التخطي إلى المحتوى

تصميمات غرف الأطفال الضيقة 2020 الكثير منا يقع في حيرة كبيرة أمام وجود غرفة أطفال صغيرة المساحة وغير قادرة على إستيعاب كل المتطلبات المرغوب وضعها، نبذل جهد كبير في التفكير في الوصول الى أقصى قدر ممكن من المساحة الفارغة وفي نفس الوقت وضع أكبر عدد قطع ممكنة ، لذا يقدم لك موقع محتوى مجموعة قيمة من النصائح لجعل غرفتك الصغيرة أكبر مما تبدو ، وأيضاً مجموعة من الأفكار لتصميمات أسرة مُبتكره وجديدة لغرف الأطفال لا تخلو من لمسة الحيوية والأناقة.

أفكار لجعل غرفتك تبدو أكبر

  1. الطلاء :- استخدمي طلاء ذات ألوان فاتحة لأن الألوان الفاتحة تعكس الإضاءة فتبدو الغرفة أكثر إتساعاً على عكس الألوان الداكنة فهي تمتص الضوء فتظهر ضيق المكان، كذلك ينصح المصممون بأختيار لون طلاء واحد لكافة جدران الغرفة، لأن الألوان المتباينة تلفت العين لكل جدار على حدى فتبدو الغرفة صغيرة جداً .
  2. الحدود والسقف :- يفضل طلاء حدود الجدران بلون فاتح كالأبيض ليعطي شعوراً بعمق الجدار، والسقف بلون أغمق ليبدو بعيداً فكلاهما يعدان من وسائل توسيع الغرفة.
  3. الأثاث :- الإفراط في إستخدام عدد قطع كبيرة من الأثاث يعد أكبر خطأ يقلل من المساحات الفارغة التي تظهر الغرفة بمساحة أكبر بإستخدام أكثر من كوميدينو بنفس الغرفة ، واحد فقط يكفي.
  4. الأسرة السحرية:- أستخدام السرير السحري أو الخزانات السحرية يعتبران من أفضل الحلول لمشاكل ضيق المساحة .

5. الطول :- إستخدام قطع الأثاث ذات الأطوال الكبيرة يجعل المسافة بينها وبين السقف صغيرة وبالتالي تبدو الغرفة ضيقه، حاول اللجوء الى الطاولات والكراسي والأسرة القريبة من الأرض لخلق مساحات فراغ كبيرة في الغرفة.

6. أرجل الأثاث :- إستخدم أثاث ذو أرجل وحاول أن تظهرها كأرجل السرير والطاولة، فهي تجعل الغرفة تتنفس.

7. الأرفف :- في حالة الرغبة في تأسيس مكتبة أو أرفف، ننصحك باللجوء الى الأرفف التي تلتف حول السرير كنوع من الخدع البصرية التي توسع مساحة الغرفة.

8. المرايا:- المرايا لا تعكس فقط الضوء بل تعطي أيضاً عمق وإرتفاع أكبر، ففي حالة وجود جدار فارغ قم بوضع مرآه كبيرة عليه ويفضل إن كانت بجوار نافذة .

9. الألوان :- تناسق وتناسب الألوان أمر مهم جداً فخلق ترابط بين لون الأثاث والجدار وأيضاً السجاد أو الستائر يعتبر من الخدع البصرية الفعالة.

10. تنظيم الجدار :- قم بتنظيم الجدار بشكل مرتب وتجنب التزاحم ، وهنا ينصح خبراء الديكور بتقسيم الجدار الى ثلاثة أثلاث مع ترك مسافة مريحة بين كل قطعة تقوم بتعليقها لتعكس خداع بصري بطول وعرض الجدار.

ديكورات غرف الأطفال الضيقة 2020

يقدم لك موقع محتوى مجموعة من الصور لتصميمات أسرة ومكتبات وأرائك لغرف الأطفال ضيقة المساحة، لمساعدتك في اختيار أمثل غرفة لأطفالك.

تصميم أنيق لسرير من المعدن ، السرير في الدور العلوي بينما من الأسفل يتم وضع طاولة وكرسيين كغرفة استقبال صغيرة لطفلك ، وبالجانب الأخر مكتبة من أربعة أرفف لوضع متعلقاته وكتبه، تناسب هذه الغرفة طفل واحد فقط.

تصميم أخر مختلف للسرير الواحد، السرير بالدور العلوي ليصعد إليه الطفل من خلال سلالم جانبية مصممة خزائن داخلية، بينما أسفل السرير مباشرة تم إنشاء المكتب والأرفف ، ومنفصل عن السرير كومودينو صغير.

أما عن هذا التصميم فهو يسمح لك أيضاً وضع التلفاز مع السرير والمكتبة والكنبه جميعهم في مكان واحد، السرير في الدور الثاني وبالأسفل الكنبة والتلفاز وبالخلف المكتبة الصغيرة.

مهما كانت مساحة غرفتك صغيرة سنساعدك في التخلص من هذه المشكلة، يمكنك وضع مكتبة ومكتب وخزانة وسرير معاً في غرفة مساحتها بضع أمتار كهذا التصميم المميز.

أفكار مبتكرة لسرير الأطفال

غرفة من ثلاثة أسرة مصمم معهم سلالم بخزانات داخلية الى جانب مكتبة بجوار السرير الثاني، الغرفة تسع لثلاثة أطفال في أقل مساحة.

إن كانت مساحة الغرفة أوسع قليلاً فيمكنك تصميم هذه الفكرة الرائعة للثلاث أسرة.

ثلاثة أسرة في واحد تعتبر هي الفكرة الرئيسية لهذا التصميم، السرير الأول بالدور الثاني أما بالأسفل سريرين بعجلات يتم إخفاءها وإخراجهم.

أحدث غرف نوم للأطفال 2020

احدث ديكورات غرف النوم للاطفال 2020 غالباً ما يبحث الأباء عن غرفة قادرة على إستيعاب مكتبين وسريرين لطفليهما ولكن يعوقه مساحة الغرفة وقدرتها على ضم كل تلك الأشياء، وهنا اخترنا لك هذا التصميم الذي يضم سرير كبير بالأرض مع مكتبين ومكتبة ،وسرير صغير بالدور العلوي الذي يصعد عليه الطفل بواسطة سلالم عريضة لسلامة طفلك.

إبتكار مميز لغرفة أطفال جديدة من نوعها ومفعمة بالحيوية والجمال بأكبر عدد من القطع في أصل مساحة، سريرين ومكتب وخزانة ودولاب ملابس وأيضاً أرفف جدارية بأشكال هندسية.

غرفة أطفال رائعة بشكل منزل لطفلك تضم أريكة وسرير ومكتبة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *