التخطي إلى المحتوى

معلومات عن مؤسس شركة ديزني والت ديزني. تعتبر Disney واحدة من أشهر شركات صناعة أفلام الكرتون على مستوى العالم بأكمله. وأقدمهم على الإطلاق، ظهرت منذ سنوات طويلة، وبالتحديد في بداية القرن العشرين. قدمت العديد من الأفلام الناجحة والمعروفة، ولم تتوقف عند هذا الحد، بل مازالت تواصل عملها حتى هذه اللحظة.

  • مؤسس شركة Disney هو والت ديزني

بالرغم من أن شركة ديزني تعتبر واحدة من أشهر شركات الإنتاج الخاصة بتقديم أفلام الأطفال. إلا أن الكثير منا لا يعرفون من هو الشخص الذي قام بإنشائها للمرة الأولى؟، وفي أي عام؟، ومن أين جاءت الفكرة الرئيسية لتأسيسها؟. وما الغرض الأساسي منها؟، وكيف انتشرت في معظم أنحاء العالم، وأصبح يوجد لها فروع في مختلف الدول؟.

إنه رجل الأعمال ومخرج الأفلام الأمريكي الكبير والت ديزني، ولكنه لم يتمكن من إنشائها بمفرده، بل ساعده في ذلك أخيه روي ديزني. عمل والت في العديد من الوظائف المختلفة طوال حياته.

واكتسب منها الخبرات اللازمة التي ساعدته بعد ذلك في ابتكار الكثير من الشخصيات الكرتونية المعروفة. على رأسهم شخصية ميكي ماوس، وكانت من بين هذه الوظائف مخرج ومنتج ورسام رسوم متحركة ومقدم تلفزيوني.

 مؤسس شركة ديزني

من هو والت ديزني

والت ديزني هو رجل أعمال ومخرج أمريكي معروف، يعتبر واحدا من أشهر الشخصيات التي ابتكرت الكثير من الأشكال الكرتونية والرسوم المتحركة. والتي مازالت متواجدة حتى هذه اللحظة.

من مواليد يوم 5 من شهر ديسمبر عام 1901 في ولاية شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية. عاش معظم حياته مع أسرته التي هاجرت من دولة كندا إلى أمريكا؛ بحثا عن المال، وزيادة الدخل القومي للأسرة.

طفولة والت ديزني

عاش والت ديزني طفولة صعبة، بسبب الظروف المادية القاسية التي كانت تعاني منها أسرته في ذلك الوقت. عمل والده كـ مزارع بسيط بأجر يومي قليل للغاية، قرر الهجرة في البداية من كندا إلى أمريكا عام 1888. تعرف هناك على زوجته السيدة فلورا كال، وأنجب منها خمسة أبناء، من بينهم ديزني.

انتقل بعد ذلك مع عائلته إلى مارسيلين المتواجدة في ولاية ميسوري؛ وكان السبب الأساسي وراء هذا القرار هو انتشار معدل الجريمة في شيكاغو. تلقى تعليمه الأولى في أحد المدارس الحكومية المتواجدة هناك، ونتيجة تفوقه الشديد. تمكن من الالتحاق بالجامعة، كانت أمنيته الأولى منذ أن كان طفل هو أن يصبح مخرج عظيم، والقيام بابتكار عدة شخصيات كرتونية.

والاتجاه إلى مجال أفلام الكرتون المحببة لدى الأطفال، وأيضا كافة الفئات العمرية. لم ينجح في استكمال مسيرته التعليمية بسبب عدم قدرة والده على سداد المصروفات الرسمية. ولذلك، قرر الاتجاه إلى العمل عن طريق توزيع الجرائد عقب إنهائه لمواعيد المدرسة الرسمية.

ولكنه واجه مشكلة كبيرة في عدم قدرته على إستيعاب بعض دروسه، وحصوله في المرحلة الإعدادية والثانوية على درجات ضعيفة، وكاد أن يتم رفضه من المدرسة. فـ قرر ترك هذه المهنة نهائيا، والبحث عن عمل آخر لا يتطلب استنفاذ مجهود كبير منه؛ للتركيز في تعليمه.

مسيرة والت ديزني المهنية

ترك مجال بيع الجرائد، واتجه للعمل في أحد المصانع الخاصة بالمياه الغازية، فضلا عن قيامه بمساعدة والده في عمله الخاص بالمزرعة. وعندما بلغ سن الخامسة عشر، شغل منصب بائع لـ الدمي في الشوارع. بالإضافة إلى محطات القطار التي كان يركز عليها في أغلب أوقات اليوم، التحق بالجامعة بعد ذلك.

عمل أثناء فترة دراسته في الجامعة كـ رسام الكاريكاتير في جريدة الجامعة. وغلب على كافة رسوماته في ذلك الوقت الطابع السياسي، وذلك بسبب قيام الحرب العالمية الأولى في ذلك الوقت، وتأثره الشديد بها. حاول الانضمام إلى القوات البحرية الأمريكية على غرار أخيه روي.

ولكنه لم يتم الموافقة عليه بسبب صغر سنه، علم بعد ذلك أن هيئة الصليب الأحمر تقبل الشباب الصغار. وبالتحديد من سن السابعة عشر من عمره، قام بتزوير شهادة ميلاد جديدة له تدل على أنه من مواليد 1900 بدلا من 1901، وتم قبوله في النهاية.

بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى على التوالي، اتجه للتدخين الذي استمر معه باقي حياته. ولذلك، قام بتقديم استقالته من هيئة الصليب، وعاد مرة أخرى إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

بداية تأسيس شركة ديزني

عقب تخرجه من الجامعة مباشرة، تم تعيينه في شركة بيسيمن -روبن الفني. وتخص في مجال صناعة السينما والمجالات، تعرف بعد ذلك على الرسام الكبير أب أيوركس. وجمع بينهما علاقة صداقة قوية، وبدأ الثنائي في التفكير في كيفية بدء مشروعهم الجديد، وهو العمل على إنشاء شركة تقوم بإنتاج أفلام الكرتون.

وفي عام 1923، بدأت الشركة نشاطها عن طريق طرح أولي أفلامها الذي يحمل عنوان عجايب أليس، قادت بطولته الطفلة الجميلة فرجينيا ديفيس. حققوا من خلاله نسب نجاح ساحقة على مستوى العالم بأكمله، بدأوا في تصميم بعض الشخصيات الكرتونية مثل ميكي ماوس الذي اقتبس أصله من كائن الفأر.

الجوائز التي حصدها والت ديزني

تمكن والت ديزني طوال حياته من حصد العديد من جوائز الأوسكار عن بعض أعماله الفنية المعروفة، والتي يتم عرضها حتى هذه اللحظة. ومن بين تلك الجوائز ما يلي:

  • الأوسكار لأفضل فيلم متحرك قصير.
  • جائزة الأوسكار لأفضل فيلم قصير بصور حقيقية.
  • جائزة الأوسكار كأفضل فيلم وثائقي طويل.

تأسيس ديزني لاند

أراد والت ديزني بعد ذلك في زيادة نشاطه عن طريق إنشاء مدينة متكاملة للأطفال على نطاق واسع من الأرض. فـ جاءت إليه فكرة تأسيس ديزني لاند التي تم تأسيسها للمرة الأولى في أوائل الأربعينات من القرن العشرين. قام بإنشائها في ولاية كاليفورنيا، ثم أنشأ لها عدة فروع أخرى في بعض الدول.

وفاة والت ديزني

بعد أن قدم العديد من الأفلام الكرتونية المعروفة، وساهم في انتشار كافة الشخصيات الكرتونية المعروفة حاليا في كل دول العالم. توفي المخرج والرسام الكبير ومؤسس شركة ديزني والت ديزني يوم 15 من شهر ديسمبر عام 1966 عن عمر يناهز 65 عام كامل.

وذلك بعد أن عاني من مرض سرطان الرئة لسنوات طويلة، وتم دفن الجثمان الخاص به في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا. ولكن بالرغم من وفاته، إلا أن اسمه مازال متواجد على المدينة التي قام بإنشائها، وأيضا على الشركة التي قام بتأسيسها.

المقصود بـ شركة ديزني

تعرف شركة ديزني على أنها عبارة عن أكبر شركة متخصصة في وسائل الإعلام والترفيه والتسلية على مستوى العالم بأكمله. تم تأسيسها للمرة الأولى على يد الأخوين والت وروي ديزني عام 1923.

مؤسس شركة ديزني

أفلام شركة ديزني

نجحت شركة ديزني في تقديم العديد من الأفلام العالمية والجميلة، والتي تم إذاعتها في مختلف الشاشات على مستوى العالم بأكمله. ومن أشهر الأفلام التي قامت بإنتاجها ما يلي:

  1. سندريلا.
  2. أليس في بلاد العجائب.
  3. الجميلة والوحش.
  4. المجرم الصغير.
  5. بيري.
  6. سحر الصيف.

شخصيات شركة Disney

تمكن والت ديزني من تقديم العديد من الشخصيات الكرتونية الجميلة والمعروفة حتى هذه اللحظة بالتعاون صديقه، من بينهم ما يلي:

  • الأسد الملك.
  • ميكي ماوس.
  • هرقل.
  • علاء الدين.

ما رأيك في تلك المقالة؟، وهل قدمنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات التي ترغبون في التعرف عليها؟، أم لا؟، ولماذا؟، شاركونا بآرائكم المختلفة في تعليقات اسفل الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *