مواصفات سيارات مرسيدس الطراز الحديث 2024

أ / آية أحمد زقزوق

تعد سيارات مرسيدس أفخم السيارات في العالم، إذ أنها تابعة لشركة دايملر الألمانية، والتي تعمل على إنتاج كل أنواع المركبات من سيارات شخصية وشاحنات وحافلات، كلها تتميز بالرقي والفخامة، كما أنها تعمل على تطوير الفئات أول بأول ليبقى لكل طراز طابع فريد متطور دائمًا ومواكب لأحدث التقنيات التكنولوجية.

سيارات مرسيدس الطراز الحديث

تقدم مرسيدس عدة إصدار مختلفة، لترضي جميع الأذواق، فهي السيارات الأقوى والأفخم في العالم، بالإضافة إلى أن كل إصدار به فئات مختلفة.

تعمل الشركة على الفئات بشكل دائم لتواكب التطور التكنولوجي وتجهز سيارات مرسيدس بأحدث التقنيات، وتتمثل سيارات مرسيدس في:

  • سيارات مرسيدس هاتش باك ( الفئة A هاتشباك)
  • سيارات مرسيدس سيدان (الفئة E سيدان، الفئة C سيدان، الفئة A سيدان، الفئة S سيدان).
  • سيارات مرسيدس كوبيه (الفئة E كوبيه، الفئة C كوبيه، CLA، CLS، Mercedes-AMG GT كوبيه ذات الأبواب الأربعة)
  • سيارات مرسيدس كابريوليه ورودسترز (SL رودستر، الفئة E كابريوليه، الفئة C كابريوليه).
  • سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر (GLA، GLB، GLC).

شاهد أيضًا: أسعار سيارات مرسيدس في مصر  

مواصفات سيارات مرسيدس بنز GLC

تقدم مرسيدس بنز سياراتها GLC بشكل جديد وتجهيزات غير مسبوقة ليبقى للسيارة طابع جديد، وبها مميزات غير محدودة تجعل لتجربة القيادة متعة خاصة، حيث تشمل تغير كلي عن الإصدارات السابقة بداية من الشكل الخارجي لأدق التفاصيل الداخلية، وتتمثل مواصفات وميزات السيارة في:

  • نظام كهربائي مزدوج الجهد 12/48 فولت

تعتبر سيارة مرسيدس بنز GLC، أحد أهم فئات سيارات مرسيدس الجديدة، وذلك لأنها تقدم نظامًا كهربائيً مزدوج الجهد 12/48 فولت للمركبات التي تعمل بمحرك احتراق داخلي، كما تعمل إدارة الطاقة الإضافية بجهد 48 فولت وذلك لرفع مستوى الكفاءة وتوفير الراحة والرفاهية.

  • نظام إنذار ضد السرقة 

تقدم ميزة حماية السيارة URBAN GUARD Plus نظام مراقبة شاملة لمحيط السيارة. بفضل نظام الإنذار ضد السرقة  بالإضافة إلى إلغاء تنشيط مفتاح الطوارئ، مما يسمح بالتصرف بسرعة.

  • قمرة القيادة على الطرق الغير ممهدة

يمكن للسائق بضغطة زر واحدة الحصول على شاشة خاصة بالطرق الواعرة، تعرض إعدادات ووظائف خاصة بهذه الطرق وذلك بوضوح شديد للحفاظ على السيارة وعلى أرواح من فيها.

  • إمكانية ركن السيارة مع كاميرا بزاوية 360 درجة 

تقدم مرسيدس خدمة ركن السيارة مع إمكانية الرؤية الشاملة، إذ يكتشف نظام Active Parking Assist مع PARKTRONIC والكاميرا بزاوية 360 درجة أماكن ركن السيارة المتاحة وأماكن ركن السيارة المخصصة أثناء القيادة، حيث يمكن ركن السيارة بسهولة بفضل التصوير الديناميكي وردود الفعل الصوتية –أو جعل السيارة تتحرك في المكان بمساعدة ركن السيارة.

  • نظام DIGITAL LIGHT 

يمكن عرض الإسقاطات الضوئية بجودة HD مباشرة على سطح الطريق وتزويد السائق بالمعلومات، وذلك بواسطة تقنية المصابيح الأمامية MULTIBEAM LED، التي تعمل بقوة ودقة لا مثيل لهم.

  • خاصية KEYLESS-GO

لا مجال لمواجهة مشكلة البحث عن مفاتيح السيارة كما كان يحدث مسبقًا، حيث تقدم مرسيدس خاصية التعرف على مكان المفتاح سواء كان داخل السيارة أو خارجها، كما يمكن فتح جميع الأبواب وقفلها بكل سهولة عن طريق لمس مقبض الباب.

  • شاشات السيارة الدقيقة

تحتوي السيارة على شاشة وسطية مائلة نحو السائق تعمل باللمس، وتعتبر الواجهة الرقمية الواصلة بين السائق والسيارة، كما يمكن من خلالها التحكم في العديد من الوظائف المهمة للسيارة، كما سهلة ومريحة للاستخدام.

يوجد أيضًا في السيارة شاشة امامية تحتوي على جميع المعلومات الأساسية، كما أنها تتميز بأنها واضحة ومريحة ودقيقة، بالإضافة إلى أنها مصممة على أن لا تشتت أنتباه السائق أثناء القيادة. 
موديلات GLC
  • GLC 200 4MATIC
  • GLC 300 4MATIC
مواصفات سيارات مرسيدس الطراز الحديث
مواصفات سيارات مرسيدس الطراز الحديث

شاهد أيضًا: صور أحدث سيارات مرسيدس

سيارات مرسيدس الفئة E   الجديدة

أعلنت مرسيدس عن إصدارها الجديد وهي سيارة سيدان E CLASS، وهي أحدث إصدارات الفئة E، كما أنها تبدو صيحة جديدة في عالم السيارات، إذ توفر للمستخدم أقصى درجات الرفاهية فهي مقدمة على أحدث طراز ومجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية.

تحتوي سيارة E350 على نوعين من المحركات الهجينة، ويتميز كل محرك بمولد بدء تشغيل متكامل، يعمل بالكهرباء بقوة 48 فولت، ويساعد المحرك في زيادة القوة إلى 23 حصان إضافيًا.

تبلغ قوة محرك السيارة 255 حصان، بسعة 2 لتر، وعزم حتى 400 نيوتن متر، بإضافة 30 نيوتن متر عن النسخة القديمة.

تأتي سيارة E450 بمحرك تربو أكثر قوة من الطراز السابق، بسعة 3 لتر، كما تحتوي على 6  أسطوانات تنتج 375 حصان، و500 نيوتن متر من العزم، لتكون الزيادة 13 حصان عن النسخة السابقة من نفس الطراز.

تتميز الفئة E من سيارات سيدان بأنها تعمل بنظام الدفع الرباعي، ويتصل كل من محركاتها بناقل حركة أتوماتيكي من تسع سرعات.

يتميز الطراز الجديد بمصابيح خلفية بها نجمتين على جوانب الهيكل، حيث يمنحها ذلك مظهر جذاب وفم، كما أن هيكل السيارة أكبر من الطراز السابق، مما يجعلها نسخة فاخرة في كل تفاصيلها.

تتميز السيارة بمساحة كبيرة من الداخل، كما أن عجلات السيارة أكثر ضخامة من الطراز السابق، مما يجعل السيارة ذات حجم كبير داخليًا وخارجيًا.

تحتوي السيارة على مصابيح أمامية تعتمد على شريط الليد، بالإضافة لشبكة تهوية أمامية كبيرة، سوداء، يحيط بها إطار كروم.

السيارة مزودة بصادم رياضي من الأمام، بالإضافة إلى فتحات تهوية كبيرة من الجانبين، لتحسين تدفق الهواء.

تهتم مرسيدس في إصدارها الجديد بأن يشعر عملائها بالرفاهية لأبعد مدى، حيث داخل مقصورة السيارة، ثلاث شاشات أحداهما كبيرة في مقدمة السيارة وبها كاميرا للإجراء مكالمات الفيديو ومشاهدة محيط السيارة من الخارج.

تسمح السيارة بطرازها الحديث للراكب في المقعد الأمامي بالتمتع بالألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو، دون عرض ذلك للسائق حتى لا يشتت أثناء القيادة.

تتميز السيارة بمفاتيح معدنية وأخرى من الجلد أنيقة للغاية، كما أن لوحة القيادة محاطة بمصابيح من الجلد، تعمل بأصوات موسيقية مميزة، بالإضافة إلى لمسات تكنولوجية تجعل عملية القيادة أسهل وأكثر متعة.

من أبرز مميزات الطراز توافر نظام Active Brake Assist، ونظام Active Distance Assist DISTRONIC، كما يوجد بها باقة Parking Package مع كاميرا بزاوية 360 درجة.

تحتفظ سيارة مرسيدس E CLASS، بكل التفاصيل الدقيقة والفخمة في الطراز القديمة، بالإضافة لتحسينات جديدة ولمسات جعلتها تحدث ضجة في عالم السيارات.

مواصفات سيارات مرسيدس الطراز الحديث مواصفات سيارات مرسيدس الطراز الحديث مواصفات سيارات مرسيدس الطراز الحديث

شاهد أيضًا: صور سيارات مرسيدس بنز الجديدة

مواصفات مرسيدس مايباخ الفئة اس كلاس

تعتبر سيارات مرسيدس مايباخ الفئة S، من أفضل إصدارات مرسيدس، حيث تلقى قبول كبير من قبل عشان السيارات والمهتمين بالفخامة والأناقة، إذ تتمتع السيارة بتصميم مثالي، وتوفر أقصى درجات الراحة، بالإضافة إلى التقنيات التكنولوجية الحديثة.

محرك السيارة V8 هجين توين تيربو سعة 4.0 لتر بقوة 523 حصان، عزم دوران 880 نيوتن متر.

محرك توين تيربو V12 سعة 6.0 لتر بقوة 630 حصان وعزم دوران 1000 نيوتن متر

المحرك ناقل الحركة 9 سرعات ونظام دفع كلي
سرعة السيارة 100 كم /س خلال 4.5 ثواني

السرعة القصوى 209 كم/س

طول السيارة 550 سم
عرض السيارة 195.4 سم
ارتفاع السيارة 150 سم
قاعدة عجلات السيارة 339.6 سم
وزن السيارة 1995 كحم

مميزات مرسيدس مايباخ اس كلاس

  • تحتوي سيارة مرسيدس مايباخ اس كلاس على أنظمة أمن تضمن أكثر درجات السلامة للركاب.
  • تحتوي السيارة على كاميرا مراقبة 360 درجة.
  • يوجد في السيارة نظام تثبيت السرعة التكيفي.
  • تحتوي السيارة على نظام تحذير من الاصطدام الأمامي.
  • يوجد في السيارة مساعد تغيير المسار.
  • تتميز مصابيح السيارة بقوة وأناقة غير مسبوقة.

طرازات مرسيدس اس كلاس 

  • مرسيدس مايباخ اس كلاس 2023 طراز S580 4matic.
  • مرسيدس مايبتخ اس كلاس طراز S680 4matic

سيارات مرسيدس الطراز الحديث سيارات مرسيدس الطراز الحديث سيارات مرسيدس الطراز الحديث سيارات مرسيدس الطراز الحديث سيارات مرسيدس الطراز الحديث سيارات مرسيدس الطراز الحديث سيارات مرسيدس الطراز الحديث مواصفات سيارات مرسيدس الطراز الحديث

شاهد أيضًا: قصة شعار مرسيدس

لا شك أن سيارات مرسيدس هي الأفخم عالميًا، فدائمًا ما تخطف الأنظار والقلوب، خاصة لعشاق السيارات، إذ أنها دائمًا تهتم بتقديم كل ما هو تكنولوجي وتقني وجديد، لتحدث صيحات غير مسبوقة في إصداراتها

أ / آية أحمد زقزوق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *