التخطي إلى المحتوى

من هو مخترع شخصية ميكي ماوس؟ وفي أي عام؟، تعتبر واحدة من أشهر الشخصيات الكرتونية. التي يحبها مختلف الأطفال، وأيضا كافة الفئات العمرية. وخاصة بعد أن أصبحت متواجدة في جميع الأشياء مثل الأقلام والألعاب وغيرها.

ولكن بالرغم من ذلك. إلا أن الكثير منا لا يعرفون من هو صاحب تقديم هذه الفكرة للمرة الأولى. وفي المقالة التالية، سوف نتعرف على كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

  • مخترع شخصية ميكي ماوس هو الرسام الأمريكي الكبير أب أيوركس.

مع انتشار العديد من الاختراعات والاكتشافات حولنا طوال الفترة القليلة الماضية؛ اتجه الكثير من مختلف أنحاء الوطن العربي للبحث عن أصحاب هذه الإختراعات. من بينهم الشخصيات الكرتونية المشهورة والمعروفة على مستوى العالم بأكمله، على رأسهم شخصية ميكي ماوس التي تعد بمثابة الشخصية الأقرب لقلب كل طفل.

وخاصة في ظل تواجدها وانتشارها على كافة الأشياء المتواجدة حولنا، والتي يستخدمها الأطفال في الوقت الراهن. فضلا عن مشاهدة الأفلام الخاصة به سواء على التليفزيون أو من خلال الإنترنت. ونظرا لأهميتها الكبيرة بالنسبة لهم، قمنا بالبحث عن مخترع ومبتكر هذه الشخصية، ووجدنا أنه الرسام الأمريكي الكبير أب أيوركس.

مخترع شخصية ميكي ماوس

عام اختراع شخصية ميكي ماوس

تعتبر شخصية ميكي ماوس واحدة من الشخصيات الكرتونية القديمة، والتي ظهرت منذ سنوات طويلة. ولكن بالرغم من ذلك، إلا أنها لم تحصل على شهرتها الحالية إلا منذ سنوات قليلة للغاية؛ وبالتحديد عندما وصلت إلى كل دول العالم.

شاهد أيضا:

من بينهم الدول العربية مثل مصر، وقد تم طرح فكرة اختراعها للمرة الأولى في بداية القرن العشرين. وبالتحديد عام 1928. ولكن لم يتم تنفيذها بصورتها الحالية والمعروفة إلا في بداية الثلاثينات؛ حتى جاءت الفكرة الأساسية لتصميم ميكي ماوس إلى مخترعها العبقري أب أيوركس.

فكرة اختراع شخصية ميكي ماوس

جاءت الفكرة الأساسية لاختراع شخصية ميكي ماوس للرسام الأمريكي الكبير أب أيوركس للمرة الأولى عام 1928 عندما طلب منه والت ديزني تصميم شخصية كرتونية جديدة. بدلا من الشخصيات القديمة التي كانت سائدة في ذلك الوقت؛ رغبة منه في إدخال السعادة قلوب مختلف الأطفال.

فـ حاول أيوركس في البداية من رسم شخصية قطة وكلب، ولكن ديزني لم يوافق عليها. وأكد على رغبته الشديدة في ابتكار شخصية جديدة غير معروفة في مختلف أنحاء العالم. وكرر المحاولات بعد ذلك، والتي استمرت لعدة سنوات، تخطت أكثر من خمسة سنوات تقريبا. وتمكن في النهاية إلى الوصول إلى ميكي ماوس.

قصة اختراع شخصية ميكي ماوس

بدأت قصة اختراع شخصية ميكي ماوس على يد كلا من والت ديزني وأب أيوركس عندما تم تأسيس إستديو ديزني للمرة الأولى. وحاولوا أن يحصلوا على شهرة كبيرة على مستوى العالم من خلاله، وكان هدف الإستديو منذ البداية هو تصميم وابتكار شخصيات كرتونية. ومن ثم نشرها في مختلف أنحاء العالم، وبناءا على ذلك. طلب ديزني من صديقه تصميم شكل كرتوني جديد، فقدم له في البداية شكل قطة وكلب.

ولكنه لم يوافق عليهم، ثم عرض عليه رسم أشكال بقرة وضفدعة وحصان، ولم يتم الموافقة عليهم للمرة الثانية على التوالي. واستمر أيوركس في المحاولات؛ حتى لاحظ وجود فأر كبير داخل منزله. ومن هنا قرر أن يتجه لتصميم شخصية كرتونية على شكل فأر، وتم تقديمها لـ ديزني الذي وافق عليها، وبدأ في تصديرها إلى باقي دول العالم.

دور والت ديزني في اختراع ميكي ماوس

يعود الفضل الأساسي في تقديم شخصية ميكي ماوس على شكل فأر إلى والت ديزني الذي قدم هذه الفكرة إلى أيوركس. وطلب منه تصميمها، قام بتقديمها للمرة الأولى في العالم بأكمله عن طريق الاعتماد على لونين فقط. هما الأبيض والأسود، ولكن مع انتشار هذه الفكرة، أصبح يتضمن العديد من الألوان الجميلة والرقيقة، والتي يحبها الأطفال.

معلومات عن أب أيوركس

أب أيوركس هو رسام أمريكي معروف، يعتبر واحدا من أشهر الرسامين الذين ظهروا في العالم بأكمله في القرن الماضي. من مواليد يوم 24 من شهر مارس عام 1901، أحب الرسم والتصميم منذ أن كان طفل صغير.

وكانت أمنيته الأولى أن يصبح رسام معروف على مستوى العالم، فضل الاتجاه إلى تصميم الشخصيات الكرتونية. وخاصة في ظل عدم وجود العديد من الأشخاص الذين اهتموا بهذا المجال، هاجر مع أسرته في الطفولة إلى ألمانيا.

إنجازات أب أيوركس الفنية

تمكن أب أيوركس من عمل العديد من الإنجازات الفنية طوال حياته؛ بفضل تصميمه لـ العديد من الشخصيات الكرتونية المختلفة. ويمكن تلخيص هذه الإنجازات في النقاط التالية:

  1. تم ترشيحه في البداية للفوز بجائزة أوسكار ضمن أفضل راسمين العالم على الإطلاق لمدة مرتين، ونجح في الحصول عليها في المرتين.
  2. قام بإبتكار واختراع العديد من الشخصيات الكرتونية التي مازالت تتواجد في مختلف أنحاء العالم حتى هذه اللحظة. من بينهم أزوالد الأرنب المحظوظ وميكي ماوس وكلاربل كاو وهورس سكالر.

وفاة أب أيوركس

بعد أن قدم العديد من الشخصيات الكرتونية الناجحة والمعروفة في الوقت الحالي، توفي الرسام الأمريكي الكبير أب أيوركس يوم 7 من شهر يوليو عام 1971. وذلك بعد أن تعرض لنوبة قلبية حادة، أدت إلى وفاته على الفور، ولم يتمكن أحد من الأطباء من إنقاذه نهائيا.

مات عن عمر يناهز 70 عام كامل، وتم دفن الجثمان الخاص به في مقابر فورست لان. ولكن بالرغم من وفاته، إلا أن جميع أعماله مازالت متواجدة حتى هذه اللحظة.

المقصود بشخصية ميكي ماوس

تعرف شخصية ميكي ماوس على أنها عبارة عن شخصية كرتونية، تم اختراعها في البداية من قبل الثنائي والت ديزني وأب أيوركس عام 1928 في شركة والت ديزني.

وشخصية ميكي هي عبارة عن فأر أسود الذي يسلك كالإنسان وعادة يلبس سروال بحملات أحمر اللون وأحذية صفراء وقفازات بيضاء.

مخترع شخصية ميكي ماوس

ملامح شخصية ميكي ماوس

ظهرت شخصية ميكي ماوس في البداية في صورة صامتة لم تتكلم نهائيا، واستمرت على هذا الوضع لمدة سنوات عديدة. وفي بداية الخمسينات، تطورت على يد باقة من الأشخاص، أشهرهم والت ديزني الذي جسد شخصية المتحدث الرسمي فيه للمرة الأولى قبل أن تنتقل لبعض الشخصيات الأخرى.

تم تأسيس عدة أندية تحمل اسم ميكي ماوس مثل نادي ميكي ماوس. وكان من أشهر مؤسسيه على الإطلاق كلا من برتنى سبيرز وكريستينا أوجليرا وجوستن تمبرليك.

مطبوعات ميكي ماوس

بعد أن انتشرت في كافة أنحاء العالم، اتجهت بعض المصادر لطبع بعض المجالات والكتب التي تحمل اسم ميكي ماوس. من بينهم مصر التي خصصت مطبوعات هذه الشخصية، أشهرهم مجلة ميكي وميكي جيب لـ دار الهلال والأشرطة الإلكترونية المدبلجة.

أصدقاء ميكي ماوس

مع التطور الكبير الذي شهدته شخصية ميكي ماوس على مدار السنوات القليلة الماضية، وظهوره على هيئة عدة أفلام. تواجد معه بعض الأصدقاء، والمعروفة بأنهم الشخصيات المصاحبة له، من بينهم ما يلي:

  • ميني ماوس.
  • بندق.
  • بلوتو.
  • محروس بتاع كله.
  • دنجل.
  • الشبح الأسود.
  • سنجب وسنجوب.
  • فوفو وتيتي.
  • أوزوالد الأرنب.

وبعد أن إنتهينا من كتابة المقالة، هل قدمنا لكم كافة المعلومات والتفاصيل التي ترغبون في التعرف عليها؟، أم مازال يوجد لديكم أي تساؤل لم نقوم بتوضيحه نهائيا؟، شاركونا بآرائكم المختلفة في تعليقات اسفل الشاشة.

التعليقات

  1. السلام عليكم اختي الغالية انا حلمت بان شاحنه ضخمه تهدم في منزلنا و نحن بداخله وتفطنت انا لهذا و عندما ذهبت لاخبر والدي وجدته جالسا مع رجل اجنبي و زوجته و كانه يطالب والدي بالمنزل او سيواصل هدمه مع العلم انه قظ هدم جزء كبير منه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *