التخطي إلى المحتوى

يرتفع سعر قيراط الألماس 2021 بسبب عدة عوامل منها ندرة وجودة في الطبيعة، ولا يمكن تكوينه بشكل صناعي، وعند استخراجه يكلف الكثير من الأموال لشراء ماكينات معينة.

استخدمته البلاد المتواجدة في الهند من الجنوب الذهب كعملة لها، وكان للألماس خرافات وحكايات أسطورية مرتبطة به في الهند ودول أخرى بسبب تواجد أحد أنواع الألماس الذي يلمع في الليل فظنوا أنه أمر خارج عن الطبيعة.

الماس الخام وصلت قيمة إلى 15510634 دولار خلال سنة 2010، وكانت القطعة الواحدة من الألماس تكلف 34520 دولار لكل قيراط، وهذا يجعل قيمة متوسط تكلفة القيراط الواحد من الألماس ترتفع.

تكلفة قيراط الألماس الواحد المصقول زادت بمعدل 32%، بينما ارتفعت تكلفة الثلاثة قراريط بمعدل 74%، وأيضًا ارتفع معدل تكلفة الخمسة قراريط بنسبة عالية تصل إلى 135%.

سعر القيراط من الألماس بالدولار

  • يختلف على حسب عوامل متعددة، ويتراوح ثمن الألماس بالدولار من 5000 دولار حتى 8000 دولار، وأصغر قطعة من الماس كان حجمها 0.01 قيراط، وأكبر قطعة من الألماس حجمها 40 قيراط.
  •  وصل سعر متوسط قيراط الألماس الواحد إلى 386.92 دولار، وطرح المكتب الحكومي لإنتاج الألماس كمية تصل إلى 7467.22 قيراط بتكلفة قدرها 22255.35889 دولار، وهذه الإحصاءات كانت في سنة 2013 ميلادية.

سعر القيراط من الألماس في مصر

سعر قيراط الألماس

  • الألماس في مصر ذات أسعار متنوعة حيث يبدأ سعر القيراط منه من خمسين ألف جنية، ويزداد هذا الرقم إلى مالا نهاية وقد يصل إلى الكثير من الملايين من الجنيهات المصرية، ولهذا فإن الناس لا يقبلون عليه بكثرة.
  • النصف قيراط من الألماس يبدأ سعره في مصر من 9000 جنية ويزداد إلى رقم غير محدد، بينما القيراط الكامل سعره أغلى بكثير حيث أصبح سعره في الفترة الأخيرة 45 ألف جنية.

أسعار خواتم الألماس في مصر

  • الخاتم الألماس ليس له سعر ثابت حيث تختلف تكلفة الخاتم حسب وزن الخاتم، ولون الألماس الذي يحمله الخاتم، وجودة الخاتم، وسعر قيراط الألماس، وعوامل أخرى سنذكرها فيما بعد، وسعر الخاتم في مصر يبدأ من 15 ألف جنيه.
  • يظل سعر الخاتم يرتفع ومن الممكن أن يصل ثمنه إلى مليون جنية، ويزداد السعر مرة أخرى إذا كان الخاتم مضاف إليه أحد الأحجار الكريمة مثل الياقوت والزمرد، وهذا يجعل سعره يتخطى الملايين من الجنيهات.
  • شركة زوردي أحد أكبر الشركات التي تصنع الألماس حيث تقدم تشكيلة رائعة من الألماس بجودة عالمية، وتطرح أسعار تنافس بها باقي الشركات حيث يكون سعر الخاتم هو خمسين ألف جنية وما فوق.
  • السوليتير هي شركة عالمية ذات صيت كبير تحتوي على تشكيلات خرافية من الألماس وبأسعار متوسطة تناسب جودة الألماس الموجود في الخاتم، والسوليتير هو أكثر أشكال الماسات التي تباع في العالم، ويبدأ سعر الخاتم من 4000 جنية حتى مائة ألف جنية.

قيراط الألماس كم جرام

  • القيراط هو وحدة القياس الخاصة بالألماس التي تحدد وزنه، والجرام يساوي 5 قيراط، وعندما يرتفع وزن الألماس ترتفع أيضًا درجة نقائه، ودرجة لون الألماس تميل إلى اللون الفاتح أو الشفاف، وهذا يزيد من سعر الألماس.
  • سعر الألماس يتوقف على القطع، وهي الطريقة التي يتم استخدامها لقطع الألماس، والقطع يحدد درجة نقائه، ومعامل الانتشار الخاص بالضوء الأبيض الساقط عليه، وحسب بها يتذبذب سعر الألماس.

العوامل التي يتوقف عليها سعر الألماس

  • سعر قيراط الألماس ليس موحد لكل أنواعه، وذلك يتوقف على نسبة وجود شوائب به، ونسبة صفاء الألماس، ووزنه، ولونه، وهل هو على هيئة قطع أم لا؟، وما هو قيراط الماس.
  • عندما ترتفع نسبة نقاء الألماس يرتفع معها تكلفته، ولا يتم تحديد نسبة نقاءه بالنظر إلى بل يتم استخدام عدسة مكبرة ليتم معرفة نسبة الشوائب التي يحتويها الماس، وكلما نقصت نسبتها كلما ارتفعت قيمة الألماس.
  • ألوان الألماس عديدة ولكن اللون الحائز على أعلى سعر هو الشفاف ويطلق على هذا اللون حرف D، وتنقسم ألوان الألماس من بداية هذا الحرف حتى حرف Z وهو الحرف الخاص باللون الأصفر أو الرمادي أو البني وهو أقل نوع في السعر.

وقد كان هذا كل شيء عن سعر قيراط الألماس، نرجو أن نكون قد أفدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف نحاول الرد عليكم في خلال أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *