التخطي إلى المحتوى

عدد الأشواط في مباراة كرة القدم، تعتبر كرة القدم واحدة من أشهر الألعاب التي يتابعها الكثير من الجمهور. وانتشر الحديث حولها طوال الفترة القليلة الماضية، وخاصة بعد تواجد مواقع السوشيال ميديا. ولكن بالرغم من ذلك، إلا أنه يوجد بعض الأشخاص الذين لا يعرفون  عدد الأشواط داخل كل مباراة .

  • عدد الأشواط في مباراة كرة القدم ، الإجابة هي: شوطين فقط.

نظرا لكون كرة القدم واحدة من أكثر الأشياء المسلية التي يتابعها معظم الأشخاص في الوقت الحالي. اتجهت بعض ألعاب الألغاز إلى نشر بعض الأسئلة والفوازير الصعبة إلى الجمهور؛ من أجل قياس نسبة ذكائهم، وأيضا قدرتهم على التفكير بعمق وبطريقة صحيحة.

وجاءت من بين هذه الألغاز كم عدد الأشواط، وبالرغم من أنها معلومة معروفة لدى عامة الناس. إلا أن هناك فئة قليلة لا تعرف هذه المعلومة، وخاصة السيدات.

ويبلغ عدد الأشواط الرئيسية فيه شوطين فقط، وعقب انتهائها مباشرة، يعلن الحكم عن انتهاء تلك المباراة نهائيا. وهذا بالإضافة إلى وقت إضافي، يسمى الوقت البدل الضائع. ويتم اللجوء إليه في حالة واحدة فقط، وهي توقف المباراة. ويقوم الحكم بحساب هذا الوقت، ويتم إضافته، ولا يعلن عن صافرة إنتهاء الشوط أو الثاني إلا بعد استكماله.

عدد الأشواط في مباراة كرة القدم

مدة كل شوط في مباراة كرة القدم

من الأشياء التي قد لا يعرفها البعض منا، مدة كل شوط من أشواط أي مباراة في كرة القدم. وتبلغ مدة كلا منهم 45 دقيقة، أي ساعة إلا ربع، ويتم الفصل بينهم بوقت مدته 15 دقيقة. والغرض منه هو إتاحة راحة للاعبين؛ حتى يتمكنوا من مواصلة المباراة كاملة.

بالإضافة إلى إمكانية إستغلال هذا الوقت من قبل المدير الفني لإعطاء التعليمات المختلفة، التي يسير عليها كافة لاعبي الفريق في الشوط الثاني.

عدد أشواط مباراة كرة القدم

إجمالي مدة مباراة كرة القدم

تبلغ مدة مباراة كرة القدم بوجه عام 90 دقيقة كاملة، مقسمة بين 45 دقيقة في الشوط الأول، ومثلهم في الشوط الثاني. فضلا عن إمكانية احتساب وقت بدل ضائع في حالة توقف المباراة لظروف معينة، من بينهم إصابة أحد اللاعبين.

عدد الأشواط الإضافية في كرة القدم

يتم اللجوء في لعبة كرة القدم بوجه عام إلى شيء، يسمى الأشواط الإضافية. ولكنها في حالة واحدة فقط، وهي أن تكون مباراة ضمن بطولة، يجب فيها تحديد الفائز.

وكانت نتيجة المباراة قد انتهت بالتعادل بين الفريقين، فيتم احتساب هذا الوقت من أجل إعلان النادي الفائز. ويبلغ عددها شوطين، ولكنهم أقصر من الأشواط الأساسية في المباراة.

عدد أشواط مباراة كرة القدم

مدة الأشواط الإضافية في كرة القدم

يبلغ مدة كل شوط من الشوطين الإضافين ربع ساعة، أي 15 دقيقة فقط. وهذا بجانب وجود وقت محتسب بدل ضائع في بعض الحالات، وقد يتعمد بعض الحكام بعدم احتسابه نهائيا.

حالات اللجوء لركلات جزاء في كرة القدم

من المعروف عن كرة القدم أنها لعبة متعة وإثارة وتشويق، وخاصة في حالة اللجوء إلى ركلات الجزاء أو الترجيح. ويتم الإعتماد عليها في حالة تواجد المباراة ضمن بطولة أساسية، يجب تحديد الفائز فيها مثل بطولة الكأس.

وتكون المباراة قد انتهت بنتيجة التعادل، وكذلك في الأشواط الإضافية. ومن القوانين الأساسية لـ لعبها قيام كل فريق بتسديد ركلة جزاء.

ما رأيك في تلك المقالة؟، وهل قدمنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات التي ترغبون في التعرف عليها؟، أم لا؟، ولماذا؟، نرجو منكم توضيح السبب في تعليق اسفل الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *