل الألعاب مقارنة بغيرها.

قوانين لعبة لودو ستار

  • تهدف لعبة Ludo Star في البداية إلى خروج كل القطع المتواجدة داخل نقطة موضع البداية.
  • يقوم كل شخص من المشاركين في اللعبة بالبدء فيها عن طريق رمي زهر النرد ، والحصول على رقم 6.
  • وفي حالة تمكنه من الحصول على هذا الرقم، يقوم الشخص بإخراج إحدى القطع إلى نقطة البداية.
  • ثم يقوم بعد ذلك، برمي زهر النرد مرة أخرى للحصول على رقم آخر، وفي حالة حصوله على رقم 6 مرة أخرى، يتمكن من إخراج قطعة أخرى.
  • ويقوم برميه للمرة الثالثة على التوالي، فإذا حصل على أي رقم آخر بخلاف الـ 6، يخرج قطعة واحدة منهم عدة خطوات حسب هذا الرقم. مثال: إذا حصل على رقم 4، فإنه يحرك القطعة أربعة خطوات فقط.
  • يستمر كل شخص من المشاركين في اللعبة في اللعب؛ حتى يتمكن كلا منهم من إخراج كافة القطع.
  • يتمكن كل شخص منهم بعد ذلك من تحقيق الفوز عقب تمكنه من دخول هذه القطع جميعا إلى المنزل بعد أن تمر بالأربعة خانات المتواجدين على اللعبة. وهم عدة ألوان، الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر.

قوانين لعبة لودو ستار

شاهد أيضًا:  تحميل لعبة صديقي توم المتكلم للأندرويد

كيفية تحقيق الفوز في لعبة Ludo Star

بالرغم من أن الكثير من مختلف أنحاء الوطن العربي في الوقت الحالي يمارس لعبة Ludo Star  بمختلف أشكالها سواء كانت لودو ستار أو لودو كينج. إلا أن البعض منهم لا يعرفون متى يتمكن من تحقيق الفوز على خصمه، وتتم هذه الخطوة من خلال اتباع بعض التعليمات الهامة، من بينهم ما يلي:

أولا:   يجب على الشخص إخراج كافة القطع، والبدء في تحريكها من نقطة البداية.
ثانيا:   أن تمر كافة القطع بالـ 4 خانات المتواجدين داخل اللعبة؛ حتى تعود مرة أخرى إلى لونها الأساسي.
ثالثا:  بعد أن تمر القطع الأربعة بالأربعة خانات، يستطيع الشخص إيصالها لـ نقطة النهاية.
رابعا:  يفوز الشخص عندما يتمكن من إدخال الأربعة قطع المنزل الخاص به أو وصولها إلى نقطة النهاية.

قوانين لعبة لودو ستار

تعتمد لعبة اللودو منذ إنشائها للمرة الأولى حتى هذه اللحظة على مجموعة من القوانين التي لم تتغير نهائيا. سواء في حالة تواجد النسخ القديمة منها، أو النسخ الجديدة التي يتم لعبها عن طريق الهواتف المحمولة. ومن بين قوانين لعبة لودو ستار  ما يلي:

  • يجب تحديد عدد اللاعبين المشاركين في اللعبة في البداية بحد أدني إثنين فقط، وبحد أقصى أربعة لاعبين.
  • يقوم كل شخص من المشاركين فيها باختيار لون القطع الخاصة به، والتي سوف يلعب بها.
  • في حالة ممارسة هذه اللعبة من على الهواتف المحمولة، لم يتمكن أحد الأشخاص من اختيار اللون الخاص به، بل يتم اختيارها بطريقة عشوائية.
  • تعتمد اللعبة في الأساس على رمي زهر النرد.
  • يقوم كل شخص بوضع الأربعة قطع الخاصة به داخل اللوحة التي تشير إلى لونه.
  • يبدأ كل فرد منهم باللعب؛ حتى يتمكن أحد منهم في الحصول على رقم 6.
  • وفي حالة تمكنه في الحصول على الرقم 6؛ يخرج أول قطعة له، ثم يقوم برمي زهر النرد مرة أخرى، ويحركه بعد ذلك حسب الرقم الذي حصل عليه.
  • يستمر اللعب بين المشاركين فيها حتى يتمكن كلا منهم في إخراج الأربعة قطع الخاصة به. ومن ثم، يقوم كلا منهم باللعب؛ حتى يتمكن من الوصول إلى منزله أو إلى نقطة النهاية.

مخترع لعبة لودو

استكمالاً للحديث حول قوانين لعبة لودو ستار تعد لعبة Ludo Star واحدة من أقدم الألعاب التي عرفها العالم، حيث ظهرت منذ قديم الزمن. قام الهنود بـ إبتكارها للمرة الأولى، ثم انتشرت بعد ذلك في كافة أنحاء الهند. ومنها إلى باقي الدول الأسيوية والأوروبية، وأصبح يوجد لها مصانع وشركات خاصة بها. قامت بإنتاج كميات كبيرة منها، وصدرتها إلى كافة أنحاء دول العالم.

من بينهم الدول العربية، على رأسهم جمهورية مصر العربية. ولكنها جاءت في البداية بسعر غالي للغاية، فـ لم تتمكن بعض الطبقات من الحصول عليها. ولكن في الوقت الحالي، أصبح سعرها مناسب للجميع، حيث لا يتخطى سعر الـ 20 جنيه مصري تقريبا. فضلا عن تصنيعها داخل الدولة، فـ لم نعد نعتمد على استيرادها من الخارج.

شاهد أيضًا:  تحميل لعبة سبع كلمات 2024 للأندرويد مجانًا مجاناً

عام اختراع لعبة Ludo Star

كما أشرنا في الفقرات السابقة إلى أن لعبة لودو تعتبر واحدة من أقدم الألعاب التي عرفتها البشرية. حيث ظهرت للمرة الأولى بين بعض الهنود، الذين مارسوها للمرة الأولى مع الأفراد والعائلة في القرن الخامس عشر.

ثم انتشرت هذه الفكرة في كافة أنحاء العالم، وأصبحت متواجدة في الوقت الراهن في كافة المنازل. وخاصة في ظل إمكانية لعبها وممارستها من خلال الهواتف المحمولة، وعدم الإعتماد على شرائها كما كان شائع خلال السنوات القليلة الماضية.

حالات خاصة في لعبة لودو

توجد بعض الحالات الخاصة في لعبة Ludo Star  أو في ألعاب لودو بشكل عام، والتي يجب مراعاتها؛ حتى تتمكن في النهاية من تحقيق الفوز. وهذه الحالات معروفة لدى المحترفين فيها، من بينها ما يلي:

  1. بعد أن تقوم بتحريك بعض القطع الخاصة بك، لا تحرك باقي القطع نهائيا، واتركها كما هي عند نقطة البداية.
  2. في حالة حصولك على رقم معين أثناء قيامك برمي زهر النرد، وهذا الرقم سوف يؤدي إلى طرد الخصم، قم بفعل ذلك على الفور. وخاصة أنه سوف يساعدك على تحقيق الفوز.
  3. في حالة تواجد العديد من القطع في مسافات قريبة من بعضهم البعض، حاول ترك القطعة الخاصة بك في مكان آمن مثل خانة النجمة أو نقطة الإنطلاق في الأربعة خانات. حيث تتمتع هاتين الخانتين بالأمان؛ فلا يتمكن أحد من طردك نهائيا.
  4. في حالة قيام خصمك بإدخال ثلاثة قطع من القطع الخاصة به في المنزل، حاول ملاحقة القطعة الرابعة؛ حتى تقوم بتعطيله من تحقيق الفوز.
  5. ركز في كافة القطع التي تمتلكها، وأيضا أماكن تواجدها في اللعبة، حتى لا يقوم أي شخص آخر بطردك نهائيا؛ ومن ثم تعود إلى الخانة الرئيسية. وتحتاج الحصول على رقم 6 من جديد؛ حتى تتمكن من إخراجه وتحريكه مرة أخرى.
  6. في حالة حصولك على الرقم 6، تقوم برمي الزهر مرة أخرى، وإذا حصلت عليه للمرة الثالثة، لم تتمكن من اللعب نهائيا.
  7. تتمكن من اللعب في حالة حصولك على الرقم 6 ثلاثة مرات متتالية عن طريق استخدام بعض الجواهر التي تمتلكها.

الهدف الأساسي من لعبة لودو

تعتبر لعبة لودو ستار أو غيرها من أنواع اللودو الأخرى من الألعاب التي تعتمد في الأساس على رمي زهر النرد. وأيضا تحديد عدد الأشخاص المشاركين فيها، حيث أنه لا يمكن إشتراك أكثر من أربعة لاعبين فيها، كما أنه يستحيل لعبها فرديا.

وتدور الفكرة الرئيسية من هذه اللعبة من خلال إخراج الأربعة قطع المتواجدة في نقطة البداية أو نقطة الإنطلاق الأولى. ومحاولة إيصالها إلى نقطة النهاية، أو المعروف باسم المنزل. ويتم تحريك زهر النرد فيها على حسب الحصول على رقم معين.

شاهد أيضًا:  كيفية تشغيل لعبة ببجي على الكمبيوتر وضبط المحاكي 2023

شرح لعبة لودو

تعتمد لعبة لودو ستار في الأساس على رمي زهر النرد، والذي يعتمد هو الآخر على الحظ. فـ لم تلعب الخبرة في هذه اللعبة دور إلا قليل جدا، حيث أنه يمكن لـ شخص معين أن يحالفه الحظ. ويحصل على الرقم الذي يريده بسهولة شديدة، بينما لا يستطيع الشخص الآخر من الحصول على الرقم الذي يتمكن من خلاله من تحقيق الفوز.

أشهر ألعاب لعبة لودو الأونلاين

كانت لعبة Ludo Star  في البداية هي عبارة عن ورقة، وعدة قطع، وزهر نرد. يستطيع شخصين أو أكثر ممارستها مع بعضهم البعض في وقت فراغهم فقط. ولكن مع التطور الكبير الذي شهدته الأجهزة المحمولة، وقدرتها الهائلة على تحميل كافة التطبيقات المختلفة بسهولة شديدة.

أصبح يمكن لكل شخص ممارستها في جميع الأوقات على مدار اليوم الواحد؛ دون الإعتماد على شخص يعرفه. وقد انتشرت هذه اللعبة بكثرة عبر مواقع تحميل التطبيقات المختلفة. وقام بعض الأشخاص بتأسيس لعبة تحمل اسم لودو بنفسه.

واستمر الوضع حتى هذه اللحظة؛ حيث أصبح يوجد العديد من ألعاب اللودو المختلفة التي يتم ممارستها جميعا أونلاين فقط. ومن أشهر هذه الألعاب ما يلي:

  • لودو ستار.
  • لودو كينج.
  • يالا لودو.
  • لودو كلاسيك.

وجميع الألعاب السابقة تستطيع تحميلها عبر متجر جوجل، أو المعروف باسم جوجل بلاي.

كيفية لعب لودو ستار مع صديق

تعتبر Ludo Star  من الألعاب الأونلاين التي يشترك فيها أكثر من صديق على مواقع السوشيال ميديا. ويقومون باللعب سويا في أي وقت من الأوقات؛ ولكي تتمكن من منافسة صديق معين، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

أولا: قم بالدخول على اللعبة، ولكن، تأكد من أنك متصل بالإنترنت في البداية.
ثانيا:   قم بربط هذه اللعبة من خلال إحدى الصفحات الخاصة بك على مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك.
ثالثا:   ابحث عن كلمة برايفت المتواجدة أسفل اللعبة.
رابعا:   اضغط عليها، واختر كلمة Creat.
خامسا:   يظهر أمامك جميع أصدقائك المتواجدين على هذه المواقع.
سادسا:   قم بإختيار الشخص الذي تريد اللعب معه.
سابعا:   يمكنك اختيار أربعة أصدقاء كاملين.
ثامنا: يجب عليك التأكد من أن هؤلاء الأصدقاء متواجدين على اللعبة؛ ولمعرفة هذه النقطة، تجد أن أمام كل صديق كلمة اسمها Invite وتظهر لمبة مضيئة بجوارها.
تاسعا: يمكنك تكرار هذه التجربة في جميع الأوقات عند الإنتهاء من الجيم الأول.

شاهد أيضًا:  تنزيل لعبة هجولة سيارات ثلاثية الابعاد 2024 للاندرويد

هل محادثات لعبة Ludo Star تنحفظ

من المميزات التي تتمتع بها لعبة Ludo Star  بشكل عام في حالة ممارستها عبر الهواتف المحمولة هي إمكانية التواصل مع الآخرين عن طريق المعروف باسم الشات. حيث يمكنك كتابة أي شيء للشخص الذي تقوم باللعب معه، فضلا عن وجود مايك، والذي يسهل عليك من مهمة التحدث مباشرة بدلا من الكتابة.

ولذلك، اتجه البعض في الوقت للبحث من أجل معرفة هل هذه المحادثات يتم حفظها بشكل دائم، أم لا؟. وهذه المحادثات يتم الإحتفاظ بها في حالة تحدثك مع شخص معين دون اللعب سويا، ولكن في حالة القيام بالبدء في اللعب. سوف تستمر هذه المحادثات طوال اللعبة فقط، وفور إنتهاء اللعبة، لم يتم العثور عليها مرة أخرى.

أسرار لعبة لودو

توجد بعض الأسرار الخاصة بلعبة لودو ستار ، والتي تميزها عن غيرها من باقي الألعاب الأونلاين الأخرى، من بينهم ما يلي:

  • يمكنك تحديد لغة اللعبة عن طريق الدخول على الإعدادات في البداية، واختيار اللغة العربية أو الإنجليزية حسب رغبتك.
  • يوجد ما يسمى بالتحديد الصفر، وهو عبارة عن تحدى شخص ضد شخص آخر لا يعرفون بعضهم البعض، ويتم تحديدهم هنا بطريقة عشوائية.
  • تقوم اللعبة بإهداء ممارسيها بعض النقود والصناديق يوميا، ويقوم الشخص بفتح هذه الصناديق، ومن ثم الحصول على المبلغ المتواجد فيها.

عدد لاعبي لعبة لودو

من القوانين الخاصة بلعبة لودو بشكل عام هو عدم إمكانية لعبها فرديا، حيث أنها تعتبر من الألعاب الجماعية. ويتم لعبها عن طريق وجود لاعبين أو ثلاثة أو أربعة فقط، وذلك بسبب تواجد أربعة خانات وألوان رئيسية فيها. فـ لا يتمكن شخص خامس من ممارستهم معهم.

عدد قطع لعبة لودو

تعتمد لعبة لودو ستار على تواجد بعض القطع التي يتم تحريكها من نقطة البداية إلى نقطة البداية. ويوجد لكل لون منهم أربعة قطع كاملة، أما في اللعبة، فإنها تحتوي على 12 قطعة كاملة، فضلا عن تواجد زهر النرد.

شاهد أيضًا:  تنزيل لعبة هجولة سيارات ثلاثية الابعاد 2024 للاندرويد

ألوان قطع لعبة لودو

وفي سياق الحديث حول قوانين لعبة لودو ستار لقد تم تحديد عدة ألوان رئيسية لـ Ludo Star منذ إنشائها للمرة الأولى حتى الآن، وهم أربعة ألوان فقط، إليكم هذه الألوان:

  1. الأحمر.
  2. الأخضر.
  3. الأصفر.
  4. الأزرق.

إستراتيجية لعبة لودو ستار

توجد إستراتيجية معينة في قوانين لعبة لودو ستار ، تمكنك من تحقيق الفوز على غريمك بسهولة شديدة، من بينهم:

  1. احذر أن تقوم بتحريك إحدى القطع الخاصة بك إذا حصلت على رقم 6 في حالة تواجد بعض القطع الأخرى التي لن يتم إخراجها من نقطة البداية.
  2. حاول تحريك كافة القطع الخاصة بك بشكل منتظم؛ مع ضرورة مراقبة القطع الخاصة بالمنافس الخاص بك.
  3. قم بوضع بعض القطع الخاصة بك في نقط الأمان مثل نقطة الإنطلاق المتواجدة في كل لون من الألوان الأربعة أو النجمة.
  4. حاول حساب الرقم الذي يظهر على زهر النرد، وفي حالة تمكنك من الإلحاق بالخصم، لا تترد، وقم بطرده على الفور، وعودته إلى نقطة الانطلاق مرة أخرى.
  5. راقب القطع الخاصة بالخصم المنافس لك، وفي حالة تواجده خلفك، قم بوضع القطعة الخاصة بك في منطقة الأمان. ولا تحركها نهائيا إلا بعد تحريك المنافس لقطعته الأساسية، ومن ثم تتمكن من مطاردته على الفور.
  6. عندما تصل إلى المنطقة الخاصة بالمنافس، حاول ألا تحرك القطعة الخاصة إلا في حالة حصولك على أرقام كبيرة متتالية مثل 6 و 6 و 5 حتى لا يتمكن من الإلحاق بك نهائيا.

كيفية الحصول على أموال من لودو

من الأسئلة التي يرغب الكثير من الناس في معرفتها هو كيفية الحصول على أموال من لعبة لودو. وخاصة أنها تحتاج إلى رهان من أجل البدء في جيم جديد، ومنافسة بعض الأشخاص الآخرين، ومن بين الخطوات التي تمكنك من الحصول على أموال داخل اللعبة ما يلي:

  • قم بربط اللعبة بحسابك الخاص على موقع الفيس بوك، وسوف تتمكن من الحصول على 1000 عملة نقدية. ولكن، ربطها بحسابك الخاص قد يؤدي إلى بعض المخاطر.
  • حاول تحقيق الفوز في العديد من الألعاب حتى تتمكن من الحصول على الكثير من العملات الذهبية المتواجدة داخلها.
  • يمكنك مشاهدة كافة الفيديوهات والإعلانات التي تظهر على اللعبة، ومن ثم الحصول على 250 قطعة ذهبية.
  • يجب عليك القيام بفتح الصندوق يوميا للحصول على أموال مختلفة.

شاهد أيضًا:  طريقة تحميل لعبة بو للموبايل مجانًا تعمل علي الاندرويد

المقصود بلعبة لودو

تعرف لعبة لودو على أنها عبارة عن لعبة لوحية، تم تخصيصها في الأساس لشخصين أو أربعة أشخاص. يمتلك كل لاعب فيها أربعة قطع خاصة به، يتمكن من تحريكها عن طريق النرد. وبإمكان قطع اللاعب أكل قطع اللاعب الآخر وإرجاعه إلى نقطة البداية.

مميزات لعبة لودو ستار

استكمالاً للحديث حول قوانين لعبة لودو ستار تحتوي لعبة لودو ستار على العديد من المميزات المختلفة مثل:

  1. إمكانية لعبها مع الأصدقاء.
  2. تتيح بعض النسخ فيها التحدث مع الأصدقاء مباشرة أو مراسلتهم عن طريق الشات.
  3. من الممكن لعبها بإنترنت أو بدون إنترنت نهائيا.
  4. يمكن اللجوء إليها في أوقات الفراغ بدلا من الألعاب التقليدية.
  5. تختبر الذكاء وقدرة كل شخص على التفكير الصحيح.
  6. تعتمد على العقل والعمليات الحسابية في بعض الأحيان.
  7. وجود متعة وإثارة وتشويق أثناء ممارستها.

عيوب لعبة لودو ستار

بالرغم من تواجد بعض المميزات الخاصة بـ قوانين لعبة لودو ستار ، إلا أنها تتضمن بعض العيوب، من بينهم ما يلي:

  • تعتبر من الألعاب الخطيرة بالنسبة للأطفال بسبب تواجد الشات الذي قد يؤدي إلى تعرض طفلك للخطر.
  • عدم إمكانية مشاركتها عبر بلوتوث.
  • وجود عدد محدود للمشاركين فيها بحد أقصى أربعة أشخاص فقط.

طريقة تحميل لعبة لودو ستار

يمكنك تحميل لعبة Ludo Star  بسهولة ويسر عن طريق الدخول إلى متجر جوجل أو جوجل بلاي. والكتابة في خانة البحث Ludo Star أو لودو ستار بالعربي، وسوف تظهر لك على الفور، قم بعد ذلك بالضغط على زر التحميل.

شاهد أيضًا:  ما هي قوانين لعبة الدومينو

هل لعبة لودو حلال أم حرام

من الأشياء التي أحدثت جدل كبير على مواقع السوشيال ميديا طوال الفترة الماضية هل لعبة لودو حلال أم حرام. ولحسم هذا الجدل، قمنا بالعودة إلى المصادر الدينية المختلفة التي أكدت على أنها من الألعاب المحرمة نهائيا في الإسلام.

وخاصة أنها تعتمد في الأساس على زهر النرد، والذي يعتمد على الحظ، وهو من الأشياء التي نهى عنها الرسول صلى الله عليه وسلم. وقد استند العلماء في هذا الأمر إلى حديث شريف صحيح ورد عن سيدنا محمد، وهو:

  • عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ بُرَيْدَةَ، عَنْ أَبِيهِ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (مَنْ لَعِبَ بِالنَّرْدَشِيرِ، فَكَأَنَّمَا صَبَغَ يَدَهُ فِي لَحْمِ خِنْزِيرٍ وَدَمِهِ). رواه مسلم.

أ / اسراء السيد جبر

التعليقات

  1. لماذا عندما ادخل وأخرج بكثره في اللعبه ما أستطيع العب الا بعد ١٥ دقيقه و بعدها بعد ساعه كيف اتخلص من الحظر داخل اللعبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *