التخطي إلى المحتوى

تحميل إمساكية سلطنة عمان 2021 مع مواقيت الصلاة، أيام قليلة تفصلنا عن قدوم أعظم شهور السنة على الإطلاق. وهو شهر رمضان المبارك الذي أنزل فيه القرآن، وينتظره المسلمون من كافة أنحاء العالم في كل عام. وخاصة أنهم يؤدون فريضة الصيام فيه، ويمتنعون عن الأكل والشرب نهائيا منذ أذان الفجر؛ حتى أذان المغرب.

وبالرغم من أن مظاهر الاحتفال به والاستعداد له تختلف من دولة إلى أخرى. إلا أنهم جميعا يبحثون قبل قدومه مباشرة عن الامساكية الخاصة به؛ من أجل التعرف على التوقيتات الصحيحة لجميع الصلوات. من بينهم صلاة التراويح وصلاة التهجد. وفي المقالة التالية، سوف نتعرف على إمساكية سلطنة عمان.

إمساكية رمضان في عمان

إمساكية سلطنة عمان كاملة 2021

يبحث الكثير من مختلف أنحاء الوطن العربي عن إمساكية شهر رمضان الكريم 2021. وخاصة في ظل اقترابه الشديد، من بينهم دولة عمان التي استعدت خلال الأيام القليلة الماضية لاستقبال هذا الشهر العظيم.

وكانت هيئة البحوث الفلكية قد أعلنت عن إمساكية عمان 2021. والتي تهدف في الأساس إلى نشر كافة المواعيد الصحيحة للصلوات الخمس طوال الشهر. فضلا عن معرفة غرته، وأيضا بداية عيد الفطر المبارك، وقد جاءت كالآتى.

إمساكية رمضان في عمان

إمساكية رمضان في مسقط 2021

تعتبر مدينة مسقط أكبر مدينة متواجدة في دولة عمان، ولذلك، تحرص دائما هيئة البحوث الفلكية عن نشر إمساكية خاصة بها. وخاصة أنها تضم عدد ضخم من المسلمين من كافة أنحاء العالم سواء من العرب أو من الأجانب.

ويرغبون جميعا في التعرف على المواعيد الصحيحة للسحور والإفطار، وقد جاءت إمساكية مسقط 2021 كالآتى.

إمساكية رمضان في مسقط

امساكية صلالة 2021

من بين المدن التي تضم عدد كبير من المسلمين الذين ينتظرون شهر رمضان المعظم كل عام هي مدينة صلالة. وكان المقيمين هناك قد اتجهوا للبحث عن الإمساكية المتعلقة بها خلال الساعات القليلة الماضية. وذلك من أجل التعرف على الموعد الصحيح لبداية هذا الشهر، فضلا عن معرفة التوقيت الرسمي لأذان الفجر والمغرب، وكذلك بالنسبة لصلاة التراويح.

إمساكية رمضان في صلالة

امساكية صحار 2021

أعلنت هيئة البحوث الفلكية طوال الأيام الماضية عن رزنامة شهر رمضان الكريم في معظم الدول العربية. من بينهم مدينة صحار التي تقع داخل دولة عمان، والتي نتعرف من خلالها على موعد انطلاق هذا الشهر العظيم.

رزنامة رمضان في صحار

إمساكية رمضان في الظاهرة 2021

تختلف التوقيتات الرسمية لمواعيد الصلاة للمدن التي تقع داخل دولة عمان حسب التوزيع الجغرافي لها. ولذلك، حرصت هيئة الفلك العربية على نشر إمساكية شهر رمضان حسب كل مدينة منهم. على رأسهم الظاهرة، وقد جاءت كالآتى.

رزنامة رمضان في الظاهرة

متى موعد شهر رمضان في عمان 2021

يرغب الكثير من المسلمين المقيمين في دولة عمان في الوقت الراهن في التعرف على موعد شهر رمضان المبارك. وخاصة أن المعظم منا لم يشعر به نهائيا في العام الماضي؛ بسبب انتشار وتواجد فيروس كورونا المستجد في ذلك الوقت.

وكانت هيئة البحوث الفلكية قد أعلنت خلال الساعات القليلة الماضية عن الموعد الرسمي لانطلاق غرة هذا الشهر العظيم حسب النتيجة الميلادية. وأكدت على أنه من المقرر أن ينطلق يوم 13 من شهر إبريل القادم، والذي يوافق يوم الثلاثاء.

ولكن، لم يتم التأكيد على هذا التاريخ نهائيا إلا بعد الإعلان رسميا عن ثبوت رؤية هلال رمضان. والذي يتم تحديده مباشرة يوم 29 من شهر شعبان، وفي حالة ثبوت الرؤية في هذا التاريخ. سوف يتم الإعلان عن أول أيام رمضان يوم 12 من شهر إبريل، وفي حالة تعثر الرؤية، فإنه سوف يوافق التاريخ السابق.

التوقيتات الرسمية لأذان المغرب في عمان

نشرت إمساكية شهر رمضان الكريم في عمان 2021 التوقيتات الرسمية لأذان المغرب هناك في أول أيام شهر رمضان المبارك. والذي ينتظره الملايين المقيمين في مختلف المدن، والتي جاءت كالآتي:

  • التوقيت الرسمي لأذان المغرب في مسقط في أول أيام شهر رمضان الكريم: 6:26 مساءا.
  • التوقيت الرسمي لأذان المغرب في صلالة في أول أيام شهر رمضان الكريم: 6:39 مساءا.
  • الموعد الرسمي لأذان المغرب في صحار في أول أيام شهر رمضان الكريم: 6:34 مساءا.
  • التوقيت الرسمي لأذان المغرب في الظاهرة في أول أيام شهر رمضان الكريم: 6:36 مساءا.

موعد عيد الفطر المبارك في سلطنة عمان

حسب ما تم نشره في الساعات الأخيرة بخصوص موعد شهر رمضان الكريم، والذي من المتوقع أن يوافق يوم 13 من شهر إبريل المقبل. وبالتالي، فإن أول أيام عيد الفطر المبارك في جميع الدول العربية والإسلامية، من بينهم عمان سوف يوافق يوم 12 من مايو القادم. ولكن، في حالة واحدة فقط، وهي ألا يتم استكمال شهر رمضان الثلاثين يوما، وينتهي عند اليوم الـ 29.

أشهر عادات وتقاليد عمان في شهر رمضان

تحتفظ كل دولة من الدول العربية بمجموعة من العادات والتقاليد التي تمارسها دائما في شهر رمضان الكريم. وتميزها عن غيرها، من بينهم دولة عمان التي عرف عنها بعض العادات الرمضانية القديمة.

والتي يتوارثها جميع الأشخاص حتى هذه اللحظة. بداية من الاستعداد لاستقبال هذا الشهر المبارك، وحتى نهايته مباشرة، ويمكن تلخيص مجموعة منها في النقاط التالية:

  1. حفاظ الشعب العماني بشكل يومي على العودة من مناطق العمل المتواجدين فيها إلى مناطق سكنهم مرة أخرى؛ من أجل الإفطار والسحور مع أسرهم.
  2. في أول أيام شهر رمضان الكريم؛ يجتمع كل أفراد العائلة عند أكبر شخص من حيث السن؛ من أجل تناول وجبة الإفطار سويا، وخاصة أن رمضان يحب اللمة دائما.
  3. يقوم بعض الأشخاص أثناء الإفطار معا بإلقاء بعض الدروس والمحاضرات على جميع الحضور في مختلف مجالات الحياة، وتعرف هناك باسم السبلة أو المجلس.
  4. يبدأ الشعب العماني إفطاره عن طريق تناول بعض حبات التمر المصحوب بكوب من المياه أو اللبن، وتعتبر من أقدم العادات المتواجدة هناك.
  5. تقوم السيدات بالذهاب دائما إلى الأسواق من أجل شراء كافة مستلزماتها، وأيضا ياميش رمضان.
  6. تبدأ كلا منهم بعد ذلك بالطهي بنفسها، ولم تعتمد نهائيا في هذا الشهر على شراء الأكل جاهز كما هو معتاد في باقي شهور السنة.
  7. يفضل بعض الأشخاص في عمان الإفطار على الوجبات القديمة، بينما يفضل البعض الآخر الوجبات العصرية والحديثة.
  8. يذهب معظم الشعب العماني إلى المساجد طوال الشهر؛ لتأدية مختلف الصلوات، ويتنافسون فيما بينهم على ختم القرآن الكريم قبل الآخر. ويتناولون هناك القهوة العمانية المعروفة.
  9. بعد تناول الإفطار مباشرة، يذهب الجميع لتأدية صلاة التراويح، وبعد الإنتهاء منها مباشرة، يقومون بزيارة الأهل والأقارب والجيران.
  10. تتزين مختلف شوارع العاصمة بالزينة الورقية الجميلة والرقيقة، وأيضا الفوانيس الضخمة ذات الأنوار الرائعة.

المأكولات الرسمية لدولة عمان في رمضان

هناك بعض المأكولات الرسمية السائدة في دولة عمان، وبالتحديد في شهر رمضان الكريم. وخاصة أنها ترتبط ببعض العادات المعروفة هناك منذ مئات السنوات، من بينهم ما يلي:

  • الهريس: والذي يتكون من اللحم والأرز والقمح، فضلا عن تواجد بعض التوابل فيها مثل الحبهان.
  • الثريد: يتكون من الخبز والخضار واللحم، ويتواجد عند معظم الناس طوال الشهر المبارك.
  • عرسية الدجاج: يتناولها المعظم في وجبة السحور.
  • الحلوى: تحرص كل سيدة على تحضير طبق ملئ بالحلوى المختلفة كل يوم، وإرسال بعضا منهم إلى الأهل والأقارب.

ما رأيك في تلك المقالة؟، وهل قدمنا لكم كافة المعلومات حول تحميل إمساكية سلطنة عمان 2021 التي ترغبون في التعرف عليها؟، أم مازال يوجد لديكم أي تساؤل آخر لم نقوم بتوضيحه نهائيا؟، شاركونا بآرائكم المختلفة في تعليقات اسفل الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *