التخطي إلى المحتوى

افضل ماركات البدل الرجالى في مصر، البدلة هي أول وأشيك خيار يبحث الرجل عنْه في المناسبات خاصة وفي الحياة اليومية بشكل عام، وعلى وجه الخصوص رجال الأعمال وغيرهم ممن يتطلب عملهم ذلك، والأناقة لا تتوقف على مجرد ارتِداء بدلةِ ما، حيث يتطلب الأمر التدقِيق في نوع القماش والماركة، لتتوافق مع شكل الجسم ولون البشرة، لذا على كل رجل البحث عن افضل ماركات البدل الرجالى، ليحصُل على المظهر المطلوب الذي يتوافق مع شخصيته.

افضل ماركات البدل في مصر

لا توجد خزانة تخص أي رجل إلا وتحوي على الأقل بدلة واحدة، حتى إذا لم تكن من الملابس المفضلة لديه، فلا يمنع ذلك أن يوم الزفاف وهو الأهم في حياة كل شخص يعتبر البدلة إحدى الطقوس والأمور الأساسية.

والتي لا يمكن الغنى عنها فعليك تعلم قواعد ارتدائها وأصولها، وكيفية اختيار أجود الأنواع من الأجزاء المكونة لها، لكي تتميز بأحدث إطلالة في هذا اليوم.

إرمينْيغيلدو زينيا

هي ماركة عالمية إيطالية بدأت في منتصف القرن التاسع عشر، وقام بإنشائها أنْجيليو زينيا بعد أن قرر تحويل تجارته من مجال الساعات إلى الأقمشة، فأنشأ واحدة من أكبر شركات تصنيع وبيع الأقمشة، وأشتهر عندها صيته وأصبح من أكبر رجال الأعمال كذلك التجار في هذا المجال.

انتقلت الشركة إلى الأبناء وقرروا تصنيع البدلات وبالفعل أصبحت علامة ورمز للبدل الرجالى، واشتهرت بالجودة والأناقة وهكذا من جيل إلي جيل، وما زالت تعتلي القمة فوق ماركات البدل العالمية.

حيث تمتاز بالألوان الفخمة والكلاسيكية والمناسبة لجميع الطلات والمناسبات، وتمتاز بكونها ملائمة لكافة أنواع البشرة، لا نقاش حول جودة الأقمشة الراقية وأناقة القصات، وكذلك احترافية الخياط، كما أن الإبداع والابتكار جزء لا يتجزأ من تلك الماركة.

شاهد أيضا:

توم فورد

أحد المبدعين في مجال تصنيع البدلات وقصاتها، انتقل بين ماركات عدة ومعروفة وتميز بالعمل معها، حتي أنتقل للعمل على ماركته الخاصة به، ومن ضمن الماركات التي عمل معها غوتشي، وبطبيعة الحال فهو شخص امتاز بالأناقة والمظهر الجذاب وتناغم الألوان، وأنعكس الأمر على تصميماته فكانت محل إعجاب كل محبي الأناقة.

كما عُرفت بالسهل الممتنع مع الحس العالي في الزوق، فيمكنك تميزها عند رؤيتها عن غيرها، وذلك لأن لمساتُ مصممها معروفة ومميزة، مما جعل من تلك البدلات ماركة ساحرة .

افضل ماركات البدل الرجالى

برونيلي كوسينْلي

تُعدّ من الماركات الفاخرة ليس هذا وحسب بل يمكن اعتبارها مؤسسة خيرية، حيث توفر خمس أربحْها السنوية وتتبرع بها للعمل الخيري، كما أنها عرفت باهتمامها بالعاملين معها وتوفير المرتبات الجيدة، التي تزيد بنسبة عشرين بالمائة عن المعتاد في هذا المجال.

الأمر ليس متوقف على الحس الإنساني فقط بل هي من الماركات المرفهة، والتي تمتاز بجودة الكشمير المستخدم في الصناعة، فهي تعرِف  جيدًا كيف تدلل الرجل، ولجودتِها وتميُزها يختارها العديد من الناس كبدلة كاملة منمقة، أو جزء منها لتكملة الوجاهة والأناقة في زي آخر.

افضل ماركات البدل الرجالى

بروكس براذرز

اعتاد الكثير من رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية ارتداء تلك الماركة، ومن ضمنهم دونالد ترامب أثناء تنصيبه، حيث ارتدى معطفًا يخص ماركة بروكس براذرز، وغيره من الرؤساء كَباراك أوباما ولينكولن وجون كيندى وغيرهم، حيث أصبح عدد الرؤساء الذين ارتدوا تلك البدلات أربعين رئيسا، وذلك منذ بداية العام ١٨١٨حتى وقتنا الحاضر.

فمن الطبيعي الإقبال على تلك الماركة من السياسيين ورجال الأعمال وغيرهم من ذوي المقامات الرفيعة والزوق الفريد، فهي من أعرق وأقدم الماركات في الولايات المتحدة، والتي تمتاز بالقماش الفاخر والتقنيات الحديثة والمثالية، فتوفِر الخيارات المتعددة للأزْواق الكلاسيكية والمعاصرة.

بدلة بروكس براذرز

سيزار أتوليني

تتميز تلك البدلات عن غيرها بالصناعة اليدوية، حيث تخيط كل بدلة على حدى على أيدي فريق من الخياطين المحترفين، بشكل مناسب لحجم الجسم وتتميز بالأناقة والمظهر الجذاب، لذا تكون كل بدلة تحفة وإبداع مختلف كما تكون دقيقة الصنع، حيث يتم اختيار الخياطين بكفاءة وخبرة عالية، لذا صارت ماركة معروفة في علم الموضة الفاخرة.

كما يهتمون بأدق التفاصيل بها ومعروف أن الصناعة اليدوية تمتاز بالفن والحرفية ولذلك أعددها محدودة وهي حصرية أيضاً، ويمتاز مبتكر الماركة فينشنزو توليني بوضعه بصمة خاصة في عالم البدلات بتصميم النمط النابولي للبدلات الرجالية، كما أنها تمتاز عن غيرها بالقماش الجيد والخياطة المحترفة والتي تجعلها تدوم طويلاً.

جيفز أند هوكس

معروفة بشكل عالمي وهي من الأنواع التي يُحبزها جميع الناس، والمشاهير بشكل خاص في مختلف المجالات، ومن ضمنهم  بيل كلينتون ومايكل جاكسون والكثير غيرهم، تمكنت من الجمع بين ما هو تقليدي ومعروف وبين النمط المعاصر، كما تناسب الرجال من مختلف الأعمار ومختلف الطبقات وتوفر لهم كل ما هم بحاجة إليه.

في الواقع صاحب هذه النقلة النوعية هو جايسون باسّميجيان المدير السابق والمبدع الذي جعل من هذه الماركة أكثر عصرية، ولكن مع الحفاظ على هويتها التقليدية والكلاسيكية.

افضل ماركات البدل الرجالى

ماركة هنتسمان

تمتاز تلك الماركة بالعراقة، حيث يعود تاريخها إلى العام ١٨٠٩ والذي استمر لأكثر من مائتي سنة، وخلالها  ألبسَت هذه الشركة جميع أفراد العائلة المالكة في بريطانيا بالإضافة إلى نجوم هوليوود، ونوعية البدلات من ماركة هنتسمان تقليدية الصنع، ومع ذلك فهي تملك قصات خاصة والتي تُعتبر علامتها الفريدة.

من المُتعارف عليه أنه غير مسموح لأي شخص يتقدم للعمل لديها قبل أن تُخضعه الشركة لتدريب مكثف وطويل، حتى يجيد  قصة بدلاتهان ولذلك  لا تتيح أي مجال لنسبة من الخطأ، فالتفاصِيل الدقيقة والتميز صورة خاصة تتميز بها عن غيرها.

أجود أنواع أقمشة البدلات الرجالية

اختيار القماش هو الأمر الأهم قبل تفصيل أو شراء أي نوع من البدل الرجالى، وبالنسبة لماركات القماش فخبَراء الموضة والأزياء الخاصة بالرجل بشكل عام، ينصحون بعدة اختيارات للرجل بالنسبة للقماش، من بينها قماش الهوبسا،ـ حيث يًعتبر مثالي بشكل كبير لفصل الربيع وكذلك الصيف.

هناك قماش الفلانيل أو الفانيلا وهو من أنواع الأقمشة الصوفية، وهناك أنواع قطنية بحسب ما تفضل أو ترغب عزيزي الرجل، حيث تتميز هذه الأنواع بالنعومة والجودة العالية، وتتم عملية صناعتها  من ألياف الصنوبر الأسكتلندية.

قماش الصوف

من أكثر الأقمشة استخداماً للبدلات، لأنه مناسب ومثالي لجميع الفصول، فالصُوف الإستوائي مثلاً مناسب لفصل الصيف وهو من الأقمشة المُمَيزة لشكل البدلة الكلاسيكي كما أنه ناعم الملمس ولا يتجعد.

  • هناك أكثر من مائتي نوع من الصوف التي تأتي من أربعين صنفاً من الحيوانات،  وتختلف نوعية كل صوف باختلاف المصدر والأكثر شهرة هو صوف الماعز التقليدي، وصوف مورينو وهو ناعم وقوي.
  • هناك صوف الموهير، وصوف أنغورا وعادةً يتم دمجه مع النايلون.
  • كما أن سعره باهظ الثمن، ويوجد أيضًا صوف الكشمير، ألباكا الذي يُعتبر من الأقمشة الفاخرة والناعمة، والتي تتميز بالقوة و بالملمس الحريري.

قماش القطن

يُعد من أفضل أنواع القماش، حيث يمنح البدلة لمسة الكاجوال، والبدلات القطنية مناسبة أكثر لفصل الصيف، ولكن هناك أنواعاً يصلح استخدامها أثناء فصل الشتاء.

وتعمل دور الأزياء على استخدام المواد والأقمشة التي تكون صديقة البيئة، وتم اعتمادها بشكل واسع وأهمها القطن العضوي، سواء كان قطن بنسبة مائة بالمائة أو مدموج مع أنواع أخرى.

  • هناك الأنسجة القطنية وتختلف عن القطن إلى حد ما، حيث أن البدلات المصنوعة منها تكون خفيفة الوزن ومريحة في الأيام الحارة خاصة.
  • لأنها تسمح بمرور الهواء وتهوية الجسم بشكل جيد، ولكن السئ في الأمر أنها غالية الثمن، كما أن نمطها محدد قد لا يتناسب مع البعض.

قماش الكتان

الخيار الأمثل للبدل الصيفية والربيعية، بالرغم من كونه أحد الأقمشة التي تتلف وتتجعد، إلاّ أن التصاميم عادةً تضع ذلك الأمر بالحسبان، وعادةً ما يكون القماش مجعدًا بشكل جزئي في الأساس، ويصلح لاستايل البدلات الكاجوال، ولكن بعض الألوان الداكنة منه تمنح طلة تكون أكثر جاذبية.

قماش الحرير

  • أفخر أنواع القماش وأكثرها نعومة كما أنه أنيق للغاية، والبدلة المصنوعة من الحرير تتناسب مع الفصول المختلفة، ويشترط لتكون غاية في الأناقة أن يكون اللمعان في الحد الأدنى منه، ويمتاز بسهولة الاستخدام عند الخياطة.
  • هناك بدلات المخمل ملفتة وخلابة، فيها الكثير من الفخامة والرقي، ونوعية الأقمشة المخملية تصلح للبدّلات الرسمية، الخاصة بالمناسبات الضخمة والاحتفالات الكبيرة.

انواع البدل الرجالى

البدل مزدوجة الأزرار

  • نجد منها اللّون الكحلي في البدلات ثنائية الأزرار لتكون مُناسبة في مراسم الزواج، أو في أماكن العمل سواء المقابلات الشخصية عند التقدم للوظيفة أو الاجتماعات.
  • أما البدل الرمادية الداكنة بمختلف ألوانها  فهي تلعب دور أساسي في أناقة الرجل وتوهج مظهره، كما تمتاز بالمرونة من خلال الدرجات المختلفة، لذا ينصح الخبراء بارتداء الرمادي الداكن للمناسبات الشتوية.
  • أما البدل الرمادية الفاتحة فهي تميل للشكل الغير رسمي، بينما البدل التى تكون باللون الرمادي الوسط فهي هامة للأناقة في المناسبات النهارية.

بدلة مزدوجة الأزرار

البدل المزدوجة من الصدر

  • غالبًا ما تكون رمزًا للأناقة الكلاسيكية، خاصةً الألوان الغامقة كالكُحلي والرمادي والأسود، والمصنوعة من الموهير الصوفي والذي يستخدم في صناعة البدل في إنجلترا وتركيا من بداية القرن الـسادس عشر.
  • مناسبة لحفلات الزفاف والسهرات المسائية الرسمية.

بدل السهرة

  • التي تحيط الرقبة والصدر بشريط من الستان اللامع، وتُحبز الاكسسوارات الرجالى لتتماشى مع الألوان الداكنة والببيون ولتعْطي إطلالة رائعة.

البدل الصيفية

  • هي في الأغلب مصنوعة من القطن أو الكتان الخفيف، لمنع التعرق ولكي لا تمتص الحرارة، لذا يُفضل الابتعاد عن الأقمشة التي تحتوي بها على الألياف الصناعية.
  • الألوان الفاتحة كالأبيض ودرجات الزيتي هي الملائمة أكثر لفصل الصيف.

البدل الكاروهات

  • غير تقليدية أو معتادة، يمكن ارتدائها مع القمصان، ومناسبة لكافة المناسبات وخاصة النهارية.

المظهر الجذاب والأنيق ليس صعباً الحصول عليه، ولكن يتطلب دراية ببعض أمور الموضة والأزياء بالأخص للمكان الذي تعيش فيه، فإذا كنت من سكان القاهرة مثلاً فلابد أن تكون على دراية بأفضل ماركات البدل الرجالى فهي طابع خاص بالرجولة ولكن لتُظهر الوسامة لابد أن تكون مناسبة للوزن والحجم والطول، وتناسق الألوان في أجزائها من البابيون والكرافات والمنديل والجاكيت، فمثلاً إن كنت من أصحاب البشرة الداكنة فستُناسبك الألوان الرمادية ودرجات الفواتح وهكذا.

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات عن افضل ماركات البدل الرجالى فى مصر عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *