تردد قناة روتانا كوميدي 2024 Rotana Comedy على النايل سات

أ / سارة رزق

بعد أن قامت بضمها على سلسلة قنوات روتانا مؤخراً، أصبح الكثير من المشاهدين يبحثون عن تردد القناة على الأقمار الصناعية، وصرح بعض المسؤولين من داخل الإدارة الخاصة بها أن الهدف الأول من إطلاق القناة هو التخفيف عن المواطنين، من عبء المكوث في المنزل لفترات طويلة بسبب جائحة كورونا، وسعياً منهم إلى إسعاد المواطن أينما كان بمشاهدة محتوى فكاهي مميز.

تردد قناة روتانا كوميدي 2024

يُمكنك القيام بضبط جهاز الاستقبال لديك في المنزل على الخطوات التالية لاستقبال تردد قناة روتانا كوميدي، وذلك من خلال الآتي:

القمر الصناعي النايل سات
تردد القناة 12341
الاستقطاب أفقي
معدل ترميز 27500
تصحيح الخطأ ألي

اقرأ أيضًا:  تردد قناة أبل كوميدي Apple Comedy على النايل سات

نبذة عن قناة روتانا كوميدي

بعد التعرف على التردد الخاص بقناة روتانا كوميدي، ليس هناك ما يمنع ان نتعرف على نبذة مختصرة عن مجموعة القنوات التي تنضم لها هذه القناة، حيث تم بث القناة في يوم 20 من شهر أبريل لعام 2020 ميلادية، فهي تُعتبر أحد القنوات المكونة لشبكة قنوات روتانا التي يمتلكها الأمير السعودي الوليد بن طلال بن عبد العزيز.

بالإضافة إلى أنها تضم روتانا سينما 1 وروتانا سينما 2 وروتانا موسيقى وروتانا خليجية وروتانا دراما وروتانا كليب وروتانا كلاسيك، وأخيراً ضمت إليها تلك القناة التي يغلب عليها الطابع الكوميدي.

محتوى قناة روتانا كوميدي

تهتم بتقديم المحتوى الخفيف والمضحك، حيث تعمل القناة على تخفيف من الأجواء المتوترة التي تمر بها البيوت في هذه الفترة، نتيجة الإبقاء لأوقات طويلة في المنزل وبالتالي تُحاول أن تُخفف عنهم عبء الاكتئاب والإبقاء فترات طويلة في المنزل، ومن أبرز ما يُعرض خلال شاشتها ما يلي:

  • أفلام الفنان أحمد حلمي الكوميدية.
  • الفيلم الكوميدي “حماتي قنبلة ذرية”.
  • لوكاندة العشاق.

المسرحيات المعروضة على القناة

تهتم القناه بعرض مجموعة من المسرحيات الكوميدية الشهيرة سواء الحديثة، أو تلك القديمة التي مر عليها وقت طويل ولكنها ما زالت محل إعجاب لدى المشاهدين، والتي من أبرزها ما يلي:

  • مسرحية “الواد سيد الشغال”: بطولة الزعيم عادل إمام والتي مهما مر عليها الزمن لا تفقد بريقها، ويأنس بمشاهدتها العديد من الأشخاص خاصةً في التجمعات العائلية.
  • مسرحية “الزعيم”: للفنان عادل إمام والتي تُعد بمثابة أيقونة مميزة في تاريخه الفني.
  • “العيال كبرت”: ضمت مجموعة مميزة من الفنانين في بداية مشوارهم الفني أمثال أحمد ذكي سعيد صالح ويونس شلبي، إلى جانب كلاً من كريمة مختار وحسن مصطفى.
  • “مدرسة المشاغبين”: التي حوت على مجموعة من الفنانين الكوميديين العظماء أمثال الزعيم عادل إمام وسعيد صالح وأحمد ذكي، بالإضافة إلى الفنانة القديرة سهير البابلي.
  • مسرحية “ريا وسكينة”: بطولة كلاً من الفنانة القديرة شادية وسهير البابلي.
  • “المتزوجون”للرائع الكوميدي الفنان سمير غانم.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة موجة كوميدي Moga Comedy الجديد

مميزات قناة روتانا كوميدي

تمتاز Rotana Comedy بتخصصها في عرض المحتوى الكومّيدي من مسرحيات وأفلام كوميدية، بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى التي نُوضحها من خلال الآتي:

  • إذاعتها للكثير من الأفلام الكوميدية الحصرية، حيث تنفرد بعرض الأفلام والمسرحيات الكوميدية التي تقل إذاعتها في الأوقات الطبيعية العادية.
  • تعرض المحتوى الجاذب للجمهور من حيث الكوميديا والضحك والأفلام التي حازت على إعجاب الجماهير طوال السنوات الماضية.
  • تُقدم باقة مميزة ومنوعة من الأفلام الحديثة العرض التي تم إذاعتها في المواسم الماضية.

البث المباشر لقناة روتانا

أهداف قناة روتانا كوميدي

تهدف Rotana Comedy منذ أن تم إنشاؤها إلى مجموعة من الأهداف السامية، والتي من أبرزها ما يلي:

  • السعي الدائم لإسعاد الجمهور من خلال رسم البسمة والضحكة على شفاه المشاهدين، مما جعل القائمين على إدارة شبكة قنوات روتانا بتخصيص قناة للمحتوى الكوميدي.
  • كما يسعى القائمين عليها بتوفير كل سبل المشاهدة المتميزة بدءاً من مجانية إذاعة القناة إلى وجود بث مباشر لها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقناة.
  • كما توفر القناة للجمهور الأفلام والمسرحيات التي تحصل على نسبة مشاهدة عالية ويفضلها الكثير منا.

في الختام يجب القول بأن قناة روتانا كوميدي استطاعت أن تتميز بين غيرها من القنوات الكوميدية، بفضل ما تُقدمه من محتوى مميز ورائع والأهم من ذلك المحبب لدى الجمهور.

وهذا بدوره يعمل على زيادة نسبة مشاهدة القناة وبالتالي زيادة أرباحها على مدار الوقت، لذا بادر بضبط تردد قناة روتانا كوميدي الجديد على جهازك الاستقبال الخاص بك، واستمتع بمشاهدة باقة من الأفلام والمسرحيات الكوميدية الممتعة.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة نايل كوميدي الجديد Nile Comedy

طريقة ضبط تردد قناة روتانا كوميدي

  1. أولاً يتم الضغط على زر Menu الموجود في الريموت.
  2. تظهر قائمة نختار منها الإعدادات Setting.
  3. نختار نايل سات أو على حسب القمر الخاص بك.
  4. نقوم بإدخال التردد التالي 12341 ومعدل الترميز، ومعامل تصحيح الخطأ.
  5. يتم الضغط على بحث.
  6. يتم البحث عن التردد ومن ثم يتم تنزيل القناة، ثم يتم حفظها على التلفاز، وتظهر باسم Rotana Comedy .
أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *