حل لغز ما هو الشيء الذي يدخل القبور بالليل

أ / اسراء السيد جبر

انتشرت العديد من الألغاز الصعبة طوال الفترة الماضية في مختلف الألعاب التي تتضمن بعضا منها. وخاصة في ظل تنوعها بين الأسئلة الرياضية والدينية والسياسية وغيرها، وعدم قدرة بعض الفئات العمرية من استيعابها نهائيا. وأيضا عدم قدرتهم على العثور على الحل الصحيح الخاص بها.

ولذلك، اتجه الكثير منهم للبحث عن حلول لبعض الألغاز الدينية الصعبة التي لم يجدوا لها الحل الأمثل والصحيح. ومن ثم مشاركتها مع الأهل والأصدقاء؛ من أجل معرفة نسبة ذكائهم. بالإضافة إلى زيادة قدرتهم على التفكير المنطقي وبطريقة عقلية صحيحة.

ومن بين هذه الألغاز لغز يقول ما هو الشيء الذي يدخل القبول بالليل؟. وإذا نظرنا إليه، نجد أنه لا يدخل القبور في الليل إلا المتوفين، واضطر أقاربهم إلى دفنهم في هذا التوقيت بالرغم من أنه غير مستحب في الدين الإسلامي. وأما بالنسبة لـ الأشخاص الأحياء الذين يقومون بزيارة المقابر، فإن ذلك يحدث في الصباح، وليس في الليل.

ولكن الإجابة الصحيحة الخاصة قد وردت بصورة مباشرة وواضحة وصريحة في القرآن الكريم. ولم يتمكن إلا فئة قليلة من الأشخاص من الوصول لها، وخاصة الحافظين للقرآن. والحل المنطقي له هي كلمة المتاع .

  • حل لغز ما هو الشيء الذي يدخل القبور بالليل؟. هو: المتاع.

لغز ما هو الشيء الذي يدخل القبور

لغز ما هو الشيء الذي يدخل القبور بالليل

توجد الكثير من الألغاز التي يتم تقديمها للجمهور بصورة مختصرة، ولكن في الحقيقة تحتوي على تكملة أخرى. على رأسهم اللغز الذي يقول ما هو الشيء الذي يدخل القبور بالليل؟

ويقول اللغز بالتفصيل، وكما جاء في بعض الألعاب “ما هو الشيء الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار، يخافه الرجال وتحبه النساء يهابه الملوك؟”.

والإجابة عليه كما ذكرنا في الفقرات السابقة ثابتة لا تتغير نهائيا، وهي كلمة المتاع.

الشيء الذي يسكن القصور ويزور القبور وتحبه النساء

مع انتشار العديد من ألعاب الألغاز المختلفة، قامت بعضا منهم بإعادة صياغة بعضا منهم. وذلك من أجل مساعدة الفرد على التفكير في أكثر من جانب، وعدم تركيزه نهائيا على جانب واحد فقط. من بينهم لغز يقول ما هو الشيء الذي يسكن القصور، ويزور القبور وتحبه النساء؟.

وإذا نظرنا إلى المعنى المقصود منه، نجده أنه يحمل نفس المعنى من اللغز السابق الذي قمنا بذكره في السطور السابقة. ولكن بالرغم من هذا التنوع والتعدد، إلا أن الإجابة عليهم جميعا تظل ثابتة لا تتغير. ولا يتضمن اللغز إلا إجابة واحدة صحيحة فقط، وهي المتاع.

الشيء الذي يدخل القبور ليلا يبدأ بحرف الميم

من بين الصيغ الرئيسية التي تم تقديمها للجمهور بخصوص اللغز الذي يتضمن ما هو الشيء الذي يدخل القبور بالليل؟. الشيء الذي يدخل القبور ليلا، ويبدأ بحرف الميم؟.

والحل الصحيح له هو المتاع ، فإذا نظرنا إلى أول حرف فيه عند حذف الألف واللام، نجده حرف الميم.

أدلة قرآنية على حل لغز الشيء الذي يدخل القبور بالليل

إليكم بعضا منهم، مع توضيح المقصود بكلا منهم:

تفسير كلمة يرتاد عليه بالليل: “اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ”(سورة الأعراف). والمتاع هنا المقصود به هو الموت.
تفسير كلمة يدخل بالنهار القصور:   “وَفَاكِهَةً وَأَبّاً{31} مَّتَاعاً لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ{32}”( سورة عبس ). والمتاع هنا يقصد به الفاكهة.
تفسير تخافه الرجال تهابه الملوك: “أَفَرَأَيْتُمُ النَّارَ الَّتِي تُورُونَ (71) أَأَنتُمْ أَنشَأْتُمْ شَجَرَتَهَا أَمْ نَحْنُ الْمُنشِئُونَ (72) نَحْنُ جَعَلْنَاهَا تَذْكِرَةً وَمَتَاعًا لِّلْمُقْوِينَ (73)”(سورة الواقعة). والمقصود بالمتاع هنا هو النار.
المقصود بكلمة تحبه النساء في اللغز السابق:   فـ هو مشتق من قول الله عز وجل “وَلِلْمُطَلَّقاتِ مَتاعٌ بِالْمَعْرُوفِ حَقًّا عَلَى الْمُتَّقِينَ”(سورة الطبري). والمتاع هنا يعني حق المرأة المطلقة.

الشيء الذي يدخل القبور بالليل

ومن هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقالة، وقدمنا لكم الحل الصحيح والأمثل لـ اللغز الذي يقول ما هو الشيء الذي يدخل القبور بالليل .. انتظروا المزيد من باقي الألغاز وحلها الصحيح فقط وحصريا على موقع muhtwa.com، تابعونا بشكل دائم يصل إليكم كل جديد.

أ / اسراء السيد جبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *