التخطي إلى المحتوى
دعاء النجاح والتوفيق في الامتحان (ادعية للنجاح)
دعاء النجاح

دعاء النجاح مكتوب من موقع محتوى، يأمل كل إنسان فى الوصول لطريق النجاح والتوفيق، وأن يكافىء على نجاحه الذى جلبه بعد مثابرة وعمل دائم وبذل جهدا كبيرا سواء فى العمل أو الدراسة، فكافة الأشخاص يخافون من الفشل والتراجع، ويطمحون فى التقدم والسير بخطوات ثابتة إلى الأمام، ويبدو أن السعى للتقدم هو أحد الغرائز الموجودة لدى الإنسان والحيوان على حد السواء، حيث نراهم يعملون ويتعبون من أجل الوصول إلى مرادهم وهدفهم الأساسى ونضع لكم افضل دعاء للنجاح من خلال موقع محتوى لجميع الطلاب في الوطن العربي .

النجاح فى الحياة

وحتى يصل الإنسان إلى ما يآمل ويريد، فهو دائما بحاجة إلى الله سبحانه وتعالى، الذى يساعده على تذليل المصاعب وتخطى المحن والصعوبات التى قد تعترض طريقه، لذلك يجب عليه أن يتذكر الله دوما فى سائر الأوقات والأحوال وأن يتقرب إليه، ويجب الإبتعاد عن التكاسل أو التواكل والتقاعس عن العمل وإنتظار رحمة الله جلا وعلا دون مقابل.

فكل إنسان يجب أن يعمل ويتوكل على الله حتى يبارك له فى أعماله ويوفقه فى حياته، وقد حثنا ديننا الإسلامى الحنيف على ضرورة العمل، لما له من أهمية عظيمة وفوائد متعددة، فإلى جانب فوائده المادية، فهو يعد من وسائل التقرب لله سبحانه وتعالى، ومن خلال المقالة التالية نتعرف سويا على أهم الأسباب المؤدية للنجاح ونوفر لكم مجموعة من أدعية النجاح، وإليكم التفاصيل عن ادعية النجاح .

أسباب النجاح

إن النجاح فى الحياة من أسمى الأمانى التى يآمل كافة الأشخاص فى الوصول إليها، فمعنى أن يكون الشخص ناجحا فى حياته فهذا يعنى الكثير بالنسبة له، سواء على المستوى الشخصى أو الإجتماعى أو النفسى أو ما شابه ذلك، فعلى سبيل المثال على المستوى الشخصى يكون النجاح الوسيلة التى يعتمد عليها الشخص لتحقيق الذات الإنسانية وشعوره بأنه قد أستنفذ ما فى جعبته من قدرات ومهارات فى إطار الوصول إلى أهدافه وتحقيق غاياته وأماله التى يتمنى الوصول إليها، وهذا الأمر الذى يجعله يشعر بالرضا عن ذاته.

وعلى المستوى الإجتماعى، يكون للنجاح آثاره وثماره الكبيرة على علاقة الشخص بمن حوله من الأشخاص المحيطين به، حيث يوفر له سبل إقامة وتكوين شبكة كبيرة وواسعة من العلاقات الإجتماعية بين قطاع كبير من الأشخاص والتى تفيده فيما بعد فى حياته وعمله، فالشخص الذى يكون أكثر إختلاطا مع الناس يكون أكثر تفاعلا وقدرة على تحقيق ما يريد من غايات وأهداق يآملها.

أهم سبل النجاح

هناك مجموعة من السبل والعوامل التى تعتبر الطريق الأساسى للوصول إلى النجاح والتى تتمثل فى الآتى:

بذل الجهد البدنى والنفسى فى إطار تحقيق الأهداف والغايات المرجوة، بمعنى أن يقوم الإنسان بتقديم أقصى ما فى وسعه من أجل الوصول إلى ما يريد وتحقيق النجاح الذى يآمله ويرغب فيه، فالوصول للنجاح لا يمكن أن يتم بدون أن يكد الإنسان ويتعب، وكما قيل من طلب العلا سهر الليالى.

التعرض للفرص بإستمرار، فالحياة مليئة بالفرص السانحة والإنسان الماهر هو الذى يحسن إستغلال هذه الفرص ولا يدعها تفوت، الشخص الذى يجلس فى منزله متقاسعا ولا يعمل، لا يمكن أن تأتيه فرصة يستغلها، لذلك يجب التحرك وأخذ خطوات ثابتة لتحقيق ما يريده الشخص، ويجب الإختلاط بكثرة مع الناس والإجتماع معهم وإكتساب الخبرات منهم وإستغلالها بما يعود بالنفع والفائدة عليه.

يجب أن يتعلم الشخص كل ما هو جديد فى هذه الحياة، وأن يكون دائم السعى للحصول على كل ما هو جديد ومفيد له، والعمل هو أساس ومفتاج النجاح وطريق الوصول إليه، لذلك يجب على كل إنسان أن يعمل ولا يتقاعس عن العمل لأى سبب من الأسباب تعرف الان علي ادعية النجاح في الامتحانات .

دعاء النجاح مكتوب

  • اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الايمان وبايمانهم أعنهم على النجاح وبنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين، اللهم بيديك كل الأمر فلا تكلهم لغيرك لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك .
  • اللهم اهدهم لما تحب و ترضى اللهم هبنا علما ينتفع به وعملا يقربنا اليك وهبنا صبرا و ثباتا في الدين .
  • اللهم ارزق اخواني في الله المقبلين على شهادة الباكالوريا وشهادة التعليم المتوسط وشهادة الابتدائي الهداية لنور الحق و النجاح  و ارزقهم رزقا صاحا بغير حساب.
  • اللهم فرج كروبهم و اجعلهم من الرائدين في الاسلام، اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم و الزمهم به و اجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس و الجامعات و الكليات و المعاهد و اجعل شبابنا عبرة و قدوة للخير. اللهم قوي ايماننا و بايماننا قوي عملنا و بعملنا زد من نجاحاتنا.
  • اللهم ارزقنا نجاحا في كل أمر …ونيلا لكل مقصد و ارزقنا القمة في درجات العلم .
  • اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء و الصامدين لكل عداء، اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء .
  • رب اشرح لي صدري، و يسر لي أمري, و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتا، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا و أنت تجعل الحزن متى شئت سهلا، يا أرحم الراحمين، اللهم آمين.

16
اترك تعليق

9 Comment threads
7 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
10 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
حسني محمد

كلام محفز ومشجع شكرا ليكم علي مجهودكم

سلوي محمد

شكرا ليكم ممكن اعرف نصايح للمذاكره والحفظ

سعيد احمد

ادعيه جميله شكرا ليكم من اجمل الادعيه لدخول الامتحان اللهم إنّي توكّلت عليك، وسلمت أمري إليك، ولا منجى ولا ملجأ إلا إليك

سحر محمد

ادعيه جميله جدا شكرا ليكم ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني، يفقهوا قولي

سلمي خالد

احب انصح كل الطلاب انهم يذاكروا كويس ويديروا الوقت بتاعهم في اليوم ويراجعوا علي نماذج امتحانات قديمه من الحاجات الحلوه علشان تحط نفسك في الامر الواقع وتذاكر كويس شكرا ليكم علي الموضوع الجميل

عايده علي

ادعيه جميله ربنا يوفقنا جميعا في حياتنا ويصلح لنا الحال وييسر لنا الامور

مصطفي رجب

ادعيه جميله شكرا ليكم يارب تقبل منا الدعاء من اجمل الادعيه اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله