التخطي إلى المحتوى

إن مميزات وعيوب سيارة نيسان سنترا 2022 Nissan Sentra متفاوتة بشكل كبير، حيث إن هذا الإصدار من سيارة نيسان يمتلك العديد من المميزات المختلفة، والتي تفوقت على الشركات المنافسة الأخرى.. ولكن ومن جهة أخرى وُجِدَت بعض العيوب الخطيرة التي كان من الممكن الاهتمام بها وعلاجها قبل طرح السيارة بالأسواق.. لذا ومن خلال موقع محتوى نقدم لكم مميزات وعيوب نيسان سنترا.

مميزات وعيوب نيسان سنترا

تعتبر شركة نيسان من أفضل الشركات العالمية في مجال صناعة السيارات، فبكل عام تحاول الشركة إدهاش محبيها ببعض التصاميم الجديدة التي تجعل من شكل سياراتها يتميز عن بعض الشركات الأخرى.. وهو ما جعلها في منافسة شديدة مع باقي الشركات الأخرى.

إن شركة نيسان من الشركات اليابانية القديمة في هذا المجال، حيث نشأت عام 1933 من الميلاد.. وهي فترة طويلة وكافية لتتمكن الشركة من اكتساب الخبرة اللازمة للتفوق على باقي شركات السيارات الأخرى بالأسواق.

من السيارات التي أبدعت الشركة في تصميمها هي سيارة نيسان سنترا، والتي تعتبر من أفضل السيارات التي قامت الشركة بإنتاجها.. حيث قامت شركة نيسان بتزويد تلك السيارة بالكثير من التقنيات الحديثة.

لكن كباقي السيارات بالأسواق وجدت بعض العيوب والمميزات بسيارة نيسان.. فعلى الرغم من محاولة الشركة بذل الكثير من الجهد لتكون تلك السيارة مميزة وبها الكثير من المميزات المختلفة، إلا أنها قد احتوت على بعض العيوب التي قد لا تعجب محبي الشركة.

لذلك سيتم عرض مميزات سيارة نيسان سنترا.. والتي يمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

مميزات سيارة نيسان سنترا

إن سيارة نيسان سنترا من السيارات متوسطة الفئة، والتي من المفترض ألا تحمل الكثير من وسائل الرفاهية، المتنوعة.. حيث تحاول الشركات الموازنة بين الإمكانيات التي يمكن للأفراد الحصول عليها مقابل السعر.

لكن قامت شركة نيسان بكسر تلك القاعدة، وهو ما أثر على سلبيات وإيجابيات سيارة نيسان سنترا.. حيث قامت الشركة بتجهيز العديد من وسائل الرفاهية بالسيارة، وهو ما جعلها تتمتع بالكثير من إيجابيات نيسان سنترا بجانب سلبياتها، فمن مميزات السيارة ما يلي:

الجودة الداخلية بسيارة سنترا

عند التفكير في مميزات وعيوب نيسان سنترا يجب مراعاة كافة التفاصيل الصغيرة لتتمكن من التعرف على مدى مناسبة السيارة لك.

لكن وعلى غير العادة يهتم بعض محبي تلك السيارة بجودة الأثاث للمقصورة الداخلية للسيارة.. وذلك على حساب باقي المميزات والعيوب لسيارة نيسان سنترا.

لذلك قامت الشركة بإضافة بعض الأسطح البلاستيكية الصلبة.. بالإضافة إلى صقل أغلب أسطح السيارة لتصبح ناعمة بصورة كبيرة.. كما أنها اهتمت باختيار أفضل الخامات ذات الجودة العالية، كاختيار أنواع الجلد المناسبة بتجهيز المقاعد.

محرك سيارة Nissan Sentra

بالطبع المحرك هو أساس أي سيارة.. فبدونه لا يمكن أن تتم السيارة مهامها، وعلى الرغم من كون الإصدار السابق من السيارة قد احتوى على بعض المشاكل في المحرك الخاص به، إلا أن الشركة قامت بالتأكد من علاج كافة المشاكل الفنية البسيطة.

كما تم زيادة جودة التكنولوجيا المستخدمة في توفر استهلاك الوقود، حيث وصل متوسط استهلاك السيارة إلى حوالي 5.5 لتر لكل 100 كم، وهو رقم صغير جدًا للاستهلاك مقارنة بأغلب السيارات الأخرى.

ارتفاع سيارة سنترا

لا تقتصر اهتمامات الأفراد على عنصر واحد فقط من خصائص السيارة.. فبجانب وجود فئة من الأفراد المهتمين بجودة السيارة الداخلية، أو المهتمين بوسائل الرفاهية المختلفة التي تقدمها تهتم فئة أخرى بمدى ارتفاعها عن الأرض.

حيث إن الطرق الوعرة أو التي بها بعض الصخور الغير منتظمة الشكل قد تكون عائقًا كبيرًا أمام أغلب السيارات، وهو ما يضر الجزء السفلي منها بشكل كبير.

لذلك اهتمت شركة نيسان بجعل ارتفاع السيارة أكبر بقليل.. وذلك ليتناسب مع كافة أشكال الطرق المختلفة.

مساحة تحمل Nissan Sentra

يتم تحديد ما إذا كانت مساحة تحمل السيارة من مميزات وعيوب سنترا الجديدة حسب حجمها.. حيث إن لحجم المساحة عامل كبير جدًا، والذي يهتم به أغلب محبي السيارات بأنواعها، وذلك لضمان حفظ أكبر قدر ممكن من العناصر المختلفة داخل السيارة أثناء السفر.

لحسن الحظ اهتمت الشركة بجعل مساحة تحمل السيارة من مميزاتها، حيث احتوت السيارة على مساحة تصل إلى 14.3 قدم مكعب.. أي ما يعادل حوالي 404 لتر.

على الرغم من أن مساحة الحقيبة صغيرة بصورة بسيطة مقارنة بالسيارات المدمجة، إلا أنها تحتوي على فتحة أكبر من تلك الأنواع من السيارات.. وهو ما يساعد على توفير مساحة إضافية تسهل تحميل العناصر.

كما يمكن طي المقاعد الخلفية لتتمكن من حمل عناصر إضافية طويلة الحجم.. ولكن لا يمكن طي المقاعد بصورة مسطحة بالكامل، وتعتمد تلك النقطة على رأي العميل بشكل كبير.

حيث يمكنه الاختيار بين العيوب والمميزات لسيارة سنترا لتكون القائمة التي يتم وضع فيها طريقة طي الكراسي الخلفية حسب استخدامه الشخصي لحقيبة السيارة.

كما أن مساحة السيارة الداخلية، والمخصصة للأفراد كبيرة ومناسبة بشكل كبير، ويصل عدد المقاعد إلى 5 مقاعد كما بأغلب السيارات.

وسائل الرفاهية بسيارة سنترا

إن لكل سيارة وسائل الرفاهية الخاصة بها.. سواء أكانت بعض الوسائل الرقمية، أو ملحقات السيارة العادية.

من وسائل الرفاهية التي تم استخدامها لتكون من مميزات السيارة.. هو تجهيزها بنظام كامل خاص بالمعلومات المختلفة التي يمكنك إضافتها عليه، وذلك من خلال شاشة متوسطة الحجم بمقياس 7 بوصات تعمل بتقنية اللمس.

كما تم إضافة سماعة ستريو أساسية بعدد 4 من مكبرات الصوت ذات الصوت العالي، بالإضافة إلى خدمات التعرف إلى الصوت.. والمنافذ المتعددة لـ(USB).. وبالطبع تم إضافة خدمات البلوتوث لتتمكن من ربط الهاتف بالسيارة.

أضافت الشركة مقبضين وبعض الأزرار لتتمكن من التعديل على حجم أيقونات الشاشة.. وحالة المناخ، والساعة، وغيرها من الإعدادات.

بينما تم إضافة شاشة أكبر بحجم 8 بوصات بالنسخ الأعلى من السيارة.. بالإضافة إلى دعم خدمات كل من خدمات Apple CarPlay، وخدمات Android Auto.

التصميم الخارجي لسيارة سنترا

يعتبر التصميم الخارجي لأي سيارة من أهم ما يميزها.. فهو المسئول عن جعل مميزات وعيوب سيارة نيسان سنترا تبدو بلا أهمية كبيرة، فلا يمكن التمتع بالمميزات التي تقدمها السيارة إذا لم يكن التصميم الخارجي جيدًا بما فيه الكفاية ليتنافس مع أفضل التصاميم الأخرى.

لذلك قامت الشركة بالتحسين من التصميم.. وجعله بشكل محسن عن الإصدار السابق من السيارة، وذلك ليتناسب الشكل بصورة أكبر مع طابع السيارة الرياضي.

وسائل أمان سيارة Nissan Sentra

من المميزات بهذا الإصدار لسيارة سنترا وسائل الأمان.. والتي أصبحت محل اهتمام كافة شركات السيارات وليست شركة نيسان فقط، فبالتأكيد عند شراء أي سيارة سترغب بالحصول على السيارة ذات وسائل الأمان العالية.

حيث تحتوي السيارة على جهاز مانع السرقة، بالإضافة إلى 6 وسائد هوائية ليتم استخدامها في حالات الاصطدام العنيف موزعة في عدة أماكن من السيارة.. كما أنها قد حصلت على 4 من أصل 5 درجات في NCAP EURO RATING، وهو أحد أشهر اختبارات السلامة.

قطع غيار السيارة

قد تمثل قطع الغيار بالسيارات مشكلة كبيرة عند البحث عن القطعة المناسبة لاستبدالها بالقديمة، ولكن ولحسن الحظ وفرت شركة نيسان الكثير من المتاجر المختلفة والمعارض التي تتواجد بها قطع الغيار المناسبة.

حيث تحاول الشركة كسب عملائها بتسهيل الحصول على المنتجات من أي مكان، وفي أي وقت بأسعار رخيصة بشكل ملحوظ عن الشركات الأخرى.. وهو ما دفع بعض عملاء شركات السيارات الأخرى في اكتساب ثقة شركة نيسان ليصبحوا من عملائها.

ثبات سيارة سنترا

من محددات عيوب ومميزات سيارات نيسان سنترا الثبات الخاص بها، حيث مرت بعض الإصدارات القديمة من سيارات شركة نيسان ببعض المشاكل في الثبات.. وهو ما جعل وسائل الأمان بها بدون قيمة.

لذلك قامت الشركة بعلاج هذا العيب الخطير، لتجعل من هذا الإصدار الجديد في غاية الثبات خاصة أثناء السير بسرعات عالية.. وأثناء المرور بكافة أنواع المنعطفات البسيطة والحادة منها.

توافر أنظمة abs

هو من أنظمة الأمان الإضافية، والتي لا تتوافر ببعض السيارات، ويسمى (نظام منع انغلاق المكابح)، ويساعد هذا النظام على منع انغلاق المكابح على عجلات السيارة بصورة كاملة.. والذي ينتج عن ذلك حدوث بعض الأضرار بعجلات السيارة.

كما يمكن أن تنزلق السيارة دون أن تتوقف، ولحسن الحظ يساعد هذا النظام على توقف السيارة في الوقت المناسب دون انزلاقها.. وتسهيل توجيه السيارة بالصورة الصحيحة.

سهولة إعادة بيع السيارة

تعمل شركات السيارات على إصدار أشكال جديدة من السيارات بمواصفات أكثر قوة من الأجيال التي سبقتها، لذلك قد يرغب محبي هذا النوع من السيارات في الحصول على الإصدار الجديد منها، لذلك يتم بيع السيارة التي يمتلكونها.

لكن نتيجة استعمال السيارة تنخفض قيمتها بشكل كبير.. ولكن تتميز سيارة سنترا بأن قيمتها لا تقل كثيرًا كما بالسيارات الأخرى، وذلك نتيجة المواصفات والمميزات الكثيرة التي تمتلكها.

كما أنها من السيارات الرياضية المميزة التي يرغب فئة كبيرة من الأفراد الحصول عليها، وهو ما يسهل من عملية بيعها كسيارة مستعملة.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

عيوب سيارة نيسان سنترا

مرت شركة نيسان بالكثير من المشاكل وعيوب الصناعة التي حاولت جاهدة حلها طوال فترة تواجد الشركة، وعلى الرغم من تواجد الكثير من المميزات المختلفة في سيارة سنترا.. إلا أنها احتوت على بعض العيوب التي قد تؤثر على تجربة السيارة.

فقد تتأثر أراء بعض العملاء.. مما يدفعهم إلى العدول عن الحصول على تلك السيارة، أو إعادة النظر في مميزات Nissan Sentra على الرغم من كون بعض العيوب ليست بكبيرة، ومن العيوب بسيارة سنترا ما يلي:

تجهيزات أمان ضعيفة

على الرغم من كون السيارة تتمتع بمواصفات أمان عالية، إلا أنها ليست الأفضل مقارنة ببعض السيارات التي تتواجد بنفس الفئة المتوسطة، ويمكن القول إن تجهيزات الأمان السيئة من عيوب السيارة نتيجة التوزيع الغير متوازن للوسائد الهوائية بالسيارة.

فوسائد الأمان قد تم إضافتها للسائق، كما تم إضافتها للراكب الجانبي فقط، بينما لا تتواجد وسائد هوائية أخرى لباقي للمقاعد، وهو ما قد يسبب ضررًا كبيرًا إذا تعرض أحد الأفراد لحادث برفة عائلته، وبالتالي حدوث مالا يحمد عليه.

مستوى ارتفاع منخفض

إن مستوى الارتفاع لتلك السيارة مناسب جدًا، بل إنه أعلى من الكثير من السيارات الأخرى، ولكن ولسوء الحظ يمكن القول بأن هذا الارتفاع لا يتناسب مع الطرق المتواجدة ببعض البلاد، وهو ما قد ينتج عنه القليل من الأضرار بالجزء السفلي من السيارة.

لذلك تم تصنيف مستوى الارتفاع على أنه من عيوب ومميزات سيارة سنترا في نفس الوقت.. ولكن يمكن التحسين من ارتفاع السيارة في الأجيال القادمة من السيارة.

قلة كفاءة المحرك

قد يكون المحرك الخاص بالسيارة جيد جدًا، ولكن مقارنة بحجم السيارة فهو ليس أفضل شيء، فعلى الرغم من حجم السيارة الذي يتناسب مع محركات أكبر في الحجم لم يتم استخدام محرك مناسب.. وتم الاكتفاء بمحرك صغير الحجم.

نتيجة لذلك لا يتمكن المحرك من إخراج قوة كبيرة على الرغم من كونها سيارة رياضية، لذلك قد يكون هذا من العيوب التي تؤثر على استخدام السيارة لمحبي السرعة.

قلة التجهيزات الحديثة الداخلية

إن استخدام أنواع التكنولوجيا المختلفة من الأمور التي يهتم بها الأفراد بالوقت الحالي، وذلك نتيجة التطور التكنولوجي الكبير بالفترة الأخيرة، ولكن لم تهتم الشركة بإضافة الكثير من التجهيزات الحديثة بداخل السيارة.

حيث إنها اكتفت باستخدام شاشة تعمل باللمس مع تزويدها بالقليل من الإمكانيات.. والتي تتواجد بأغلب السيارات الحديثة بالوقت الحالي.. ولم تهتم باستخدام بعض التقنيات الأخرى.

فمن التقنيات التي كان من الممكن استخدامها بهذا الجيل من سيارة سنترا:

  • خدمات الإنترنت: والتي تساعد على استخدام شبكات الإنترنت اللاسلكي.
  • تكنولوجيا الرقابة الأبوية: والتي تسمح بوضع حد معين لسرعة السيارة، ولا يمكن تخطيه للتحقق من سلامة الأبناء.
  • شاشة للكاميرا الخلفية من السيارة والتي تساعد على معرفة العائق الذي يتواجد بالخلف ويصعب رؤيته من مقعد السائق.

كما توجد الكثير من التجهيزات الأخرى التي كان من الممكن استخدامها بتلك الفئة السعرية.

صعوبة ركن السيارة

نتيجة قلة التجهيزات الحديثة بالسيارة أصبح من الصعب ركن السيارة بصورة سلسة كما ببعض السيارات الأخرى، فلا توجد كاميرا خلفية، كما لم يتم تجهيزها بوسائل القيادة الذاتية، والتي تساعد على ركن السيارة دون التعرض لأي إصابات أو خدوش بالسيارة.

ضعف جودة المقصورة الداخلية

بالتأكيد تتمتع مقاعد السيارة بجودة عالية مقارنة ببعض مقاعد السيارات الأخرى.. كما أن أغلب القطع الداخلية للسيارة تتميز بنعومتها نتيجة استخدام الكثير من الأجزاء البلاستيكية الملساء.

لكن كانت تلك الأجزاء البلاستيكية بمثابة عائق أمام متانة السيارة، مما جعل من جودة تحملها أقل بكثير من بعض السيارات الأخرى بتلك الفئة.

عدم وجود فتحة سقف

من العيوب الإضافية التي تتواجد بسيارة نيسان سنترا عدم تواجد فتحه سقف صغيرة.. وعلى الرغم من أنها ليست بالشيء الكبير، إلا أن البعض يفضلون الحصول على واحدة للاستمتاع بالهواء أثناء قيادة السيارة.

عدم توافر ميزة المفتاح الذكي

تعتبر تلك الميزة من أفضل المميزات التكنولوجية المتطورة التي يتم استخدامها ببعض السيارات بالفترة الأخيرة، فهي البديل لريموت السيارة، حيث لا يعمل الريموت إلا بعد الضغط على أحد أزراره ليبث إشارات لاسلكية، وهو ما يمكنك من فتح أقفال السيارة.

بينما يبث المفتاح الذكي الإشارات بصورة متواصلة، وهو ما يساعد على فتح أقفال السيارة بمجرد الاقتراب منها دون الحاجة لاستخدام الأزرار كما بريموت السيارة.

بالبداية كانت شركة نيسان في حيرة من أمرها لتجهيز هذا الخيار بالجيل الحالي من السيارة، وهو ما جعلها تحدد ما إذا كان تجهيز تلك التكنولوجيا الإضافية من المميزات والعيوب لسيارة نيسان سنترا.

لسوء الحظ قررت الشركة عدم توفير تلك الميزة بسيارة سنترا لتصبح من عيوب السيارة عدم توافر ميزة المفتاح الذكي.

إزالة مساند ذراع المقاعد

إن الكماليات الداخلية للسيارة من أهم الأمور التي يجب على شركات السيارات الاهتمام بها.. حيث توفر وسائل الراحة الداخلية المختلفة بالسيارة تجربة فريدة من نوعها أثناء القياد.

من الكماليات التي اشتملت عليها بعض السيارات من شركة نيسان مساند الزراع الخاصة بالمقاعد.. ولكن قررت الشركة عدم إضافة تلك المساند بهذا الموديل من سياراتها، وهي من كماليات السيارة التي يفضلها فئة ليست بقليلة من محبي السيارات.

إزله المكيف اليدوي

من الكماليات الإضافية التي تحتوي عليها أغلب السيارات هي المكيفات اليدوية.. ولكن لم يتم تجهيز مكيف هواء يدوي بالسيارة، وزهو ما يسبب ارتفاع درجة حرارة السيارة من الداخل بشكل كبير في الأيام الحارة.

لكن تعمل الشركة على دراسة خيار إضافة تلك الميزة بالموديلات الجديدة، وهو ما سيحسن من الأجيال القادمة من السيارات بشكل كبير جدًا.

من الجدير بالذكر أن هذا العيب قد اقتصر على الفئة الأولى فقط من السيارة أو الأقل من حيث القيمة.. حيث تم إضافة المكيف اليدوي بالفئة الأعلى من السيارة، لذا على من يرغب بالحصول على تلك الميزة أن يفكر في الحصول على الفئة الأعلى بالسعر.

نظام المعلومات الترفيهي غير مطور

إن من مميزات وعيوب نيسان سنترا في نفس الوقت هو تواجد نظام المعلومات الترفيهي، فعلى الرغم من أن احتواء السيارة على هذا النوع من الوسائل الترفيهية المميزة.. إلا أنه قد لا يتم استخدامه بصورة كبيرة.

حيث إن نظام المعلومات المضاف إلى السيارة قديم نسبيًا مقارنة بأغلب السيارات الأخرى، فلم تعمل الشركة على التطوير منه.. وهو ما جعل تجربة الاستمتاع بالخدمات التي يمكن الحصول عليها من تلك الميزة ليست بالكفاءة المطلوبة.

صوت تسارع مرتفع

تتميز السيارات الحديثة بعدم ارتفاع صوت محركها أثناء التسارع.. وهو ما يضمن هدوء ملحوظ أثناء قيادة السيارة، حيث يتم اللجوء إلى عازل للصوت مخصص للسيارات.

لكن نجد أن صوت محرك سيارة سنترا يرتفع بشكل ملحوظ عند وصوله لسرعات عالية، ومن المفترض عدم حدوث ذلك خاصة أن محرك السيارة ليس بالحجم الكبير كما يجب أن يكون، لذلك يجب على الشركة محاولة حل تلك المشكلة في أسرع وقت.

ذلك للحد من الضوضاء بأكبر شكل ممكن.. كما أن توفير علاج مناسب لتلك المشكلة سيضمن نقطة هامة جدًا للشركة.

ألوان نيسان سنترا

تعمل كل شركة من شركات السيارات على اختيار الألوان التي تتناسب مع كل جيل من السيارات التي يتم صناعتها، وذلك لإبراز جمال الهيكل الخارجي من السيارة.

فبجانب الألوان الأساسية التي تستخدمها شركات السيارات. والتي تقتصر على كل من اللون الأسود، واللون الأبيض، واللون الفضي.. قررت شركة نيسان استخدام بعض الألوان الإضافية والمميزة بسيارة سنترا.. حيث يمكن الحصول على السيارة بالألوان التالية:

  • اللون الأزرق اللامع.

مميزات وعيوب نيسان سنترا

  • اللون النبيتي الداكن.

مميزات وعيوب نيسان سنترا

  • اللون الأحمر.

  • اللون الرمادي الغامق.

  • اللون البرتقالي.

سعر سيارة نيسان سنترا

قامت شركة نيسان بإصدار أربع فئات مختلفة من سيارة سنترا، حيث تتمتع كل فئة بمميزاتها الخاصة، وذلك اعتمادًا على المبلغ المدفوع للحصول على السيارة.

فكلما زادت التكلفة تمكنت من الحصول على بعض الإمكانيات الإضافية التي لا تتواجد بالفئات الأقل من هذا الجيل من سيارات سنترا.. حيث يمكن الحصول على إحدى موديلات تلك السيارة بالأسعار التالية:

  • سعر الفئة الأولى من سيارة نيسان سنترا يساوي 266 ألف جنيه مصري.
  • سعر الفئة الثانية من سيارة نيسان سنترا يساوي 284 ألف جنيه مصري.
  • الفئة الثالثة من سيارة نيسان سنترا يساوي 300 ألف جنيه مصري.
  • الرابعة من سيارة نيسان سنترا يساوي 304 ألف جنيه مصري.

سيارات شركة نيسان

خلال الفترة الطويلة التي تم إنشاء الشركة فيها تم صناعة الكثير من أنواع السيارات ذات الأشكال والمواصفات المختلفة.. والتابعة لشركة نيسان، فمن الموديلات التي أبدعت الشركة في صناعتها ما يلي:

  • داتسون.
  • سيلفيا.
  • سيارة إكسترا.
  • كاشكاي.
  • باترول.
  • سيلفيا.
  • سيارة تيدا.
  • سدرك.
  • جي تي أر.
  • ميكرا.
  • ماكسيما.
  • ليف.
  • باث فايندر.
  • سكاي لاين.
  • سيارة صني.
  • باترول.
  • سيارة أرمادا.
  • جيوك أر.
  • لوريل.
  • أريتكس.
  • اكس تريل.
  • سيارة تيتان.
  • بلو بيرد.
  • مورانو.
  • سيارة ألتيما.

بذلك نكون قد قدمنا لكم مميزات وعيوب نيسان سنترا 2022 Nissan Sentra.. وما الألوان التي يمكن الاختيار منها للحصول على السيارة، مع ذكر أسعار الفئات المختلفة للسيارة.. وما هي أنواع السيارات التابعة لنيسان، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *