التخطي إلى المحتوى

صور زينة رمضان 2020 ينتظر المسلمين في جميع أرجاء العالم خلال الأيام القادمة حلول شهر رمضان المبارك، شهر البركة والخير والعبادة والفرحة، ولإستكمال فرحة أسرتك وأطفالك وإشعارهم بنكهة الشهر الكريم المختلفة ، يساعدك موقع محتوي في وضع لمساتك الخاصة والرائعة لتزيين منزلك بالفوانيس والزينة لإبهار أسرتك روحانيات رمضان الخاصة بك.

أفكار جديدة لزينة رمضان

تتجلى مظاهر الأحتفال بشهر رمضان في مختلف الأماكن كلِ وفقاً لعادته وتقاليده ولكن يظل الفانوس والهلال والنجمة أهم العلامات المميزة لرمضان.

اجعلي منزلك أفضل هذه الأماكن من خلال الإضاءة الملونة التي تعطي روح البهجة والسرور في المكان، ابدأي مراسم إحتفال الخاصة بالشهر المبارك من باب منزلك، استخدمي أكاليل الورود والزينة اليدوية التي تصنعينها بنفسك وقومي بتعليقها على باب منزلك من الخارج.

تزيين باب المنزل

ونقدم إليكي مجموعة من الصور لتزيين باب المنزل ، تستوحي منها الشكل المناسب لك.

تزيين غرفة المعيشة

تعتبر غرفة المعيشة هي أكثر الغرف التي تقضين بها معظم وقتك خاصة أثناء مشاهدة المسلسلات الرمضانية وتناول بعض الحلويات بعد الفطور ، لذا يجب أن يتم الإهتمام بتزينها بشكل مُميز، استخدمي حيال ذلك الخيامية الرمضانية وبعض الوسائد العربية بما تحتويه من نقوش وألوان رائعة، قومي بشراء قماش الخيامية واصنعي منه مفارش للكراسي والأرائك أو مربعات صغيرة على كراسي طاولة السفرة ،و لا تنسين أن يكون مفرش الطعام الخاص بك خلال هذا الشهر هو الأخر من الخيامية الرمضانية.

قومي بإضافة شرائط من الخيامية أعلى الستائر الخاصة بغرفة المعيشة، حاولي تثبيتها على شكل نصف دوائر منسدلة أو شرائط بطول الستائر كيفما تشائين ولا تنسين الوسائد الصغيرة لوضعها على الأرائك أو توزيعها على الأرض لإضافة المزيد من الأناقة .

الفوانيس وشموع رمضان لا يمكن إغفالها خاصة بعد ظهور تلك الفوانيس التي تشبه الأباجورات في إضائتها للمكان والتي تتخذ أشكال مختلفة، أضيئي الشموع والفوانيس أثناء السحور لخلق جو رمضاني مُبهج.

إصنعي زينة رمضان بنفسك

لا تقلقي بشأن تكاليف شراء زينة جديدة كل عام لرمضان، يمكنك من خلال الورق الملون أو ورق الفوم اللامع تصميم أجمل زينة لأطفالك ، و إليك الصور بالخطوات.

قومي بشراء الورق الملون وقصه على شكل مآذن الجوامع، مع ترك فتحة في نهايتها تمرير الخيط منها، اختاري الألوان التي تعجبك وتناسب فرش منزلك ويفضل أن تكون مختلفة تماماً عن لون الجدران لتصبح أكثر بروزاً، وقومي بجمعها في خيط سنارة واحد رفيع.

وبنفس الفكرة يمكنك رسم أشكال متنوعة من فوانيس رمضان وكتابة حروف كلمة رمضان كريم سواء بالعربي أو الإنجليزي بحيث يكون كل حرف على فانوس، ثم الصقيها على الخيط بالغراء وثبتيها على الجدار أو إن كان الخيط طويل يمكنك ربطها بشكل قطريين متقاطعين بوسط الغرفة.

فاجئي الجميع بطبق الحائط الورقي، قومي بإحضار طبق ورقي بألوان مختلفة أو قومي بتلوينه بنفسك، قصي الطبق على شكل هلال، و بإستخدام الأوراق الملونة قومي بكتابة كلمة رمضان كريم أو تثبيت نجمه بوسط الطبق، علقيه على باب غرفة أطفالك.

بواسطة إطار دائري خشبي أو بلاستيك قومي بصنع نجفة رمضان، إربطي الخيوط السميكة المثبت عليها حروف كلمة رمضان كريم الجهة الخارجية من الإطار والهلال والنجوم بالوسط ، وقومي بربط الإطار في وسط الغرفة.

فانوس رمضان لهذا العام من صنعك أنتي و بأسهل طريقة ، إحضري ورق ملون ثم قومي بقصه كما هو موضح بالصورة، أطباقي الورقة نصفين وقومي بقصها طولياً دون قص الأطراف، افردي الورقة وقومي بلفها ولصقها لتحصلي على فانوس رائع.

نقدم لك أيضاً أشكال مختلفة لفوانيس التي يمكنك صنعها ببساطة في منزلك من خلال الورق الملون ذات اللون الأسود وقصه على شكل فوانيس ، ثم تزينها بأبواب وشبابيك من الورق الملون بألوان زاهية.

زينة رمضان بالخطوات

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *