التخطي إلى المحتوى

اجمل 20 مقدمة حفل تكريم للمتفوقين نذكرها لكم فهي تعد من الوسائل التي تحفز الشخص لتحقيق المزيد من الإنجازات، والتميز بشكل رائع، مما يعني رفع شأن مكانة الفرد في المجتمع، فما أجمل الحصول على التكريم وسط الآخرين الذي يشعرك بالفخر والتميز.

فعاليات واحتفالات التكريم لها أهمية كبيرة في تحفيز الأشخاص المتميزين على تقديم أفضل ما لديهم، وهي تختلف حفلات التكريم سواء كان للمتفوقين، الموظفين، الموهوبين، حفظة القرآن الكريم، مما يزيد من تحمسهم ودفعهم نحو تحقيق المزيد من النجاح والاقتداء بتلك النماذج المشرفة.

مقدمة حفل تكريم المتفوقين

يقول المولى عز وجل في كتابه الكريم :”يَرْفَعُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ” لذلك نجتمع اليوم هنا لكي نحتفي سويًا بالمجتهدين والمجتهدات من الطلاب ممن كرسوا أوقاتهم طوال العام الدراسي للمذاكرة وتحصيل العلم.

الثناء والتقدير للحضور الكريم الذي جاء اليوم ليشاركنا هذه اللحظة الرائعة لتكريم أبنائنا وبناتنا من الطلاب المتفوقين، وتقديرًا لجهودهم التي أقل ما يمكننا أن نقدمه لكم هو أن نعبر من خلال هذا الحفل عن مدى فخرنا واعتزازنا بما بذلتموه من جهود لنشجعكم على بذل مزيد من العطاء، ولنشجع غيركم من الطلاب على أن يحذوا حذوكم، فأنتم مستقبل الأمة وأملها في تحقيق ما يجعلها في مقدمة الدول الكبرى في جميع مجالات الحياة

بقدر ما حصلت  عليه من علم بقدر ما قدمته للوطن لتخطو خطوة للأفضل، فنحن بلا شك لنا الفخر لما وصلتم إليه، أشكركم بناتي وأبنائي الطالبات واسأل المولى عز وجل أن يديم عليكم تفوقكم ويرفع من شأنكم ويجعلكم على الدوام مصدر فخٍر لنا ولذويكم.

مقدمة حفل عن القرآن الكريم

حفلتنا اليوم هي بسبب تكريم أشخاص كرمهم الله وأعطاهم مكانة خاصة ومنزلة كريمة بوصفهم بأنهم حفظة القرآن الكريم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنَّ لله أهْلِينْ، قِيلَ من هُم يا رسُول الله؟ قال: هم أهلُ القرآنِ أهلُ اللهِ وخَاصَّتُهُ)، القرآن الشريف كلام الله والهدى الذي أخرجنا من الباطل إلى الحق، ومن الظلمات إلى النور.

وأهل الكتاب هم حفظة الله عز وجل بقوله: (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)، فنجد قومًا أصنافهم  الله حفظ قرآنه الكريم فحطوا رضى الله في الدنيا والأجر العظيم والنعيم في الآخرة، فهنيئاً لكم أهل الله بهذه المكانة العالية التي وصلتوا إليها، وندعو الله أن يرزقكم و يبارككم العمل به لتكونوا أفضل قدوة لغيركم.

القرآن الكريم هو النور الذي يرشدنا في ظلام الحياة، يمكن للمسلم أن يحفظ كتاب القرآن الكريم في هذه الحياة وهو أفضل الأعمال في هذه الدنيا، المصطفى -صلى الله عليه وسلم -قال لنا: “خَيْرُكُمْ مَن تَعَلَّمَ القُرْآنَ وعَلَّمَهُ”، لذا أهنئكم على النصر العظيم في الدنيا والآخرة، وأرجو من الله عز وجل أن يمنحكم عملاً طالحًا على حفظ كتابه الكريم.

مقدمة حفل تكريم

مقدمة حفل تكريم معلم

مكانة المعلمين كبيرة للغاية فهي تساعد على التربية والتعليم وتنشأ جيل صالح يخدم المجتمع فهم أحق الناس بالحصول على التكريم طوال الوقت، المعلم له مكانة عظيمة في الإسلام لما يقوم به من عمل كبير ومقدمة تكريم المعلم هي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على أشرف خلقه أجمعين محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم- وبعد، قيل منذ القدم “من علمني حرفًا صرت له عبدًا” وإن تفكرنا جميعًا في هذه اليوم الجملة سنجد أنها ما هي إلا تدل على مدى عظمة مكانة المعلم النابعة من قدر الجهود التي يبذلها لنشر العلم وإنارة العقول.

كما أن مسئولية المعلم وجهوده لا تقف عند حد إزالة ظلمة العقول وإنارتها بنور العلم، فهو الناصح لمن يخطأ والصديق الذي نلجأ إليه وقت المحن، كذلك فهو الأب الذي يخشى على أبناءه من الضياع والأخ الأكبر الذي يفعل كل ما باستطاعته كي يساعد الجميع ويقدم لهم يد العون.

لذلك فإن كلماتنا اليوم تقف عاجزة عن التعبير عن مدى الشكر والامتنان الذي نحمله للمعلم الذي يفني حياته في سبيل توجيه الطلاب ومساعدتهم على تحقيق أحلامهم فلولاه ما كان للطبيب أو العالم وجود، لذا نسأل الله سبحانه وتعالى أن يجازيه الجنة نظير ما قدمه من عطاء.

 مقدمة حفل تكريم موظفين

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير البشر وبعد ضيوفنا الكرام لكم من أطيب التحيات وأجملها ولا يوجد خير من تحية الإسلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تبنى المجتمعات بسواعد أبنائها الكرام ممن يسخرون حياتهم وأوقاتهم لرفعة مجتمعاتهم دون انتظار أية مقابل، هذا الحفل التكريمي للجهود والهمم التي قدمت للمؤسسة ونتيجة ذلك هو  من جعلنا في  أعلى مكانة مرموقة بين جميع المؤسسات الأخرى، وحققنا تنافساً كبيراً في مجالنا.

نجتمع اليوم لتكريم الموظفين المتميزين الذين حملوا على أكتافهم مدى السنوات الماضية مسؤولية تطوير هذه المؤسسة، والتي لم تكن لتصل إلى ما وصلت إليه اليوم لولا جهودهم.

ونحن لسنا بغافلين عنهم واليوم هو خير دليل على هذا الأمر على الرغم من أن هذا الحفل ليس كافيًا ومهما فعلنا وقدمنا لهم لن يكون كافيًا، فعطائهم فاق الحدود فلا توجد كلمات يمكن أن تصفه ولا أوسمة وجوائز يمكن أن تضاهيه، لذا أسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعل قدرهم في عليين ويرزقهم من حيث لا يحتسبون ويجمعهم بنبيه الكريم في الفردوس الأعلى.

ولقد أعطونا مثالاً رائعًا حول ما يجب أن يكون عليه الموظف المثالي، ولم يكونوا مشغولين بأمور صغيرة حول المشاركة ف تطور المؤسسة ولم ينحرفوا عن أهدافهم للعمل على أهدافهم الشخصية.

ولا نتذكر أن أيًا منهم قد أهمل في أداء أي من الواجبات والمسئوليات الموكلة إليه، لذلك كانوا نموذجًا يحتذى به للعمال الآخرين ونموذجًا يحترم المثل الأعلى بكل فخر وفخر في كل وقت وزمان.

لذا فإن تجاوزهم للحدود لا توجد كلمات يمكن أن تصفه ولا الميداليات والمكافآت التي يمكن أن تقابلها، لذلك أطلب من الله عز وجل أن يكون مصيرهم في عليين وجمعهم مع النبي الكريم في أعلى الجنة.

 مقدمة حفل تكريم قصيرة

بسم الله نبدأ حفلنا السعيد اليوم بالتحية والتقدير لجميع منظمين الحفل من المديرين ومشرفي المكان الذين يعود لهم الفضل في كل شيء بهذا الجمع الطيب معاً، ثم التحية لكل السادة الحضور.

اليوم حفلنا مميز نشيد فيه بالجهود المبذولة في ذلك المجال (يذكر المجال سواء كان  تعليمي أو وظيفي أو فني)، ونخص في ذلك الحفل هؤلاء المميزين كل الاهتمام والاعتزاز بهم في ذلك اليوم، ومحل التكريم لنجاحهم على ذاتهم والوصول لمكانة عالية تستحق الثناء والإعجاب اليوم، ونبدأ الحفل الكريم بتقديم أولى فقراتنا.

كتابة وتنظيم فقرات حفل التكريم

توجد الكثير من الاحتفالات الخاصة بالتكريم منها حفلات التخرج من المدارس، احتفالات التخرج من الجامعات ورياض الأطفال، تكريم العاملين بالمؤسسات، ولذلك فإن من الضروري العمل على تنظيم تلك الحفلات على أكمل وجه إما من خلال كتابة مقدمة مميزة، بالإضافة إلى تجهيزات الحفل التى تتم على النحو التالي:

  • يجب الحرص على ارتداء ملابس أنيقة مميزة.
  • تحديد نوع الاحتفال والغرض من بمناسبة التكريم.
  • معرفة عدد الأشخاص الحاضرين وما هي الأدوار الاجتماعية التي تلعبها المؤسسة.
  • عليك أن تعرف عدد الأشخاص الذين سيتم تكريمهم في الحفل.
  • العمل على توفير الأدوات الفنية التي لها دور كبير في حفل التكريم وذلك عبر التواصل مع اللجنة الفنية، مع تحديد وقت الحفلة وكذلك وقت التكريم.

فقرات حفلة التكريم

  • حفلة التكريم تضم العديد من الفقرات التي يراعى أن تكون منظمة بدقة بالغة وبشكل واضح وهي على النحو التالي:
  • معرفة عدد الفقرات المطلوب توافرها في حفل التكريم
  • البدء بمقدمة مشوقة على أن تكون قصيرة ومفيدة شاملة الترحيب  سواء كان بالموجودين في الحفل أن الأشخاص المخصص لهم هذا الاحتفال.
  • ثم بعد  ذلك تقال فقرة النشيد الوطني المقابلة للحفل وطبيعته الاحتفال.
  • ثم يأتي الدور لكلمة المدير.
  • يجب قراءة فقرة حول معنى وأهمية وأيضاً أهداف المؤسسة.
  • ثم القيام بالحديث عن إنجازات الأفراد الذين يتم تكريمهم.
  • يتم صعود الناس المكرمين على منصة الشرف.
  • عندما يبدأ شرط الشرف، هنا يجب ذكر أسماء المكرمين.
  • تقديم الشكر والثناء للجمهور الذي قد شارك في هذا الاحتفال.
  • ثم يتم انهاء الحفل بشعار مميز للمؤسسة.

 في نهاية حديثنا اليوم عن اجمل 20 مقدمة حفل تكريم للمتفوقين وفرنا لكم عدة مقدمات عن الاحتفالات والتكريم بجميع أنواعه والعمل على كيفية تنظيم حفل التكريم بكل وضوح إن لكم أي اتركه اسفل التعليقات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *